المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > منبر الصحة واللياقة البدنية

منبر الصحة واللياقة البدنية رياضة - سباقات - صحة بدنية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 06-01-2011, 05:13 PM
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
فــ منابر الصحة ــارسة

 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
1abebde6 2/1/2011م: شروط وضوابط ممارسة الحجامة والتدليك الطبي و الليزر والتجميل ...

بسم الله الرحمن الرحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يوم الأحد 2/1/2011م من وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ..



عقدت لجنة الطب البديل في وزارة الصحة اجتماعها الثالث برئاسة الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية و التراخيص،رئيس اللجنة، في ديوان الوزارة في دبي.


وناقشت اللجنة الشروط الواجب توافرها في ممارسي مهنة الحجامة، حيث تعتبر هذه الشروط ذات أهمية كبرى للحصول على ترخيص وزارة الصحة و ممارسة المهنة في القطاع الخاص في الدولة.


وقال الدكتور الأميري أنه ليست هناك جهة تعليمية معتمدة لتدريس الحجامة أو التدريب على يد مختصين في هذه المهنة، ما يجعل الحصول على شهادة علمية في هذا المجال ليست من الشروط الرئيسية للدخول لامتحان تقييم ممارسة الحجامة من قبل وزارة الصحة.


وقررت اللجنة أن تكون جميع اللوائح و القوانين الخاصة بمهنة الحجامة مكتوبة باللغة العربية.


وذكر الأميري أنه يجب توافر عدة شروط في المتقدمين الراغبين للحصول على شهادة التقييم الخاصة بمهنة الحجامة منها أن يكون حاصلاً على مؤهل علمي ليس بالضرورة في مجال الحجامة أو الطب البديل وإجادة اللغة العربية و الانجليزية كتابةً و تخاطباً وأن يكون حاصلاً على مؤهل يعادل شهادة تدريبية عملية في الإسعافات الأولية.


وأضاف أنه يجب أن يخضع المتقدم لامتحان تقييم وزارة الصحة، وبعد الحصول على شهادة التقييم، على المتقدم العمل في منشأة طبية تحت إشراف طبي و ذلك بعد الحصول على ترخيص وزارة الصحة.


وأوضح أنه يجب كذلك أن يكون ممارس مهنة الحجامة من نفس جنس المريض و ذلك حفاظاً على خصوصية المريض.


وناقشت اللجنة الشروط الواجب توافرها في كل من مهنة العلاج بالتدليك الطبي و التدليك بالاسترخاء حيث ناقش أعضاء اللجنة ضرورة الفصل بين كلا الوظيفتين من حيث الوصف الوظيفي و طبيعة العمل، حيث أنه لا يوجد علاقة بين التدليك بالاسترخاء و المجال الطبي.


وقال الدكتور الأميري أن مثل هؤلاء الأشخاص يستطيعون العمل في النوادي الصحية أو مراكز التجميل و ليس في المنشآت الطبية أو التأهيلية.



كما ناقش الأعضاء أهمية الشروط الواجب توافرها في الأشخاص المتقدمين و الراغبين للحصول على شهادة التقييم في مجال العلاج بالتدليك الطبي من قبل وزارة الصحة، حيث قررت اللجنة ضرورة توافر عدة شروط في المتقدمين الراغبين للحصول على شهادة التقييم الخاصة بمهنة العلاج بالتدليك الطبي، منها أن يكون حاصلاً على مؤهل علمي في مجال التدليك الطبي و لكن ليس بالضرورة التصديق عليها من قبل الجهات الرسمية وأن يكون حاصلاً على مؤهل يعادل شهادة تدريبية عملية في الإسعافات الأولية. وأن يخضع لامتحان تقييم وزارة الصحة.


وبعد الحصول على شهادة التقييم، على المتقدم العمل في منشأة طبية تحت إشراف طبي و ذلك بعد الحصول على ترخيص وزارة الصحة.


كما قررت اللجنة أيضا أن يكون ممارس مهنة العلاج بالتدليك الطبي أو التدليك بالاسترخاء من نفس جنس المريض و ذلك حفاظاً على خصوصية المريض.


وناقشت اللجنة كذلك الشروط الواجب توافرها في الأشخاص الراغبين في العمل كفنييّ تجميل أو فنيّ ليزر، حيث أقرت اللجنة أهمية توضيح ونشر الشروط الواجب توافرها للراغبين في العمل في المجال التجميلي لدى المراكز الطبية، و ذلك للحد من وجود أشخاص غير مؤهلين أو مرخصين للعمل في المنشآت الطبية الخاصة و الارتقاء بجودة العمل الطبي.


واعتمدت اللجنة الشروط الواجب توافرها في المتقدمين الراغبين للحصول على شهادة التقييم الخاصة بمهنة فني التجميل أو فنيّ الليزر بصفة عامة، حيث قررت اللجنة أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل علمي في مجال التخصص و لكن ليس بالضرورة التصديق عليها من قبل الجهات الرسمية.


وأن يكون المتقدم يجيد اللغة العربية و الانجليزية كتابةً و تخاطباً وأن يخضع لامتحان تقييم وزارة الصحة.


وقال الدكتور الأميري أنه من حق الحاصلين على ترخيص وزارة الصحة في مجال التجميل (فني التجميل أو فني الليزر) ممارسة النشاطات التالية في المنشآت الطبية وهي استخدام جهاز الليزر في إزالة الشعر واستخدام الأجهزة الطبية و التخسيس بشرط العمل تحت إشراف طبيب أخصائي جلدية و تناسلية مرخص من قبل وزارة الصحة.


وناقشت اللجنة أيضا شروط السن القانوني لممارسة المهن الخاصة بالطب البديل أو التكميلي حيث أقرت اللجنة أن عامل تحديد السن القانوني ليس من ذات الأهمية للأشخاص الراغبين في الحصول على تقييم و ترخيص وزارة الصحة في مجال الطب التكميلي أو الطب البديل.


وأوضح الأميري أنه سيتم قبول المتقدمين و الراغبين للحصول عل تقييم و ترخيص وزارة الصحة في هذا المجال مع الأخذ بعين الاعتبار وجود فحص اللياقة البدنية ضمن المستندات المطلوبة للمتقدمين فوق 60 سنة.




تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
&&& الحجامة بين الإسلامي والطب &&& ارين المنبر الإسلامي 3 19-03-2009 05:04 PM
مواضع الحجامة حسب نوعية المرض الصارم منبر الصحة واللياقة البدنية 4 03-09-2007 04:35 AM
شروط وضوابط منبر الصوتيات والمرئيات Lion-heart منبر الصوتيات والمرئيات 0 17-08-2007 11:48 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 05:00 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net