المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنـابر الإجتماعيــة > منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية

منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية فلا روعة للعالم دون أسر متميزة ، بكافة جوانبها : مرأة و طفلاً و منزلاً ...

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 02-06-2010, 04:24 AM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
المشاركات: 498
معلومات إضافية
السمعة: 2503551
المستوى: زهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond reputeزهرة الجنة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهرة الجنة غير متصل
افتراضي العجز الجنسي وتعريفه والعلاج منه بأذن الله


العجز الجنسي أوالعنة هي عدم الرجل على تحقيق انتصاب أوالمحافظة عليه بما يسمح باتصال جنسي . ينتج الانتصاب عن جمع معقد لإشارات محفزة في المخ وعمل للأوعية الدموية والأعصاب وأنشطة هرمونية. أي شئ قد يؤثر في هذه العوامل يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعنة.

تتضمن بعض العوامل التي قد تؤدي إلى الأصابة بالعنة أمراض الأوعية الطرفية واستخدام أنواع معينة من الدواء والكحول أو التدخين ووجود تاريخ سابق للإصابة بالأمراض الجنسية والأمراض المزمنة مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم .

قد تؤدي أيضاً الاضطرابات الهرمونية مثل أنخفاض مستوي التستوستيرون في الدم أو ارتفاع مستوي البرولاكتين أو ارتفاع أو أنخفاض مستوى هرمون الدرق إلى الإصابة بالعنة . مرض السكر ، والذي كثيراً ما يؤدي إلى التصلب العصيدي الشرياني وخلل بالدورة الدموية ، هو غالباً أكثر الأسباب البدنية التي تؤدي إلى الأصابة بالعنة. قد تكون العنة مزمنة أو متكررة ، أو قد تحدث مرة واحدة ويقدر إصابة حوالي 30 مليون رجل في الولايات المتحدة بهذه الحالة مرة على الأقل .

غالبية هؤلاء الرجال هم في سن الأربعين أو يزيد ( واحد من كل ثلاثة تخطوا الستين مصاب بها) ، لكن المشكلة قد تصيب من هم دون الأربعين أيضاً. في الماضي كان المفترض أنها مشكلة نفسية، لكن الكثير من المعالجين والأطباء اليوم يعتقدون أن حوالي 85% من كل الحالات لها أساس بدني ما . لقد تعرفت هيئة الخلل الجنسي للذكور على أكثر من 200 عقار قد تؤدي للإصابة بالعنة. من أكثرها شيوعاً الكحول ومضادات الأكتئاب ومضادات الهيستامين ومضادات ارتفاع الضغط ومدرات البول والمخدرات والنيكوتين والمهدئات ومثبطات إفرازات الحمض المعدي وأدوية قرحة المعدة .

ويمثل التصلب العصيدي أو تصلب الشرايين خطراً على القلب والقضيب معاً يعرف معظم الناس الآن أن التدخين وتناول الأطعمة الدسمة يؤديان إلى تكوين لويحات تسد الشرايين وتعوق تدفق الدم إلى القلب . هذه اللويحات يمكنها أيضاً سد الشرايين المؤدية إلى الأعضاء التناسلية بما يعيق القدرة على تحقيق انتصاب.


الأسباب
أي اضطراب يصيب تدفق الدم نحو القضيب بالخلل يمكن أن يؤدي إلى متاعب مع تحقيق الانتصاب ومن الاسباب المحتملة العوامل العضوية ، مثل الإصابات أو الأمراض أو الأثار الجانبية للعقاقير ، علاوة على العوامل النفسية مثل الأكتئاب والإجهاد والضغوط العصبية والشعور بالدونية .


نسبة الأصابة
حسب تقديرات الباحثين فإن حوالي 15 مليون أمريكي يعانون من العجز الجنسي. وتتزايد احتمالات الإصابة بمشاكل الانتصاب مع التقدم في العمر ، فتزيد نسبتها من 5% عند سن الأربعين إلى 25% بحلول سن الخامسة والستين.

