المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 01-03-2010, 12:53 AM
tab
صورة 'سر الوجود' الرمزية
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الهوى شرقي
العمر: 30
المشاركات: 3,570
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 11036926
المستوى: سر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: سر الوجود غير متصل
المزاج: ???????? 1
الرسالة الشخصية
ها قد وهبتكَ مِـغْزلـيـ .. فاخْتـر لـهُ أنتَ الوبــَر ..
01777064 فصيلة الدم تحدد نوع المرض

علم الكيمياء الحيوية يؤكد: فصيلة الدم تحدد نوع المرض

آخر تحديث:الأحد ,28/02/2010

القاهرة - “الخليج”:








أثبت العلم أن هناك صلة وثيقة بين فصيلة دم الإنسان وإصابته بأمراض محددة .

وتقول الدكتورة ثريا البطران، أستاذ الكيمياء الحيوية بالمركز القومي للبحوث بمصر، إن فصيلة الدم اصبحت تحدد نوع المرض الذي يمكن أن يصاب به البعض، ومثال ذلك أن هناك أمراضاً شائعة بين فصائل الدم المختلفة بصفة عامة أهمها الربو الشعبي أو الحساسية الصدرية، والتهاب المفاصل الروماتيزم، وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والتهاب وقرحة المعدة والاثنا عشر وأمراض الكبد والمرارة وحتى مرض السرطان .

الربو الشعبي وحساسية الصدر

تقول الدكتورة ثريا ان الربو الشعبي وحساسية الصدر يصيبان أصحاب فصيلة الدم (O) لأنهم الأكثر قابلية للإصابة بحالات الحساسية المختلفة مثل الربو الشعبي وحساسية الأنف فهم يتأثرون بحبوب اللقاح .

وتلعب مادة اللاكتين الموجودة بالأغذية دوراً مهماً في ذلك حيث تتفاعل هذه المادة مع الدم وتخرج أجساماً مضادة وتحث نوعا من كرات الدم البيضاء على إخراج مادة كيميائية مثيرة لأعراض الحساسية مثل تورم الأنسجة بالممرات التنفسية وتقلص الشعب الهوائية، وتتحسن الحالات الصدرية والحساسية باتباع المريض نظاما غذائيا يتوافق مع فصيلة دمه .

أما بالنسبة لأصحاب الفصيلة (A) فهم يتميزون بسجل مرضي يرتبط بالتوتر الشديد، كما يتصفون بكثرة إنتاج المخاط بالممرات التنفسية، وأصحاب هذه الفصيلة يعانون من حساسية صدرية أو أنفية، ويبدون تحسناً ملحوظاً عندما يتعاطون الأغذية التي تزيد من إنتاج المخاط وأهمها الألبان ومنتجاتها . ويعتبر أصحاب الفصيلة (B) ذوي قابلية ضعيفة للإصابة بأمراض الحساسية إلا في حالة اتباعهم نظاما غذائيا غير متوافق ونوع فصيلة دمهم، فمثلا يمكن أن تثير لاكتينات الدجاج أو الذرة أعراض الحساسية لديهم فور تناول هذه الأطعمة ويعد أصحاب الفصيلة (AB) أقل قابلية للإصابة بأمراض الحساسية، حيث إنهم يجمعون بين انتيجينات فصيلة الدم (A) وانتيجينات الفصيلة (B) وهذا يمنحهم جرعة أقوى من الأنتيجينات تكون قادرة على مقاومة المثيرات البيئية .

التهاب المفاصل

وتقول الدكتورة ثريا إن أصحاب الفصيلة (O) لديهم قابلية زائدة للإصابة بالتهابات المفاصل وتآكل الغضاريف وسبب ذلك وجود لاكتينات بأنواع مختلفة من الأغذية غير المتوافقة مع هذه الفصيلة، وتحدث تفاعلات التهابية بالمفاصل ومن أهم هذه الأغذية: البطاطا (البطاطس)، والقمح الكامل، وجهازهم المناعي يتميز بنقص التكيف والاحتمال مع الظروف البيئية المستحدثة، كما أن إصابة التهاب المفاصل مرتبط بالمناعة الذاتية والتي أبرزها مرض الروماتويالدكتورة .

