المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 11-01-2011, 11:11 PM
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
فــ منابر الصحة ــارسة

 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
1abebde6 10/1/2011:وزير الصحة يتفقد مبنى مستشفى عبد الله عمران في رأس الخيمة

بسم الله الرحمن الرحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الاثنين 10/1/2011م من وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة...



أشاد معالي الدكتور حنيف حسن علي القاسم وزير الصحة بدور القطاع الخاص ومساهمته الواضحة في دعم وإنشاء المرافق الصحية في الدولة والجهود التي يبذلها رجال الأعمال من أبناء الإمارات في تجهيز وتشييد المباني و المشروعات التي تضاف إلى المنشآت الصحية الحكومية العاملة في الدولة.


وقال: إن الوزارة ترحب بمشاركة القطاع الخاص في مشاريع التنمية والعمران التي تشهدها الدولة في إطار التوجه الحكيم للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذاً للرؤية الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مشيراً إلى أن الحكومة الاتحادية تؤكد على أهمية دور القطاع الخاص في المساهمة الفعالة في أعمال التطوير والبناء، تحقيقاً للتنمية الشاملة التي تؤكد عليها حكومتنا الرشيدة.


جاء ذلك خلال تفقد معاليه لمبنى مستشفى عبد الله عمران بمنطقة الدقداقة في رأس الخيمة بعد أن انتهت الإعمال الخرسانية للمستشفى وأصبح جاهزا لإتمام التشطيبات النهائية والتجهيزات الفنية.


ووجه معاليه بسرعة إنهاء الإجراءات الإدارية والفنية المتعلقة بالمشروع بحيث يتم التغلب على التحديات التي تواجه المراحل النهائية من المشروع، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك برنامج زمني محدد تتضح من خلاله تفاصيل الأعمال المتبقية والخاصة بالأعمال المعمارية وصولا إلى مرحلة التجهيزات الفنية الاخيرة.


وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى الذي تبرع به رجل الأعمال راشد عبد الله عمران 82 سريرا تشمل أقسام الرجال والنساء والأطفال، إلى جانب 5 غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، ويضم المستشفى 6 أجنحة لرعاية المرضى من المستويات الخاصة، بالإضافة إلى العيادات الخارجية المتخصصة في مختلف التخصصات الطبية، وقسم للطوارئ.







وثمن معالي وزير الصحة حرص القطاع الخاص على المساهمة في تطوير القطاع الصحي في الدولة، لافتا إلى أن هذه الشراكة المجتمعية هي التي تحقق أهداف الحكومة الاتحادية سعيا وراء تحقيق التنمية المستدامة وتطوير القطاع الطبي.


وقال: إن رجل الأعمال رشاد عبد الله عمران نموذج مشرف يحمل حس وطني متميز والتزام إنساني نحو توفير خدمات الرعاية الصحية والخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة، لافتا إلى الوزارة ترحب دائما بالشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص للمساهمة الفاعلة في دعم المشاريع الصحية.


ولفت معاليه إلى أن الآمال معقودة على الشرفاء والوطنيين من أجل مزيد من الإسهامات الحيوية في مجال إقامة المشاريع الصحية وتجهيزها بما يصب في صالح الوطن والمواطن وفاءا لهذه الأرض الطيبة.


و تكلّف بناء المستشفى حوالي 50 مليون درهم تقريباً للمبنى فقط، من دون الإضافات الأخرى والمعدات الطبية، ويقع المستشفى على أرض تبلغ مساحتها الإجمالية 500 ألف قدم مربعة تقريباً بين منطقتي المويلحة والدقداقة في رأس الخيمة .


ويتكون المستشفى من ثلاثة طوابق على مساحة إجمالية للمباني تقدر بـ 150 ألف متر مربع ويشمل الطابق الأرضي منه أقسام الطوارئ والعناية المركزة والعيادات الخارجية التي تضم مختلف العيادات الطبية، وقسم العلاج الطبيعي وقسم الأشعة وردهات المرضى، ويشمل الطابق الأول من المستشفى أقسام العمليات الجراحية ووحدة العناية المركزة وأقسام الولادة والغسيل الكلوي والمختبر الطبي ووحدة التعقيم.


وكانت الوزارة قد تابعت مراحل التصميمات الخارجية والداخلية للمستشفى خطوة بخطوة مع الهيئة الاستشارية التي قامت بالتصميم وكما قامت بمتابعة مراحل تنفيذ المشروع وفق الخرائط والرسومات حتى تم التنفيذ على المستوى المطلوب من حيث الجودة العالمية واستيفاء كافة متطلبات التشغيل.


وتقوم الوزارة في المرحلة الحالية بتوفير الكوادر الطبية والفنية اللازمة لتشغيل المستشفى فور الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتجهيزات الفنية من أجهزة ومعدات وغيرها من الأمور الفنية المطلوبة.


الجدير بالذكر أن رجل الأعمال راشد بن عمران، سجل مؤخرا، مستشفى عبد الله بن عمران الذي بناه على نفقته الخاصة “وقفاً” لدى دائرة الأراضي في رأس الخيمة ليتم تسليم ملكية الأرض ومبنى المستشفى لوزارة الصحة ويعود نفعها على الوزارة .




تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
اعتداء بالضرب على طبيب داخل مستشفى حكومي برأس الخيمة ابن الأجاويد أخبار الإمارات 10 15-01-2010 09:27 PM
وزير الصحة يفاجئ عاملي مستشفى الذيد بزيارة تفقدية ابن الأجاويد أخبار الإمارات 5 20-07-2009 09:39 AM
محمد بن راشد يتفقد مستشفى كلباء المتميز أخبار الإمارات 3 06-09-2008 12:12 PM
وزير العدل يتفقد محكمة ونيابة كلباء المتميز أخبار الإمارات 1 15-05-2008 01:44 PM
وزير العدل يتفقد سير العمل فى محاكم الشارقة المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 10:25 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 08:47 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net