أعشاب لمشاكل الانتصاب
الباقلاءً vicia Foba) Fava bean )
يزعمون أنه كان يحث إبداع الشعر عند الرماني القديم سيسرو، هذا النوع من الفول من أفضل المصادر الغذائية لمركب إل – دوبا L- dopa والذي يستخدم في علاج مرض باركنسون من إل – دوبا يمكن أن تؤدي إلى انتصاب مؤلم ومستمر ليس له علاقة بالأثارة الجنسية. لن أنصح بجرعات كبيرة من إل – دوبا حتى لا تؤدى إلى الانتصاب المؤلم، ولكن يمكنك تناول مقدار معقول لا يسبب لك المشاكل . الفول له شهرة قديمة مثير للشهوة ( باعتبارة منشطاً جنسياً). أعقتد أن طبقاً كبيراً 8- 16 أونصة من الفول يحتوي على كمية مناسبة من إل – دوبا لتحقيق قد رمناسب من الانتصاب.


الجنكة (Ginkgo biloba ) Ginkgo
من المعروف أن هذا النبات يحسن تدفق الدم إلى المخ ويبدو أنه يزيد من تدفق الدم إلى القضيب الذكري ولذلك يساعد في الانتصاب. هناك العديد من الدراسات توضح أن الأطباؤ حصلوا على نتائج جيدة جداً مع استخدام 60- 240 مجم من مستخلص الجنكة العياري. في دراسة استمرت تسعة أشهر 78% من الرجال الذين يعانون من العنة بسبب تصلب الشرايين الذي يضيق شرايين القضيب أظهروا تحسناً ملحوظاً بدون أعراض جانبية. يعتقد الناس أن تصلب الشرايين هوالمرض الذي يضيق الأوعية الدموية التي تغذى القلب وبالتالي يؤدى إلى الأزمات القلبية فقط نفس هذا المرض يمكنه أيضاً غلق الأوعية الدموية الموصلة إلى القضيب مما يؤدى إلى مشاكل الانتصاب.


الفول المخملي Mucuna )velvet bean ، أنواع متعددة).
منذ سنوات عديدة وأنا في بنما في مهمة سمعت من أكثر من مصدرأن بذور هذا النوع من الفول . أو فول العين الثور تثير النشاط الجنسي . وهذا قبل أن أعرف هذه البذور تحتوي على الكثير من إل – دوبا مثل الفول البقلي ( المعتاد) وربما أكثر


اليوهيمب Pausinystalia yohimbe) Yohimbe )
منذ 10 سنوات على الأقل كان تفكيري كالآتي، إذا كان هناك عشب يعززمن الانتصاب ، فهذاالعشب هو اليوهيمب. وذلك بسبب الفولكلورالمعروف عن لحاء الشجرة الأفريقية وبعض المحالاوت الطبية المحدودة التي بينت أن هذا العشب يؤدي إلى الانتصاب في حوالي 50% من الرجال المصابين بعنة نفسية و 40% من الرجال المصابين بمشاكل انتصاب عضوية.


الينسون Pimpinella anisum)Anise)
يحتوى الينسون على العديد من المركبات ذات الطبيعة الإستروجينية وبالتالي يبدو كعشب غير صالح لمساعدة مشاكل الانتصاب . إن الإستروجين هرمون نسائى وهناك عدد من النباتات تحتوي على مواد تعمل مثل هذا الهرمون في الجسم ولذلك فهو يسمي إستروجيني . بالرغم من ذلك بعض الأشخاص الذين اعتادوا استعمال الأعشاب الإستروجينية ذكروا أنهم شعروا بتأثيرات الأندروجين أيضاً ( الهرمونات الذكرية ). إن الينسون معروف كمنشط جنسي عند الرجل .


الحبهان ( Elettria cardamomum ) Cardamomm
. يحتوى هذا العشب على مركبين من هرمونات الذكورة على الاقل ولقرون ظلت الثقافات العربية تضع هذا العشب في مكانة عالية بسبب تأثيرة كمنشط جنسي ، ولذلك فإن مراكز القهوة العربية غالباً تخلط ببعض اللبن .


القرفة .cinnamomum ) Cinnamon أنواع متعددة)
قام ألان هيرشي ، دكتوراه في الطب ومدير مؤسسة أبحاث التذوق والرائحة بشيكاغو ، بدراسة يتم فيها إيصال وسيلة قياس بقضيب الذكر عند طلبة كلية الطب لختير تفاعلهم مع العديد من المواد العطرية . إن رائحة القرفة الساخنة تزيد من تدفق الدم وبالتالي من المتوقع أنها تساعد على الانتصاب . إن خلط روائح القرع مع جوزة الطيب والخزامى أيضاً يزيد من تدفق الدم إلى القضيب.

