المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنبر الخاص > أخبار الإمارات

أخبار الإمارات أخبار الإمارات المحلية والدولية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 05-06-2009, 02:33 AM
tab
صورة 'ScaR FacE' الرمزية
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2007
الإقامة: البحر
العمر: 22
المشاركات: 418
معلومات إضافية
السمعة: 10697
المستوى: ScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond reputeScaR FacE has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ScaR FacE غير متصل
المزاج: Im Cool
الرسالة الشخصية
٩(•̮̮̃•̃)۶٩(-̮̮̃-̃)۶٩(●̮̮̃•̃)۶٩(͡๏̯͡๏)۶٩(-̮̮̃•̃)۶٩(×̯×)
افتراضي "الاتحادية للكهرباء" توقف العمل ببعض محطات المياه في رأس الخيمة

أعلنت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أمس، عن وقف العمل ببعض محطات تحلية المياه العاملة على التناضح العكسي في إمارة رأس الخيمة إلى حين التأكد من سلامة المياه المنتجة، وذلك نتيجة ظهور المد الاحمر على شواطئها، مناشدة المستهلكين التعاون مع الهيئة في تقنين استهلاك المياه إلى حين انحسار الظاهرة وعودة العمل في جميع المحطات بكامل قوتها الانتاجية وتزويدهم بكميات المياه المعتادة .


وأكد محمد محمد صالح مدير عام الهيئة، أن الهيئة اضطرت إلى وقف العمل في بعض محطات التحلية حفاظا على سلامة المستهلكين من المواطنين والوافدين القاطنين في الامارة إلى حين التأكد من سلامة المياه .


وأشار إلى أن الهيئة ستقوم جاهدة بالحيلولة دون انقطاع المياه بشكل كلي عن الامارة من خلال تشغيل بعض المحطات وضخ المياه في شبكات الهيئة، على أن يتعاون المستهلكون معها في تقنين وترشيد استهلاكهم .


وقال إنه “نظرا لتكرار حدوث المد الاحمر اتجهت الهيئة للبحث عن أبرز الطرق والتقنيات التي تخولها تشغيل محطاتها في ظل تلوث المياه، حيث تعكف على تنفيذ نظم تصفية جديدة ومتطورة تعتبر الاولى من نوعها على مستوى المنطقة، إذ تسمح بتنقية المياه ومعالجتها قبل إجراء عمليات التحلية لتلافي المشكلات المستقبلية لتلوث مياه البحر” .


وأوضح أن إحدى هذه الطرق تعتمد على تمديد أنابيب سحب المياه تحت قاع البحر على مسافة خمسة أمتار تقريباً، بحيث يتم سحب الماء عبر هذه الانابيب التي تحتوي على مسامات صغيرة جدا تحول دون دخول العوالق والهوائم البحرية إلى الانبوب، وبذلك تكون المياه خالية ونظيفة من تلك العوالق والهوائم التي من شأنها تلويث المياه .


كما أكد أن الهيئة تعكف في الوقت الحالي على دراسة أنواع متعددة من مآخذ مياه البحر لتغذية محطاتها لتحلية المياه من خلال إيجاد طرق حديثة وتكنولوجيا متطورة للتغلب على ظاهرة المد الاحمر التي تؤثر سلباً في تشغيل محطات التحلية التي تعمل على التناضح العكسي، حيث تدرس أنواعاً من مآخذ البحر لهذه المحطات على ضوء الخبرات العالمية في هذا المجال والتي تحد من تأثير المد الاحمر ومنعه من دخول محطات التحلية مع المياه المغذية لها .

--
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
استمع لمعنى "الراجح" و "لا ينبغي" و "لا أرى" و "لا يجوز" عند العثيمين بصوته ! الصارم المنبر الإسلامي 5 10-12-2007 04:26 PM
يسرني الانتساب الي منابركم""""""" الدووق منبر الترحيب بالاعضاء 11 28-03-2007 03:19 PM
..."""... توقع عمر العضو اللي بعدك ..."""... طفلة مدللة منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 93 20-02-2006 12:39 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 03:09 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net