المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 19-01-2011, 08:39 PM
.+[ متميز رائــد]+.

 
تاريخ الإنضمام: Nov 2008
المشاركات: 161
معلومات إضافية
السمعة: 11035
المستوى: إبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: إبداعات غير متصل
افتراضي مراكز كلى بر جدة تدشن خدمة "الروشتة" الغذائية للمرضى مجاناً

دشنت مراكز الكلى التابعة لجمعية البر بجدة خدمة "الروشتة" الغذائية لمرضى الفشل الكلوي من خلال تعيين أخصائية تغذية متفرغة للعمل في المراكز بحيث تعمل هذه الخدمة الجديدة على متابعة حالة المرضى من الناحية الغذائية وتقديم النصائح لهم بإتباع نظام غدائي مناسب ومتابعة الفحوصات الشهرية للأملاح وكتلة الجسم ووزنه والمحافظة على مستويات السوائل، فضلاً عن توجيه النصائح لأهالي المرضى وذويهم.
وأوضحت الأستاذة مشاعل عبدالله الشائع أخصائية التغذية بمركز كلى الشرفية بأن هذه الخدمة الجديدة دشنتها الجمعية لتلبية احتياج مرضى الفشل الكلوي بهدف تثقيفهم بما يحتاجونه من الغذاء المناسب، مشيرةً إلى أن الغذاء يلعب دوراً أساسياً في تحسين وضع المريض الصحي.
وأضافت الشائع بأن مراكز كلى جمعية البر بجدة تتميز بتقديم خدمة طبية متكاملة للمرضى المحتاجين والفقراء، مشيرةً إلى أن التعايش مع الفشل الكلوي المزمن يمكن في حال التزام المريض بالنصائح الطبية المقدمة له من قبل الطبيب وأخصائي التغذية.
من جهته بيّن الدكتور سمير بن عبدالوهاب بحراوي عضو مجلس إدارة الجمعية والمشرف على الرعاية الصحية بأن الجمعية وفرت برنامجاً حاسوبياً لتنسيق كمية البروتين والسعرات الحرارية المطلوبة لكل مريض وتجهيز الوجبات الخاصة به، موضحاً بأن هذه الخدمة تسهم في تقدم وجبات خاصة للمرضى مراعية العناصر الأساسية التي يحتاجها مريض الفشل الكلوي.
وحول دور أخصائي التغذية أوضح د. بحراوي بأن الدور المنوط بأخصائي التغذية هو مساعدة مريض الفشل الكلى من خلال وضع خطة لنظام التغذية الخاص به ومتابعة الفحوصات الشهرية للأملاح وكتلة الجسم والمحافظة على مستويات السوائل الأمر الذي ينعكس على صحة المريض بشكل إيجابي.
وأضاف د. سمير بحراوي خلال حديثه بأن عدم وجود الوعي الغذائي الكافٍي لدى مرضى الفشل الكلوي المزمن بمراحله المختلفة يعتبر أمراً خطيراً، مؤكداً بأنه بات من الضروري تكثيف برامج التوعية الغذائية لهؤلاء المرضى عن طريق تأمين أخصائي التغذية بما يضمن تقييم الحالة الغذائية لكل مريض على حده وإرشاده لتغذية سليمة تساعده على الحفاظ على حالته الصحية وعدم تدهورها، فضلاً عن إعداد برامج توعية غذائية لأسر المرضى لتوعيتهم بأهمية التغذية السليمة للمرضى.
من ناحية أخرى أوضح د. بحراوي بأن مراكز الغسيل الكلوي قد حصلت على تقييم تسعة من عشرة وذلك بناءا على تقييم كلٌ من سعادة د.سعيد الغامدي استشاري الكلى بمستشفى الملك فيصل التخصصي رئيس قسم الباطنة ورئيس وحدة الكلى ورئيس الجمعية العربية لأمراض الكلى وسعادة الدكتور سليمان كرسوع استشاري الكلى بمستشفى الملك خالد للحرس الوطني بجدة وسعادة الدكتور هيثم رجولة رئيس قسم الكلى بمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة, وتم التقييم من خلال الزيارة الميدانية والوقوف على جودة الخدمة المقدمة واللقاء بالطاقم الطبي والإداري وعبر قوائم تقييميه مستقاة من منظمة الكلى العالمية عبر مبادرات الجودة لمخرجات أمراض الكلى (NKF/KDOQI) ومراكز الوقاية والسيطرة الوبائية (CDC).
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية لمختلف الحالات الاجتماعية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
"بر جدة" تطلق حملة لتوعية الأسر بالقيم الغذائية للحليب إبداعات المنبر العام 1 20-12-2010 04:13 PM
"السعودية" تغلق مراكز القرآن بالمملكة ₪فيض~المشاعر₪ المنبر العام 15 11-11-2010 02:01 PM
شباب مراكز أحياء جدة يزورون معرض "الفيصل .. شاهد وشهيد" إبداعات المنبر العام 0 23-11-2008 11:50 AM
استمع لمعنى "الراجح" و "لا ينبغي" و "لا أرى" و "لا يجوز" عند العثيمين بصوته ! الصارم المنبر الإسلامي 5 10-12-2007 04:26 PM
خدمة خاصة (" التصاميم ") ZwAyA منبر المواهب و التصميم 15 07-04-2007 05:04 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 08:17 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net