المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 03-10-2009, 01:57 PM
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
:..: مــراقــب :..:

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رغم غرابتها وطرافتها ..مضحكات ومبكيات في قضايا محاكم دبي




رغم غرابتها وطرافتها مضحكات ومبكيات في قضايا محاكم دبي


إعداد: طارق زياد
ما بين جدية القضاء وهيبتها في تناول القضايا بكل حيثياتها وتفصيلاتها الدقيقة لإتمام العدل بين الناس، تبقى مساحة أخرى تحتوي على مواقف غريبة وطريفة تجدها في هذه الحيثيات والمعطيات، يكون بطلها في معظم الأحيان المتهمين، وفي أحيان أخرى المجني عليهم .

ومع بداية العام الجاري، رصدت “الخليج” عددا من القضايا التي نظرتها محكمة جنايات دبي، والتي احتوت على معطيات غريبة وفي بعض الأحيان مضحكة أوقعت منفذي الجريمة في شر أعمالهم، ليقفوا متهمين أمام العدالة،وفيما يلي بعض هذه القضايا:

من الحب ما قتل

تقاضي محكمة الجنايات “ر .ك” موظف، في العقد الثاني من عمره بتهمة قتل المجني عليه الآسيوي (ج .ب) عمدا مع سبق الإصرار والترصد، والسبب في ذلك يعود إلى أن الآسيوي يكون “زوج عشيقته” .

وتشير نيابة دبي في لائحة الاتهام التي وجهتها إلى المحكمة أن المتهم قرر التخلص من زوج عشيقته، وإزاحة هذه العقبة التي تقف في طريقه، مشيرة إلى انه انتظره ليلا بالقرب من إحدى البقالات في منطقة الجافلية وبيده سكين، وما إن شاهده برفقة عشيقته يمشيان في حارة ضيقة ومظلمة حتى انطلق خلفهما، وباغته بطعنه في ظهره ومن ثم حاول الهرب إلا أن المغدور تبعه واشتبك معه، وعليه وجه له المتهم عدة طعنات في صدره وعنقه حتى أودى بحياته .

هاتف الميت يرن

قتل طالب إفريقي يبلغ من العمر عشرين عاما، صديقه الذي كان برفقته في السيارة طعنا بذريعة طلبه للمال، ليتصل بعد الحادث على هاتف المقتول ظنا منه أنه لم يمت فترد الشرطة . ودار بين شرطي والقاتل حوار على الهاتف، حيث بادره القاتل بالقول “أنا آسف . . . أنا آسف”، فرد عليه الشرطي “الله يسامحك”، فقال القاتل “ألم تخبر الشرطة؟”، فرد الشرطي “كلا إنني في المستشفى أتلقى العلاج”، وطلب منه الحضور إلى المستشفى حيث حضر القاتل إلى المستشفى وتم إلقاء القبض عليه .

وتعود حيثيات القضية إلى أن القاتل المعروض حاليا على محكمة الجنايات طعن المغدور طعنة نفذت إلى بطنه في منطقة السرة، وهما جالسان في السيارة ما دفع المغدور إلى الخروج من السيارة هاربا باتجاه المتواجدين في المنطقة، فيما لاذ القاتل بالفرار دون أن يعرف مصير المقتول .

“خُف حُنين”

اتهمت نيابة دبي “ع .ح .أ” شاب خليجي عاطل عن العمل بالشروع ليلا مع آخر محال إلى محكمة الأحداث، في السرقة من سيارة، ولكنهما لم يعثرا على شيء يسرقانه في الداخل فلاذا بالفرار . أشار صاحب السيارة إلى أنه تفاجأ بأن شخصا مجهولا شرع في السرقة من سيارته، إلا أنه لم تتم سرقة أي شيء، فيما اعترف المتهم المحال إلى محكمة الأحداث بالجريمة، وانتقل مع أفراد الشرطة لتمثيل كيفية حصولها .

المخمور والشرطي

عاقبت جنايات دبي عاملاً آسيوياً بالحبس لمدة 6 أشهر والإبعاد عن الدولة بعد أن عرض رشوة 300 درهم على شرطي مرور أوقف سيارته التي حمل بها مشروبات كحولية لمنعه من ضبط هذه المشروبات . ولفت الشرطي في شهادته إلى أن العامل كانت تنبعث منه رائحة الكحول، مشيرا إلى أنه عثر على كميات كبيرة من المشروبات الكحولية في الصندوق الخلفي للسيارة .

“أبو الفلفل”

اتهمت نيابة دبي أمس، آسيوياً، بالشروع في سرقة 127 ألفا و827 درهما، بالإكراه من شخص كان مارا في أحد الأنفاق بعد أن رش فلفلاً أحمر مطحوناً في عينيه، ولكنه لم يتمكن من إتمام عملية السرقة كون المجني عليه تمسك بقوة في كيس المال .

وشهد المجني عليه أن المال عائد للشركة التي يعمل بها، وأنه كان متجها إلى أحد البنوك لإيداعها، منوها إلى انه قام بالإمساك بقدم المتهم، وكان يصرخ قائلا “حرامي، حرامي” .

مباركة السيارة!

أقدم موظف في شركة على تزوير جواز سفر عائد لنائب رئيس الشركة وإدخال تعديلات على توقيعه من أجل استخدامه في شراء سيارة جديدة، ولكن نائب الرئيس تفاجأ برسالة من شركة السيارات تخبره بان السيارة جاهزة ليستلمها . وأكد نائب رئيس الشركة في محكمة الجنايات أنه فوجئ برسالة من شركة السيارات تبلغه أن السيارات التي طلبها بصدد الوصول، مشيراً إلى أنه وبعد الاتصال بالشركة أخبرته أن الموظف في شركته جاء وطلب وحجز وسجل السيارة دون علمه .

