المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 28-12-2010, 12:23 AM
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
فــ منابر الصحة ــارسة

 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
1abebde6 26/12/2010م: "الجولة العالمية" لحافلة السكري بدأت نشاطها في أبو ظبي

بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

*************************************

26/12/2010م من يوم الأحد في وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ..

تواصل حافلة السكري فعالياتها في مدينة أبو ظبي، استمرارا للبرنامج البحثي حول معدلات الإصابة بمرض السكري.


وبدأت الجولة العالمية لحافلة السكري نشاطها في أبو ظبي الثلاثاء الماضي في مارينا مول وتستمر حتى يوم 3 يناير المقبل ومن المتوقع أن يتم فحص حوالي 1000 شخص في أبو ظبي.


يذكر أن الأعداد التي تم فحصها في كل من الشارقة ودبي بلغت حوالي 1500 شخص من الفئات المستهدفة.


وكانت الحافلة قد حظيت بزيارة الأميرة بندكتة شقيقة ملكة الدنمارك أثناء افتتاح معالي الدكتور حنيف حسن علي القاسم وزير الصحة لفعاليتها في دبي ، كما زار الأمير فريدريك ولي عهد الدانمارك الحافلة أثناء انعقاد فعاليات منتدى قادة علاج السكري لشرق المتوسط وشمال أفريقيا والذي انعقد بمدينة دبي مؤخرا.


يذكر أن الجولة العالمية لحافلة السكري بدأت أعمالها في الإمارات مع بداية شهر نوفمبر الماضي كأول دولة خليجية تستضيف هذا النشاط العالمي بالتعاون مع شركة نوفو نوردسك، حيث تقوم الجولة العالمية بنصب خيمة لقياس السكري وفحص المترددين عليها وتقديم المعلومات التثقيفية والتوعية اللازمة للتعامل مع هذا الداء، وتقوم الحافلة المتنقلة بعمل بعض التحاليل والإجراءات اللازمة لفحص الحالات المشتبه في إصابتها بالسكري.


وتشمل الفحوصات تحليل سكر الدم التراكمي وفحص معدلات الكوليسترول في الدم، باعتباره من عوامل الإختطار المصاحبة لداء السكري.


وذكر رئيس اللجنة الوطنية العليا لمكافحة داء السكري الدكتور محمود محمود فكري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون السياسات الصحية أن وزارة الصحة قد أعدت فريق عمل للتعاون مع الجولة العالمية حيث تم توفير 10 ممرضات للقيام بالفحوصات وطبيبان للإشراف الطبي على الجولة. مشيرا إلى أن الدوام الرسمي للجولة سيكون من الساعة الخامسة مساءا وحتى الساعة العاشرة مساءا طوال أيام الأسبوع.


كما يتم توزيع استمارات استبيان على زوار الخيمة والسيارة المتنقلة بهدف التعرف على سلوكيات الأفراد الغذائية والرياضية وعادات التدخين وغيرها من المعلومات التي تساعد في توضيح المسببات الرئيسة لانتشار المرض في منطقة دون أخرى، ويتم إعطاء المترددين على الحافلة نتائج الفحوصات الطبية كتقرير طبي للحالة للاستفادة من النتائج عند مراجعة الطبيب.

والجدير بالذكر أن الفحوصات التي تقوم بها الجولة تشمل قياس ضغط الدم وكتلة الجسم التي تعنى بقياس الطول والوزن ومعدل الخصر في معادلة يعرف من خلالها إذا كان الشخص يعاني من زيادة وزن أو مصاب بداء السمنة، بالإضافة قياس هيموجلوبين الدم السكري باعتباره من أدق الوسائل لقياس مستويات السكر بالدم لتشخيص المرض ومتابعة مستوى السيطرة عليه لمنع مضاعفاته.


وكانت الجولة العالمية لحافلة السكري قد بدأت أعمالها في الشارقة منتصف الشهر الماضي حيث تلاقي أنشطتها إقبالا متزايدا من الجمهور لما تتصف به سهولة إجراء الفحوصات وتقديم المعلومات المفيدة للجمهور حول كيفية التعايش مع داء السكري فضلا عن كيفية الوقاية منه.

يتبع ............................................



تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 28-12-2010, 12:28 AM   #2 (permalink)
فــ منابر الصحة ــارسة

 
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
افتراضي رد : 26/12/2010م: "الجولة العالمية" لحافلة السكري بدأت نشاطها في أبو ظبي



وكان معالي الدكتور حنيف حسن علي القاسم وزير الصحة فعاليات الجولة العالمية لمكافحة السكري يوم الجمعة 3 ديسمبر في الفيستفال سيتي بدبي بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة بندكته شقيقة ملكة الدنمارك الرئيس الفخري لجمعية أولاف بايدن باول ورئيس الصندوق العالمي للفتيات، التي كانت في زيارة للإمارات وذلك في إطار تفعيل برامج مكافحة داء السكري و تعميق التعاون الدولي في هذا المجال.


