المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنبر الخاص > أخبار الإمارات

أخبار الإمارات أخبار الإمارات المحلية والدولية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 06-06-2009, 03:42 AM
tab
صورة 'ScaR FacE' الرمزية
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2007
الإقامة: البحر
العمر: 22
المشاركات: 418
معلومات إضافية
السمعة: 10697
المستوى: ScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ScaR FacE غير متصل
المزاج: Im Cool
الرسالة الشخصية
٩(•̮̮̃•̃)۶٩(-̮̮̃-̃)۶٩(●̮̮̃•̃)۶٩(͡๏̯͡๏)۶٩(-̮̮̃•̃)۶٩(×̯×)
افتراضي شكاوى من انقطاع التيار الكهربائي مع بدء موسم الصيف في الشارقة


شكا سكان الشارقة من انقطاع الكهرباء في بعض الأحياء بين الحين والآخر لفترات متفاوتة مما يضطرهم إلى اللجوء لمراكز التسوق وغيرها هرباً من حر الصيف، مطالبين هيئة الكهرباء والمياه بالعمل على مواجهة الزيادة المتوقعة على الاستهلاك خلال الأشهر المقبلة.

من ناحيتها، أكدت الهيئة أنها أنجزت العديد من محطات توليد وتوزيع الكهرباء لمواجهة احتياجات السكان من الكهرباء وتجنب انقطاع التيار خلال الصيف خاصة، مشيرة إلى أنها ستنتهي من إنشاء محطات إضافية خلال الأشهر المقبلة.

خسائر محتملة

«ما أن يحل فصل الصيف حتى تزيد حالات انقطاع التيار الكهربائي ويشعر الناس ببعض القلق من تكرار الأمر»، هكذا يقول هاشم عبدالرحمن الأحمد، الذي يدير محلاً تجارياً في منطقة الناصرية بالشارقة. وأضاف هاشم أن المنطقة التي يعمل ويسكن فيها أيضاً، شهدت خلال الفترة الماضية انقطاع التيار الكهربائي مرات عديدة ولفترات تراوحت بين النصف ساعة والساعة، متمنياً ألا يتكرر هذا الأمر وأن تقوم هيئة الكهرباء في الشارقة بجهد أكبر لمواجهة الانقطاعات، خاصة خلال الفترات المقبلة مع زيادة درجات الحرارة وحاجة الناس المستمرة لتشغيل المكيفات. ولفت إلى أن من بين الأضرار التي قد تنجم عن تكرار انقطاع التيار الكهربائي عن المحال التجارية أو زيادة ساعات الانقطاع، احتمال تعرض السلع داخل الثلاجات للتلف ما يكبد أصحاب المحال خسائر مادية كبيرة. من جانبه، قال سالم إبراهيم الدوسري، يعمل في إحدى الجهات الحكومية في الإمارة ويسكن منطقة الخان، إن التيار الكهربائي انقطع في جزء من المنطقة الأسبوع الماضي لقرابة ثلاث ساعات متتالية مما أشعر الناس بالضيق نظراً لارتفاع حرارة الأجواء، حيث قام الكثيرون بترك منازلهم واللجوء إلى الشارع العام وبعض مراكز التسوق في المناطق الأخرى. وأوضح سالم أنه يسكن مع أفراد أسرته الأربعة ومنهم طفلان بعمر 3 و5 سنوات، لافتاً إلى أنه يشفق عليهم كثيراً عند انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة وعدم تحملهم الأجواء الحارة. وأضاف أنه في هذه الحالة يلجأ للخروج من المنزل والتجول في بعض المحال التجارية، مطالباً هيئة الكهرباء بضرورة إجراء الإصلاحات الخاصة بالمحطات بصورة سريعة وكذلك إنهاء كافة استعداداتها بشأن الإصلاحات الفترات المقبلة مع حلول فصل الصيف وعدم تعرض أجهزة ومعدات المحطات لأعطال، وذلك لسد حاجة الناس المتزايدة وبالتالي زيادة الأحمال المتوقعة لكثرة تشغيل الأجهزة والأدوات الكهربائية خلال الفترة الصيفية ولساعات طوال.

استعدادات مكثفة

من جهتها أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة أنها أنجزت العديد من محطات توليد الكهرباء وكذلك محطات التوزيع، وذلك استعداداً لمواجهة الزيادة المنطقية في استهلاك الكهرباء طوال أشهر الصيف. وأكدت الهيئة، الأسبوع الماضي، أنها بدأت تشغيل محطة الطي لنقل وتوزيع الكهرباء، والتي تعتبر أكبر محطة للنقل والتوزيع في الإمارة، حيث من المتوقع أن تستقبل الطاقة المغذية لمدينة الشارقة حتى العام 2025، وأنها تعتبر المحطة الرئيسية لاستقبال الطاقة المولدة من محطة توليد الحمرية عن طريق أربعة خطوط نقل هوائية على جهد 220 كيلو فولت وسعة كل خط نقل 750 ميجا فولت أمبير. وأشارت الهيئة إلى أن من بين مشروعاتها استعداداً لزيادة الطلب على الكهرباء بشكل عام، انتهاءها الشهر الماضي من تنفيذ محطتين لتوزيع الكهرباء بجهد 33 كيلو فولت الأولى في منطقة المجاز والثانية في منطقة أبوشغارة، كما ستنتهي خلال أشهر الصيف المقبلة من تنفيذ أربع محطات في مناطق المرقاب والنوف والمحطة وميناء خالد، كما ستتم إضافة 3 محولات لمحطة الصناعية الأولى والثالثة ومحولات لمحطة الصناعية الثانية أخرى بالإمارة. وأكد المهندس سيف السلمان مدير إدارة توزيع الكهرباء في الهيئة، أن تنفيذ تلك المحطات يساهم في تخفيف الأحمال الكهربائية وتوزيعها بصورة مناسبة لمواجهة الزيادة المتوقعة في استهلاك الطاقة الكهربائية خلال أشهر الصيف خاصة في المناطق التي شهدت تطورات عمرانية كبيرة خلال الفترة الماضية.

صيانة دورية

ولفت السلمان إلى أن الهيئة نفذت مشروعات الصيانة الوقائية والدورية لجميع محطات توليد الكهـــرباء وأنها تعمل على مراجعة خطط الطوارئ التي وضعتها لمواجهة أي حالة طارئة في الشبكة الكهربائية وإعداد سيناريوهات لمواجهة أية أعطال في محطات توليد وتوزيع الكهرباء خاصة في الأماكن الحيوية والمناطق ذات الكثافة السكانية. وأضاف أن تنفيذ المحطات يأتي في إطار استعدادات هيئة كهرباء ومياه الشارقة لاستقبال أشهر الصيف التي تزيد فيها نسبة استهلاك الكهرباء

--
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
شكاوى من ارتفاع الحرارة في محكمة كلباء المتميز أخبار الإمارات 2 27-05-2009 06:31 PM
"خيرية الشارقة" تلطف حرارة الصيف على القطاعات العمالية في كلباء المتميز أخبار الإمارات 4 24-07-2008 02:47 PM
نادي سيدات الشارقة يستعد لفعاليات الصيف المتميز أخبار الإمارات 1 29-04-2008 10:53 AM
انقطاع الإنترنت في تونس . aburamze منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 1 14-02-2008 06:26 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 09:22 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net