أما غالبية ضحايا الروماتويد المفصلي فهم من أصحاب فصيلة الدم (A)، وفي هذا المرض يحدث التهاب شديد بالمفاصل وتكسير الغضاريف .

كما يتضح أن هناك ارتباطا بين الضغط النفسي الشديد والإصابة بهذا المرض، ولذلك فإن مقاومة الضغط النفسي بممارسة تمارين الاسترخاء يومياً يعد إحدى الوسائل المساعدة في تخفيف المرض .

أما أصحاب فصيلتي الدم (A) و(B) فهم أكثر قابلية للإصابة بسكري الصغار، وقد وجد أن التزام المريض بنظام التغذية المتوافق مع نوع الدم يساعد على السيطرة على مستوى سكر “الجلوكوز” بالدم، وتعتبر مادة لورستين الموجودة بالبصل الأصفر من أغنى النباتات بهذه المادة الفعالة في علاج السكر .

أيضا لوحظ أن غالبية المصابين بسكري الكبار هم من أصحاب فصيلة الدم (O) مما يفسر تعرضهم لسنوات طويلة للاكتينات ضارة بسبب التغذية الخاطئة خاصة لاكتينات القمح والذرة، أما مرضى السكري من النوع الثاني من فصيلة (A) فقد يعمل على إصابتهم بالمرض تناول كميات كبيرة من اللحوم والألبان ومنتجاتها ولكن ممارسة الرياضة وتنظيم الغذاء وتناول فيتامين B بصورة منتظمة يسهل كثيراً من تحسين حالتهم .

التهابات المعدة

تحدث قرحة المعدة بسبب زيادة الحمض المعدي بسبب مستوى منخفض جدا من الحمض المعدي ففي هذه الحالة يفقد الحمض المعدي وظيفته كحاجز واقٍ لجدار المعدة ضد الميكروبات مما يتيح الفرصة للميكروبات للمعيشة والتكاثر بالمعدة مسببة الالتهابات الشديدة .

والتهاب المعدة هو أحد خصائص أصحاب فصيلتي الدم (A) و(AB) ويعالج الالتهاب بعقاقير خاصة أهمها العلاجات الطبيعية والعمل على زيادة حمضية المعدة بتناول أغذية حمضية توافق فصيلة الدم .

أما قرحة “الاثنا عشر” فتحدث بين من يحملون فصيلة الدم (O) كما أن فرصة حدوث مضاعفات كالنزيف وحدوث ثقب بمكان القرحة تكون أكبر بين أصحاب نفس الفصيلة، وأسباب ذلك تميز أصحاب هذه الفصيلة بمستوى مرتفع من الحمض المعدي بالإضافة إلى مستوى مرتفع من إنزيم بيسنوجين حيث يحدث تآكل لخلايا جدار المعدة ويوجد نوع من البكتيريا يعرف باسم “H . pylori” . يشتبك مع انتجين هذه الفصيلة ويهاجم جدار المعدة ويحدث بها التهابات وتقرحات، ومن فضل الله علينا اتضح أن لبن الأم يحتوي على مادة تفصل هذا البكتيريا عن جدار المعدة .

ضغط الدم المرتفع

وعن علاقة فصيلة الدم بارتفاع ضغط الدم تقول دكتورة ثريا البطران إن ضغط الدم يعد أحد عوامل الخطورة وراء الإصابة بمرض القلب فتزيد فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم بسبب زيادة الوزن وانخفاض معدل النشاط والحركة والتدخين والضغوط النفسية، وأصحاب فصيلة الدم (A) وفصلية الدم (AB) هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، ولذلك فإن عوامل الحد من الإصابة هي في أيدي هؤلاء .

