المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 27-07-2009, 01:32 AM
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2009
الإقامة: أرض الله الواسعه
المشاركات: 811
معلومات إضافية
السمعة: 211461
المستوى: الشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الشامخه غير متصل
الرسالة الشخصية
اذكروني بخيـــر ,,
Impo R أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات

الســـــــــلام عليكـــــم ورحمـــة الله وبركـــــاته
مساء الورد



قد يستغرب البعض عند قراءة عنوان هذا المقال,
فالنوم له عند الانسان اهمية خاصة لا يمكنه الاستغناء عنه ابدا.

ويرى البعض انه كلما نام اكثر كلما شعر بالراحة اكثر فهذا فهم خاطئ
يتبادر الى اذهان كثير من الناس فقد اثبتت الدراسات أن النوم الزائد
عن المعدل المحدد له يصيب صاحبه بأمراض خطيرة جدا خاصة
امراض القلب والدماغ التي قد تؤدي الى حصول الجلطات والنوبات
مما يؤدي بعد ذلك الى الوفاة لا سمح الله



. فالمعدل السليم للنوم اليومي هو ما بين 7ـ 9 فهي تعطي الانسان
نشاطا يوميا مكثفا وهذا ما يخدم الانسان في حياته العملية
فكلما زاد على المعدل اليومي للنوم كلما زاد كسلا وتقاعسا
ويرى أنه يحتاج الى النوم أكثر واكثر.




وقد اثبتت دراسات أخرى ان النوم الزائد قد يسبب اضطرابات
في الجهاز التنفسي ويضعف القدرة على الحصول على كميات كافية
من الا************ين فتجده يستيقظ من النوم فيشعر بالتعب والارق.




وقد يتوقع البعض أن الراحة هي في مدة النوم وهذا فهم غير سليم
فالراحة لا تأتي من مدة النوم الطويلة أو القصيرة بل تأتي من عمق هذا النوم
فمتى ابتعد الانسان عن الاقراص المهدئة والمنومة وابتعد عن المنبهات
وحصل له جو معتدل ليس بالبارد ولا الحار فبذلك تحصل له الراحة
المطلوبة المستفادة من النوم ومن المنومات الخاطئة التي تحصل كثيرا
خاصة في مجتمعنا هي النومات التي تأتي بعد الاكل مباشرة
فمثل هذه النومات تتسبب في حصول السمنة وترهل الجسم
وهذا أمر يجب معرفته على كل افراد المجتمع فالبعض
لا يعطي لهذه الاسباب القدر الكافي للابتعاد عنها فيقع فيها من غير انتباه.



اما النوم الصحي فيجب أن يتحقق فيه ثلاثة شروط
أولها الراحة الجسدية
وثانيها الراحة العاطفية
والاخيرة هي الراحة الفكرية




فمتى تمت هذه الشروط الثلاثة فانها تجذب للانسان النوم الصحي
الملائم لجسمه فان هناك في جسم الانسان هرمون (السيروتونين)
الذي يتولى مهمة تنويم جسم الانسان والعجيب في الهرمون
انه يزداد افرازه في الظلام فهو يعتمد على درجة الاضاءة المحيطة
بجسم الانسان قال تعالى( وجعلنا نومكم سباتا وجعلنا الليل لباسا
وجعلنا النهار معاشا )
فالنوم الطبيعي لا يكون الا في الليل.
أما عن نوم القيلولة فمتى شعرت بالنوم في وقت الظهيرة
فنم فهي فترة للراحة تعيد للجسم نشاطه من جديد.


ولا يلزم كونها ساعات بل يكفي فيها الاسترخاء لفترة قصيرة
قد تتجاوز النصف ساعة.
اما الارق وعلاجه فيمكن التغلب عليه بتجنب النوم لفترات طويلة اثناء النهار
والإبتعاد عن المنبهات قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل
وتهيئة الجو المناسب للنوم فبذلك يمكنك التغلب على الأرق



منقول

تحياتي للجميع
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 27-07-2009, 09:35 PM   #2 (permalink)
مراقب

 
tab
صورة 'Sΰрєя βḋωєєY' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2006
الإقامة: AD
العمر: 30
المشاركات: 2,380
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 3590248
المستوى: Sΰрєя βḋωєєY has a reputation beyond reputeSΰрєя βḋωєєY has a reputation beyond reputeSΰрєя βḋωєєY has a reputation beyond reputeSΰрєя βḋωєєY has a reputation beyond reputeSΰрєя βḋωєєY has a reputation beyond reputeSΰрєя βḋωєєY has a reputation beyond reputeSΰрєя βḋωєєY has a reputation beyond reputeSΰрєя βḋωєєY has a reputation beyond reputeSΰрєя βḋωєєY has a reputation beyond reputeSΰрєя βḋωєєY has a reputation beyond reputeSΰрєя βḋωєєY has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: Sΰрєя βḋωєєY غير متصل
المزاج: ?????
الرسالة الشخصية
إجااااااااااااااااااازه
افتراضي رد : أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات

