المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 03-12-2002, 09:32 PM
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
المشاركات: 2,312
معلومات إضافية
السمعة: 3106
المستوى: نبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond reputeنبضات رؤى has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: نبضات رؤى غير متصل
افتراضي أما من صاحب ضمير حي يسمع ندائي فيلبيها ؟!!

( 1 )

كانت هناك أسرة مكونة مـن الأم وتسمى " الإمارات العربية المتحدة " ، لـها ابنتان هن : ( طنب الكبرى وطنب الصغرى ) وأخ واحد هو ( أبو موسى ) ... الفرحة تـعم المنـزل بنجاح هذه الأسرة في قدرتها على لم الشمل وتحقيق الوحدة المنشودة .

- الأم : الحمد لله رب العالمين الذي سيبلغنا بعد يومين لم شمل هذه الأسرة الصغيرة في حضن واحد ويعم الخير والأمان علينا جميعاً .

وبينما الأسرة تحتفل بهذا الحدث التاريخي طُرِق الباب :

- أبو موسى : أترين يا أمي ... الكل سعيد بنجاحنا المتوقع بعد يومين بلم الشمل ، ويأتون لتهنئتنا ... فيا ترى ممن هذه التهنئة؟!

ذهب أبو موسى ببراءة الطفولة لفتح الباب وقال :

- أبو موسى : أهلاً بكم , وأنا متأكد من أنكم جئتم لتهنئتنا بهذا الحدث التاريخي.
وما أن قال هذا حتى دفعه أحدهم وسقط أرضاً .

- الجندي : ابتعد عن ناظري أيها المعتوه ، وناد على أمك المدعوة ( إمارات ) .

- الأم : ما الذي حدث يا بني ؟ ومن أنتم ؟ وماذا تريدون ؟

- الجندي ( ساخراً ) :ها ها ها ... تقول لي يا بني ... هل سمعت ؟؟

- الجندي الآخر ( غاضباً ) : تنحي عن طريقنا .. لدينا أوامر من السلطات العليا بأخذ ابنتيك ( طنب الكبرى وطنب الصغرى ) وهذا المعتوه ( أبو موسى ) .

بدأت البنات بالبكاء ، حاولت الأم منعهم من أخذهم.

- الأم : أرجوكم ، دعوهم .. هم ما زالوا صغاراً وبحاجة إلي .. أرجوكم لا تأخذوا صغاري .. أرجوكم ..

- الأطفال : أمي أرجوكم ساعدينا .. لا تجعليهم يأخذوننا .

لكنهم دفعوا الأم أرضاً ومضوا في طريقهم ...


( 2 )


الجندي يدخل على الملك :

- الجندي 1: لقد قمنا بما طلبته منا .. وهم الآن موجودون عندنا .

- الملك : إذن اتبعوني .

ويذهب الملك للصغار وهم خلف القضبان يبكون :

- الجندي 2 : هيا ألقوا التحية على المسؤول الأول عليكم منذ الآن .
فلم يستجب الصغار .

- قالت أطنب الكبرى : من أنت؟ وماذا تريد منا ؟ ولمَ حرمتنا من أمنا ؟ ولماذا أتيتَ بنا إلى هذا المكان ؟ دعنا نرجع لأمنا .

- قالت طنب الصغرى : من هذا ؟ وأين أمي ؟ أنا أريد أمي.

غير أن الملك لم يأبه بطلب الصغار ، وقال لجنوده:

- عليكم أن تقطعوا العلاقة بين البنات وأمهم .. أما هذا المعتوه فلا بأس من أن يقابل أمه بين الفينة والأخرى .. من قال أنه قد نُزِعت الرحمة من قلوبنا ؟؟!!

- الجنود : حاضر .. سيدي.

- ثم يطلب من الجنود مناداة بناته ( قشم ) و ( خرج ) .

- الجنود : أميراتي الصغيرات .. أبوكم يريدكما حالاً

- قشم : نعم يا أبتي .

- خرج : من هؤلاء يا أبتي ؟ ولِمَ هم هنا ؟

- الملك : هؤلاء أخواتكم ؛ ولهذا أطالبكم بأن تتمسكوا بهم ولا تتخلوا عنهم .. ليس حباً فيهم ؛ إنما للفائدة التي سنجنيها منهم ، وخاصة من هذا المعتوه ( أبو موسى ).


( 4 )



القاعة مكونة من البنات مسجونات في ركن ، وجامعة الدول العربية في ركن آخر ، مجلس التعاون الخليجي في ركن آخر ، والأمم المتحدة في ركن .

تدخل الأم القاعة حزينة باكية ... الجنود يعذبون البنات ... فما أن يرى أبو موسى أمه حتى يجري إليها ؛ فتضمه إلى حضنها وتقبله.

0 أبو موسى : أمي ، إنهم يعذبون إخوتي .. ويحرمونا من كل شيء .. أرجوك أمي افعلي شيئاً كي نرجع لحضنك.. أرجوك أمي.

وتبدأ الأم ويبدأ أبو موسى بالبكاء، ثم تنهض الأم وتقول :

0 انهض يا بني ولا تقلق ، سأفعل كل ما أستطيع فعله وإن شاء الله سيجمع الله شملنا من جديد .