الزنجبيل Zingiber officinale)Ginger )
في مقال بعنوان " دراسة عن الأعشاب المثيرة للرغبة الجنسية المستخدمة في أنظمة الطب العربي Chinese Medicine American Journal ofبعض العلماء السعوديين أكدوا أن مستخلص الزنجبيل يزيد حركة الحيوانات المنوية وكميتها بشكل ملحوظ. الزنجبيل من أقارب الحبهان المقربين وبالتأكيد له طعم مميز وربما يؤدى إلى نشاط جنسي يساعد على الانتثاب . أنا لا أعدك ولكنني أحترم كثيراً الفولكلور الطبي التقليدي ولذلك فقد جمعت كلاً من الزنجبيل والحبهان لعمل شاي مثير للانتصاب.


الجنسنج Panax ) Ginseng ، أنواع متعددة )
الجنسنج الأمريكى مشهور بأنه مثير حنسي ، ورغم أن الدراسات تبين أن الحيوانات تزداد طاقتها الجنسية عند تناول هذا النبات، فإنني لا أعتقد تماماً أن هذا العشب سوف يشعل النار في أى شخص. أن الا أزال أستعرض الأنواع المتعددة لبات الجنسنج ، فهناك الأسيوي والسيبيري والذي يسمى إليثيرو . إننى لم أستخدم أياً من هذه الأعشاب لأنها غالية الثمن ، ولكنني أعد نفسي للشيخوخة بأن أخزن بعضها فقط إذا كان الصينيون صادقين في قولهم إنها تعيد العجوز شاباً . بالمناسبة تصدر أمريكا نبات الجنسنج بحوالي 100 مليون دولار سنوياً وغالبيته إلى شعوب دول أسياً الذين يعتقدون كثيراً في الجنسنج الأمريكي ويعتبرونه العشب الذي يعيد الشباب.


ميورا بوما Ptychopetalum) Muira Puama ، أنواع متعددة )
هناك دراسة واحدة عن الشجرة الأمازونية شبه المجهولة تبين " أنها ربما تكون فعالة في استعادة الرغبة الجنسية وعلاج مشاكل الانتصاب " حسب اعتقاد ميلفن وارباخ ، دكتوراة في الطب ، وأستاذ مساعد في الطب النفسي في جامعة كاليفورينا، لوس أنجلوس ، كلية الطب ، والمعالج بالطبيعة مايكل مواري ،دكتوراه في الطب ، الذى أورد دراسة في كتابه
On Illness Botanical Influences من 262 رجلاً تناولوا 1- 1، 2 جم
( 5،. – 25، 1 ملعقة صغيرة) من مستخلص ميورابوما يومياً لمدة أسبوعين ، فإن 51% من هؤلاء الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب أظهروا تحسناً كما أن 62% من الذين كانوا فاقدين للرغبة الجنسية قد أظهروا تحسناً . إنني لم أرجع هذه الدراسة الأصلية ولكن إذا أصبت بمشاكل في الانتصاب ، فربما أجرب هذا العشب . يمكنك العثورعلية في متاجر بيع الأغذية العشبية . وحتى الآن لم تذكرأعراض جانبية لهذا العشب.


الشوفان Avena sativa )Oat)
وجد أن الفحل الذي يتغذى على الشوفان البري يصبح شديد الابتهاج والهيجان الجنسي . بعض الدراسات تعتقد أ، الشوفان منبه جنسي عند الإنسان أيضاً كما هو عند الحيوان.


الكبراش Aspidosperma quebracho – blanco)Quebracho).
في جنوب أمريكا يعتبر هذا العشب من النباتات المثيرة للرغبة الحسية عند الرجل ، وقد اعتبرته هيئة الدواء والغذاء من ضمن الأعشاب التي تعتبر آمنه ، إنه يحتوي على مركب اليوهيمبين المساعد على الانتصاب ولكنني لست مع مادة يوهيمب للأسباب المذكور سابقاً . إذا أردت تجربته، فاصنع مشروباً بنقع حوالي 5 ملاعق صغيرة من اللحاء لكل كوب ماء مغلي وقم بتحليتة بجذورعرق السوس . ولكن لا تستخدم هذا العشب إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم وإذا أحسست بإي أعراض جانبية ، مثل الخمول ، فلا تستخدمه ثانية.


