المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 22-10-2010, 06:43 AM
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
F81b2020 عقاقير خفض الكوليسترول قدتساعد ...

دراسة: عقاقير "خفض الكوليسترول" قد تحد من الإصابة بسرطان القولون
أفادت دراسة أمريكية أن عقاقير الاستاتين, المخفضة للكوليسترول, قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة تصل إلى 12%.
وقال باحثون أمريكيون, في دراستهم, إنه "كلما طالت مدة تناول الأشخاص لحبوب خفض الكوليسترول الأكثر رواجا انخفضت مخاطر الإصابة بسرطان القولون فيما بعد".
واكتشف الكثير من الباحثين أن عقاقير الاستاتين, والتي تشمل عقار ليبيتور الذي تنتجه شركة فايزر وعقار كريستور التي تنتجه شركة استرا زينيكا, لها آثار أبعد من خفض نسبة الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
وأشارت الدراسات الرصدية إلى أن استخدام الاستاتين على المدى الطويل يرتبط بالحد من خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطانات بما في ذلك سرطانات الثدي والبروستاتا والرئة والبنكرياس والكبد.
واكتشف الباحثون بشكل عام أن المرضى الذين تناولوا العقاقير المخفضة للكوليسترول انخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 12% عن الأشخاص الذين لم يتناولوا هذه العقاقير.
إلا أن عقاقير الاستاتين ليست خالية من المخاطر, فقد قال باحثون بريطانيون في أيار الماضي إن المرضى الذين يتناولون هذه العقاقير تزيد لديهم مخاطر الإصابة بقصور وظائف الكبد والفشل الكلوي وضعف العضلات وإعتام عدسة العين.

سيريا نيوز

اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-10-2010, 07:06 AM   #2 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة 'بدر99' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2009
الإقامة: عالم الانترنت
المشاركات: 8
معلومات إضافية
السمعة: 140
المستوى: بدر99 will become famous soon enoughبدر99 will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: بدر99 غير متصل
الرسالة الشخصية
ومن يتق الله يجعل له مخرجا
افتراضي رد : عقاقير خفض الكوليسترول قدتساعد ...

يسلمـــــــــــوا
الــف شكـــر لــــك


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-10-2010, 09:47 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'حلُم ...' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2010
الإقامة: بـين حروف اسمه .
المشاركات: 2,430
معلومات إضافية
السمعة: 99126989
المستوى: حلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: حلُم ... غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
لا يرد القضاء إلا الدعاء ~
افتراضي رد : عقاقير خفض الكوليسترول قدتساعد ...

من خلال خبرتي المتواضعة في العيادة :-

الــ statins لها تأثير فعال على الكوليسترول المسمى بالــ low density lipoprotein ، أما تأثيرها

على الــ ـtriglycerides فهو ضئيل إذا ما قورن بالمجموعة الأخرى المسماه بالــFibrates

ثانيا :- لأي مريض يحتاج لمثل هذه العقاقير ، يتم طلب فحص وظائف الكبد ، لمعرفة حالة الكبد

الحالية قبل بدء العلاج ، و يتم إعادة طلبه لتقصي أي تغيير في وظائف الكبد كعرض جانبي !

ثالثاً :- أكثر عارض جانبي للــ statins والذي رأيته بكثرة عند المرضى هو آلام العضلات مع أن

الكتب تقول بأنها نادرة الحدوث !



شكرا على الموضوع الرائع يا عرندسنا ،، أخافك تكون طبيب من ورانا !!


/.
صـمتي لكْ سـما تـسولِـفْ / عليـكْ بـلـونَها الأزرق

/.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-10-2010, 06:54 AM   #4 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
افتراضي رد : عقاقير خفض الكوليسترول قدتساعد ...

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : بدر99 مشاهدة المشاركة
يسلمـــــــــــوا

الــف شكـــر لــــك

اشكرك للمرور وتسجيل التعليق الطيب




  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-10-2010, 07:08 AM   #5 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
افتراضي رد : عقاقير خفض الكوليسترول قدتساعد ...

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : حلُم ... مشاهدة المشاركة
من خلال خبرتي المتواضعة في العيادة :-

الــ statins لها تأثير فعال على الكوليسترول المسمى بالــ low density lipoprotein ، أما تأثيرها

على الــ ـtriglycerides فهو ضئيل إذا ما قورن بالمجموعة الأخرى المسماه بالــFibrates

ثانيا :- لأي مريض يحتاج لمثل هذه العقاقير ، يتم طلب فحص وظائف الكبد ، لمعرفة حالة الكبد

الحالية قبل بدء العلاج ، و يتم إعادة طلبه لتقصي أي تغيير في وظائف الكبد كعرض جانبي !

ثالثاً :- أكثر عارض جانبي للــ statins والذي رأيته بكثرة عند المرضى هو آلام العضلات مع أن

الكتب تقول بأنها نادرة الحدوث !



شكرا على الموضوع الرائع يا عرندسنا ،، أخافك تكون طبيب من ورانا !!