أما مرضى القلب والقصور الشرياني ومن أكثر العوامل المسببة لها التدخين وزيادة الوزن والتوتر وارتفاع نسبة الكوليسترول، وأصحاب فصيلة الدم (O) يتميزون بأقل قابلية لارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم وبالتالي أقل قابلية لأمراض القلب، أما أصحاب الفصائل الأخرى (A) و(B) و(AB) لديهم قابلية لارتفاع مستوى الكوليسترول والإصابة بأمراض القلب . . كذلك هناك عوامل أخرى ترتبط بالإصابة بأمراض القلب منها درجة لزوجة الدم، فأصحاب فصيلة الدم (O) وفصيلة الدم (B) يستجبن للشفاء من سرطان الثدي بدرجة أفضل بالنسبة للنساء ذوي الفصيلة (A) و(AB) وكثير من خلايا الأورام السرطانية لها انتيجنات خاصة على سطحها بمثابة علامات تميزها وهي ما نسميها دلالات الأورام التي تساعد الأطباء على معرفة مدى تقدم المرض واستجابته للعلاج .









الصحة والطب








اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 01-03-2010, 02:31 AM   #2 (permalink)
مشرف المنبر العام

 
tab
صورة 'ابو سارة**' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2008
الإقامة: الرياض
المشاركات: 3,600
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 90408591
المستوى: ابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابو سارة** غير متصل
الرسالة الشخصية
خير الناس أنفعهم للناس
افتراضي رد : فصيلة الدم تحدد نوع المرض

الربو الشعبي وحساسية الصدر


تقول الدكتورة ثريا ان الربو الشعبي وحساسية الصدر يصيبان أصحاب فصيلة الدم (O) لأنهم الأكثر قابلية للإصابة بحالات الحساسية المختلفة مثل الربو الشعبي وحساسية الأنف فهم يتأثرون بحبوب اللقاح .


معلومة صحيحه موجوده عندي في البيت الله يشفيها

معلومات قيمه
وكفانا واياكم شر الامراض
الله يعطيك العافية اختي سرالوجود


اللهم اغفر لوالدتي وارحمها كما ربتني صغيرا

القضاء نافذ والاجل محتوم والرزق مقدر فلماذا الحزن
والمرض والمصيبة والفقر بأجرها فلم الهم



  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 01-03-2010, 04:29 PM   #3 (permalink)
مَعْنى ღ الأمـــل ღ فيني ڪبير

 
tab
صورة 'أمل الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2007
المشاركات: 4,135
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 48740964
المستوى: أمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: أمل الوجود غير متصل
المزاج: ??????
الرسالة الشخصية
ماتدور الدنيا ويعود الصحيح!
افتراضي رد : فصيلة الدم تحدد نوع المرض

الحمدلله فصيلة دمي B
احسها فصيلة متوازنة


الموضوع رائع
تعيبني هالمواضيع المتعلقة بفصائل الدم
شكرا سر الوجود

بارك الله وتبارك...
بكلمتين حبيت أشارك....

ياعسى شانكم فوق يتعلا...

ودعتوا بلاد...

ورفعتوا عماد...

عقبال الأولاد..

والفرح لكم العمر كله...


شكرا كبيرة بحجم طيبتكم شيخ النظر
وعدتني بقصيدة لنجاحي واوفيت الوعد باحلى قصيدة لك مني كل الشكر والامتنان

نوتة صغيرونه: كنت بحط القصيدة كاملة بس عدد الحروف خاني فخذت آخر الابيات

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 02-03-2010, 05:43 PM   #4 (permalink)
مشرفة المنابر الأدبية والشعرية

 
tab
صورة 'ام المعتز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: الاردن
المشاركات: 7,606
معلومات إضافية
السمعة: 48478183
المستوى: ام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ام المعتز غير متصل
الرسالة الشخصية
كن مع الله ولا تبالي
افتراضي رد : فصيلة الدم تحدد نوع المرض