عنب الذئب Lycium Chinese)Wolfberry)
هل يمكن لعنب الذئب أن يحول الرجل العجوزإلى ذئب شاب؟ في واحدة من الدراسات ، قام رجال فوق سن 59 سنة بتناول أونصتين ( 50 جم ) من عنب الذئب يومياً لمدة 10 أيام ، ثم عادوا بمستوى ملحوظ من ارتفاع نسبة التستوستيرون ( هرمون الذكورة) إن ارتفاع نسبة التستوستيرون يزيد من القدرة الجنسية عند الرجل فقط في حالة النقص في هذا الهرمون الذكري ولكن ليس كل كبار السن يعانون من هذا النقص . وربما لهذا السبب يعتبر الصينيون أن عنب الذئب له خواص مضادة للشيخوخة.


آشواجندا Withania somnifera) Ashwaganda).
العاملون في مجال الطب الأيورفيدي وهو الطب الهندي التقليدي يعتبرون جذور هذا النبات هي الرد الهندي على الجنسنج بخصوص المقدرة الجنسية للذكر. وكما يزعمون فإن النبات يمكنة المساعدة في علاج العنة وعقم الرجال. ولكننى لا أنصح باستعمال هذا العشب كل يوم بصفة خاصة، فقط من وقت لآخر . جرب كوباً أو اثنين من المشروب المصنوع من 5 ملاعق صغيرة من العشب الجاف لكل كوب ماء.

الخبازة Sido cordifolia) Country Mallow)
وهي عشب آخر يعتبر منبهاً كما في الفولكلور المعروف بأنه يزيد من الانتصاب والرغبة الجنسية . إن المادة الفعالة فيه هي الإيفيدرين وهي نفس المادة الموجودة في الإيفيدرين لكل مليون جزء وربما هذا ما يفسر استخدامة لعلاج العنة . إنه مثل الكافيين يجعلك منتبهاً وبعض الرجال يعدون ذلك تنبيهاً جنسياً.


الجورانا Paullinia cupana) Guarana)
يشرب البرازيليون جالونات من مشروب هذا النبات ويعدونة محفزاً جنسياً . والسبب أن هذا العشب يحتوي على كمية معقولة من الكافيين ومن المعتقدات التقليدية أن أي منبه ينظر إلية على أنه مثير للنشاط الجنسي . اشرب الجورانا إذا أحببت، جرب ملاعق صغيرة محدودة لكل كوب ماء مغلي وانظر إلى النتيجة ( يمكنك ببساطة تناول الشاي أو القهوة أو البيبسي أو الكوك ولكن ذلك لن يؤدى إلى نفس الجاذبية المثيرة . عندما نأتي إلى منبهات الجنس، فإن إي شئ يمكن أن يلفت نظرك إلى العملية يمكن أن يكون عاملاً مساعداً ).


البلميط المنشاري Serenoa repens )Saw palmetto)
أنها شجرة نخيل صغيرة موطنها الجنوب الشرقي ويبدو أنها تساعد على انكماش أنسجة البروستاتا المتضخمة، ولكن لقرون مضت كانت تعتبر مفيدة لعلاج العنة وفقدان الرغبة الحسية . وأهم تأثير لهذا النبات هو انكماش البروستاتا المتضخمة . مما يسمح للرجال المسنين بالتبول بدون مشاكل. إن تضخم البروستاتا لا يتعارض بالضرورة مع الكفاءة الجنسية ولكن تخفيف هذا الظرف يمكن أن يساعد الرجال على الشعور بأنهم أفضل يخصوص الجهاز التناسلي وربما هذه هى المساعدة التي تقدمها بالنسبة للانتصاب.

زيوت أساسية متنوعة . ينصح المعالجون باروائح العطرية باستخدام تدليك للجسم كله بخليط من قطرات قليلة من الزيوت الضرورية للمريمية والياسمين والورد مع قاعدة من زيت نباتي . ( تذكر ألا تتناول الزيوت بالفم لأنه حتى الكميات القليلة يمكنها أن تكون سامة ) . أنا شخصياً قد وجدت أن تدليك الجسم منبه للرغبة الجنسية حتى بدون زيوت عطرية .