لاشكر على واجب ............لك كل الإعجاب بالإضافة
الرائعة .....يا هكذا.....الإضافات يا ....بلا
اقسم بالله اني لست طبيبا.....واحترم مهنة الطب ومن يمارسها بمهنية ,,,,,,,,,,,, لأن مع احترامي لبعض الأطباء....... شوفت نفس عل الفاضي........
لا صوت ولا صورة...ولا قرار سليم
وأخطاءهم الطبية لا تغتفر.......منذ 25 يوم أجرت ام عبيد الله عملية فتق اربي ......كنا فقدناها لولا العناية الإلهية.....مع انها من ابسط العمليات...ساعات ويخرج المريض.....ناهيك عن التخدير وما التخدير ....زيادة....جرعة .....وتأثيراتها
المهم ربنا سلم...... ( ومثل ما يقول المثل الشامي :
شو بحكي عنك يا سفرجل ....كل عضة بغصة ....)
اشكرك للمرور وتسجيل التعليق الطيب




  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-10-2010, 11:01 AM   #6 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'حلُم ...' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2010
الإقامة: بـين حروف اسمه .
المشاركات: 2,430
معلومات إضافية
السمعة: 99126989
المستوى: حلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond reputeحلُم ... has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: حلُم ... غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
لا يرد القضاء إلا الدعاء ~
افتراضي رد : عقاقير خفض الكوليسترول قدتساعد ...

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : العرندس مشاهدة المشاركة
لاشكر على واجب ............لك كل الإعجاب بالإضافة
الرائعة .....يا هكذا.....الإضافات يا ....بلا
اقسم بالله اني لست طبيبا.....واحترم مهنة الطب ومن يمارسها بمهنية ,,,,,,,,,,,, لأن مع احترامي لبعض الأطباء....... شوفت نفس عل الفاضي........
لا صوت ولا صورة...ولا قرار سليم
وأخطاءهم الطبية لا تغتفر.......منذ 25 يوم أجرت ام عبيد الله عملية فتق اربي ......كنا فقدناها لولا العناية الإلهية.....مع انها من ابسط العمليات...ساعات ويخرج المريض.....ناهيك عن التخدير وما التخدير ....زيادة....جرعة .....وتأثيراتها
المهم ربنا سلم...... ( ومثل ما يقول المثل الشامي :
شو بحكي عنك يا سفرجل ....كل عضة بغصة ....)
اشكرك للمرور وتسجيل التعليق الطيب
ههههههه ،، حلوة " شوفة نفس عالفاضي " ، أحيي صراحتك يا أستاذنا القدير

لو كانت شوفة نفس عالمليان كانت أفضل

الحمدلله ، ربي سلّم ، الحمدلله على سلامتها ، ما تشوف شر أم عبيدالله !

لا شكرَ على شيء أجد متعتي في الرد عليه ، تسلم يا أبا عبيدالله ~

/.
صـمتي لكْ سـما تـسولِـفْ / عليـكْ بـلـونَها الأزرق

/.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-10-2010, 01:54 PM   #7 (permalink)
مَعْنى ღ الأمـــل ღ فيني ڪبير

 
tab
صورة 'أمل الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2007
المشاركات: 4,135
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 48740964
المستوى: أمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: أمل الوجود غير متصل
المزاج: ??????
الرسالة الشخصية
ماتدور الدنيا ويعود الصحيح!
افتراضي رد : عقاقير خفض الكوليسترول قدتساعد ...

حلووووووووة المعلووووووووومات استانست عليها لاني اعرفها ومب شي يديد علي يسلموا العرندس


بارك الله وتبارك...
بكلمتين حبيت أشارك....

ياعسى شانكم فوق يتعلا...

ودعتوا بلاد...

ورفعتوا عماد...

عقبال الأولاد..

والفرح لكم العمر كله...


شكرا كبيرة بحجم طيبتكم شيخ النظر
وعدتني بقصيدة لنجاحي واوفيت الوعد باحلى قصيدة لك مني كل الشكر والامتنان

نوتة صغيرونه: كنت بحط القصيدة كاملة بس عدد الحروف خاني فخذت آخر الابيات

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 29-10-2010, 09:23 AM   #8 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
افتراضي رد : عقاقير خفض الكوليسترول قدتساعد ...

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : حلُم ... مشاهدة المشاركة
ههههههه ،، حلوة " شوفة نفس عالفاضي " ، أحيي صراحتك يا أستاذنا القدير

لو كانت شوفة نفس عالمليان كانت أفضل

الحمدلله ، ربي سلّم ، الحمدلله على سلامتها ، ما تشوف شر أم عبيدالله !

لا شكرَ على شيء أجد متعتي في الرد عليه ، تسلم يا أبا عبيدالله ~
اشكرك اختي الفاضلة للمرور ....و أشكرك كذلك لإثبات انك قارئة......متميزة مع مرتبة الشرف
لا عدمنا هكذا مرور........الله يحيي أصلك الطيب



  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 29-10-2010, 09:25 AM   #9 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
افتراضي رد : عقاقير خفض الكوليسترول قدتساعد ...

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : أمل الوجود مشاهدة المشاركة
حلووووووووة المعلووووووووومات استانست عليها لاني اعرفها ومب شي يديد علي يسلموا العرندس

اشكرك اختي الفاضلة للمرور ....و أشكرك كذلك لإثبات انك قارئة......متميزة مع مرتبة الشرف
لا عدمنا هكذا مرور

ولقد صدق فيك قول الشاعر
وتراه يصغي للحديث بقلبه**وبسمعه ولعله أدرى به


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
بعض عقاقير السكري "خطر على القلب".. فارسة السلام منبر الصحة واللياقة البدنية 2 15-08-2007 09:51 AM
أدوية الكوليسترول تمنع تلف العصب المسبب للسكري عاشق الورد منبر الصحة واللياقة البدنية 2 10-07-2007 03:59 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:16 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net