المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنـابر الإجتماعيــة > منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية

منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية فلا روعة للعالم دون أسر متميزة ، بكافة جوانبها : مرأة و طفلاً و منزلاً ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 10-12-2002, 11:38 AM
.+[ متميز فعّال ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2002
الإقامة: UAE
العمر: 34
المشاركات: 39
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: فجر الإسلام has a reputation beyond reputeفجر الإسلام has a reputation beyond reputeفجر الإسلام has a reputation beyond reputeفجر الإسلام has a reputation beyond reputeفجر الإسلام has a reputation beyond reputeفجر الإسلام has a reputation beyond reputeفجر الإسلام has a reputation beyond reputeفجر الإسلام has a reputation beyond reputeفجر الإسلام has a reputation beyond reputeفجر الإسلام has a reputation beyond reputeفجر الإسلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فجر الإسلام غير متصل
افتراضي كيف تساعدين زوجك على أن يكون صاحب همة عالية؟

- لابد أولاً أيتها الزوجة المخلصة أن تكوني أنتِ صاحبة همة عالية, فإذا كنت كذلك فأبشري, أما إذا كنت ممن تتكاسل, وتقوم لأداء عملها بفتور وخمول فسوف يتسرب هذا الشعور إلى زوجك فتفتر همته وتقل عزيمته. وقد كانت أزواج رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم صاحبات همم عالية, وهذه زينب بنت جحش يدخل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فيجد حبلاً ممدوداً بين ساريتين فيقول لمن هذا الحبل؟ قالوا: إنه لزينب, إن فترت - في الصلاة - تعلقت به, قال صلى الله عليه وعلى آله وسلم: "عليكم من الأعمال ما تطيقون, فإن الله لا يمل حتى تملوا".
انظري أيتها الزوجة المسلمة كيف كانت زوجات النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يجتهدن في العبادة!! الإجتهاد في العبادة مطلوب ولكن ليس إلى مرحلة التعب والملل, فإن تعب الإنسان فليسترح, لذلك أمر النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم بحل ذلك الحبل وأن تصلي قدر طاقتها.

2- الاستيقاظ المبكر, فالبركة في البكور, وإن الخمول والكسل والنوم حتى وقت متأخر يفوت على الإنسان خير كثير.
(وهذا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله يقول "اللهم بارك لأمتي في بكورها" [صحيح الجامع 1300] )
فإذا استيقظت الزوجة مبكراً وأيقظت زوجها, وبدءا حياتهما بذكر الله تعالى والصلاة بارك الله لهما في يومهما وكتب لهما النجاح والفلاح.

3- عليك أن تحذري زوجك من الغرور, فإن النجاح قد يؤدي بالإنسان إلى الغرور, أو الشعور بالزهو والعجب وهذا من أكبر معاول الهدم, فالإنسان المغرور لا يستمر نجاحه وتفوقه.

4 - يمكنك أن تبثي في زوجك الهمة العالية عن طريق المديح والثناء والتشجيع, فهذه الأمور تجعل حماسته قوية وتعطيه دفعة نحو النجاح.

5- محاولة التصنع بالهمة إن لم تكن موجودة فحاولي أن تتصنعي الهمة شيئاً فشيئاً, فستصبحي إن شاء الله ذات همة عالية وسوف يتسرب هذا الأمر إلى زوجك بدون أن تشعري, والعلم بالتعلم والصبر بالتصبر!


فجر الإســـــلام
قديمة 13-12-2002, 05:06 AM   #2 (permalink)
.+[ متميز رائــد]+.

 
تاريخ الإنضمام: May 2002
المشاركات: 190
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: المشروع المتميز has a reputation beyond reputeالمشروع المتميز has a reputation beyond reputeالمشروع المتميز has a reputation beyond reputeالمشروع المتميز has a reputation beyond reputeالمشروع المتميز has a reputation beyond reputeالمشروع المتميز has a reputation beyond reputeالمشروع المتميز has a reputation beyond reputeالمشروع المتميز has a reputation beyond reputeالمشروع المتميز has a reputation beyond reputeالمشروع المتميز has a reputation beyond reputeالمشروع المتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المشروع المتميز غير متصل
افتراضي ليكتشف الجديد

@
اخي الجديد
ما هو جديدك؟؟
والآن بعد العودة سالمين والحمد لله.. ان شاء الله يكون الجميع غانمين الخير والصحة والسعادة والجديد..

من الأمور التي تطرح نفسها ربما على غير المألوف...بعد شهر رمضان المبارك..وعيد الفطر المبارك
نعم الجميع بحمد الله صام وقام وعمل كل واحد ما بوسعه من الخيرات وصالح الأعمال..وان شاء الله جعل الله الجميع من عتقائه من النار..ولكن الى جانب ذلك الخير كله. ما ذا...على المستوى الحياتي..لكل واحد منا..بعد هذه الرحلة الربانية المباركه..على الاقل نحن الآمنين في منازلنا وبلداننا البعيدين عن ساحات الجهاد والأستشهاد..في ارض فلسطين المباركة وفي غيرها..


