المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 28-12-2009, 05:13 AM
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Nov 2009
الإقامة: في العقول ~
المشاركات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 175
المستوى: Lamst-Mobda will become famous soon enoughLamst-Mobda will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: Lamst-Mobda غير متصل
Tv Iconjj وغرقت عروس البحر الأحمر ~ صور وقصيد ونشيد ^ـ^

..

..



..

لازلت أسمع صرختها

بهذه العبارة بدأ أحد الأباء المكلومين كلامه ..

كثيرًا تأملت القصص من أفواه أصحابها ..

قسمًا بالله .. إنها مفجعة ومبكية ..

قدر الله وما شاء فعل


..

أحد الأطفال يصرخ وهو يرى سور بيتهم ينهدم ..

أبوووووووي .. القيامة قااااااامت


..

أم تحاول إنقاذ أطفالها .. فتغرق معهم


..

أب يحاول إخراج ابنه من السيارة ..

فيصرخ الابن .. أبوووي اتركني

وانج بنفسك



..


والكثير .. الكثير .. الكثير

حسبنا الله ونعم الوكيل


..

مجموعة من الصور ..

تحكي لكم الواقع ..

تنقلكم لتعيشوا لحظات عاشها أهل جدة

ملاحظة:
تم حذف الصور التي بها أموات احترامًا لهم
رحمهم الله وأسكنهم الجنة وصبر أهلهم وذويهم




























..

فاصلة
,

قصيدة عبد الرحمن العشماوي

لا تسألوا عن جدَّةَ الأمطارا ** لكنْ سلوا مَنْ يملكون قرارا
لا تسألوا عنها السيولَ فإنها ** قَدَرٌ، ومَنْ ذا يَصْرف الأقدارا؟
لا تسألوا عنها بحيرةَ (مِسْكِهَا) ** فَلِمِسْكِهَا معنىً يؤجِّج نارا
أتكون جدَّةُ غيرَ كلِّ مدينةٍ ** والمسكُ فيها يقتل الأزهارا؟!
لا تسألوا عن جدَّةَ الجرحَ الذي ** أجرى دموعَ قلوبنا أنهارا
لكنْ سلوا عنها الذين تحمَّلوا ** عبئاً ولم يستوعبوا الإنذارا
مَنْ عاش في أغلى المكاتب قيمةً ** وعلى كراسيها الوثيرة دارا
مَنْ زخرف الأثواب فيها ناسياً ** جسداً تضعضع تحتها وأنهارا
لا تسألوا عن بؤسِ جدَّةَ غيرَ مَنْ ** دهَنَ اليدَيْن، وقلَّم الأظفارا
مَنْ جرَّ ثوب وظيفةٍ مرموقةٍ ** فيها، ومزَّق ثوبها وتوارى
وأقام في الساحاتِ أَلْفَ مجسَّمٍ ** تسبي برونق حُسْنها الأبصارا
صورٌ تسرُّ العينَ تُخفي تحتها ** صوراً تثير من الرَّمادِ (شراراً)
أهلاً برونقها الجميل ومرحباً ** لو لم يكن دونَ الوباء سِتارا
لا تسألوا عن حالِ جدَّةَ جُرْحَها ** فالجرح فيها قد غدا موَّارا
لكنْ سلوا مَنْ يغسلون ثيابهم ** بالعطر، كيف تجاوزوا المقدارا
ما بالهم تركوا العباد استوطنوا ** مجرى السيول، وواجهوا التيَّارا
السَّيْلُ مهما غابَ يعرف دربَه ** إنْ عادَ يمَّم دربَه واختارا
فبأيِّ وعيٍ في الإدارة سوَّغوا ** هذا البناء، وليَّنوا الأحجارا؟!
ما زلت أذكر قصةً ل(مُواطنٍ) ** زار الفُلانَ، وليته ما زارا
قال المحدِّث: لا تسلني حينما ** زُرْتُ (الفُلانَ) الفارس المغوارا
ومَرَرْتُ بالجيش العَرَمْرَمِ حَوْلَه ** وسمعتُ أسئلةً وعشتُ حصارا
حتى وصلْتُ إلى حِماه، فلا تسلْ ** عن ظهره المشؤوم حين أدارا
سلَّمتُ، ما ردَّ السلامَ، وإنَّما ** ألقى عليَّ سؤاله استنكارا
ماذا تريد؟ فلم أُجِبْه، وإنَّما ** أعطيتُه الأوراقَ و(الإِشعارا)
ألقى إليها نظرةً، ورمى بها ** وبكفِّه اليسرى إليَّ أشارا
هل كان أبكم - لا أظنُّ – وإنَّما ** يتباكم المتكبِّر استكبارا
فرجعتُ صِفْرَ الرَّاحتَيْن محوقلاً ** حتى رأيتُ فتىً يجرُّ إزارا
ألقى السؤالَ عليَّ: هل من خدمةٍ؟ ** ففرحتُ واستأمنتُه الأسرارا
قال: الأمور جميعها ميسورةٌ ** أَطْلِقْ يديك وقدِّم الدولارا
وفُجِعْتُ حين علمتُ أن جَنَابَه ** ما كان إلا البائعَ السِّمْسارا
وسكتُّ حين رأيتُ آلافاً على ** حالي يرون الجِذْعَ والمنشارا
ويرون مثلي حُفْرةً وأمانةً ** ويداً تدُقُّ لنعشها المسمارا
يا خادم الحرمين، وجهُ قصيدتي ** غسل الدموعَ وأشرق استبشارا
إني لأسمع كلَّ حرفٍ نابضٍ ** فيها، يزفُّ تحيَّةً ووقارا
ويقول والأمل الكبير يزيده ** أَلَقاً، يخفِّف حزنَه الموَّارا
يا خادم الحرمين حيَّاك الحَيَا ** لما نفضتَ عن الوجوه غبارا
واسيتَ بالقول الجميل أحبَّةً ** في لحظةٍ، وجدوا العمارَ دَمَارا
ورفعت صوتك بالحديث موجِّهاً ** وأمرتَ أمراً واتخذت قرارا
يا خادم الحرمين تلك أمانة ** في صَوْنها ما يَدْفَعُ الأَخطارا
الله في القرآن أوصانا بها ** وبها نطيع المصطفى المختارا
في جدَّةَ الرمزُ الكبيرُ وربَّما ** تجد الرموزَ المُشْبِهَاتِ كِثارا
تلك الأمانة حين نرعاها نرى ** ما يدفع الآثام والأوزارا