ان الربو الشعبي وحساسية الصدر يصيبان أصحاب فصيلة الدم (O) لأنهم الأكثر قابلية للإصابة بحالات الحساسية المختلفة مثل الربو الشعبي وحساسية الأنف فهم يتأثرون بحبوب اللقاح .
( معلومة صحيحة مئة بالمئة فانا وزوجي وابني واغلب عائلتي O ومصابون بالحساسية
بشكل مميز )



إن أصحاب الفصيلة (O) لديهم قابلية زائدة للإصابة بالتهابات المفاصل وتآكل الغضاريف

وانا اشهد ذبحتنا التهابات المفاصل

أما قرحة “الاثنا عشر” فتحدث بين من يحملون فصيلة الدم (O) كما أن فرصة حدوث مضاعفات كالنزيف وحدوث ثقب بمكان القرحة تكون أكبر بين أصحاب نفس الفصيلة، وأسباب ذلك تميز أصحاب هذه الفصيلة بمستوى مرتفع من الحمض المعدي بالإضافة إلى مستوى مرتفع من إنزيم بيسنوجين حيث يحدث تآكل لخلايا جدار المعدة ويوجد نوع من البكتيريا يعرف باسم “H . pylori” . يشتبك مع انتجين هذه الفصيلة ويهاجم جدار المعدة ويحدث بها التهابات وتقرحات،


وهذه ايضا صحيحة وان كنت والحمدلله لااعاني كثيرا منها وانما بمحيط عائلتي حموضة المعدة
والتهابها وقرحتها موجودة

وأصحاب فصيلة الدم (O) يتميزون بأقل قابلية لارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم وبالتالي أقل قابلية لأمراض القلب

نعم وهذه ايضا صحيحة ....وان كنا نشهد حالات ارتفاع ضغط دم مجهول السبب ومزمن
بس

التعديل الأخير كان بواسطة ام المعتز; 02-03-2010 الساعة 06:28 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 02-03-2010, 05:54 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'سر الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الهوى شرقي
العمر: 30
المشاركات: 3,570
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 11036926
المستوى: سر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: سر الوجود غير متصل
المزاج: ???????? 1
الرسالة الشخصية
ها قد وهبتكَ مِـغْزلـيـ .. فاخْتـر لـهُ أنتَ الوبــَر ..
افتراضي رد : فصيلة الدم تحدد نوع المرض


شكرا على مداخلاتكم وتعليقاتكم..
الله يشفي مرضى الحساسية وإلتهابات الصدر..والحل هو في اتباع حمية غذائية تتوافق مع فصيلة الدم..


ويعتبر أصحاب الفصيلة (B) ذوي قابلية ضعيفة للإصابة بأمراض الحساسية إلا في حالة اتباعهم نظاما غذائيا غير متوافق ونوع فصيلة دمهم
ويعد أصحاب الفصيلة (AB) أقل قابلية للإصابة بأمراض الحساسية

الحمدلله :)



  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 02-03-2010, 05:54 PM   #6 (permalink)
..: سعـ اللواء ـادة :..

 
tab
صورة 'كلباوي' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: عالم الأمل
المشاركات: 1,208
كافة التدوينات: 26
معلومات إضافية
السمعة: 66579555
المستوى: كلباوي has a reputation beyond reputeكلباوي has a reputation beyond reputeكلباوي has a reputation beyond reputeكلباوي has a reputation beyond reputeكلباوي has a reputation beyond reputeكلباوي has a reputation beyond reputeكلباوي has a reputation beyond reputeكلباوي has a reputation beyond reputeكلباوي has a reputation beyond reputeكلباوي has a reputation beyond reputeكلباوي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: كلباوي غير متصل
الرسالة الشخصية
من هنا نبدأ وفي الجنة نلتقي .. !!
افتراضي رد : فصيلة الدم تحدد نوع المرض

انا O
معلومات قيمة ..
يعطيج العافية والله يعافي الجميع ..