وتذهب الأم إلى جامعة الدول العربية تعرض مشكلتها فتقول :

0 لقد قامت القوات المسلحة الإيرانية بمهاجمة منزلي وأخذت مني بالقوة ابنتي الحبيبتين ( طنب الكبرى وطنب الصغرى ) كما أخذت ابني الحبيب أبو موسى؛ ولذا جئت أنا إليكم كي تساعدوني باستعادة أبنائي الثلاثة الذين هم جزء لا يتجزأ من كياني .

فترد الجامعة قائلةً :

0 نحن في جامعة الدول العربية نستنكر سيطرة الملك إيران على أبناء الأم إمارات ، وندعوه إلى إرجاع الأبناء الثلاثة إلى أمهم ، والكف عن فرض الأمر الواقع بالقوة .

تغضب إيران من هذا القول ، فترد قائلة :
0 من قال لكم أن بيننا خلاف كل ما في الأمر أني استرجعت ملكي وهؤلاء الصغار هو جزء مني وليس للمدعوة (إمارات) أي حق وسلطة عليهم ، ولهذا أطالبكم بالكف عن هذه المهاترات والادعاءات الغبية التي تنادون بها بين الفينة والأخرى.

ثم يذهب الملك إلى حيث الأبناء ويقول :

0 أيها المعتوهون ، أنتم ملكي وتحت سيطرتي وأنصحكم بالابتعاد عن التفكير في وسيلة تخرجون من سيطرتي وتعودون إلى من تدّعون أنها أمكم .... وأنتم أيها الجنود من اليوم أمنعكم منعاً باتاً أن تسمحوا لهذا المعتوه ( أبو موسى ) بمقابلة المدعوة ( إمارات ) .. هل سمعتم ؟؟

0 الجنود : أمرك سيدي.

الأم لم تيأس بعد وتذهب إلى مجلس التعاون الخليجي وتقول :

0 يا أخوتي وأهلي وعشيرتي ، أنا اليوم هنا بينكم أعرض عليكم مشكلتي وأتمنى أن أجد المساندة والعون منكم .

مجلس التعاون الخليجي ترد : نحن في مجلس التعاون الخليجي نؤكد على ما يلي :

" أحقية الأم ( الإمارات ) بأبنائها الثلاث ، ونؤيد كافة الإجراءات والوسائل السلمية التي تتخذها لاستعادة أحقيتها على أبنائها. ونستنكر استمرار ( إيران ) في تكريس سيطرتها على الأبناء الثلاثة وانتهاك أحقية الأم الإمارات العربية المتحدة بهم , كما ندين قيام الملك وحاشيته بتغيير الشكل العام والملامح العربية للأبناء الثلاثة وجعلهم يرتدون الأزياء الإيرانية ويتحدثون اللغة الفارسية. وليعلم ( إيران ) أن مثل هذه التصرفات لا تساعد على بناء الثقة وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة . ولهذا ندعو نحن مجلـس التعاون الخليجي الملك ( إيــران ) مجـددا إلى إنـهاء سيطرتـها على أبـناء ( الإمارات ) الثلاثة ، ونطالبها في الوقت نفسه باتباع الوسائل السلمية لحل النزاع القائم عليها وفقا للمبادئ والقواعد والقانون .

فتشتاط إيران غضباً وتقول :

0 من يظن هؤلاء أنفسهم .. إنهم ليسوا سوى مسؤولين محليين والآن فانهم يتشجعون في مواقفهم من جراء تساهلي معهم .. اعلموا أني من رفعهم إلى هذا المستوى الذي هم فيه ... أما أنت فأقول لك أنك من بدأت تصعيد الموقف فتحملي تبعات تصرفك المشين هذا .

الإمارات ترد قائلة : أنا أوكد موقفي المستمر من قضية أبنائي الثلاثة الذين استولت عليهم إيران وأدعوه إلى الحوار واحترام حقوق الآخرين أو اللجوء إلى السلطات العليا ، كما أنني أشير إلى أني أرغب في إقامة علاقات حسن جوار متبادلة مع الجارة المسلمة الكبيرة لكني لا أقبل بالتهديدات ، وأوكد أنه لا يمكنني أن أتخلى عن أحد أبنائي ... وليعلم ( إيران ) أن القضية ستبقى حجر عثرة في وجه أي علاقات طبيعية معه.. فإذا كانت لدى إيران الوثائق التاريخية التي تثبت أحقيته لأبنائي الثلاثة فليحملها إلى محكمة العدل الدولية . وأنا سأحمل وثائقي وسأقبل بأي حكم تصدره المحكمة لي أو علي ، أما رفضه التحكيم يعني أنه لا يملك حق الوصاية على الأبناء.

