المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنبر الخاص > أخبار الإمارات

أخبار الإمارات أخبار الإمارات المحلية والدولية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 08-09-2009, 04:37 AM
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
:..: مــراقــب :..:

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي سلطان: مستشفى الشارقة التعليمي الجديد سيشكل نقلة نوعية في مستوى الخدمات

سلطان: مستشفى الشارقة التعليمي الجديد سيشكل نقلة نوعية في مستوى الخدمات




2/2



وقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة اتفاقية مع شركة انترسستمز لتزويد مستشفى الشارقة التعليمي الجديد بأحد أفضل نظم إدارة المعلومات الصحية في العالم “تراك كير” .

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة حرصه على أن يشكل مستشفى الشارقة الذي صمم وفق أحدث الأنظمة نقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية والعلاجيةوالأكاديمية في الدولة والمنطقة، مشيراً سموه إلى انه مع بدء المستشفى في تقديم خدماته سيكون أحد العناصر الرئيسية في منظومة التميز الطبي التي تؤسس لها الشارقة، والتي تربط بين الخدمات الصحية التي تقدمها وبين التعليم الطبي بكليات الطب والأسنان والصيدلة والعلوم الصحية والبحث العلمي بجامعة الشارقة .

وقع الاتفاقية من جانب شركة انترسستمز جون ماكورميك نائب رئيس الشركة ومدير العمليات .

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة والدكتور أمين حسين الأميري المدير التنفيذي للممارسات الطبية والتراخيص، والدكتور سامي محمود مدير جامعة الشارقة، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون المجتمع .

وطبقاً لعقد الإتفاق سيستخدم نظام “تراك كير” في جميع أقسام ومعامل مستشفى الشارقة التعليمي مما سيتيح للأطباء والعاملين المتخصصين في معامل وأقسام التشخيص الطبي في المستشفى الحصول الكترونياً وفورياً على المعلومات الطبية الخاصة بالمرضى، ليتمكنوا من التعامل بسرعة وبدقة مع كل حالة .

كما سيقوم النظام أيضاً بتسهيل جميع إجراءات قبول وخروج المرضى من المستشفى من خلال المعالجة الإلكترونية الدقيقة لكافة المعلومات المطلوبة عن كل مريض .

ويعد استثمار مستشفى الشارقة التعليمي في هذا النظام الصحي دليل آخر على التزام المستشفى بتوفير أفضل الموارد لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى على أعلى مستوى .

يذكر أن مستشفى الشارقة التعليمي الذي يضم 210 أسرة صمم على أعلى مستوى ليكون من المستشفيات التعليمية الرائدة في دولة الإمارات والمنطقة لتقديم الرعاية الصحية طبقاً لأحدث المعايير المتعارف عليها عالميا والمستشفى الآن في المرحلة النهائية من أعمال التشييد ومن المتوقع الانتهاء من تجهيز جميع أنظمة المستشفى واستقبال المرضى فيه خلال الربع الثاني من عام 2010 .

ويقع المستشفى بجوار حرم الكليات الطبية والعلوم الصحية بجامعة الشارقة وسيصبح بعد التشغيل مكوناً أساسياً في مجمع الشارقة للتميز الطبي الذي يضم الكليات الطبية بالجامعة ومعهد الشارقة للأبحاث الطبية التابع لأكاديمية الشارقة للبحث العلمي .

ومن المنتظر أن يوفر مجمع الشارقة للتميز الطبي للمواطنين والمقيمين في الإمارة والدولة والمنطقة فرص غير مسبوقة للعلاج باستخدام أحدث ما توصلت إليه الأبحاث الطبية في المجالات المختلفة على أيدي كبار أساتذة الطب المتخصصين .

وقال الدكتور عمرو عبدالحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي “لقد بذلنا كل جهد ممكن منذ بداية هذا المشروع الهام لضمان تحقيق رؤية صاحب السمو في أن يكون هذا المستشفى المنارة والرائد في تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية” .

وأكد د . عمرو عبدالحميد تميز المستشفى في التصميم والتشييد والمستوى العالي للمعدات والأنظمة الطبية وفقاً لارقى المعايير العالمية، مشيراً إلى أن فريقاً من المتخصصين بالمستشفى قام بدراسة وتحليل ومقارنة جميع العروض التي تلقيناها من الموردين الرئيسين لنظم إدارة المعلومات الصحية في العالم، وتم اختيار نظام “تراك كير” لكونه الأكثر ملائمة لاحتياجات المستشفى التعليمي .