.هل عاد كل واحد منا جديدا..؟
هل اكتشف كل منا جديده الخاص؟
هل تجددنا..لنجدد في الحياة من حولنا؟

..وماهو الجديد الذي اكتشفه الواحد منا..فتجدد به.؟
.وما هي ساحته المستهدفة بتجديده الحياتي..؟..
وما هي الفرحة الحياتيه التي سوف يصنعها الواحد منا بأذن الله للناس بجديده في ساحة تأثيره ..؟


لقد حان أ ن نعي على نجو جدي..ذلك الاثر الحياتي المباشر وغير المباشر الذي من المفترض ان يترتب على مختلف الاداءات الأسلاميه من فروض وسنن ونوافل..وما اشتمل عليه هذا الدين الأسلامي من اوامر ونواهي

فما امرنا الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم به وما تهينا عته..ليست مجرد طقوس شكليه لا اثر لها حياتيا..فكل اداء اسلامي الأصل فيه ان له اثر حياتي خير مكافئ..على نحو ما..

فهذا الدين الأسلامي اراده الله لنا لنتجدد به لنجدد به الحياة لنكتشف به الجديد اللازم للجظة الحياتية الجديده..لنجدد به الحياة.. لنصنع به الفرحة الحياتية للبشر. لنسهم في تعزيز وتوسيع ساحة هيمنتة الحياتية للتوحيد لنقوم بدور الأستخلاف خير قيام...لنستحق على ذلك الفرحة الأخروية الأبدية..فنفوز باذن الله بالحالة الجديدة الأبديه..التي لا تبلى..(الجنة)

.ومن هنا فكل اداء حياتي اسلامي ايا كان يترتب عليه يقينا اثر حياتي خير جديد مكافئ مباشر او غير مباشر او كليهما معا . مما يصلح الحياة. ليضهر ذلك على المسلم المؤدي له.. على نحو ما..على المستوى الفردي والجماعي..في ابعادها الزمانية والمكانية المختلفة.

ويمكن القول .. انه من المفترض ..ان يخرج المسلم من صلاته جديدا..ويخرج من صيامه جديدا..ويخرج من حجه جديدا. ويخرج من تلاوته القرءان جديدا....ويخرج من كل اداء اسلامي يدخل فيه جديدا..لأن الأصل ان يجد المسلم في ذلك الأداء جديده الخاص اللازم له لأصلاح لحظته الحياتية الجديده..كل.. بحسب وجوده وفاعليته وهمه ومكانه ومكانته الحياتيه لحظتها.ومن ثم فهو انسان مفيد جدا ورحمة للناس.لأنه يجدد في الحياة ومن ثم يصتع الفرحة الحياتية للبشر. في ساحة تاثيره ووجوده.

فالمسلم الذي لا يخرج جديدا من ادائه الأسلامي من صلاة وصيام وحج وزكاة وتلاوة قرءان وذكر وتفكيروغير ذلك من الأداءات الأسلاميه..فهو لم يكتشف جديده الخاص لحظتها وبالتالي فهو اشبه بمجرد اداء طقوسي شكلي الفه ذلك المسلم فا عتاد عليه فهو لم يشعر بعظمة هذا الأداء وعظمة الذي امر به.وعظمة من اتى به فهو يؤديه بحكم العادة التي الفها او في نطاق المحفوظات وحسب..شعر بذلك ام لم يشعر..اقر بذلك ام لم يقر..


والآن... اليس من المهم جدا ان نبحث عن الجديد الذي اكتشفناه فخرجنا به من عبادة الصيام لشهر كامل ومن عيد الفطر المبارك..؟؟ اتمنى للجميع ان يكون كل واحد منهم قد خرج بجديده الحياتي الخاص من شهر الصيام والقيام ومن عيد الفطر المبارك...فهو جديد و سيجدد في الحباة بأذن الله.. ليصتع الفرحة الحياتية للبشر في ساحة تاثيرة .

فيا حبذا ..لو ان احدا من الجدد ممن من الله عليهم با اكتشاف جديده الخاص فتجدد به..يتبنى..حشد الجديد الذي خرج يه المسلمون من رمضان وعيد الفطر المبارك
فيستقبلها من المسلمين وينشرها لتعم الفائده اكبر ساحة ممكنه..ليسهم في ذلك بتجديد الوعي المسلم في علاقته باكتشاف الجديد للتجديد في الحياة . ليقوم بدوره في توسيع ساحة المشاهده و.ليقوم بدورة كصاحب رسالة سماؤيه تريد منه ان يكون رحمة للعالمين... فقد جعله الله من امة الشهادة.

هذه خاطرة بدايتي الجديده ..لا ستئناف التواصل الفكري بعد الأنقطاع ا

فادعوا الله عز وجل ان اضع بين ايدكم ما اظنه جديدا او ازعم انه كذلك على الاقل بالنسبة لي ..ولكل انسان جديده الخاص به..بغض النظر عن حجمه وعن ما يعنيه ذلك لغيره..

واهلا بعودة الجميع و كل لحطة جديده وانتم بخير وفي خير جديد...وتفبلوا تحياتي

والله اعلم وهو المستعان

احمد

مشروعك الخاص المتميز
يترجم وجودك

انت بلا مشروع خاص متميز
انت بلاوجودحضاري متميز
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
كيف تستخدم محرك البحث GOOGLE بحرفية عالية كراميلاksa منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 5 14-07-2007 12:34 AM
هل تريدين الطلاق من زوجك ؟!!! stop منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 5 22-05-2007 12:00 AM
( .. مهارة عالية و متانة في اللغة .. ) نبضات رؤى مرافئ مبعثرة 2 21-02-2003 10:22 PM
اعرف زوجك من خطه بونواف المنبر العام 4 03-12-2002 10:20 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 07:35 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net