المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر الإسلامي

المنبر الإسلامي فلولا إسلامنا ما كان تميزنا ، فهذه وسيلتك نحو فكر إسلامي متميز

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 26-10-2009, 12:54 AM
tab
صورة 'المهاجره' الرمزية
قبس من نور

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: هناك .......في الأفق
المشاركات: 2,358
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 204370
المستوى: المهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المهاجره غير متصل
الرسالة الشخصية
أنا ثمرة غيري ... وأريد أن أرى ثمرة نفسي في غيري ...
Impo R { الأقــصــى يــقــاوم .... أين أنتم يامسلمون؟



بسم الله الرحمن الرحيم
أرسل أحد المسلمين من بيت المقدس ورقة إلى القائد البطل صلاح الدين كتب فيها :
يا أيـها الملـك الذي لمعـالم الصلـبـان نـكــس
جـاءت إلـيك ظلامة تشـكو من البيت المقدس
كل المـساجد طهرت وأنـا علـى شرفي أدنـس
فما ضحك البطل صلاح الدين بعدها ، ولا أهتنأ بعيش ولا طعام ولا شراب ، حتى انتصر في حطين ، وفتح القدس وحرر المسجد الأقصى .. كانت لهم قلوب فأين قلوبنا ، كانت لديهم عزة فأين عزتنا ، كان عندهم دين ونخوة فأين ديننا ونخوتنا ؟؟
كم أطلقت نداءات ، كم نودي بالنفير ، كم جاءتنا الأخبار المؤلمة ، حفر أنفاق تحت المسجد الأقصى ، حصار ومنع المسلمين من دخلوه إلا للشيوخ ، تدنيسه بأحفاد القردة والخنازير وتحت حماية الشرطة اليهودية ، فأين المسلمون ؟؟
لما دخل عمر بن الخطاب رضي الله عنه بيت المقدس فاتحاً ، لم يدخل بين الحشم والخدم والعسكر ، لم يدخل بأبهة وحاشية وجياد أصيلة ، دخلها وهو يمسك بزمام البعير وخادمه فوقه ، أسرع إليه أبو عبيدة رضي الله عنه وقال : نأمر لك بخيول وموكب يا أمير المؤمنين ، قال عمر رضي الله عنه : ( لو غيرك قالها يا أبا عبيدة ، لو غيرك قالها يا أبا عبيدة ، نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ، فمهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله ) ، صدق والله وهنا مربط الفرس ( نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ) فإن ابتغيناها بالقومية أذلنا الله ، إن ابتغيناها بالعربية أذلنا الله ، إن ابتغيناها بالاشتراكية أذلنا الله ، إن ابتغيناها بالبعثية أذلنا الله ،إن ابتغيناها بالأمريكان والروس أذلنا الله ، إن ابتغيناها بمجلس الأمن أو الأمم المتحدة أذلنا الله ..
أقصانا محاصر ، أقصانا تنتهك حرمته ، أقصانا يدنس بأبناء القردة والخنازير ، وللأسف بعض المسلمين أكبر همه ما وجبة الغداء اليوم وآخر ما هي نتيجة المبارة ، وثالث من من المغنيين فاز بالتصويت ورابع هل ستمدد الإجازة أم لا ؟؟ تلك هي هموم بعض أمة محمد والله المستعان !!

أرسل النصارى جاسوسا ً لهم إلى الأندلس يوم كان للمسلمين قدم في الأندلس فضيعوها وتخاذلوا كما يحصل اليوم ، دخل إلى الأندلس يرى حال المسلمين وهل سيستطيع النصارى هزيمتهم وطردهم أم لا ..
وبينما هو هناك إذا بطفل يبكي ويشتد بكاؤه أتعرفون ما سبب بكاؤه ؟ بكى لأن أباه لم يأخذه معه للجهاد !! رجع الجاسوس النصراني إلى قومه وقال : لا سبيل لكم على المسلمين ..
ذهب مرة أخرى بعد سنوات ، وجد شاب يبكي ولكن يبكي لماذا ؟ يبكي لأن خاتم حبيبته سقط في النهر ، فرجع النصراني وقال لقومه : الآن الآن ..
لما تخاذلنا وتقاعسنا وفرطنا طمع فينا أعداؤنا ، وتقووا علينا ومالنا من حيلة إلا مجلس ( الخوف ) أو الأمم المتحدة ..

