المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 18-03-2010, 11:53 AM
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2010
الإقامة: الرياض
المشاركات: 118
معلومات إضافية
السمعة: 444967
المستوى: محمد علي has a reputation beyond reputeمحمد علي has a reputation beyond reputeمحمد علي has a reputation beyond reputeمحمد علي has a reputation beyond reputeمحمد علي has a reputation beyond reputeمحمد علي has a reputation beyond reputeمحمد علي has a reputation beyond reputeمحمد علي has a reputation beyond reputeمحمد علي has a reputation beyond reputeمحمد علي has a reputation beyond reputeمحمد علي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: محمد علي غير متصل
افتراضي غرفة الشرقية تنظم لقاء التواصل الثالث مع رجال الأعمال

أكدوا أهمية استمرار التفاعل في الاستفادة من الخبرات
،،، منقول ،،،
علي شهاب - الدمام
نظمت غرفة الشرقية لقاء التواصل الثالث الذي جمع أعضاء الإدارات السابقة والحالية بمبنى الغرفة الرئيسي بالدمام اول امس.
وفي كلمة له خلال الأمسية التي شهدت حضوراً مكثفاً من المدعوين رحب رئيس مجلس ادارة الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد بحضور لقاء التواصل الثالث والذي وصف من خلاله الحضور بأنهم ساهموا وشاركوا في انجازات هذا الكيان، الذي يفخر بأبنائه، ويعتز برواده والذين تجشموا العناء في سبيل ان يبقى هذا الكيان فاعلا وداعما لفعاليات وانشطة مؤسسات القطاع الخاص في المنطقة الشرقية.
واستطرد الراشد قائلا: خلال دورات مجلس إدارة غرفة الشرقية، فإن هناك العديد من التطورات، والنقلات النوعية، في أداء الغرفة وفي انشطتها ومبادراتها، فالغرفة اليوم تختلف كثيرا عنها قبل اكثر من خمسين عاما، لكننا ومع كل التطورات التي نشهدها يوميا، ومع حجم التغيير في أداء الغرفة، نعرب عن فخرنا واعتزازنا بما انجزه الرواد الأوائل على هذا الصعيد، ومن جانبنا نسعى لأن ننقل تجاربهم وافكارهم وانجازاتهم كي نستفيد منها، وتستفيد منها الأجيال القادمة.. إنها مسيرة بدأت مباركة بفضل الله ومتواصلة بإذنه جل شأنه.
وأوضح الراشد أن مبادرة الغرفة خلال الدورتين الماضية والحالية لتحقيق التواصل، عن طريق هذا اللقاء الموسع لكافة أعضاء المجلس السابقين والحاليين، الذي يعقد للمرة الثالثة،
واوضح أن اللقاء يأتي وقد تم الانتهاء من تشكيل مجلس الادارة الجديد، الذي نأمل ان يكون تجسيدا لطموحاتكم، وطموحات القطاع الخاص، هذا المجلس يدخل مرحلة الفعل والعمل وهو ينتظر جملة من الانشطة الاضافية، التي تنتظره، والنابعة من النمو والتطور الحاصل في الاقتصاد الوطني بشكل عام.
وتطرق الراشد إلى انضمام سيدتين لمجلس إدارة الغرفة مما يعني أن آفاقا اوسع للعمل والفكر تعلن عن نفسها من خلال هذا المجلس..كما أشار إلى تبني المجلس لتطوير قطاع اللجان المتخصصة، من خلال زيادة عدد الإدارات المعنية بهذا القطاع، فلم تعد اللجان المتخصصة خاضعة لإدارة واحدة، بل لست قطاعات، وذلك تبعا للتطور الحاصل في النشاط الاقتصادي،
ونوه الراشد إلى ان المجلس الجديد سيكون معنياً بحمل تطلعات المؤسسات والشركات في المنطقة الشرقية، خصوصا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فعقب العديد من الإنجازات، بات واجباً مواصلة هذه الإنجازات، خاصة في ظل النمو المتواصل لهذه المؤسسات التي تجد في غرفة الشرقية الراعي والحاضن لها والساعي لتطويرها ورفع شأنها لخدمة الاقتصاد الوطني.. بالتالي فإن ثمة نشاطا اضافيا سوف تشهده السنوات المقبلة.
واشار الراشد الى ان الغرفة تقوم بدور الريادة والقيادة وليست في دور المتلقي فقط وهي تقوم بالبحوث والدراسات لعمل اللجان لمعرفة ماهي عليه؟ وماذا عملت؟ وماوصلت اليه من نتائج حول بعض الملاحظات؟ والغرفة بدورها ستوصل تلك الدراسات الى المسؤلين في الدولة لمحاولة علاجها.
