المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 06-06-2009, 05:26 PM
tab
صورة 'ScaR FacE' الرمزية
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2007
الإقامة: البحر
العمر: 22
المشاركات: 418
معلومات إضافية
السمعة: 10697
المستوى: ScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ScaR FacE غير متصل
المزاج: Im Cool
الرسالة الشخصية
٩(•̮̮̃•̃)۶٩(-̮̮̃-̃)۶٩(●̮̮̃•̃)۶٩(͡๏̯͡๏)۶٩(-̮̮̃•̃)۶٩(×̯×)
افتراضي 31% من المواطنين يعانون من «القاتل الصامت»

أكد المشاركون في مؤتمر ضغط الدم المرتفع.. القاتل الصامت 2009 الذي نظمته مجموعة مستشفيات النور في أبوظبي أمس أن الدراسات تشير إلى أن 31% من المواطنين يعانون من ضغط الدم المرتفع وتصل النسبة إلى أكثر من 50% لدى الفئات العمرية التي تزيد أعمارها على 50 عاما.

وأوضح الأطباء أن شخصا بين كل أربعة أشخاص ممن يعانون من ضغط الدم المرتفع قد تم تشخصيه كحالة متطورة وقاتلة نظراً لعدم إجراء الفحوصات الدورية لمستويات ضغط الدم لديهم، كما أن فردا واحدا بين كل ثلاثة أفراد من الذين تم تشخصيهم يتلقون علاجا طبيا ملائم لحالات ضغط الدم.

وقد حظي المؤتمر بحضور كبير من قبل الأطباء والمختصين من مختلف مستشفيات الدولة والمراكز الصحية، وتم استعراض ومناقشة 12 ورقة عمل ومحاضرة مقدمة من جامعة الإماراتـ كلية الطب ـ ومدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي ومستشفى الكورنيش للنساء والولادة ومستشفى النور شارع خليفة وشارع المطار، وقد ركزت المحاضرات على الجديد في تشخيص وعلاج مرض ضغط الدم وعلاقة ضغط الدم المرتفع بالأمراض المختلفة.

وافتتح المؤتمر الدكتور قاسم العوم مدير عام مجموعة مستشفيات النور مؤكدا على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات واللقاءات العلمية التي من شانها أن تسهم في تبادل الخبرات بين الكوادر الطبية إلى جانب اقتراح التوصيات التي تساعد في وضع استراتيجيات وقائية لحماية أفراد المجتمع من مختلف الأمراض موضحا أن القطاع الطبي الخاص يتحمل مسؤولية المشاركة الفاعلة في توعية أفراد المجتمع وتزويده بكافة المعلومات الصحية التي من شانها أن تساهم في الوقاية من الأمراض المختلفة بالذات الأمراض المزمنة التي يمكن الوقاية منها من خلال تغير السلوكيات الخاطئة واتباع النظم الصحية السليمة في حياتنا اليومية.

وتطرق في كلمته إلى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى المصابين بأمراض ضغط الدم في الدولة مؤكدا أن الإمارات ومن خلال المستشفيات والمراكز الصحية المتطورة وفرت خدمات صحية متطورة لمرضى ضغط الدم وغيرهم من المرضى الذين يعانون من الإمراض المزمنة مشيرا إلى أن البرامج التشخيصية والعلاجية الموجهة لمرضى ضغط الدم في الإمارات من أفضل البرامج الصحية على المستوى العالمي.

وأشار الأطباء إلى أن الدراسات أثبتت أنه في حالة وجود إصابة لدى أحد الوالدين بارتفاع ضغط الدم فإن احتمال الإصابة لدى الأبناء لهذا المرض هو 25% أما إذا كان كلا الوالدين مصابين بهذا المرض فقد تصل نسبة إصابة الأبناء بالمرض الى 90%.

مشيرا إلى ان احتمال حدوث ضغط الدم عند الشخص البدين هو أكثر منه عند الشخص العادي، ولوحظ أن خفض الوزن لدى مرضى ضغط الدم البدينين يحسن من حالاتهم بدرجات متفاوتة كما أن شخصية الفرد تلعب دوراً هاماً في قابليته للإصابة بارتفاع ضغط الدم حيث أن استجابة الشخص للتوتر والقلق والكبت من مسببات ارتفاع ضغط الدم حيث ان جسم الإنسان في هذه الحالات يفرز مادة الأدرينالين التي ترفع ضغط الدم.

وقال الدكتور ياسين الشحات استشاري أمراض الكلى وضغط الدم في مستشفى النور ان الجلسة الأولى استعرضت 3 أوراق عمل حيث ألقى الدكتور شريف بكير استشاري أمراض القلب في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي محاضرة عن تقييم عوامل الخطورة المختلفة عند مرضى ضغط الدم.

حيث أشار إلى أن الدراسات أظهرت أن 90% من الأسباب التي تؤدي إلى أمراض القلب يمكن تجنبها وان 13% من المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 17 ـ 75 عاما يعانون من ضغط الدم المرتفع وان نسبة الإصابة بجلطات القلب مرتفعة ما يدعو إلى التركيز على الجوانب الوقائية.

كما ألقى الدكتور موفق يحيى استشاري الأمراض الباطنية والغدد الصماء بالمستشفى محاضرة عن أمراض الغدد الصماء التي تؤدي إلى ضغط الدم المرتفع حيث تطرق إلى سبل تشخيصها وعلاجها ، وركز الدكتور سالم بشاية استشاري أمراض الغدد والسكري بمركز السكري في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي على الوقاية من الإصابة بأمراض الكلى والقلب والدماغ والعيون.

وفي الجلسة الثانية تحدث الدكتور فينكي استشاري أمراض القلب تطرق فيها إلى أهمية تغيير نظام الحياة في ضغط الدم المرتفع والوقاية من المضاعفات مشيرا إلى أهمية إنقاص الوزن، فيما القى الدكتور صالح الحبوبي استشاري الأمراض الباطنية محاضرة عن جديد الأدوية الخافضة لضغط الدم المرتفع.

وتحدث في الجلسة الثالثة الدكتور ياسين الشحات عن ضغط الدم المرتفع وعلاجه عند مرضى الكلى حيث أشار إلى أن الإمارات من أعلى الدول لجهة انتشار ضغط الدم المرتفع بين السكان.

--
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
الزرعوني: 99% من المواطنين حصلوا على بطاقات الهوية ScaR FacE أخبار الإمارات 0 05-06-2009 02:31 AM
سلطان القاسمي يطمئن على أحوال المواطنين المتميز أخبار الإمارات 0 20-05-2009 12:32 AM
سلطان القاسمي يطمئن على أحوال المواطنين المتميز أخبار الإمارات 0 14-05-2009 10:20 PM
17% من طلبة مدارس كلباء يعانون من السمنة المتميز أخبار الإمارات 0 01-05-2009 08:00 PM
2 % من الأطفال يعانون من تأخر الكلام الصارم منبر الصحة واللياقة البدنية 6 14-01-2008 11:58 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 01:05 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net