المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 22-11-2009, 08:55 PM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
1abebde6 ما الفرق بين اليهودية والإسرائيلية والعبرانية؟

لا يفتأ اليهود يكذبون في كل شيء، ويضللون الناس والعالم بأباطيلهم، متبعين النظرية الخبيثة (اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس)، حتى غدت أكاذيبهم حقائق عند الغرب أو مثاراً للشك لدى بعض المسلمين، وهم يدعون دوماً أن لهم حقاً في أرض فلسطين، وأنها أرضهم التي سلبوها من قبل والتي يحاول العرب والمسلمون إخراجهم منها الآن، وقد ألفت كتابين بمثابة موسوعة في ذلك أولهما (فلسطين، التاريخ المصور) وثانيهما (اليهود، الموسوعة المصورة) وقد كتب لهما القبول والانتشار الكبيربفضل الله ومنته، ومع تمادي اليهود في هذا الأيام في تقويض المسجد الأقصى والحفريات المقامة تحته، وتطفل اليهود على كل الحقائق، وجشعهم في الاستيلاء وادعاء كل شيء،حتى قامت معركة لطيفة لكنها خبيثة من جانبهم بادعائهم لبعض الأكلات الشعبيةاللبنانية (الفلافل والتبولة والحمص) حيث ادعوا أنها أكلات إسرائيلية!! فرداللبنانيون بحملة كبيرة وموفقة ودخلوا فيها موسوعة غينيس!!
فإن كان كل هذه الحمية لأكلات نسبت بالباطل لغير أصحابها، أفليس الباطل الكبير الذي يدعيه اليهود بمقدساتنا وأرضنا أحق بالدفع والدحض والإبطال؟!
من هم اليهود؟
تطلق كلمة اليهود على كل متبعي شريعة التوراة التي جاء بها نبي الله موسى عليه السلام سواء قبل أن تحرّف أو بعد تحريفها واللعب بها.
ولا نشك في أن اليهود الأوائل كشعب وجيل - والذين انقرض أكثرهم- يتصل نسبهم إلى يعقوب (إسرائيل) بن إسحاق بن إبراهيم عليهم الصلاة والسلام، وذلك قبل أن تختلط أنسابهم ويجتمعوا من أصول مختلفة.
هذا من جهة النسب والأصل، أما اليهودية كدين فقد أنزلت بعد ذلك على نبي الله موسى عليه الصلاة السلام.
ويسمى اليهود أيضاً الإسرائيليين أو بني إسرائيل ويسمون أيضاً العبرانيين، ويطلق على اليهودي عند الغرب جويش jewish وسنبيّن كيف جاءت كل تسمية من هذه الأسماء.
(إسرائيل) يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم
إسرائيل هو اسم ثان ليعقوب عليه السلام وإليه ينسب بنو إسرائيل أو الإسرائيليون، ومعنى إسرائيل كما ورد في المصادر العربية هو صفوة الله أو عبد الله أما معناها الحرفي عند اليهود فهو الذي يصارع الله، وأصلها عندهم (إسرا) يصارع و(إيل) بمعنى الإله، لأنهم يزعمون كما في توراتهم أن يعقوب صارع الله وغلبه تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً (انظر التوراة / سفر التكوين 25-29:32) والثابت أن يعقوب لم يكن على دين اليهود لأن التوراة والتي هي شريعة اليهود أنزلت بعده، وغاية الأمر أن بني إسرائيل انحدروا من صلبه، وهم يفترون عليه وعلى جده إبراهيم عليهما الصلاة والسلام فيجعلونهما من اليهود.
ما كان إبراهيم يهودياً ولا نصرانياً
يزعم اليهود أن إبراهيم (أبراهام) هو اليهودي الأول، وهذا كذب وافتراء منهم، فلا يلزم من كونهم أبناء حفيده يعقوب أن يكون إبراهيم أو يعقوب على دينهم، فكما أن نسب النبي صلى الله عليه وسلم يصل إلى عدنان لكن لا يلزم منه أن يكون عدنان مسلماً لأن الإسلام كشريعة جاء بعده بكثير وقد حاجهم الله سبحانه فقال: {يا أهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم وما أنزلت التوراة والإنجيل إلا من بعده أفلا تعقلون} آل عمران:65، ثم بين كذبهم حين قال: {ما كان إبراهيم يهودياً ولا نصرانياً ولكن كان حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين} آل عمران:67، والمراد بكون إبراهيم مسلماً إسلام الاعتقاد والانقياد لا الشريعة.
يعقوب عليه الصلاة والسلام وأرض فلسطين
ثبت في التاريخ كما في القرآن الكريم أن يعقوب عليه السلام كان يعيش مع أسرته في البادية (صحراء النقب) وقد وُلد أبوه إسحاق وعمه إسماعيل في فلسطين لكنهما كانا من المهاجرين إليها ولم يكونا مستوطنين بها، ثم إن يعقوب رحل هو وبنوه إلى مصر حينما أصبح ابنه يوسف عزيز مصر (حاكماً لخزانتها) وهكذا انتهت هجرتهم إلى فلسطين، فكيف يدعي اليهود حقهم بفلسطين بدعوى سكنى يعقوب بها فترة من الزمن؟ ثم إن أقدم أناس تم التعرف على آثارهم في فلسطين هم الكنعانيون والآموريون، وهذان الشعبان هم قبائل هاجرت من شبه الجزيرة العربية شمالاً واستقرت في بلاد الشام وفلسطين تحديداً قبل ذكر اليهود بقرون عدة، وهذا ثابت عند المؤرخين الشرقيين وحتى الغربيين.
