المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 11-02-2011, 02:20 PM
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
فــ منابر الصحة ــارسة

 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
Icon19 28/1/2011: الصحة تطبق تقنية جديدة لفصل الدم الكامل إلى مكوناته

بسم الله الرحمن الرحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

28/1/2011م من وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ..


الصحة تطبق تقنية جديدة لفصل الدم الكامل إلى مكوناته

تحت رعاية معالي الدكتور حنيف حسن علي القاسم وزير الصحة تواصل انطلقت الحملة الوطنية للتبرع بالدم التي انطلقت في أوائل يناير 2001 من ديوان وزارة الصحة في أبو ظبي جهودها لتوفير الدم الآمن في جميع مستشفيات وزارة الصحة والمناطق الطبية التابعة لها.

وفي هذا الإطار نجحت الحملة التي يقوم بتنفيذها مركز خدمات نقل الدم والأبحاث الشارقة التابع لوزارة الصحة في سحب 60 وحدة دموية من موظفي ومراجعي م. البراحة دبي وذلك بفضل التعاون مع إدارة مستشفى البراحة في دبي، حيث تم تنظيم يوم للتبرع بالدم ،شاركت فيه حافلات بنوك الدم المتنقلة المجهزة بكافة التجهيزات الطبية والمدعمة بكادر طبي يمتع بخبرة عالية.

وتم توزيع منشورات توعوية تشجيعية عن التبرع بالدم كما شارك بنك الدم في م. البراحة بتجهيز استمارات المتبرعين بالدم وإعطاء النصائح والتعليمات للراغبين بالتبرع بالدم وذلك لتسهيل وتنظيم عملية التبرع بالدم وبالسرعة الممكنة.

وواصلت الحملة نشاطها أثناء معرض ومؤتمر الصحة العربي الذي شهدته مدينة دبي مؤخرا حيث تم جمع خمسة وثمانون وحدة دموية، وكان من بين المتبرعين وليام تيري مدير عام شركة أي أي أر المنظمة لمعرض ومؤتمر الصحة العربي وتوزيع المطبوعات والنشرات التوعوية والتثقيفية على جمهور وزوار المعرض الذي استمرت فعالياته أربعة أيام متواصلة في الفترة من24 إلى 27 يناير 2011.



ومن المقرر أن تواصل الحملة الوطنية نشاطها في المستشفيات و المناطق الطبية التابعة لوزارة الصحة وفق جدول زمني محدد من قبل إدارة مركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة.

تأتي هذه الجهود تنفيذا لإستراتيجية الوزارة الجديدة التي تهتم بترسيخ مفهوم الشركة المجتمعية والتعاون بين المؤسسات الحكومية والخاصة من اجل توفير الدم الآمن للمحتاجين، والحفاظ على تفوق الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال.

تقنية جديدة لفصل الدم الكامل إلى مكوناته
الجدير بالذكر أن مركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة قام بتقييم ودراسة تقنية جديدة لفصل الدم الكامل المسحوب من المتبرعين إلى مكوناته الثلاثة الرئيسية وهي كريات الدم الحمراء المركزة ، الصفائح الدموية المركزة وبلازما الدم المجمدة الطازجة وذلك بالتعاون مع فريق فني متخصص من شركة ماكو فارما – فرنسا وذلك باستخدام أكياس خاصة لسحب الدم من المتبرعين بالدم.

وتستخدم هذه التقنية في جميع دول أوربا وكندا وتبدأ الإمارات العربية المتحدة استخدامها باعتبارها رائدة في هذا المجال بين الدول العربية ودول الشرق الأوسط، حيث يعتبر مركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة أول مركز في المنطقة يستخدم هذه التقنية تماشيا مع الأهداف الإستراتيجية لوزارة الصحة الرامية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.

وقالت الدكتورة مي رؤوف المدير الطبي لمركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة أن تطبيق هذه التقنية يتطلب وجود أجهزة خاصة اليكترونية لدفع مكونات الدم بعد عملية فصلها باستخدام أجهزة الطرد المركزي مع تواجد مختبر الجودة النوعية لضبط جودة المنتجات النهائية لتطابق المواصفات العالمية بالإضافة إلى تواجد الخبرة الفنية والتقنية لفصل الدم ومكوناته.

وأوضحت أنه يتم فصل الدم من خلال استخدام أكياس خاصة لجمع الدم من المتبرعين بنظام يتم فيه دفع الدم ومكوناته من أعلى وأسفل كيس الدم للحصول على مكونات الدم الثلاثة الرئيسية وبجودة عالية حيث ينتج عن هذه التقنية زيادة نسبة خضاب الدم في وحدة كريات الدم الحمراء المركزة بنسبة 2 غم مقارنة بالطريقة المتبعة حالياً والتي يتم من خلالها فصل الدم إلى مكوناته وخروج المكونات من أعلى الكيس فقط.

وسوف يستمر المركز بعملية التقييم والدراسة الخاصة بهذه التقنية وبالتعاون مع شركة ماكو فارما – فرنسا بهدف تطبيق هذه التقنية روتينياً على جميع وحدات الدم المسحوبة من المتبرعين بالدم خلال الأشهر القليلة المقبلة.




تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
13/1/2011: الصحة تواصل الحملة الوطنية للتبرع بالدم فارسة السلام منبر الصحة واللياقة البدنية 0 16-01-2011 08:46 PM
10/1/2011:وزير الصحة يتفقد مبنى مستشفى عبد الله عمران في رأس الخيمة فارسة السلام منبر الصحة واللياقة البدنية 0 11-01-2011 11:11 PM
2/1/2011: الصحة تستقدم استشاريين في جراحة العيون والأعصاب والعمود الفقري فارسة السلام منبر الصحة واللياقة البدنية 0 07-01-2011 12:05 PM
تقنية جديدة تمسح الطباعة من على الورق YeLlOw منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 8 14-03-2006 07:46 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 05:03 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net