من هنا سنبدأ
و في الجنة سنلتقي .. !!
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 02-03-2010, 09:50 PM   #7 (permalink)
[ شظيَّة سآجِيَة ]

 
tab
صورة 'بقايا شتات' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
العمر: 25
المشاركات: 5,078
كافة التدوينات: 62
معلومات إضافية
السمعة: 85785925
المستوى: بقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: بقايا شتات غير متصل
الرسالة الشخصية
ولي رب وكلته كل أمري ، ♡
افتراضي رد : فصيلة الدم تحدد نوع المرض

السلام عليكم والرحمة ،

هَع ، الـ O .. ملك ، يَعطِي الكل ، لكن مآ يآخِذ إلا مِن فَصيلته . . ،
الحمدلله على العآفية ، والصّحة ،

يَعطيج العآفية سِر ع الموضوع ،
قريته لاربيعاتي ، . .

يِسلمو

ذات حين !
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 03-03-2010, 06:49 AM   #8 (permalink)
انا فالك الطيب

 
tab
صورة 'الغد المشرق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: مكه >>> جده
المشاركات: 2,285
كافة التدوينات: 10
معلومات إضافية
السمعة: 54639678
المستوى: الغد المشرق has a reputation beyond reputeالغد المشرق has a reputation beyond reputeالغد المشرق has a reputation beyond reputeالغد المشرق has a reputation beyond reputeالغد المشرق has a reputation beyond reputeالغد المشرق has a reputation beyond reputeالغد المشرق has a reputation beyond reputeالغد المشرق has a reputation beyond reputeالغد المشرق has a reputation beyond reputeالغد المشرق has a reputation beyond reputeالغد المشرق has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الغد المشرق غير متصل
المزاج: ?????
الرسالة الشخصية
خلك على خبري كما ريحة العود اذا احترق بالنار يزداد طيبه
افتراضي رد : فصيلة الدم تحدد نوع المرض

مشاء الله معلومات قيمه

ابدعتي سر الوجود
من أصحاب فصيلة الدم (A

اشكرك علي ابداعك

سلام ارق من النسمه

بكره اجمل واحلا

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 03-03-2010, 06:56 AM   #9 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'درة الأكوان' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2007
الإقامة: في هذا العالم
العمر: 48
المشاركات: 3,928
معلومات إضافية
السمعة: 19767238
المستوى: درة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: درة الأكوان غير متصل
المزاج: ?????
الرسالة الشخصية
أسعد القلوب التي تنبض لله ثم للآخرين
افتراضي رد : فصيلة الدم تحدد نوع المرض

:)

يمكن بالنسبة لي لم أجد أن الكلام كله صحيح 100%
لأن عندنا فصيلة O
لاتشتكي من الربو بعكس فصيلة B , AB فهما يشتكيان من الحساسية والربو

اممممم
والله أعلم تبقى هذه افتراضات
وكلها قضاء وقدر


أسعدك الباري غاليتي
وجنبنا وإياك والجميع شر الأمراض
وأسأل الله الشفاء العاجل والتام لي وللجميع

من أقوال الإمام الشافعي :



أخـي لن تنال العلم إلا بستة *** سأنبيك عـن تفصيلها ببيانِ

ذكــاءٌ وحرصٌ واجتهادٌ وبلغــةٌ *** وصحبةُ أستاذ وطــول زمانِ

http://www.youtube.com/watch?v=jSd2uJRAoY0
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
هل هذا المرض فيك ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!! وضاح اليمن 9 منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 16 19-01-2008 11:58 AM
تعال شوف فصيلة دمك ..ويلي تحتاجه الزاوية المضيئة منبر الصحة واللياقة البدنية 10 12-07-2007 08:42 AM
ما هي فصيلة دمك؟ فتاة عربية منبر الصحة واللياقة البدنية 26 07-05-2005 01:42 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:06 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net