المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 27-01-2010, 11:36 AM
tab
صورة 'جزراوي مدريدي' الرمزية
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2010
المشاركات: 125
معلومات إضافية
السمعة: 8086
المستوى: جزراوي مدريدي has a reputation beyond reputeجزراوي مدريدي has a reputation beyond reputeجزراوي مدريدي has a reputation beyond reputeجزراوي مدريدي has a reputation beyond reputeجزراوي مدريدي has a reputation beyond reputeجزراوي مدريدي has a reputation beyond reputeجزراوي مدريدي has a reputation beyond reputeجزراوي مدريدي has a reputation beyond reputeجزراوي مدريدي has a reputation beyond reputeجزراوي مدريدي has a reputation beyond reputeجزراوي مدريدي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزراوي مدريدي غير متصل
Uae 2 12 مقابلة مع الشيخ خليفة بن زايد



مقابلة مع جريدة الرؤية الاقتصادية بتاريخ 16 مارس 2009

خلال عقود قصيرة من الزمن تحولت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى دولة متطورة، وأصبحت تمتلك واحداً من أهم الاقتصادات العالمية، حتى إنها باتت صاحبة ثاني أكبر اقتصاد بين البلدان العربية.. هل تنبئنا التطورات الحاصلة على الساحة العالمية بتباطؤ مسيرة النمو والتطور في الاقتصاد الوطني مستقبلاً؟

نحن جزء من الاقتصاد العالمي نؤثر فيه ونتأثر به، ولا شك في أن ما أصاب الاقتصاد العالمي في الفترة الأخيرة وما مر به من تطورات كانت له انعكاسات على اقتصادنا الوطني، لكننا نحاول قدر الإمكان احتواء تلك الانعكاسات وحصر آثارها والعمل على تجاوزها، مستفيدين من المرونة النسبية لاقتصادنا التي تجعله قادراً على التكيف مع تداعيات الأزمة والتعامل معها بطريقة ناضجة تنسجم مع الرؤية الاستراتيجية الموضوعة وتتفق مع تطلعات وآمال المواطنين، وتعديل بعض الأولويات في إطار عملية التكيف هذه لا يعني أن مسيرة النمو والتطور برمتها عرضة للتباطؤ والتهديد.. فاقتصاد الإمارات تحميه مؤسسات مالية واقتصادية راسخة ومستقرة، ولذلك فإننا على ثقة بأن الأجهزة المالية والاقتصادية المعنية التي تعمل لاحتواء التداعيات التي تخلفها الأزمة العالمية الحالية على سوقنا المحلية قادرة على التعامل مع متطلبات العلاج بالشكل الذي يحفظ للإمارات مكانتها وسمعتها على الصعيدين الإقليمي والدولي ويبقيها على خريطة الاستثمار العالمي واحة آمنة ذات مصداقية عالية.

أثارت الأزمة الاقتصادية الحالية الكثير من التساؤلات والشائعات، خصوصاً ما يتعلق بآثار الأزمة على إمارة دبي وعلى الدور الذي قامت وتقوم به أبوظبي في هذا الاتجاه.. فما هي صورة العلاقة بين الإمارتين؟ وهل صحيح أن أبوظبي تسعى إلى تملك الكثير من الشركات الحكومية في دبي؟

نتابع ما يكتب من تقارير في هذا الشأن، وأعتقد أن هناك سوء فهم ومبالغة في تقدير انعكاسات الأزمة علينا، كما أن هناك تفسيرات خاطئة حول طبيعة العلاقة التي تربط الإمارات الأعضاء في الاتحاد.. فنحن أعضاء في كيان واحد وأجزاء في جسد واحد قوي ومتماسك. وبالنسبة إلى الإجراءات التي تتخذ سواء على صعيد الاتحاد أو على صعيد كل إمارة لمعالجة الأزمة، فإنها إجراءات معلنة وواضحة ولا حاجة إلى إطلاق التوقعات في شأنها.. ولعلكم تابعتم ما تم بخصوص بعض المؤسسات التي تمت التوصية بدمجها في إطار عملية إعادة هيكلة، بهدف تحسين قدرتها على مواجهة آثار الأزمة المالية. وأحب أن أؤكد لكم أن أي إجراء اقتصادي سليم لا بد أن يتسم بقدر عال من الشفافية، وهذا ما نحرص عليه في التعامل مع آثار الأزمة الحالية وفي جهودنا من أجل مساعدة مؤسساتنا العامة والخاصة على تجاوز آثارها. الإمارات جسد واحد قوي ومتماسك وهناك تفسيرات خاطئة حول طبيعة العلاقة بين إمارات الاتحاد لسنا معزولين عن أبناء شعبنا وأبوابنا وقلوبنا مفتوحة لهم والتواصل مع آمالهم وهمومهم قائم.