وصفات

الجنكة( Ginkgo)
تناولة كبسولة 80 ملليجرام مرتين يومياً. الجنكة عشب يشيع استخدامة في اوروباً لجميع أنواع مشاكل الدروة الدموية. فهويزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى الأطراف والقضيب ، وهذا بالضبط ما أنت في حاجة إليه انتصاب قوي، على حد قول د. ستيفن مارجوليس، وهو طبيب أسرة، وممارس للطب البديل بستيرلنج هايتس، متشيجان . وفي إحدى الدراسات، قدم لستين رجلاً يعانون من ضعف الانتصاب ، ممن لم يستجيبوا للعلاج بالحقن بعقارب يوصف بتذكرة طبية 60 ملليجرام من الجنكة يومياً لمدة 12- 18 شهراً . وبعد سته شهور ، ذكر50% من الرجال الذين تناولوا الجنكة أنهم استعادوا قدرتهم الجنسية . وينصح د. مارجوليس بتناول الخلاصة النباتية لنبات الجنكة، وهي سريعة الامتصاص

الجنسنج الأسيوية ( Ginseng)
تناول كبسولات تمنحك جنسينوسيدات بنسبة 15% يومياً. الجنسنج الأسيوي ( والذي يطلق علية أيضاً الجنسنح الكوري أو الصيني ، أو Panax ) مقو صينى قديم للذكورة. وقد تبين من دراسات عديدة أنه يزيد من النشاط الحنسي. وأثره يتراكم بمرور الزمن ، وهو ما يعني أنك سوف تضطر لتناوله بضعة شهور متتالية حتى يظهرأثره.

مويرا بواماى ( Muira Puama)
تناول كبسولات تحتوي على 300 ملليجرام مرة واحدة يومياً . وهوعشب يعرف أيضاً باسم " خشب القدرة" وهو مأخوذ من شجيرة برازيلية الموطن لها تاريخ طويل في استخدامها كعلاج عشبي للعجز الجنسي. يقول د. مارجوليس: " حسب خبرتي في هذا المجال ، فإن المكون ذو فعاليةخاصة، وبلا آثار جانبية ملجوظة" . قد توصلت دراسة مهمة أجريت بمعهد علم الجنس بباريس إلى أن 51% من الرجال الذين كانوا يعانون من صعوبة في تحقيق الانتصاب أو الاحتفاظ بالانتصاب أفادوبأنه قد حدث لهم بعض التحسن بعد أن تلقوا جرعة يومية من المويرا بواما لمدة اسبوعين.




دامياناDamiana))
تناول جرعة من الصبغة قدرها 2-4 ملليلتر، أو احتس فنجاناً واحداً من مشروبها يومياً. إن أوراق الداميانا التي تستخدم في الولايات المتحدة منذ أواخر القرن التاسع عشر كمقو جنسي ، يعتقد أنها تؤدي مفعولها عن طريق إحداثها لالتهاب طفيف في الإحليل ( مجرى البول) ، ومن ثم تزيد من حساسية القضيب . كما إنها قد تعمل كمضاد لطيف للاكتئاب ، وهو ما قد يفيد إذا كانت مشاكل الانتصاب مرتبطة بشكل ما بالمتاعب النفسية ، على حد قول د. ريسمان.

البلميط المشاري ( Saw palmetto)
تناول كبسولتين 160 ملليجرام يومياً . البلميط المنشاري نال أعظم شهرتة من كونه علاجاً لمشاكل البروستاتا، ولكن هذا قد يكون له تأثيره الإجابي أيضاً على الانتصاب . والسبب؟ أن البروستاتا المتتضخمة قد تعوق جريان الدم، ومن ثم تؤثر على الكفاءة الجنسية وعلاوة على ذلك فإن تضخم البروستاتا تدفع الرجل للنهوض من نومه عدة مرات خلال الليل للتبول ، وهذا قد يلعب دوراً في العجز الجنسي. وبإعادته البروستاتا إلى حجمها الطبيعي ، يمكن للبلميط المنشاري أن يتغلب على هذه المعوقات التي تقف في طريق الانتصاب.