“امرأة x رجل”

ومن أبرز القضايا التي نظرتها جنايات دبي، تنكر رجل في زي امرأة لغرض سرقة أحد الأشخاص بعد أن ركب معه في السيارة، وكان يضع مكياجاً على وجهه ويرتدي بنطال جينز وفانيلة حمراء اللون .

وسار السائق برفقة “المرأة الرجل” في السيارة ودار بينهما حوار، حيث سألته “لماذا قمت بأخذي في السيارة؟” فرد بأنها هي من فتحت الباب وركبت، فردت عليه بأنها من التحريات، فطلب منها إبراز ما يثبت ذلك فأخرجت له سكيناً ووضعته على خاصرته، وهددته بفضحه إذا لم يدفع لها مبلغ 10 آلاف درهم، وطلبت منه النزول إلى أحد المصارف، قائلة: “انزل واسحب مبلغاً من المال وإياك أن تحاول فعل أي شيء، وإلا سأقوم بفضحك لأن الجميع يصدق كلام السيدات أكثر من الرجال” .

وألقت الشرطة القبض على الرجل المرأة فيما بعد، وتعرف إليه صاحب السيارة .

“سارق مخالفات”

اتهمت نيابة دبي موظفاً بسرقة جهاز الكتروني خاص بتحرير مخالفات مواقف السير والعائد إلى هيئة الطرق والمواصلات بعد أن غضب من تحرير مخالفة بحقه .

وأشارت النيابة إلى أن الموظف “سحب بقوة” جهاز تحرير المخالفات من موظف المواقف ثم لاذ بالفرار مستخدما سيارته الخاصة، فيما أكد موظف المواقف أن المتهم لم يدفع رسوم تذكرة الموقف، وكان غاضبا من تحرير مخالفة بحقه .

فتاتان للشرطة

عرض “س .م .س” آسيوي الجنسية على أحد المصادر السرية في شرطة دبي بيع فتاتين بمبلغ خمسة آلاف درهم احتجزهما في بيت من أجل ممارسة الرذيلة إلا انه وقع في شر أعماله ليلقى القبض عليه .

وتعود الواقعة إلى أن الشرطة تلقت معلومات تفيد بان الآسيوي يرغب في بيع فتاتين من جنسية إفريقية، حيث تم تكليف شرطي سري بالاتصال به والاتفاق على شراء الفتاتين بمبلغ خمسة آلاف درهم، فتم إلقاء القبض عليه، واعترف انه اشترى الفتاتين، وأنهما تمارسان الرذيلة تحت إشرافه وإدارته .

“منوم العصير”

وفي قضية تكررت أمام محكمة الجنايات، أقدم إفريقي يدعى “ك .ج .ب” على سرقة مبالغ مالية من أفارقة قادمين إلى دبي، وذلك بتقديم عصير لهم يحتوي على مادة منومة .

وأقر المتهم انه جلب حبوباً بيضاء اللون من بلده الإفريقي ووضعها في كأس عصير البرتقال ثم أعطاها للمجني عليهم ليناموا، منوها إلى انه كان يقوم باصطياد الأفارقة عند بوابة القادمين من مطار دبي، ويصطنع معهم حواراً، ويوهمهم انه مسافر مثلهم، وبالتالي يحجز معهم غرفة فندق، ومن ثم يخدرهم .

غرفة القياس

أقدم ثلاثة أفارقة بينهم هاربان على سرقة ملابس من محل تجاري عن طريق ارتدائها تحت ملابسهم القديمة، ومن ثم المغادرة بعد قطع “البار كود” المثبت عليها . وكشف الجريمة بائع في المحل بعد أن لاحظ أن الثلاثة حملوا مجموعة كبيرة من الملابس واتجهوا إلى غرفة القياس، ودخلوا في غرفة واحدة، وكانوا يتصرفون بشكل غريب . ما دفعه إلى النظر أسفل باب الغرفة فشاهدهم يقومون بلبس الملابس فوق بعضها . وأشار إلى أنه طلب منهم الخروج من الغرفة، حيث منعهم من مغادرة المحل ما جعل أحدهم يدفعه بقوة على الأرض ولاذوا جميعا بالفرار، ولكنه ضبط أحدهم بعد اللحاق به .

الموقوف والمخدرات

نظرت جنايات دبي في قضية اتهم فيها “ع .س .م” خليجي بحيازة مادتين مخدرتين ومؤثرين عقليين، ولكن ما ميز قضيته أنه موقوف على خلفية قضية أخرى، وأنه أخفى المخدرات في فمه أثناء عودته من جلسة محاكمة إلى عنبره في السجن المركزي . وشهد عريف أول في الشرطة أنه أثناء تفتيش النزلاء الذين تم جلبهم من مبنى محاكم دبي لوحظ وجود شيء في فم المتهم فطلب منه إخراجه، فتبين أنه مواد مخدرة .



جريدة الخليج
السبت ,03/10/2009

instagram
aamer_uae@
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
10 قضايا ضبط مخدرات في العين شهرياً ونعالج المدمنين ابن الأجاويد أخبار الإمارات 3 18-07-2009 05:51 PM
وفد من محاكم دبي يطلع على تجربة تسوية المنازعات في الشارقة المتميز أخبار الإمارات 1 16-04-2008 04:49 PM
جميلة القاسمي: ملتقى “المنال” يركز على كيفية تعامل وسائل الإعلام مع قضايا المعاقين المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 10:32 PM
وزير العدل يتفقد سير العمل فى محاكم الشارقة المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 10:25 PM
(فتاوى أكابر العلماء في قضايا معاصرة) الراصد المنبر الإسلامي 5 22-02-2005 09:40 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 07:52 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net