..

عودةللصور

..

































..



مزيدًا من الصور

http://www.lgl-3ink.net/uploads/imag...3ad69a3403.gif

..

ويؤسفني أن أقول لكم ..
أن هناك أشخاص لازالوا في عداد المفقودين
حتى تاريخ تحرير هذا الموضوع
..

وختامًا ..

تفاعلاً مع الكارثة التي وقعت في مدينة جدة ،

وما أصاب أهلها جراء السيول وما خلّفته من دمار،

ومن منطلق إيصال رسالة النشيد وتفاعله مع قضايا المجتمع

تقدم مؤسسة (ويف ميديا)




أنشودة :



أتمنى إن فكرة التصميم واضحة ومعبرة
والصورة لطريق الحرمين ويلاحظ مدى تأثره بالكارثة

مات الحجاز ~ عبد الرحمن البدر.MP3

..

ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم

..

..

Lamst-Mobda



اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 28-12-2009, 01:50 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
tab
صورة 'أزهار الحب' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2007
الإقامة: السعوديه
المشاركات: 815
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 4713798
المستوى: أزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: أزهار الحب غير متصل
المزاج: ??????
الرسالة الشخصية
اللهم أعني علي خدمة كتابك
افتراضي رد : وغرقت عروس البحر الأحمر ~ صور وقصيد ونشيد ^ـ^

لاحول ولا قوة إلا بالله
اللهم صبرهم علي ماابتليتهم به
واخلف عليهم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 01-01-2010, 08:48 AM   #3 (permalink)
مشرفة المنابر الأدبية والشعرية

 
tab
صورة 'ام المعتز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: الاردن
المشاركات: 7,606
معلومات إضافية
السمعة: 48478183
المستوى: ام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ام المعتز غير متصل
الرسالة الشخصية
كن مع الله ولا تبالي
افتراضي رد : وغرقت عروس البحر الأحمر ~ صور وقصيد ونشيد ^ـ^

لاحول ولاقوة الا بالله

حقا اانه دمار وهلاك وكما يقول المثل " موت وخراب ديار"

اذهلتني الصور فلم اتخيل الوضع بهذه المأساة

رحم الله من اختارهم لجواره ...واعان الله وصبر اهاليهم

السؤال ....من المسؤول عن هذه الفاجعة ؟؟؟؟

حسبنا الله ونعم الوكيل
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
مندوس عروس ملكي فخم ,والسعر لا يصدق ام القبيسي منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 7 18-10-2008 07:54 PM
مبروك لأول عروس لعام 2007 شروق المنبر العام 14 25-11-2007 06:15 PM
عروس الصحراء ... YeLlOw منبر المواهب و التصميم 3 16-11-2006 05:07 PM
"مناجاة الله" في عرض البحر الأحمر زمردة المنبر العام 6 23-04-2006 04:43 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:13 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net