المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 09-08-2009, 02:23 PM
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
:..: مــراقــب :..:

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي أقبل شهر «معركة الفضائيات»

أقبل شهر «معركة الفضائيات»



المصدر: سلطان سعود القاسمي التاريخ: الأحد, أغسطس 09, 2009
من جريدة الامارات اليوم



أشرفنا على أبواب رمضان، شهر الفضيلة والعبادة والعطاء، وأخيراً شهر المسلسلات.

ما يدهشني في السنوات الأخيرة ليس فقط عدد المسلسلات الهائل الذي إن حاولت متابعته جميعاً قد تحتاج إلى 40 ساعة في اليوم. بل ما يدهشني الجرأة الخارقة التي لا تظهر للعيان إلا في شهر العبادة، فلا موضوع غير قابل للطرح، ولا مشاهد غير قابلة للتصوير، ولا صوت يعلو فوق صوت المعركة!

نعم، هي معركة تتعارك الفضائيات بين بعضها البعض وتتسابق وتتنافس لجذب المشاهد العربي المسلم (لا يهم كثيراً إن لم تكن مسلماً.. المهم أن تتكلم العربية) فالمقصد هنا ربحي بحت ولا مكان للدين على قوائم الحسابات المالية، فكل «جوز عينين» يزيد في عدد المشاهدين وبالتالي تستطيع المحطة أن تطالب الشركات المحلية والعالمية بدفع مبالغ خيالية للدعاية.

وحتى محطاتنا المحلية التي علاوة على كونها تعاني من انفصام في الشخصية، فإنها تصاب بحالة هوس رمضاني، فلا تميزها عن قناة إل بي سي اللبنانية (التي تبث بتوقيت مكة) أو حتى القنوات الأجنبية المشفرة.

ولا أدعي أنني لست من هواة مشاهدة المسلسلات الأجنبية والأميركية، ولكنني أمتنع عن متابعتها في شهر رمضان احتراماً، ولكن الحقيقة أن ما لا أشاهده في باقي أشهر السنة أجده في الكثير من مسلسلات رمضان، فـ«لا حيا ولا مستحا» في تناول أمور مثل العلاقات غير الشرعية، مغازلة الشباب للبنات والعكس، مشاهد سُكر ومخدرات وحتى حالات اغتصاب.

سبحان الله! غابت هذه الموضوعات في أشهر السنة كلها ولم يوجد مجال لعرضها الأول إلا في شهر الفضيلة، الحقيقة أن شباب الجيل الصاعد ليس في حاجة إلى ما يلهيه عن الدراسة والقراءة والعمل وممارسة الرياضة في الأشهر الأخرى، ولكن الصرعة الحديثة هذه التي تتجلى في عرض أحدث وأغلى المسلسلات إنتاجاً، بلهجات عربية عدة في شهر رمضان، لم تكن خطوة موفقة على الإطلاق في نظري الشخصي، وإن اختلف معي البعض. والسؤال هو هل هذا ما يطلبه المشاهدون من شركات الإنتاج العربية؟ وهل نظرية «بدون طلب لا يكون عرض» صحيحة؟

فلم تكن مصادفة أن بعض أشهر مسلسلات رمضان في السنوات الماضية، لم يكن من إنتاج عربي على الإطلاق، بل كان من إنتاج فارسي عن حياة السيدة مريم، فالتاريخ الإسلامي والعربي القديم و الحديث مليء بشخصيات رائدة تستحق أن تعرض في مسلسل ثقافي ومفيد.

لقد وصلني أخيراً إيميل عن مسلسلات ما يسمى برمضان 2009 (وكأنه آخر صيحات الموضة) وأبشركم بأنه يحتوي على العديد من المسلسلات التي قد تضطرك إلى منع أبنائك وبناتك الصغار في السن عن متابعتها!

وحتى في الغرب يتم بث الموضوعات المثيرة في فترة المساء، تجنباً لمشاهدة الأطفال لها، ولكن قنواتنا تعيد بث حلقات المساء في نهار اليوم التالي، مما يتيح الفرصة للأطفال لمشاهدتها.

وأخيراً لا أنكر على قنوات التلفزيون بث برامج تحتوي على موضوعات حساسة، بل قد تكون ظاهره إيجابية، ولكن فقط أستغرب مدى تناسبها مع الشهر الفضيل .

instagram
aamer_uae@
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-08-2009, 03:15 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز رائــد]+.

 
tab
صورة '**وشائج**' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2009
الإقامة: .
العمر: 27
المشاركات: 596
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 28653575
المستوى: **وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: **وشائج** غير متصل
المزاج: ?? ????
الرسالة الشخصية
الله يوفقني يارب .
افتراضي رد : أقبل شهر «معركة الفضائيات»

السلام عليكم والرحمه ...

اولا تسلم اخي ابن الاجاويد على طرح مثل هذا الموضوع ..""المكرر" ,,"الذي لاهدف من طرحه او كتابه الكاتب للمقاله " ..
ولكن لنبدأ خطوه خطوه ..