معلومات جديده بالنسبالي
انا ابصراحه انام اكثر من 9 ساعات
ليش ماعرف

يعطيج العافيه على المعلومات







  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 27-07-2009, 11:32 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2009
الإقامة: أرض الله الواسعه
المشاركات: 811
معلومات إضافية
السمعة: 211461
المستوى: الشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الشامخه غير متصل
الرسالة الشخصية
اذكروني بخيـــر ,,
افتراضي رد : أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات

يعافيك اخوي
شرفتني بتواجدك
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 27-07-2009, 11:44 PM   #4 (permalink)
شمعة الجلاس

 
tab
صورة '||وردة بستان||' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2009
الإقامة: وسط جبال بلادي,,
المشاركات: 1,318
معلومات إضافية
السمعة: 6946097
المستوى: ||وردة بستان|| has a reputation beyond repute||وردة بستان|| has a reputation beyond repute||وردة بستان|| has a reputation beyond repute||وردة بستان|| has a reputation beyond repute||وردة بستان|| has a reputation beyond repute||وردة بستان|| has a reputation beyond repute||وردة بستان|| has a reputation beyond repute||وردة بستان|| has a reputation beyond repute||وردة بستان|| has a reputation beyond repute||وردة بستان|| has a reputation beyond repute||وردة بستان|| has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ||وردة بستان|| غير متصل
المزاج: ??????
الرسالة الشخصية
....you can if you believe you can
افتراضي رد : أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات

معلومات مفيدة

تسلمي أختي الشامخة على الموضوع ..

منو بسوي لي توقييييع ....

بليييييييييز
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 28-07-2009, 12:15 AM   #5 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'عهـــود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Apr 2008
الإقامة: AD
المشاركات: 4,424
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 37574692
المستوى: عهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: عهـــود غير متصل
الرسالة الشخصية
اللهمّ ارزقنِي علمًا نافعًا ورزقًا طيّبًا وعملاً متقبّلاً
افتراضي رد : أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات

بالعـادَهـ’ أقراا مواضيـعْ عَنْ فوائـد النـومْ و ضروورَهـ’ النـومْ للبَشرَهـ’ ..
و بدوونْ ذكرْ لعَـددْ ساعاتْ النّـومْ الصحي’ .!
:



الشّامخَـة

شكرًا لـجْ أختنـا الحَبيبَهـ’ عَلى المعلومَـة .!
بـارَكـ الله فيـجْ و في انتظـاارْ المَزيدْ منْ العَطـااءْ ..

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 28-07-2009, 01:17 AM   #6 (permalink)
V I P

 
tab
صورة 'قطرة ندى' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Apr 2009
الإقامة: U.A.E
المشاركات: 503
معلومات إضافية
السمعة: 19819
المستوى: قطرة ندى has a reputation beyond reputeقطرة ندى has a reputation beyond reputeقطرة ندى has a reputation beyond reputeقطرة ندى has a reputation beyond reputeقطرة ندى has a reputation beyond reputeقطرة ندى has a reputation beyond reputeقطرة ندى has a reputation beyond reputeقطرة ندى has a reputation beyond reputeقطرة ندى has a reputation beyond reputeقطرة ندى has a reputation beyond reputeقطرة ندى has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: قطرة ندى غير متصل
المزاج: Im Cool
افتراضي رد : أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته

بصراحه معلومات يديده

كل الشكر لج خيتوو

يعطيج العافيه

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 28-07-2009, 01:54 PM   #7 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'Na3o0m' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2009
المشاركات: 527
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 15047041
المستوى: Na3o0m has a reputation beyond reputeNa3o0m has a reputation beyond reputeNa3o0m has a reputation beyond reputeNa3o0m has a reputation beyond reputeNa3o0m has a reputation beyond reputeNa3o0m has a reputation beyond reputeNa3o0m has a reputation beyond reputeNa3o0m has a reputation beyond reputeNa3o0m has a reputation beyond reputeNa3o0m has a reputation beyond reputeNa3o0m has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: Na3o0m غير متصل
المزاج: ?????
افتراضي رد : أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات



أول ماقريت عنوان الموضوع ,,
قعدت احسب على اصبوع ايدي كم ساعه رقدت امس

طلعوا 10..!
خخ

والله نسمع مقتطفات رمسة من هني ومن هناك
لا تاكلون وترقدون على طول,,وبسكم رقااد
ورقاد النهار مايعوض عن رقاد الليل ولا تسهروون ووووو.............إلخ إلخ

بس أحيانا الصراحه,,الواحد يوم يبا يتهرب من مشاغله ومشاكله,,يرقد

عشان ماعاد يفكر

معنه مثل ماتفضلتي فموضوعج,,هالشي خطير.!
لان مشاغل الدنيا ماتخلص أصلا

فلازم الواحد "يحاول" يداري ع عمره كثر مايقدر


قال صلى الله عليه وسلم: إن لربك عليك حقا، وإن لجسدك عليك حقا، ولأهلك عليك حقا,,,,


يعطيج ألف عافيه خيتي شامخه عالموضوع

مآآقصرتي ^^
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 28-07-2009, 02:25 PM   #8 (permalink)
مَعْنى ღ الأمـــل ღ فيني ڪبير

 
tab
صورة 'أمل الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2007
المشاركات: 4,135
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 48740964
المستوى: أمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: أمل الوجود غير متصل
المزاج: ??????
الرسالة الشخصية
ماتدور الدنيا ويعود الصحيح!
افتراضي رد : أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات

كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده
معلومات حلوة
يزاج الله خير الشامخه

بارك الله وتبارك...
بكلمتين حبيت أشارك....

ياعسى شانكم فوق يتعلا...

ودعتوا بلاد...

ورفعتوا عماد...

عقبال الأولاد..

والفرح لكم العمر كله...


شكرا كبيرة بحجم طيبتكم شيخ النظر
وعدتني بقصيدة لنجاحي واوفيت الوعد باحلى قصيدة لك مني كل الشكر والامتنان

نوتة صغيرونه: كنت بحط القصيدة كاملة بس عدد الحروف خاني فخذت آخر الابيات

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 30-07-2009, 06:08 AM   #9 (permalink)
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2009
الإقامة: أرض الله الواسعه
المشاركات: 811
معلومات إضافية
السمعة: 211461
المستوى: الشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond reputeالشامخه has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الشامخه غير متصل
الرسالة الشخصية
اذكروني بخيـــر ,,
Heart55rd رد : أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات

باقه من الورد لكم جميعاً على الردود الحلوه
أختكم شامخه
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 31-07-2009, 08:45 PM   #10 (permalink)
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
tab
صورة 'tbtesm_ro7i_ma3k' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Apr 2009
الإقامة: AD
العمر: 27
المشاركات: 725
معلومات إضافية
السمعة: 11837891
المستوى: tbtesm_ro7i_ma3k has a reputation beyond reputetbtesm_ro7i_ma3k has a reputation beyond reputetbtesm_ro7i_ma3k has a reputation beyond reputetbtesm_ro7i_ma3k has a reputation beyond reputetbtesm_ro7i_ma3k has a reputation beyond reputetbtesm_ro7i_ma3k has a reputation beyond reputetbtesm_ro7i_ma3k has a reputation beyond reputetbtesm_ro7i_ma3k has a reputation beyond reputetbtesm_ro7i_ma3k has a reputation beyond reputetbtesm_ro7i_ma3k has a reputation beyond reputetbtesm_ro7i_ma3k has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: tbtesm_ro7i_ma3k غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
كسرتني الحياة و انا لم ابدأ بعد ،، حسبي الله و نعم الوكيل
افتراضي رد : أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ..

من المعروف ان كثرة النوم تؤثر على الجسم و العقل ..

و مثل ما قال المثل الشي اللي يزيد عن حده ينقلب ضده ..

شكرا ع الموضوع ^^ ..



اتميز بذاتي و ابداعي و شعاري لا للمنقول
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
الصمت يزيد المرأة جمالا رومنسية حنونة منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 4 08-11-2008 06:29 PM
احتضان الوالدين لابنهما يزيد من ذكائه ..! mimina منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 12 05-04-2008 11:00 AM
أخطار النوم عندما يزيد عن 9ساعات@@ Lion-heart منبر الصحة واللياقة البدنية 13 22-09-2007 12:43 AM
مخطوطات قرآنية عمرها يزيد 800 سنة الهتان المنبر الإسلامي 1 28-08-2006 07:58 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:23 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net