منذ احتلال اليهود لفلسطين واحتلاهم للقدس في 48 وما بعدها بدأت الحفريات تحت المسجد الأقصى المبارك بحثاً عما يزعمون أنه الهيكل ، لم تتوقف الحفريات إلى اليوم والمسجد الأقصى مهدد بالسقوط والدمار عند حدوث أي زلزال لا سمح الله ، فمتى سنستيقظ ، هل سنستيقظ عندما نسمع انهار المسجد الأقصى ، ونقول ليتنا عملنا وعملنا ( صح النوم ) يا مسلمين ..
انتهى الحصار الأخير الذي فرض على المسجد الأقصى ، والذي لم يكن إلا لجس نبض المسلمين ، ومعرفة ماذا يمكن أن يحصل إذا تطور الأمر ، للأسف لم نسمع إلا تصريحات باهتة من هنا وهناك ، ومطالب بفك الحصار ، وآخرون طلبوا اجتماعاً عاجلاً في الجامعة العربية ، وهذا كل ما قدرنا عليه للأسف ..
إن قصرنا نحن فلم يقصر المسلمون هناك ، فلقد رابطت جماعات في المسجد الأقصى المبارك وكانوا يتناوبون على حراسته ولا يخرجون منه ، ينامون ساعتين أو ثلاث يوميا ً ، ويأكلون القليل ويسهرون على حراسة المسجد ، فالأمة ما زال فيها الخير والحمد لله ..

العجيب في كل ذلك أن المفاوضات كانت مستمرة من 20 عام ، قد تكون انقطعت في الفترة الأخيرة لحفظ ماء الوجه ، ولكن ماذا جلبت لنا مفاوضات السلام ، وماذا فعلت غير زيادة في الاحتلال والاضطهاد والاحتقار , لقد مل اليهود من المفاوضات و( عباس ) لم يمل ،فلتستمر المفاوضات وليستمر التقبيل ..
عذراً يا قدس من حال بعض المسلمين ، عذراً يا أقصى مما رأيت منا ، عذراً يا أقصى فلا يوجد اليوم عمر بن الخطاب ، عذراً يا أقصى فلا يوجد اليوم صلاح الدين ، عذراً يا أقصى ..

عذراً فلسطين إذ لم نحمل القضبا ، ولم نقد نحوك المهرية النجبا ، عذراً فإن سيوف القوم قد صدأت ، وخيلهم لم تعد تستمرأ التعبا ، عذراً فإن السيوف اليوم وأسفا ، تخالها العين في أغمادها حطبا ، عذراً فإن عتاق الخيل منهكة ، قد أورثتها سياط الغاصب الوصبا ..
عذراً فلسطين إن الذل قيدنا ، فكيف نبقي عليك الدر والذهب ، عذراً فذا الدرة يشوى خلف والده ، بنار صهيون لا يدري لها سبباً ، عذراً فذا طفلكم يشكو فجيعته ، فلم يجد بيننا أماً له وأباً ، عذراً فقومي قد ماتت شهامتهم ، وثلم الذل منهم صارما عطباً ..
واحسرتاه على الأقصى يدنسه ، قرد ويهتز في ساحاته طرباً ، قد كان فيما ما مضى عزاً فوا كبدي ، أضحى أسيرا رهين القيد مغتصبا ، كأنه لم يكن مسرى الرسول ولم ، يصلي فيه يؤم الصفوة النجبا ، كأنه ما أتى الفاروق يعتقه يوماً وما وطئت أقدامه النقبا ، كأنه لم يؤذن للصلاة به ، بلال يوماً ففاض الدمع منسكبا ، كأنما الأرض قد أخفت معالمهم ، ومزقت ما حوو من عزة إرباً ..
لهفي على القدس كم جاس الظلوم بها ، وكم تقاسي صروف الدهر والنوبا ، تعيث فيها اليهود الغر مفسدة ، وتزرع الشر والإرهاب والشغبا ، يستأسد القرد فيها بعد خسته ، ويرفع الهامة الخنزير مغتصبا ، كم أشعلوا نارهم فيها وكم هدموا ، من منزل وأهانوا والد حدباً ، وكم أسالوا دموع المؤمنات ضحى ، وكم ظلوم بغى أو غاصب غصبا ، وكم أداروا كأس الموت مترعة ، فأيتموا طفلة أو شردوا عزباً ..
عذراً فما أسود من ذا الليل جانبه ، إلا ليؤذن أن الفجر قد قربا ، إن استضاء بنار الحرب جمعهم ، فعن قريب سيغشى جمعنا اللهبا ، لن نستكين ولن نرضى بها بدلا ، غداً نرد أذان الحق والسلبا ، غدا نرد فلسطين التي أخذت ، من قبل خمسين عاما دوحة وربا ، غدا نعيد لها التكبير تسمعه ، أذن الدنى ونعيد الفقه والأدب ، غداً نعيد لها الزيتون نغرسه غرسا ، ونزرع فيها التين والعنبا ..