وبعد أن بينا كيف جاءت تسمية الإسرائيليين أو بني إسرائيل نبين أصل كلمة اليهود.
أصل تسميتهم اليهود
عند البحث عن أصل تسمية اليهود يجد الباحث أقوالاً عدة يختار منها كل كاتب قولاً يعتبره هو الصحيح لكنها في مجملها تدل على أن هذه التسمية أحدثت بعد نبي الله موسى عليه السلام ومما ذكره العلماء في أصل تسميتهم:
1- قال أبو عمرو بن العلاء: لأنهم يتهودون أي يتحركون عند قراءة التوراة.
2- وقيل من التهوّد وهي التوبة لأنهم تابوا عن عبادة العجل وهو مأخوذ من قوله تعالى حكاية عن موسى عليه الصلاة والسلام: ( إنا هدنا إليك).
3- وقيل نسبة إلى يهوذا أحد الأسباط الإثني عشر الذي ينسب إلى الابن الرابع ليعقوب عليه السلام ثم أطلق اسمه بعد انقسام بني إسرائيل على المملكة الجنوبية (مملكة يهوذا) تمييزاً لها عن المملكة الشمالية.
العبرانيون
العبرانيون كلمة مرادفة لبني "إسرائيل" أو اليهود كما أن لغتهم تسمى العبرية أو العبرانية، أما كيف جاءت هذه التسمية ؟ فبعض المؤرخين ينسبها إلى (عابر) أو (عيبر) وهو الجد الخامس في نسب إبراهيم عليه الصلاة والسلام كما تذكر التوراة. ويجعلها قسم آخر نسبة إلى إبراهيم نفسه عليه الصلاة والسلام كما تذكره التوراة بـ (ابرام العبراني) لعبوره نهر الفرات أو نهر الأردن.
الدلالة الحالية لمصطلحات «اليهود، إسرائيل، العبرانية».
بعد ظهور ما يسمى (دولة إسرائيل) التي غصبت الفلسطينيين أرضهم ظهر توظيف جديد لهذه المصطلحات، فاليهودية صارت علماً على الديانة أي صارت مصطلحاً دينياً فيقال: الديانة اليهودية، كما أن هناك يهوداً كثراً ليسوا إسرائيليين.
والإسرائيلية: أصبحت علماً على الجنسية أي صارت مصطلحاً سياسياً فيقال: دولة إسرائيل ومواطن إسرائيلي، ولما كان في أرض فلسطين (إسرائيل) أعداد كثيرة من غير اليهود شكل هذا أزمة هوية في الدولة الصهيونية ولا يخفى على أحد ما يجده عرب إسرائيل غير اليهود فيها من الاضطهاد واغتصاب الحقوق والتهميش المتعمد ليظهر للجميع العنصرية اليهودية البشعة.
وأما العبرانية فقد أصبحت علماً على الثقافة واللغة لا غير فخرجت اللغة العبرية والأدب العبري والجامعة العبرية.
من هو جويش Jawish ؟
يقال لليهودي في الغرب وفي الشرق عند غير المسلمين جويش، فمن أين أتت هذه الكلمة؟!!
جوشوا أو يوشوا حيث تبدل الياء والجيم أثناء الترجمة إلى العربية هو يوشع بن نون (فتى موسى) عليهما الصلاة والسلام وهو الذي قاد بني إسرائيل بعد وفاة موسى عليه الصلاة والسلام، وسيأتي الحديث عنه بإذن الله تعالى.
اليهود المعاصرون ليسوا من نسل يعقوب عليه السلام
هل جميع اليهود من نسل يعقوب عليه السلام؟ بمعنى: هل يهود اليوم هم أنفسهم بنو إسرائيل؟ الجواب هو: لا، فأكثر اليهود اليوم ليسوا من نسل يعقوب عليه الصلاة والسلام، وهذا أمر معترف به بين الباحثين، فمثلاً يهود الخزر (الأشكناز) الذي تهودوا في القرن الثامن الميلادي وكانوا قبل ذلك وثنيين - تبلغ نسبتهم حوالي 92% من مجموع عدد اليهود اليوم كما تقول بعض الإحصائيات، والثمانية بالمائة المتبقية ينحدر أكثرهم من السكان الوثنيين البدو في إفريقيا وآسيا وحوض البحر المتوسط (السفارديم والفلاشا).
ويحدثنا التاريخ أن التبّع (تبان أسعد أبو كرب) ملك اليمن الذي تهوّد قد أكره رعيته على اعتناق الديانة اليهودية وحرق بالنار من رفض منهم، وكذلك أكرههم ابنه من بعده، ومن هنا دخلت اليهودية إلى اليمن، وهم ليسوا من سلالة "إسرائيل" (يعقوب عليه السلام).
ولذا فإن القول بأن يهود اليوم هم من نسل يعقوب عليه الصلاة والسلام كذبة كبرى وافتراء يفنده التاريخ والباحثون.
خاتمة
هذه نبذة سريعة لكنها مبينة لأصل اليهود ونشأتهم لعلنا نتبعها بمقالات أخر نبين فيها كذبهم وأوهامهم وخبثهم، فالأمر يستحق البيان وكذبهم يحتاج لبطلان.

