المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > منبر الصحة واللياقة البدنية

منبر الصحة واللياقة البدنية رياضة - سباقات - صحة بدنية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 25-02-2011, 07:28 PM
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
فــ منابر الصحة ــارسة

 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
Icon19 20/2/2011:الصحة تختتم المرحلة الثانية من تقييم وتدريب اطباء معالجة السكري

بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

20/2/2011م من وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ..



أعلن معالي الدكتور حنيف حسن علي القاسم وزير الصحة عن استعداد وزارة الصحة لتنفيذ إستراتيجية متطورة تهتم بالموارد البشرية وتعمل على تنمية القدرات والمهارات المختلفة للكوادر الطبية والفنية العاملة في المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة.

وأوضح معاليه أن الإستراتيجية الجديدة ستكون معنية بتنفيذ مبادرة شاملة لكافة جوانب التدريب والتعليم الطبي المستمر للكوادر الطبية والفنية في كافة المجالات الطبية لبناء كوادر طبية وفنية وطنية تتميز بقدرات ومهارات علمية وتدريبية عالية متخصصة في مختلف الفروع الطبية لضمان جودة وتميز الممارسات الطبية.

وأكد التزام الوزارة بالتدريب والتطوير وتنمية المهارات والقدرات البشرية العاملة في القطاع الطبي تحقيقا لتوجهات القيادة الرشيدة وللأهداف الإستراتيجية للحكومة الاتحادية ورؤية الوزارة الرامية إلى الاحتفاظ بأفراد أصحاء في بيئة داعمة للصحة إسهاما في استمرار مسيرة التنمية.

وقال: معاليه إن جهود الوزارة مستمرة بالتعاون مع كافة الشركاء الإستراتيجيون في القطاعات المختلفة محليا وعالميا من أجل مواجهة داء السكري كواحد من التحديات العصرية أمام القطاع الصحي، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ مبادرة جديدة للتدريب والتطوير والارتقاء بالمهارات في كافة المجالات الطبية لدعم حقل الممارسات الطبية بكوادر طبية وفنية مؤهلة ومطلعة على أحدث التقنيات والمعارف المتخصصة.

جاء ذلك خلال حضور معاليه ختام الدورة التدريبية التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لاختصاصي الغدد الصماء والسكري وشركة ميديونولدج وميرك سيرينو وفقا لمذكرة تعاون مشترك تم توقيعها بين هذه الأطراف في وقت سابق.

الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية والأخيرة من هذه الدورة التدريبية عقدت في الفترة من 13 إلى 14 يناير الجاري واستكملت برنامج تدريب الأطباء المشاركين في المرحلة الأولى، بهدف إتمام عملية التقييم و التأكد من اكتساب الأطباء للمعرفة الطبية والمهارات اللازمة للتعامل مع داء السكري والمرضى المصابون به.

يذكر أن معالي وزير الصحة يولي جوانب التدريب والتعليم الطبي المستمر اهتماما خاصا إيمانا بأهمية التدريب والتعليم الطبي المستمر والتقييم المستمر.

ويعتبر التدريب والتقييم المستمر من ثوابت الوزارة الجديدة لبناء قدرات الكوادر الطبية والفنية العاملة في المرافق الصحية حتى تكون قادرة على مواجهة تحديات انتشار الأمراض المختلفة، خاصة ما يعرف باسم الأمراض المزمنة مثل داء السكري.

الجدير بالذكر أيضا أن الوزارة كانت قد خصصت تسعة ونصف مليون درهم للتدريب و ورش العمل في العام الماضي 2010 أثمرت تنفيذ ورشة عمل ودورة تدريبية فضلا ‘ن المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية محليا وعالميا.



وكانت الوزارة قد بدأت المرحلة الأولى من تفعيل اتفاقية التعاون مع الجمعية الأمريكية لاختصاصي الغدد الصماء والسكري في منتصف أكتوبر 2010 بدورة تقييم وتدريب لحوالي 160 طبيبا من أطباء الرعاية الصحية من مختلف المؤسسات في علاج السكري من كافة إمارات الدولة.