وشكر اعضاء مجلس ادارة الغرفة في الدورة الماضية والدورات السابقة، على ما قدموه لخدمة الاقتصاد الوطني، وما قدموه لدعم مشاريع التنمية في المنطقة الشرقية عن طريق غرفة الشرقية كما شكر امناء الغرفة السابقين ابراهيم المطرف وعبدالعزيز العياف وابراهيم العليان على جهدهم ووقتهم الذي بذلوه لخدمة اهداف الغرفة كما شكر امين عام الغرفة عدنان النعيم والادارة التنفيذية على مايبذلونه للارتقاء بعمل الغرفة لخدمة المجتمع التجاري والصناعي وتحقيق المسؤولية الاجتماعية.
بعد ذلك افتتح أمين عام الغرفة عدنان النعيم باب المناقشة بين الأعضاء فطرح عبدالله الفارس مقترحا لتعزيز حلقة الوصل مع المجتمع والاهتمام بالمسئولية الاجتماعية والإسهام المباشر في توفير التدريب المهني والصناعي وبناء المنشآت التي تصب في مصلحتهم وتخفف من الاعتماد المباشر على الدولة.
فيما شكر المهندس خالد الزامل ادارة الغرفة على هذه البادرة واوضح ان الغرفة تواجه تحديا كبيرا لتمثيل رجال الاعمال وقطاع الاعمال وتنمية الاتصال مع الدوائر الرسمية فيما يخص تنمية الاقتصاد وخلق الوظائف المناسبة للشباب والشابات.
وقال صالح الحميدان ان اللجان هي الاذرع الفاعلة في الغرفة ومتى ما اعطيت الصلاحيات والميزانية المناسبة ستتحرك بشكل اكبر لخدمة منتسبي قطاعاتها من المواطنين.
وأشار مطلق القحطاني إلى ان اللقاء يعد فرصة للالتقاء بالزملاء القدامى كما تطرق الى الوعود الانتخابية وطالب اعضاء مجلس الادارة الحالية بالالتزام بتلك الوعود التي تهم المواطنين حتى لاتعكس اثرا سلبيا عليهم.
اما ابراهيم المطرف فأوضح ان دور الشخص الذي يعمل في مجلس ادارة الغرفة دور مستمر ولا ينتهي بانتهاء فترة عمله كما نوه ان مجلس ادارة الغرفة الماضية حقق قفزات ممتازه وخطوات ايجابية تنمي البعد الاجتماعي الذي ميزها عن غيرها من باقي الغرف في مناطق المملكة مشيرا الى النجاحات التي حققتها الغرفة بتنظيم المنتديات والملتقيات الهامة مثل لقاء الاعلاميين وملتقى سيدات الاعمال والدورة الرمضانية وقال: الغرفة تحتاج حدثا سنويا هاما على شاكلة المنتدى الاقتصادي يعكس قوتها وتجربتها واثرها.
وقال بدر السويدان ان المنطقة الشرقية هي عاصمة الصناعة الخليجية وهذا شعارها واقترح تفعيل الشعار بكل جوانبه من قبل التجار.
وشكر عبدالعزيز العياف ادارة الغرفة على تنظيم اللقاء موضحا ان هناك ثروة هائلة من الخبرات تدعم خطوات الغرفة اذا ما تم الاستفادة منهم بانضمامهم الى الغرفة كما اقترح تشكيل لجنة تجتمع كل فترة للاستفادة من تلك الخبرات في مجالات عدة واهمها اشراكهم في اللقاءات التي تعقد مع المسؤلين في الدولة لمعالجة بعض القضايا العالقة كما اقترح تحديد جزء من ميزانية الغرفة للصرف على القطاعات المهمة التي تعتبر المحرك للاقتصاد في المنطقة مثل قطاعات البترول والغاز.
واقترح ابراهيم العليان التركيز عند تشكيل اللجان حسب القوة الاقتصادية للجنة والتركيز على القطاعات المهمة وقوة اللجنة، فيما تطرق عبدالعزيز الجضعي لموضوع اللجان ودورها والمسئوليات المنوطة برؤساء اللجان، فيما دعا خليفة الضبيب إلى أن تواصل الغرفة ريادتها وتقدم الجديد هذا العام.
كما شكر حمد الزامل أعضاء مجلس الادارة السابق الذي احدث نقلة نوعية وممتازة في الغرفة وتمنى للادارة الحالية التوفيق ومواصلة المسيرة، وطالب طارق التميمي اضافة لجنة خاصة بالصيادين تحفظ حقوقهم وتدافع عن مطالبهم.

http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN=13424&I=744913&G=1

اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
التواصل الأسري بنادي سيدات وادي الحلو المتميز أخبار الإمارات 3 01-08-2008 01:14 AM
«ثقافية» الشرقية تنظم دورات في التصوير الفوتوغرافي المتميز أخبار الإمارات 0 27-07-2008 02:00 PM
العويس: نسعى الى بناء جسور من التواصل مع مختلف المؤسسات المتميز أخبار الإمارات 0 26-04-2008 09:02 AM
كرم عدداً من الضباط العميد الهديدي يؤكد ضرورة التواصل مع المجتمع المتميز أخبار الإمارات 1 14-04-2008 05:26 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:20 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net