تلجأ الأم بعدها إلى الأمم المتحدة وتعرض قضيتها فتقول :

0 مشكلتي يا سادة أن الملك المعروف بـ ( إيران ) أخذ بالقوة أبنائي الثلاثة ( طنب الكبرى وطنب الصغرى و أبو موسى ) وحرمني منهم وحرمهم مني رغم أن الجميع يعلم أنهم جزء من جسمي ، قاسيت وتحملت من أجلهم الكثير، وعندما جاءنا الفرج من العلي القدير وأنعم علينا بالوحدة والأمن سارع إيران إلى الاستيلاء عليهم بقوة السلاح، فهذه هي قضيتي العادلة التي أتمنى أن أجد حلاً لها عندكم ، وأجد الدعم الكافي لأعيد أبنائي إلى حضني .

0 الأمم المتحدة تقول : نطالب كلاً من الأم ( الإمارات ) و(الملك إيران ) بحل المشكلة ودياً أو عرضها على مجلس الأمن أو محكمة العدل الدولية.

حينها تقول الأم : إني أعرب عن استعدادي التام ورغبتي الصادقة في إجراء حوار مباشر مع إيران فيما يتعلق باستيلائها على أبنائها الثلاث ولا أزال أنادي بضرورة اللجوء إلى الحوار والالتزام بالطرق السلمية من أجل إنهاء هذا المشكلة وعودة الأبناء إلى حضني . وأنا أريد شيئا لكني عندما أسمع كلام إيران وتصريحاته أجد فيه بعداً عما نفكر فيه فالإنسان الذي يستولي على حق من الحقوق ويشهر ويدعي أن هذا ملك سابق له كيف نتفاوض معه ؟ ونحصل منه على شيء ما ؟

يرد إيران : دعيك من هذه التفاهات ، وأرحيني من هذا الصداع .

ثم تقول الأم و هي باكية : أما آن الأوان كي ينعم أبنائي بنعمي ، فإلى متى تحرمونني منهم و تحرموهم مني ؟!! إلى متى ؟!! أما من صاحب ضمير حي يسمع ندائي فيلبيها ؟!! إلى متى؟!! إلى متى ؟!!


( اعذروني إن صورت هذه القضية الكبرى بهذه الصورة ، لكن كثيراً ما تعجز الكلمات عن تصوير ما نريد توصيله للآخرين ، فاعذروني على التقصير )


أختكم : مرايم

قديمة 03-12-2002, 10:22 PM   #2 (permalink)
.:: مشـرفـة متقــاعــده ::.

 
tab
صورة 'فتاة عربية' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
الإقامة: SHJ
العمر: 34
المشاركات: 1,432
معلومات إضافية
السمعة: 3208
المستوى: فتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond reputeفتاة عربية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فتاة عربية غير متصل
أبدعت يا مرايم..

ما شاء الله عليك يا أختي مرايم وعلى أفكارك وابداعاتك..

لقد صورت المعاناة التي تمر بها الامارات الحبيبة و هذا الاستعمار الايراني الظالم.. بصورة رائعة ( الامارات.. الأم الحنون المحبة لأبنائها ..طنب الكبرى و الصغرى و جزيرة أبو موسى) و الحوار و الأحداث بشكل أروع ..

أتطلع أخيتي لذاك اليوم الذي نسترد فيه أراضينا ممن تجرأ وتجبر و تعالى في هذه الأرض ..طغيانا وتكبرا.. ونسي يوم الحساب والعقاب..
يا رب أسألك أن تكتحل عيونا برؤية أراضينا ومقدساتنا وكافة بلاد المسلمين حرية أبيه..

شكرا وألف شكر لك غاليتي مرايم .. أن ذكرتينا في هذا اليوم المجيد
بجزرنا المحتله..

وهذا نداء لكل من يقرأ الأن أن تشملوا جزرنا و أراضينا المقدسة بدعواتكم بالنصر والفتح القريب...

تحياتي لكم .. فتاة عربية

 
قديمة 03-12-2002, 11:26 PM   #3 (permalink)
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2002
المشاركات: 7
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: المسكت 2004 has a reputation beyond reputeالمسكت 2004 has a reputation beyond reputeالمسكت 2004 has a reputation beyond reputeالمسكت 2004 has a reputation beyond reputeالمسكت 2004 has a reputation beyond reputeالمسكت 2004 has a reputation beyond reputeالمسكت 2004 has a reputation beyond reputeالمسكت 2004 has a reputation beyond reputeالمسكت 2004 has a reputation beyond reputeالمسكت 2004 has a reputation beyond reputeالمسكت 2004 has a reputation beyond repute
الجنس:
علم الدولة:
الحالة: المسكت 2004 غير متصل
افتراضي

ما شاء الله عليك يا أختي مرايم وعلى أفكارك وابداعاتك..
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
مات وهو يسمع صوت الحور العين!! السفينة قصة منك وقصة مني 7 17-10-2007 03:50 AM
خبرنا شوو يالس يسمع الحيــــن؟.. بنت الصحرا ء منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 11 02-04-2006 05:49 PM
إلى صاحب ملايين أبو غضب الغزاوي مرافئ مبعثرة 0 29-10-2005 05:32 PM
عندما جاء صاحب السمو علم ودعوة وجهاد المنبر العام 10 28-02-2005 09:34 AM
( .. لك مني يا صاحب القلب ..) نبضات رؤى المنبر الإسلامي 1 09-02-2003 10:54 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:00 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net