وقال إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي تتويجا لجهود كبيرة من قبل العديد من المتخصصين من كلا الجانبين، لتحديد أمثل الطرق لتطبيق وتفعيل النظام بالمستشفى .

من جانبه قال الدكتور حسام حمدي نائب مدير جامعة الشارقة لكليات الطب والعلوم الصحية: نظام المعلومات الصحي والبنية التحتية المرتبطة به يعد أمثلة إضافية على عزمنا لاستخدام أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا لدعم الرعاية الطبية والبحث العلمي والتعليم والتدريب لطلاب الطب والصحة في جامعة الشارقة . وأضاف أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ترجمة لالتزامنا الاستراتيجي أن نستخدم أفضل التكنولوجيا المتوفرة لتمكين كوادرنا الطبية من تقديم رعاية صحية عالية الجودة مع الحفاظ على كفاءة الإجراءات .

وأوضح الدكتور ياسين هياجنة مدير تكنولوجيا المعلومات في مستشفى الشارقة التعليمي أن نظام المعلومات الصحي سيتعامل مع قواعد البيانات إلكترونياً مما سيؤدي إلى سرعة وتبسيط الإجراءات الطبية والإدارية المختلفة في المستشفى، وسيكون له كبير الأثر في تعزيز فعالية وكفاءة جميع إجراءات المستشفى، مثل الوصول إلى معلومات المريض والصور التشخيصية ونتائج الفحوص المخبرية وإعطاء أوامر العلاج وصرف الأدوية والتوثيق الإلكتروني اضافة إلى انه سيؤدي إلى تحسين التواصل بين كافة العاملين في المستشفى .

من جانب آخر، أعرب روبرت لونغ من انترسستمز عن سعادته لاختيار مستشفى الشارقة التعليمي الرائد لنظامنا الصحي، مشيراً إلى أنه خلال الشهور القادمة سيعمل فريق من المتخصصين بالشركة مع فريق تكنولوجيا المعلومات بالمستشفى لاستكمال التخطيط اللازم لوضع وتشغيل النظام على أجهزة المستشفى .

وقال “سيوفر النظام كذلك المعلومات الهامة التي ستتيح للإدارة العليا للمستشفى التعرف الكامل إلى مؤشرات الأداء لكل أقسام ووحدات المستشفى واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها” .

الجدير بالذكر أن مستشفى الجامعة ستضم 60 عيادة خارجية بالإضافة إلى ست غرف عمليات وكذلك أحدث مراكز التشخيص المعملي والأشعة والتصوير الطبي والتي تشمل معظم التخصصات الرئيسية مع التركيز على الرعاية الصحية المتكاملة لأمراض السكري والقلب والأوعية الدموية والأطفال وجراحاتها وأمراض النساء والولادة والجراحات العامة والجهاز الهضمي والمسالك البولية والعظام .

وصممت المستشفى على أحدث المعايير العالمية لتقديم الخدمات العلاجية والصحية لمواطني الدولة والمقيمين على أرضها وفقا لأرقى المستويات الطبية وتشتمل على قاعات دراسية وأماكن لتدريب طلبة الكليات الطبية والصحية في الجامعة .

جريدة الخليج
الثلاثاء ,08/09/2009

instagram
aamer_uae@
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 08-09-2009, 04:39 AM   #2 (permalink)
:..: مــراقــب :..:

 
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رد : سلطان: مستشفى الشارقة التعليمي الجديد سيشكل نقلة نوعية في مستوى الخدمات

خطوة جميلة وبادرة حلوة


الله يوفقهم يارب

وان شاء الله انشوف دكاترة على مستوى

بارك الله في سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي .

instagram
aamer_uae@
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
سلطان يستقبل وزير الأوقاف الفلسطيني ويتفقد المقر الجديد لمصرف الشارقة الإسلامي المتميز أخبار الإمارات 2 20-05-2008 06:10 PM
موقع Sharkawi بحلته الجديد تعلم واستفيد من الخدمات الجديدة بالموقع ys3dsba7k منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 2 19-05-2008 06:06 PM
الابتكار التعليمي في ورشة بتقنية الشارقة المتميز أخبار الإمارات 2 17-04-2008 09:47 PM
إطلاق الحملة الترويجية لمرشد شاهد الشارقة التعليمي المتميز أخبار الإمارات 1 16-04-2008 04:54 PM
[ 3.5 - 3.0] استايل رمضان .. نقلة نوعية في عالم الإستايلات المجانيه الإحترافيه الآن!! الزعـابي منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 5 22-09-2007 06:48 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:28 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net