والله يا أقصى لو فتحت الحدود لسار المسلمون لك ، صغاراً وكبارا ، رجلا ونساءاً شيبانا وشبانا ، ولكنا منعنا وأغلقت في وجوهنا الحدود ، أقصانا ستبقى بإذن الله أنت ولن يقوم هيكلهم ، يا أقصى ليس بيدنا من سلاح إلا الدعاء ، هو السلاح الأعظم ولكننا غافلون ، نحن لاهون يا أقصى بدنيانا ، نحن مشغولون بمبارياتنا وفنانينا وإجازاتنا ، عذراً يا أقصى ..
يا قدس والله مشاعرنا تقول : ( لبيك يا قدس البطولة كلنا نفدي الحما ، لبيك واجعل من جماجمنا لعزك سلما ، لبيك إن عطش اللواء سكب الشباب له الدما ، لبيك لبيك ) ، يا قدس نحن قادمون ، وفي أمتنا الخير بل كل الخير ، إذا رجعت أمتنا إلى الإسلام الحقيقي وقتها سنصلي في المسجد الأقصى بإذن الله ..

اللهم ارزقنا صلاة في المسجد الأقصى قبل الممات ، اللهم اجعلنا من الجيش الذي يحرر الأقصى ، اللهم خلص المسجد الأقصى من أيدي يهود ، اللهم أعن المسلمين هناك ، اللهم شد أزرهم ، اللهم قوهم على عدوهم ، اللهم اجمع كلمتهم ، اللهم أطعم جائعهم ، اكس عاريهم ، اشف مريضهم ، داوي جرحاهم ، ارحم شهدائهم يا رب العالمين ، الله وفق المسلمين للعودة إلى كتابك وسنة نبيك صلى الله عليه وسلم ، اللهم أصلح ضال المسلمين ، أصلح شباب المسلمين يا رب العالمين ..
كتبه عبد الرحمن الكيلاني
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 28-10-2009, 07:55 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز فعّال ]+.

 
tab
صورة 'الشجرة الأم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2009
الإقامة: مكة البيت المعمور
العمر: 46
المشاركات: 76
كافة التدوينات: 5
معلومات إضافية
السمعة: 9612
المستوى: الشجرة الأم has a reputation beyond reputeالشجرة الأم has a reputation beyond reputeالشجرة الأم has a reputation beyond reputeالشجرة الأم has a reputation beyond reputeالشجرة الأم has a reputation beyond reputeالشجرة الأم has a reputation beyond reputeالشجرة الأم has a reputation beyond reputeالشجرة الأم has a reputation beyond reputeالشجرة الأم has a reputation beyond reputeالشجرة الأم has a reputation beyond reputeالشجرة الأم has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الشجرة الأم غير متصل
الرسالة الشخصية
إنقاذ كوكب الأرض الأوحد
افتراضي رد : { الأقــصــى يــقــاوم .... أين أنتم يامسلمون؟

الأقصى الجريح .. ولا حياة لمن تنادي.

لكن كما كان للبيت رب يحميه وأرسل الله طير أبابيل، فكذلك للأقصى رب يحميه وسينقذه إن شاء الله
بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء على هذه التذكره وجعل لك قصرا جميلا في جنة الخلد إن شاء الله .. آمين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-11-2009, 11:01 AM   #3 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد : { الأقــصــى يــقــاوم .... أين أنتم يامسلمون؟


جزاكِ الله خيراً شيختنا المهاجرة

وأنار الله قلبكِ وزادكِ من فضله

/
\
شكراً لكِ



  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-11-2009, 02:38 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2009
الإقامة: أرض الله الواسعه
المشاركات: 811
معلومات إضافية
السمعة: 211461
المستوى: الشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الشامخه غير متصل
الرسالة الشخصية
اذكروني بخيـــر ,,
افتراضي رد : { الأقــصــى يــقــاوم .... أين أنتم يامسلمون؟

جزاك الله خير اختي
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
الأقصى, المسلمون, يقاوم


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
***أين أنتم *** محبة العربي منبر الترحيب بالاعضاء 13 31-07-2008 11:07 PM
هل أنتم من عشاق احواض الاسماك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سرسوره منبر الأزياء والديكور 5 11-08-2006 03:06 PM
آخر موضوع لأبوقتيبة ( أين أنتم من ؟؟؟؟؟ ) أبوقتيبة المنبر العام 0 01-06-2004 06:35 PM
ياا اعضاء المتميز كيف أنتم مع الضيوف..؟؟ رينـاد المنبر الإسلامي 2 26-11-2003 02:53 PM
( .. كل عام و أنتم خير .. ) نبضات رؤى المنبر العام 4 26-11-2003 02:37 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:30 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net