- تفيد الداميانا في تحسين سريان الدم إلى المنطقة التناسلية.
- يحتوي الفشاغ على مادة مشابهة لهرمون التستوستيرون للذكور. ومن المعروف أن الرجل أصحاب الأجسام العضلية يتمتعون بمستويات أعلى من التستوستيرون.
- يحتوي اليام البري على استيرويدات طبيعية. والاستيرويدات هي التي تساعد التدريبات على إذابة الوزن الزائد . ويوجد هذا الهرومون في الجسم الانساني في شكل ديهيدرو إبي أندروستيرون . تناول ضعف الكمية المذكورة في النشرة المرفقة لمدة أسبوعين ثم توقف لمدة أسبوعين . استمر على هذا التبادل مع تناول الجرعة الموصى بها.
- تتضمن الأعشاب الأخرى التى تفيد في هذه الحالة حشيشة الملاك وجوتوكولا وجذور الكوبية والبيجيوم والبلميط المنشاري والجنسنج السيبيري.
- هناك عدة منتجات عشبية في الأسواق يدعى مروجوها أنها تمنح القوة الجنسية.

• Prostata من إنتاج Gero Vita International. ينظم عمل البروستاتا ويزيد الرغبة الجنسية والقدرة على الانتصاب.
• Palmetto Supreme Saw من إنتاج Gaia Herbs هو صبغة عشبية تساعد في تنظيم عمل البروستاتا.
• شاي Sensuali Tea من إنتاج Unitea Herbs ويحتوي على الداميانا والفشاغ وجذور العرقسوس . يمكن العثور علية في الكثير من محال الأطعمة الصحية التي تبيع الأعشاب بالجملة.
• Virility Two من إنتاج K A L ويحتوي على الداميانا وجوتوكولا والزنجبيل الجاميكي ومسحوق حشيشة الشوفان والفشاغ واليوهمبي.

14سراً من أسرار النجاح
أمنح نفسك وقتاً كافياً يقول د. باول: " عندما يتقدم الرجل فى العمر يستغرق وقتاً أطول حى يحقق الانتصاب ، وبالنسبة لشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 ، 20 ، فقد يستغرق الانتصاب بضع ثوان ، أما الرجال فى سن الثلاثين والأربعين ، قد يصل الوقت إلى دقيقة أو دقيقتين ، وإذا لم يحقق الرجل ذو الستين عاماً الانتصاب بعد دقيقة أو دقيقتين، فهذا لا يعني أنه مصاب بالعجز الجنسي. بل إنه يستغرق وقتاً أطول فقط". كما أن الفترة التى تمتد بين عملية القذف والانتصاب التالى تزداد مع تقدم العمر، ففى بعض الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين الستين والسبعين ، فقد يستغرق الأمر يوماً كاملاً أو أكثر حتى يحققوا الانتصاب الثانى . ويقول د. باوم:" إنها نتيجة طبيعية لتقدم السن".

أعد النظر فى الأدوية التى تتناولها ربما تكون الأدوية التى وصفها لك طبيبك المعالج هي سبب المشكلة ، أو قد تكون الأدوية التى تصرف دون وصفة طبية من مضادات الهستامين ومدرات البول والمهدئات التى تتناولها هى السبب ، فاعلم أن ما يؤثر على غيرك قد لا يؤثر عليك.

احذر الأدوية المخدرة وتشمل المواد المسببة للمشاكل والتى يوردها. ريتشارد بيرجرفي كتابة" القوة الطبيعية : دليل النجاح في العلاقة الزوجية " الكوكايين والحشيش والأفيون والهيروين والمورفين وأمفيتامين amphetamine والباربيتورات barbiturates.

لاتشرب الكحول لقد أصاب شكسبير حينما قال في " ماكبث" : " إن الكحول بثير الرغبة ولكن يضعف الأداء" ، ويحدث هذا لأن الكحول مادة مثبطة للجهاز العصبي ، ويقول د. بيرجر: " إنه يمنع ردودك الانفعالية مسبباً حالة نقيض الإثارة ، كما أن تناول كأسين من الشراب قد يدعو للقلق، وبمرور الوقت يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الكحول خللاً فى الهرمونات".

اعلم أن الأطعمة المفيدة للشرايين مفيدة للوقاية من العجز الجنسى يقول د. إيروين جولدستاين :" فى خلال السنوات الخمس الماضية ، أصبح واضحاًً جداً أن القضيب عبارة عن وعاء دموى ، فنفس المواد التى تسبب انسداد الشرايين مثل كولسترول الطعام أو الدهون المشبعة- تؤثر أيضاً على تدفق الدم إلى القضيب، بل يقول د. جولستاين : " إن كل الرجال الذين تعدوا سن الثامنة والثلاثين يعانون من ضيق الشرايين العضلية للقضيب". لذا انتبه للأطعمة التى تتناولها . يقول د. جولدستاين : " الكولسترول المرتفع قد يكون أحد الأسباب التى تؤدى للعجز الجنسى فى هذا البلد، فيبدو أنها تؤثر على الأنسجة القابلة للانتصاب".

