المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العلمية والتكنولوجية > منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر

منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر مجمع لكل جديد بعالم الحاسب الآلي من برامج و شرحاتها و حلول مشاكلها ، إضافة إلى كل جديد بعالم الإنترنت من مواقع و فيروسات , بالإضافة لكل ما يتعلق بألعاب الكمبيوتر ...

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 14-05-2009, 06:07 PM
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
افتراضي google -معلومات لابد منها

Google


يعمل Google على مجموعة من العتاد والبرامج المتطورة. والسرعة التي تشهدها سببهاجزئيا إلى فعالية خوارزميات البحث لديهم وكذلك إلى آلاف أجهزة الكمبيوتر القليلةالكلفة التي جمعت معا ضمن شبكة لصنع محرك بحث فائق السرعة.
إن PageRank(TM) هو صلب برنامج، نظام لتصنيف صفحات الويب طوّره مؤسسوا الشركةلاري بايج وسيرغي برين في جامعة ستانفورد. وفي حين يعمل عشرات المهندسين لتحسين كل ميزات Google بشكل يومي، لا يزال PageRank الأساس لكل أدوات البحث المعتمدة.
شرح تصنيف الصفحة PageRank
يعتمد تصنيف الصفحة PageRank على الطبيعة الديمقراطية الفريدة في الويب، وذلك باستعمال الارتباطات كدليل إلى أهمية صفحة معينة. بمعنى أن Google يفسر الارتباط من صفحة أ إلى الصفحة بعلى أنه تصويت من الصفحة أ لمصلحة الصفحة ب. لكن Google لا ينظر فقط إلى كميةالأصوات (أي الارتباطات الموجهة إلى صفحة معينة)، بل يحلل الصفحة التي تقوم بالتصويت. فإذا كانت الصفحات التي تصوِّت "مهمة"، يعطيها ذلك تصويتها وزنا أكبر،ويجعل الصفحات الأخرى التي تصوّت لها "مهمة" هي أيضا.
تحصل المواقع المهمة العالية الجودة على تصنيف PageRank أعلى، الأمر الذي يتذكره Google في كل مرة يُجري بحثا. طبعا، لا تعني الصفحات المهمة لك شيئا إن كانت لاتطابق بحثك. لذلك يجمع Google بين PageRank وتقنيات مطابقة النص المعقدة ليجد صفحات مهمة وتلائم بحثك على السواء. ولا يتوقف Google عند عدد المرات التي تظهر عبارةمعينة في الصفحة، بل يفحص كل أوجه محتويات الصفحة (ومحتويات الصفحات المرتبطة بها) ليعرف ما إذا كانت مطابقة لما تبحث عنه.
النزاهة
إن طريقة عمل Google المعقدة والآلية تجعل احتمال العبث البشري بنتائجه شبه مستحيل. ومع أن عرض الإعلانات فوق النتائج وقربها، لا يبيع Google أمكنة أفضل في صفحات النتائج (فلا أحد مثلا يستطيع أن يشتري تصنيف PageRank أعلى). فبحث Google يمثل طريقة سهلة ونزيهة وموضوعية للعثور على مواقع عالية الجودةذات معلومات تطابق ما تبحث عنه.
أسباب لاستعمال Google
بما أن Google يعطيك أفضل نتائج البحث وأسرعها، يستلزم الكم الهائل من المعلومات في الويب خدمة بحث ممتازة تسهّل الوصول إلى تلك المعلومات والاستفادة منها. ومن دونأداة بحث فعالة، قد يكون العثور على موقع معين صعبا جدا، إن لم نقل مستحيلا.
Google ينظم الشبكة
إن Google مصمم بحيث يفرض النظام على فوضى المعلومات. وهذا ما يجب أن تكونه خدمة البحث، لا مجرد دليل محدود أو لائحة بالنتائج أُدخلت في مزاد علني وبيعت لمن يدفع أكبر مبلغ، بل طريقة فعالة لتنظيم الإنترنت بحسب بنيتها الخاصة.
يمكّن Google المستخدمين من البحث في أكثر من مليار عنوان URL.
إن فهرس Google، الذي يتضمن أكثر من مليار عنوان URL، هو الأول من نوعه. كما أنه يمثل أوسع مجموعة شاملة من أكثر صفحات الويب إفادة على الإنترنت.
لا يعطيك Google ضمن نتائجه سوى الصفحات التي تتضمن الكلمات التي طبعتها.
بخلاف الكثير من محركات البحث الأخرى، لا يعطيك Google سوى النتائج التي تتطابق مع كلمات البحث، سواء ضمن نص الصفحة أو في الارتباطات التي تشير إلىالصفحة. وهكذا لن يتعكر مزاجك فيما بعد بسبب النتائج التي لا تمتّ بأية صلة إلى كلمات البحث التي طبعتها.
لا يعبث Google بمكان كلمات البحث ضمن الصفحة.
لا تتضمن نتائج البحثمن Google كل الكلمات التي تبحث عنها فحسب، بل يحلل Google أيضا ما يجاور هذهالكلمات في الصفحة. فبخلاف محركات بحث كثيرة أخرى، يصنّف Google النتائج بحسب مايجاور كلمات البحث. ونعطي الأولوية للنتائج التي تكون فيها كلمات البحث متجاورةأكثر، وهكذا لا تقضي وقتا طويلا في معاينة نتائج لا علاقة لها بما تبحث عنه.
يقدم Google فكرة عامة مسبقة عن كل نتيجة
بدلا من عرض ملخصات الصفحات التي لا تتغير أبدا، يعرض Google مقتطفا من النص الذي يطابق بحثك ضمن نتائج البحث. وهذا ما يوفر عليك الوقت، وهكذا لا تضطر إلى فتح صفحة لتجد أنها لا تلائمك.
يجعلك Google تشعر بأنك أوفر حظا!
إذا كنت تبحث عن أشياء شائعةومعروفة، مثل اسم شركة، يضع Google النتيجة المطلوبة في رأس الصفحة. فهناك زر "ضربة حظ" الذي يأخذك مباشرة إلى موقع نتيجة البحث الأولى. وميزة "ضربة حظ" من Google مصممة لإيصالك إلى المعلومات المفيدة بشكل سريع.
يخبئ Google صفحات الويب.
يخزن Google صفحات ويب كثيرة لكي تتمكن من استعمالها في حال توقف ملقم الصفحة وقتيا. وكثيرا ما تكون الصفحة المخبأة أسرع من الارتباط العادي، مع أن المعلومات قد لا تكون محدّثة.
نأمل أن قدمنا ما يفيد المصدر:الإنترنت

اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 18-05-2009, 11:35 AM   #2 (permalink)
عضو موقوف

 
تاريخ الإنضمام: Apr 2009
الإقامة: دبيـﮯ دار الحيـﮯ ..
المشاركات: 840
معلومات إضافية
السمعة: 23782
المستوى: MaZyoOoOoN has a reputation beyond reputeMaZyoOoOoN has a reputation beyond reputeMaZyoOoOoN has a reputation beyond reputeMaZyoOoOoN has a reputation beyond reputeMaZyoOoOoN has a reputation beyond reputeMaZyoOoOoN has a reputation beyond reputeMaZyoOoOoN has a reputation beyond reputeMaZyoOoOoN has a reputation beyond reputeMaZyoOoOoN has a reputation beyond reputeMaZyoOoOoN has a reputation beyond reputeMaZyoOoOoN has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: MaZyoOoOoN غير متصل
المزاج: ?????
الرسالة الشخصية
... العب يا قاهرهم وريهم فنونگـ ...
افتراضي رد : google -معلومات لابد منها

مشكوور خووي والله ع المعلومات
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 18-05-2009, 08:39 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'سر الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الهوى شرقي
العمر: 30
المشاركات: 3,570
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 11036926
المستوى: سر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: سر الوجود غير متصل
المزاج: ???????? 1
الرسالة الشخصية
ها قد وهبتكَ مِـغْزلـيـ .. فاخْتـر لـهُ أنتَ الوبــَر ..
افتراضي

نظام ونزاهة وأعلى تصويت وترتيب كل هذا فيك يا قوقل..
شكرا لك أخي العرندس على هذا المقال وصناعة برامج مثل rankpage بهذا التعقيد وبهذه الخصائص ماهي إلا دليل على عظمة العقل البشري وقدراته الفائقة لاختراع وإيجاد ما يجعل الحياة أكثر سهولة وراحة، فالحمدلله على هذه النعمة..




  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 18-05-2009, 08:56 PM   #4 (permalink)
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: مرتــع الشوق ..
العمر: 28
المشاركات: 4,785
كافة التدوينات: 10
معلومات إضافية
السمعة: 993352
المستوى: الزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الزعـابي غير متصل
المزاج: ???????
الرسالة الشخصية
نداري شرهة الغـالـي ،، ولا نرضى زعــل الأحشــام
افتراضي رد : google -معلومات لابد منها

معلومات مفيدة جداً بما يخص قوقل وآليه عمل محرك بحثه ،،


لي بعض الغضافات على ما كتبت استاذي العنردس ،،

آليه البحث تغيرت تقريبا وترتيب الصفحات ايضا تغير حيث معيار الـ PageRank اصبح هاجس ليس إلا ولا يمثل 20% من أليه بحث قوقل لذلك ،،

لأن طريقة كسب هذا البيج رانك صارت سهله جداً ،،

حيث أن قوقل هذي الآيام تعتمد على
نطاق الموقع ،، + عمر الموقع + هل سيستمر للآمام (كم عمر النطاق المسجل للمستقبل) + عدد روابط الـ backlinks للموقع + نوعيه الروابط + اخطاء الصفحات + توافقيه الصفحات مع المتصفحات وبالأخص متصفح البوت المرسل من قوقل + مدى تحمل هذا الموقع لكم بوتات البحث ومنها قوقل