الجدير بالذكر أيضا أن معالي الدكتور حنيف حسن علي القاسم وزير الصحة كان قد افتتح فعاليات الجولة العالمية لحافلة السكري في إمارة الشارقة بداية نوفمبر الماضي التي استمرت حتى 19 من نفس الشهر، قبل أن ينتقل نشاطها إلى إمارة دبي خلال الفترة من 23 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر الحالي.


وتختتم الجولة عملها في الدولة في إمارة أبو ظبي في الفترة من 21 ديسمبر إلى 3 يناير المقبل، وبعدها ستواصل الحافلة برنامجها في الدول الخليجية الأخرى.


و يتم تنظيم هذه الفعالية شراكة بين وزارة الصحة وشركة نوفونوردسك ومركز استينو للسكري بالدنمارك وبالتعاون مع جمعية الشارقـــــة التعاونيــة وجمعيــة أصدقاء السكري.


وقد بدأ حفل تدشين الجولة في الشارقة بتقديم عرض تعريفي حول أهمية الدور التوعوي للوقاية من مرض السكري والتعريف بأهداف الجولة.


وقال الدكتور محمود فكري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون السياسات الصحية في وزارة الصحة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة السكري "إن الجولة العالمية لحافلة السكري فكرة رائدة أطلقها مركز إستينو للسكري في الدنمارك منذ عام 2006 ومارست أنشطتها في أكثر من 31 دولة على مستوى القارات الخمس عالميا حتى عام 2009، وقد اتخذت الجولة لنفسها خيمة متنقلة باللون الأزرق على شكل دائرة ممثلة للشعار العالمي للسكري، كما أن هناك سيارة مجهزة طبيا لإجراء الفحوصات المتعلقة بالسكري تصاحب الجولة في جميع الأماكن التي تتوقف فيها.


يذكر أن الحافلة زارت 31 دولة من مختلف دول العالم حتى الآن على مستوى القارات الخمس.


وأوضح د. فكري أن الهدف الأساسي من هذه الجولة هو رفع الوعي تجاه مرض السكري والوقاية منه وتعزيز التعايش معه في إطار توصيات منظمة الصحة العالمية لهذه التحديات الصحية التي تؤرق العالم.


وتوقع أن تحقق الجولة نتائج طيبة في القيام برفع درجة الوعي لدى المجتمع والاستفادة من الفحص المبكر للسكري لدى المواطنين والمقيمين الذين ليس لديهم علماً بإصابتهم بمرض السكري، لافتا إلى أن الفحوصات لا تجرى لمن هم دون سن الثلاثين وفقاً للاتفاق مع لجنة أخلاقيات البحوث الصحية في كل دولة. كما لا يجرى الفحص للذين يعانون من مرض السكري مسبقاً.


ونوه إلى أن الجولة العالمية لحافلة السكري تهتم بشكل خاص ببدء نشاطها في الإمارات العربية المتحدة لعمل الفحوصات المبكرة حيث أثبتت الدراسات والبحوث أن داء السكري ينتشر بشكل كبير في الدولة، وذلك لإلقاء المزيد من الضوء وزيادة النشاط التوعوي والتثقيفي حول هذا المرض. وتتضمن الجولة توزيع كتيبات تثقيفية إلى جانب ملصقات التوعية التي تشمل معلومات عن المرض ومسبباته وكيفية الوقاية منه.


وقد انطلقت الجولة العالمية من الدنمارك ومارست نشاطها في التوعية بمكافحة داء السكري في العديد من دول العالم.



تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
"حملة تثقيفية بالقراءة" تبدأ بتوعية الأطفال وتنتهي بدعم أيتام "بر جدة" إبداعات المنبر العام 0 14-11-2010 11:14 AM
استمع لمعنى "الراجح" و "لا ينبغي" و "لا أرى" و "لا يجوز" عند العثيمين بصوته ! الصارم المنبر الإسلامي 5 10-12-2007 04:26 PM
بعض عقاقير السكري "خطر على القلب".. فارسة السلام منبر الصحة واللياقة البدنية 2 15-08-2007 09:51 AM
يسرني الانتساب الي منابركم""""""" الدووق منبر الترحيب بالاعضاء 11 28-03-2007 03:19 PM
..."""... توقع عمر العضو اللي بعدك ..."""... طفلة مدللة منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 93 20-02-2006 12:39 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 11:53 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net