د. طارق سويدان

المصدر: صحيفة الوطن القطرية

التعديل الأخير كان بواسطة ابو سارة**; 23-11-2009 الساعة 02:38 AM
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-11-2009, 02:42 AM   #2 (permalink)
مشرف المنبر العام

 
tab
صورة 'ابو سارة**' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2008
الإقامة: الرياض
المشاركات: 3,600
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 90408591
المستوى: ابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond reputeابو سارة** has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابو سارة** غير متصل
الرسالة الشخصية
خير الناس أنفعهم للناس
افتراضي رد : ما الفرق بين اليهودية والإسرائيلية والعبرانية؟

كفانا الله شرهم بأي أسم تسموا به فهم عدونا الأبدي
جزى الله خير الدكتور طارق على ماكتب
وجزاك الله خير المتميز على منقولك


اللهم اغفر لوالدتي وارحمها كما ربتني صغيرا

القضاء نافذ والاجل محتوم والرزق مقدر فلماذا الحزن
والمرض والمصيبة والفقر بأجرها فلم الهم



  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-11-2009, 03:59 PM   #3 (permalink)
roomia
Guest
 
المشاركات: n/a
معلومات إضافية
السمعة:
المستوى:
الجنس:
علم الدولة:
الحالة:
افتراضي رد : ما الفرق بين اليهودية والإسرائيلية والعبرانية؟


مقال رائع .. جزى الله خير الدكتور سويدان

وجزاك الله خير الجزاء يالمتميز على منقولك ..

.

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-11-2009, 07:48 PM   #4 (permalink)
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي رد : ما الفرق بين اليهودية والإسرائيلية والعبرانية؟

شكرا لكم ايه الاحبه على مرروكم الكريم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 03-12-2009, 01:35 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة 'سَماء' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2009
الإقامة: حَيْثُ أهَوَى .،
المشاركات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 7520
المستوى: سَماء has a reputation beyond reputeسَماء has a reputation beyond reputeسَماء has a reputation beyond reputeسَماء has a reputation beyond reputeسَماء has a reputation beyond reputeسَماء has a reputation beyond reputeسَماء has a reputation beyond reputeسَماء has a reputation beyond reputeسَماء has a reputation beyond reputeسَماء has a reputation beyond reputeسَماء has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: سَماء غير متصل
المزاج: ???????? 1
الرسالة الشخصية
لولا أن الكلام يُعاد لنفذ ..
افتراضي رد : ما الفرق بين اليهودية والإسرائيلية والعبرانية؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

رائع منقولك ..
جزيت خــيرًا ..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
مجموعة من الفيديوات اليوم (قصف جامع يوم امس)(صحفي يختنق)(صواريخ الطائرات اليهودية FIRAS منبر الصوتيات والمرئيات 5 03-01-2009 06:30 PM
ما الفرق بين المعتقدات والقيم درة الأكوان منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 7 23-10-2007 11:31 PM
ودي اعرف الفرق .. امورة منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 5 27-05-2005 10:22 PM
ما الفرق بين المعنيين؟ بشرى مرافئ مبعثرة 32 05-03-2005 10:43 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 07:49 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net