وقام بتقديم المحاضرات العلمية لهؤلاء الأطباء اثنين من الأساتذة والخبراء في هذا المجال من الجمعية الأمريكية لاختصاصي الغدد الصماء والسكري والكلية الأمريكية للغدد الصماء.

وثمن معالي وزير الصحة جهود الأطباء المحاضرين والمشاركين في الدورة التدريبية حيث قام معاليه بتوزيع الشهادات على الخمس الأوائل في مرحلة التقييم التي شهد معاليه جانبا منها عمليا أثناء حضوره فعاليات ختام الدورة.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود فكري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون السياسات الصحية، رئيس اللجنة الوطنية العليا لمكافحة السكري أن الوزارة مستمرة في تنفيذ مبادرات متنوعة لمكافحة داء السكري مشيرا إلى تسجيل 14 طبيبا من الرعاية الصحية الأولية لنيل درجة الدبلوم في تخصص داء السكري من جامعة كارو في المملكة المتحدة الذي أعلنت عنه الوزارة في وقت سابق حيث يتم تدريب هؤلاء الأطباء لمدة عامين دراسيين لنيل شهادة التخصص في هذا المجال وكذلك توفير خمس مقاعد لتدريب الأطباء في مجال معالجة السكري وذلك في مركز ستينو للسكري في الدنمارك بالتعاون مع شركة نوفو نوردسك.

وقال: إن هذه الدورة التدريبية اشتملت على مرحلتين تناولت الأولى منها الجوانب المعرفية وشملت عشرة محاور رئيسية من حيث تشخيص المرض ومرحلة ما قبل الإصابة بالسكري والأسباب وطرق الوقاية والسمنة واستخدام العقاقير والأنسولين وطرق وعلاج ارتفاع ضغط الدم وزيادة الدهون في الدم وطرق علاج أمراض الكلى ومضعفاتها للمصابين بالسكري وكذلك المصابين بالأمراض العصبية والطرفية ومرضى القلب والشرايين.

وذكر أن المرحلة الثانية تناولت تقييم فعلي عملي من خلال الأسئلة والأجوبة المباشرة للأطباء المشاركين، بحيث يتم التعرف على مدى استجابة الأطباء للتدريب ومدى الاستفادة التي تحققت لهم كأطباء في الرعاية الصحية الأولية.

وأوضح الدكتور فكري أنه من المنتظر أن تؤدي هذه الخطوة إلى تحديد نقاط الضعف والقوة المتعلقة بعلاج داء السكري وصولا إلى تكوين منهاج عمل محدد وواضح للتعامل مع هذا الداء بحيث تستمر عملية تدريب الأطباء مستقبلا وتعليمهم المهارات المستحدثة في مواجهة هذا المرض.

يذكر أن الوزارة عقدت سبع دورات تدريبية وورش عمل متخصصة في مجال مكافحة السكري والتعريف به وبطرق الوقاية منه خلال العام الماضي استفاد منها كافة الأطباء من مختلف القطاعات والهيئات العاملة في المجال الصحي في الدولة، فضلا عن المشاركات المتنوعة في المؤتمرات والندوات المحلية والعالمية في هذا المجال، كان أخرها إقامة المنتدى العالمي لقادة علاج السكري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي أقيم في دبي مؤخرا.



تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
سؤال وجوابْ (المرحلة الثانية) .. ! عهـــود المنبر العام 61 12-03-2010 12:42 AM
المرحلة الثانية الاجابات والنتائج ابن الأجاويد منبر التصوير الفوتوغرافي 12 01-11-2009 05:09 PM
المرحلة الثانية - مسابقة أين مكان إلتقاط الصورة ابن الأجاويد منبر التصوير الفوتوغرافي 6 28-10-2009 09:47 PM
انتهاء المرحلة الثانية من الحمامات الإلكترونية ابن الأجاويد أخبار الإمارات 4 12-08-2009 09:25 PM
طبية الشارقة" تختتم احتفالاتها بيوم الصحة العالمي المتميز أخبار الإمارات 1 14-04-2008 06:57 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:28 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net