لا تدخن يقول د. باوم: " إن الدراسات توضح أن النيكوتين قد يكون مادة قابضة للأوعية الدموية ، وأوضحت دراسة أخرى أجريت على الكلاب الهجين البالغين الأصحاء بجامعة كاليفورنيا فى سان فرانسيسكو أن استنشاق دخان سيجارتين كان يكفى لمنع خمسة كلاب من تحقيق انتصاب كامل كما منعت الكلب السادس من الاستمرار في الانتصاب ، ويرى الباحثون أن استنشاق دخان السجائر يمنع الانتصاب نظراً لأنه يمنع استرخاء العضلة الناعمة للأنسجة القابلة للانتصاب".

افعل ما يجعلك تشعر بالرضا عن جسمك هل تفكر هى إنقاص وزنك عدة أرطال؟ هل تفكر فى تعلم الكاراتية؟ هل بدأت في برنامج لرفع الأثقال؟ قم فكلما كان الأنسان راض عن جسمة كلما كان إحساسة أفضل أثناء العلاقة.
لا تفرط فى ممارسة التمارين إذا كنت تمارس التمارين الرياضية بشكل مكثف ، فإنك تحفز المواد الطبيعية التى يفرزها الجسم – مثل الإندورفين. يقول د. جولدبيرج:" لسنا متأكدين من كيفية عملها ، ولكنها تقلل الإحساس ، فإن ممارسة التمارين على المدى القصير تعد مفيدة لك ، ولكن بعد مرحلة يبدأ الجسم في الاعتياد على حماية نفسة."

انتظر حتى ينتهى الألم يقول د. جولدبيرج:" إن جسمك أيضاً يفرز المسكن الخاص به حينما تشعر بالألم " ،ويمكن لهذه المواد المخدرة أن تكبح أى مثير جنسى، ويقول " ليس هناك الكثير يمكنك أن تفعلة سوى أن تنتظر فرصة أفضل" .

عليك بالاسترخاء يعد الاسترخاء عاملاً ضرورياً ، وإليك الأسباب: يعمل جهازك العصبى بطريقتين : حينما تكون شبكة العصب السمبثاوى هى المسيطرة فإن جسمك يكون في حالة تأهب ، ويؤهلك هرمون الأدرينالين إما أن تقاتل أو تنسحب ، وتقول الأعصاب بتحويل الدم من الجهاز الهضمى والقضيب إلى عضلاتك.

تجنب المواد المنبهة التى تنبه الجسم كله تضم هذه المواد الكافيين وبعض المواد التى يقال عنها إنها مواد مقوية للفحولة ، يقول د. جولدبيرج : " أهم شئ فى العلاقة هو الاسترخاء ، فالمواد المنبهة تكون ذات تأثير كلى وتعمل على انقباض العضلة الناعمة التى يجب أن تتمدد لكى يحدث الانتصاب".

أعد التركيز إحدى طرق الاسترخاء هو أن تركز مع شريكتك حول الجوانب العاطفية من العلاقة ، وتعامل معهما دون أن تقلق بشأن هذا الانتصاب . يقول د. جولدبيرج." إن البشرة هى أكثر الأعضاء الجنسية فاعلية في الجسم وليس القضيب ، لا تقلق بشأنه ، فالجسم كله لابد أن يشارك في العلاقة. "

خطط مقدماً يرى . بيرجر أن التحديد مقدماً لما سوف تفعلة يعد أمراً مفيداً حتى إذا لم تحقق الانتصاب ، ويقول : " ما هى البدائل التى تضعها؟ فإذا لم تكن مركزاً على الانتصاب نفسه ، فإن ذلك سيسهل من إعادته" .

تحدث مع شريكتك لا تخاطر بزيادة التوتر بينكما بالصمت التام ، يمكنكما معاً أن تحددا ماذا يحدث لك ؟ أهو ضغط بالعمل ؟ أم قلق بشأن مرض طفلك الصغير ؟ أم أنه مشكلة لم تتوصلاً لحلها بعد؟ ويقول د. بيرجر : " إذا حددت الأشياء التى تسبب العجز الحنسى يمكنك أن تتوصل إلى التفسير دون أن ترجعة إلى سبب ما ليس موجوداًً ، وينبغى أ، تكشف عن بدائلك ؟ فهل ستواصل العلاقة الحميمة بطريقة أخرى ؟ فلا تدع الانتصاب أو عدم حدوثة يتحكم في العلاقة".