اولا ..من اراد الصوم والتعبد ..والاخلاص لله تعالي وان يهب نفسه في هذا الشهر للطاعه والصلاه والصيام وغيرها من الامور المفروضه والمستحيه ..
لماذا سوف يهتم لمثل هذه المواضيع ..كما نعلم شهر الفضيله صراع بين النفس وصاحبها .."ولن اخرج من الموضوع " ولكن لاضع اساسيات ردي على هذه المقاله ..
معركه الفضائيات ..وهل هذا الحدث قبل سنتين او ثلاث سنين ..او اربع او خمس !!.؟!!
هل القلم او المقاله التي ذكرها السيد خطها لخلو باله من الافكار او لقرب شهر رمضان ..او لابراز مواضيع ممله مثل هذه المقوله ..
المهم ...كلنا نعلم بان ماتحمله هذه البرامج او المسلسلات افكار ربما تعطي فكره عما بحدث حولنا ونحن لانعي بعضه ..انا لست من مشجعي هذه المسلسلات ..وحبذا لو نركز نحن كافراد على برامج مفيده في هذا الشهر الفضيل ..
وترك مثل هذه البرامج التي لن يلتفت اي شخص لمقاله هذا الرجل وسوف يغير من رايه ..انا مع ابداء الراي ولكن راي بناء يؤدي الى نتيجه ..اما مثل هذه المقالات فانا ارى بانه لاداعي لها ..
يستطيع ان يعطي نصيحه مثلا ...او بالاحرى موضوع كيف ترتب وقتك في رمضان لتتجنب المسلسلات مثلا ..
ولكن صراع الفضائيات ..

اظن بانه يوجد "جهاز تحكم " يتحكم به من يريد الصح من الخطأ ...

اتمنى باني اوصلت الفكره ...!

لي عوده اذا تطلب الامر ذلك ..

ولك جزيل الشكر اخي ..^_^
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-08-2009, 06:02 PM   #3 (permalink)
:..: مــراقــب :..:

 
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رد : أقبل شهر «معركة الفضائيات»

أختي مع احترامي الشديد لكِ

هل اتشوفين أنه المقالة مالها داعي ؟!

سبحان الله

الرجل يظهر رأيه أمام الناس بطريقته الخاصة مستنكراً الحال السيء الذي نعيشه

طيب يقول المثل : عرفت الشر لا للشر ولكن لتوقيه !!!

نحتاج نعرف الوضع وأن نكررر .. أقول نكرر .. نعيد ونزيد لانه الحال لا يبشر بخير

طيب صحيح عندنا عقول نفكر ونختار ونميز بين الحق والباطل

وهذا لا يعني أن لا نذم ما نراه سيئاً .. حتى وإن كان مكرراً !!!!

بارك الله فيج يا أختنا وشائج

instagram
aamer_uae@
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-08-2009, 08:50 PM   #4 (permalink)
roomia
Guest
 
المشاركات: n/a
معلومات إضافية
السمعة:
المستوى:
الجنس:
علم الدولة:
الحالة:
افتراضي رد : أقبل شهر «معركة الفضائيات»

صدق الكاتب في مقالته جزاه الله كل خير..
وللأسف هذا هو الحاصل في كل رمضان من قبل الممثليتن والممثلات وشركات الانتاج والتسابق والتنافس فيما بينهم لاعداد هذه المسلسلات
الغير النافعة وعرضها على التلفزيونات وكأن هذا الشهر ليس شهر عبادة بل لإغراء الناس بالمسلسلات فيها للمشاهدة ..
شهر رمضان شهر الخيرات والعتق من النيران وفيها ليلة خير من ألف ليلة
فالمفترض بالعاقل أن يتحراها ويستغلها لنيل الحسنات ورفع موازينه بالدرجات ..
فالصوم ليس عن الطعام والشراب فقط بل هو صوم الجوارح كالسمع والنظر إلى المحرمات
ولا أؤيد الكاتب في امتناعه عن مشاهدتها فقط في رمضان بل لابد أن يمتنع عن مشاهدتها طوال أشهر السنة
وإذا كان لا بد من مشاهدة التلفزيون فيختار البرامج المفيدة والمحاضرات .. الخ

الله يهديهم إلى ما فيه خير وصلاح الأمة
ويبلغنا وإياكم رمضان ويعيننا على صيامه وقيامه ويجعلنا من المقبولين والمعتقين من النيران..

شكراً لك يا ابن الأجاويد وبارك الله فيك ونفع بك وجزاك خيرا
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 10-08-2009, 02:57 AM   #5 (permalink)
.+[ متميز رائــد]+.

 
tab
صورة '**وشائج**' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2009
الإقامة: .
العمر: 27
المشاركات: 596
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 28653575
المستوى: **وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute**وشائج** has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: **وشائج** غير متصل
المزاج: ?? ????
الرسالة الشخصية
الله يوفقني يارب .
افتراضي رد : أقبل شهر «معركة الفضائيات»

هل اتشوفين أنه المقالة مالها داعي ؟!

اخي ابن الاجاويد ..وجهة نظري ..بان العالم وصل لمرحلة يعي..هذه الامور ..وهذه رساله سبقه غيره في توصيلها ..ارى بانه لو يسيل حبر قلمه على امور الوقايه ..او امور اخرى تكون ذات اهميه لاتقل عن هذه الرساله ..

والاختلاف بالرأي ...........
^_^

وتسلم ...
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 10-08-2009, 04:14 AM   #6 (permalink)
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2009
الإقامة: أرض الله الواسعه
المشاركات: 811
معلومات إضافية
السمعة: 211461
المستوى: الشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الشامخه غير متصل
الرسالة الشخصية
اذكروني بخيـــر ,,
افتراضي رد : أقبل شهر «معركة الفضائيات»

مشكور أخوي _ ابن الأجاويد

والله اني لأحزن عندما أرى انشغال الناس بالمسلسلات في رمضان
هدانا الله وإياهم ..

جزاك الله خيرا
ووفقك وسدد على طريق الخير خطاك
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
ضيف أقبل فهل من مرحب قوقل نت منبر الترحيب بالاعضاء 5 28-07-2009 03:00 AM
يا باغي الخير أقبل بشرى المنبر العام 4 25-05-2005 08:41 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 03:40 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net