ما هي الرسالة التي توجهونها سموكم اليوم إلى شعب الإمارات وإلى رجال الأعمال بشكل خاص والذين قد تثير الأزمة الاقتصادية العالمية لديهم بعض المخاوف مما قد تحمله الأسابيع والأشهر المقبلة من صعوبات على أكثر من صعيد؟

في البداية أحب أن أؤكد أننا غير معزولين عن أبناء شعبنا، وأبوابنا وقلوبنا مفتوحة لهم، والتواصل مع آمالهم وهمومهم قائم باستمرار، وبالتالي فإنني لا أشعر بالحاجة إلى توجيه رسائل إليهم، فالتواصل معهم مباشر، وما يختلج في صدورهم نلمسه ونتفاعل معه، ومع ذلك فإنه إذا كان لا بد من توجيه رسالة فإن هذه الرسالة هي تأكيد التزامنا الثابت بالعمل على توفير كافة أسباب الحياة الكريمة للمواطنين وتأمين سبل العيش الشريف لهم ومعالجة ما قد يعترض حياتهم من صعوبات وما يعيق استقرارهم من تحديات.. وهذا الالتزام هو جزء من إيماننا بأن ثروتنا البشرية هي أغلى ما نملك وفي سبيل الحفاظ عليها وتنميتها يجب تسخير كل الموارد والطاقات.
إننا على ثقة تامة بأن شعب الإمارات بكل فئاته وفي مختلف المواقع قادر على التعامل مع التحديات مهما كبرت بمسؤولية المواطنة وشرفها، ولن تتوانى الحكومة عن تذليل كل الصعاب التي تعترض طريقه، فهو هدف التنمية ورصيدها الذي لا ينضب.

في رأي سموكم ما هو السعر العادل لبرميل النفط؟ وماذا ينبغي على الدول المنتجة والمستوردة للنفط أن تفعله لتحقيق المصلحة المشتركة فيما بينها؟

رؤيتنا للسعر العادل للنفط هي جزء من رؤية منظمة ''أوبك'' التي نحن عضو مؤسس وفاعل فيها، وهذه الرؤية قائمة على قراءة تحليلية لواقع السوق النفطية وبدائل الطاقة، فضلاً عن أوضاع الاقتصاد العالمي وأسعار الصرف وغيرها من العوامل الاقتصادية والفنية، وكأعضاء في منظمة ''أوبك'' ومن خلال إدراكنا لمسؤولية الدول المنتجة للنفط إزاء الاقتصاد العالمي دعونا إلى تعاون مشترك بين الدول المنتجة داخل وخارج ''أوبك'' والدول المستهلكة من أجل الوصول إلى استقرار في الأسعار يسمح باستمرار النمو في الاقتصاد العالمي ويضمن للدول المنتجة سعراً عادلاً، خصوصاً أن النفط يشكل بالنسبة إلى الغالبية العظمى من هذه الدول مصدر الدخل الوحيد.كذلك يجب إيجاد آلية للرقابة على السوق تمنع عمليات المضاربة الضارة التي تقوم بها أطراف من خارج المعادلة النفطية ويهمها الربح السريع بغض النظر عمّا يلحق بالمنتجين والمستهلكين من أضرار، كما يجب وضع معايير في شأن الضرائب المفروضة على البترول التي باتت عبئاً أكبر من عبء السعر الأصلي للنفط.


منقول من موقع سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
[ رسم ] رسم للشيخ زايد رحمه الله والشيخ خليفة حفظة الله moharam20 منبر المواهب و التصميم 9 20-10-2009 09:38 AM
| أوفى الرجـال | نشيدة للشيخ خليفة بن زايد ( حفظه الله ) صوت الصمت منبر الصوتيات والمرئيات 2 24-11-2008 10:13 PM
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان / السيرة الصارم المنبر العام 2 09-08-2007 01:49 PM
*مقابلة جريدة الوطن للقارئ مشاري العفاسي* مقابلة مشوقه *new* بن تيمية منبر الصوتيات والمرئيات 1 02-06-2006 12:47 PM
خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة المتميز المنبر العام 2 04-11-2004 01:09 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 03:56 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net