توصيات
- تناول ذاء صحياً متوازناً يتضمن الفواكه والخضروات الطازجة ( خاصة التي تم إنباتها عضوياً ) ، ومعها بذور القرع عسل النحل وحبوب لقاح النحل أو الهلام الملكي.
تحذير: قد تسبب حبوب لقاح النحل الحساسية لبعض الأشخاص . ابدأ بكميات قليلة وتوقف في حال ظهور طفح أو أزيز بالصدر أو شعور بعدم الراحة أو أي عرض آخر.
- تجنب الكحول
- لا تتناول الدهون الحيوانية أو السكر أو الطعام المقلي أو الأطعمة سريعة التحضير.
- لا تدخن ، وتجنب التواجد بالقرب من دخان السجائر.
- استشر أخصائي المسالك البولية لاختبار ما إذا كانت العنة نتيجة مرض يحتاج لعلاج.
- تحر عن العوامل النفسية المحتملة التي قد تسهم في الإصابة بالعنة، خاصة الغضب المكتوم أو الخوف من الألفة . قد يفيد أستكشاف الجانب النفسي بمساعدة معالج موهل.
- إذا ساورك الشك في إصابتك بالعنة نتيجة لدواء ما تتناولة ، فابحث الأمر مع طبيبك . قد تكون هناك بدائل مقنعة لا تسبب هذه المشكلة . كثيرا ما تؤدي أدوية معينة مضادة لارتفاع ضغط الدم أو مهدئات إلى مصاعب في الانتصاب . السايميتيدين ( تاجامت ) الرانيتيدين ( زانتاك) واللذان يستخدمان في علاج قرحة المعدة وحرقة الفؤاد ، لهما أيضاً أعراض جانبية مؤثرة في بعض الرجال.
تحذير: لا تتوقف عن تناول دواء أوصى به الطبيب ، أو تغير من الجرعة دون استشارة الطبيب.
- تحر إمكانية الإصابة بتسمم المعادن الثقيلة . يمكن لتحليل الشعر كشف هذا الاحتمال
- تذكر إن الأداء الجنسي يتغير مع الزمن . فمع تقدم العمربك قد تحتاج إلى المزيد من الاستثارة وإلى فترة زمنية أطول لتحقيق الانتصاب .
الاختبار الذاتي للعنة
يعتمد العلاج الصحيح على ما إذا كان السبب بدنياً أم نفسياً . فمن كان سبب إصابته نفسياً ، كان بإمكانه تحقيق انتصاب أثناء النوم، بينما لا يستطيع هذا من كان سبب إصابته بدنياً . إحدى الطرق السهلة وغير المكلفة لاختبار حدوث انتصاب ليلاً هي طريقة طوابع البريد. قم بلصق شريط من طوابع البريد حول القضيب قبل النوم ، فإذا وجد مقطوعاً في الصباح ، فمن المحتمل أن ، يكون سبب العنة نفسياً ، وإذا لم ينقطع الشريط ، فمن المحتمل أن يكون السبب فسيولوجياً يمكن أيضاً شراء مجموعة اختبار تسمى Snap Gauge من إنتاج
UroHealth Corporation . هذا الاختبار مصمم لكشف وقياس صلابة الانتصاب الذى يحدث أثناء الليل.
منقول من موقع
الرقية الشرعية
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
التحرش الجنسي بالأطفال .. [ ملف متجدد ] شروق منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 12 10-08-2010 03:54 PM
شلل ارب والعلاج الطبيعي شموخ منبر الصحة واللياقة البدنية 8 03-08-2009 08:38 PM
من مكتبة والدتي.. عناوين لكتب في التغذية والعلاج سر الوجود منبر الصحة واللياقة البدنية 6 20-08-2005 06:15 PM
وصفة تشافي بأذن الله من ( السحر_العين_الحسد_المس_العقم_البهاق_الشلل_أنواع السرطانات_و abdull_razag المنبر الإسلامي 3 12-01-2004 10:56 AM
البرود الجنسي والانترنت..مهم جدا الراقية المنبر الإسلامي 1 16-03-2003 07:39 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 08:49 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net