ربما تظهر هذه الآليه بشكل اعقد عن قياس البيج رانك ،،

مثال ،، منابر المتميز تحميل الرانك 3/10 لدى تقييم قوقل
ولكن يتأرشف يومياً بما يعادل 100 ~ 150 صفحه
وذلك لبناء الموقع لكي يقبله قوقل بشكل أسرع واقوى

وايضاً من اهم النقاط المسقَطه في ما ورد في ردي هو ان سرعه الأرشفه تعتمد على

كفائه المزود لتحمل الكم الهائل من بوتات البحث + تميز الصفحه المراد أرشفتها ،، حيث ان بوتات البحث مجرد جهاز يعمل ،، وبما أن ترميز قوقل هو UTF-8 وهو الترميز العالمي الموحد ،،
فلو افترضنا ان ترميز الصفحه وبياناتها تختلف ،، فيأخر ذلك عمليه الأرشفه لتحويل الترميز لذلك الترميز


بكل حق ،، قوقل عالم آخر ،، يحتاج لأكثر من موضوع لشرح آليه عمله ،،


وبما يخص المتلاعبين ،، هناك نظام جديد في قوقل ما يسمى بـ SandBox
هذا ما لدي حالياً ،، وهذا موضوع قمت بنقله سنه 2005 بما يخص الـ PageRank - موقعك و جوجل و الـ PageRank - دراسة مفصلة

وشكراً مره أخرى على موضوعك الشيق

الزعابي

مــن تقـنـع النـفـس قنـعـت لوتعاتبـهـا
ماعـاد تـرجـع كـمـا لاول عـلـى الـعـاده
شـــئٍ بـــلا شـفـهـا مـاعــاد يـطـربـهـا
اذا انـكـفـت مـالـهـا فـــي تـركـهـــا راده
نفسي على ماكرهت ماني بغاصبهــا
ماهي على المخدعه والشين معتاده
بالأرض عايـش وماشـي فـي مناكبهـا
والـحـمـد والـشـكـر للمـعـبـود وزيــــاده
مـاحــد رزقـــه بـيــد غــيــره ويطـلـبـهـا
الـــرزق عـــن الـــذي يـرجـونـه عـبــاده
خــــل الهـضـيـمـه وتـركـهــا لصـاحـبـهـا
لـو كــان عـنـدك بعـيـر ٍ عـاجـز شــداده
مـن تلـدغ اليـد فـي الحـفـره عقاربـهـا
مـاتـردهـا ثـانـيـه والـعـقــرب اســــداده
واختـار م الهجـن سيـر البـعـد يطربـهـا
ماتتـبـع الـظـل يــوم الشـمـس وقــاده
والـــدار مـــن يـــوم تـتـكـدر مشـاربـهـا
مـا للمعيشـه بهـا ذوق ٍ عـلـى الــراده
مـاتـدمـع الـعـيــن إلا لــهــا سبـايـبـهـا
إمــــا وغــــف أو بــهــا عــلــه ونــكــاده

............شعر/ أحمد بن علي الكندي

إذا مرَّ القطار وسمعت جلبة لإحدى عرباته فاعلم أنها فارغة، وإذا سمعت تاجراً يحرّج على بضاعته وينادي عليها فاعلم أنها كاسدة
إن كل فارغ من البشر والأشياء له جلبة وصوت وصراخ، أما العاملون المثابرون فهم في سكون ووقار؛ لأنهم مشغولون ببناء صروح المجد وإقامة هياكل النجاح

التعديل الأخير كان بواسطة الزعـابي; 18-05-2009 الساعة 09:01 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 19-05-2009, 05:38 AM   #5 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
افتراضي رد : google -معلومات لابد منها

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : سر الوجود مشاهدة المشاركة
نظام ونزاهة وأعلى تصويت وترتيب كل هذا فيك يا قوقل..
شكرا لك أخي العرندس على هذا المقال وصناعة برامج مثل rankpage بهذا التعقيد وبهذه الخصائص ماهي إلا دليل على عظمة العقل البشري وقدراته الفائقة لاختراع وإيجاد ما يجعل الحياة أكثر سهولة وراحة، فالحمدلله على هذه النعمة..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نورت الموضوع بمرورك ..جزاك الله خير وما قصرتي ..


مشكورة للمرور
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 19-05-2009, 05:47 AM   #6 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
افتراضي رد : google -معلومات لابد منها

بسم الله الرحمن الرحيم
الزعـابي المسؤول التقني

.+[الإدارة]+.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...... تسلم على الإضافة الحلوة .........جزاك الله خير وماقصر ت ..لهذه الإضافات ......معلومات فرش

..


)
الزعـابي المسؤول التقني

.+[الإدارة]+.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
وصايا لابد منها لمن أراد السفر العرندس منبر السياحة والسفر 10 11-05-2009 11:08 PM
لابد لك منها ...............؟ خمسة مبادئ madameaicha منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 10 17-12-2008 02:42 AM
لابد أن تغمض عينيك درة الأكوان المنبر العام 2 08-04-2007 01:03 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 01:51 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net