المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العلمية والتكنولوجية > منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر

منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر مجمع لكل جديد بعالم الحاسب الآلي من برامج و شرحاتها و حلول مشاكلها ، إضافة إلى كل جديد بعالم الإنترنت من مواقع و فيروسات , بالإضافة لكل ما يتعلق بألعاب الكمبيوتر ...

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 07-05-2009, 05:06 PM
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
Impo R ما طبيعة ياهو yahoo

ماهي ياهوو (( yahoo وهل هي منافسة ؟

ياهوو موقع إلكتروني عالمي www.yahoo.com يقدم مزيجا من الخدمات والمهام، ويقع مركزه الرئيسي بمنطقة صانيفال، خارج مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا. وفقا لشركات التحليل الإلكترونية المختصة، يعد ياهوو أكثر المواقع الإلكترونية استقبالا للزوار حيث يستخدمه ما يزيد عن 410 مليون مستخدم، يوفر لهم محتوى إلكتروني متنوع، إلى جانب الخدمات التي تقدم حلولا تسويقية وأدوات لربط الأعمال بعملائها.
يتصفح زوار موقع ياهوو ما يقرب من 3.5 مليار صفحة يوميا، وتحدد الشركة مهمتها بأنها "ربط الناس برغباتهم.، ومجتمعاتهم، والمعرفة العالمية". أما عن عائدات الموقع فمصدرها الرئيسي هو عرض خدمات تسويقية لأصحاب الأعمال، وتحصيل مقابل من العملاء لتمكينهم من الوصول إلى الخدمات التي لا يتم الوصول إليها إلا بالاشتراك.
بداية ياهوو
أسس موقع ياهوو كل من دافيد فيلو وجيري يانج، طلبة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية بجامعة ستانفورد، وكان الموقع في البداية مجرد وسيلة للوصول إلى مواقعهما المفضلة على الإنترنت. ومع زيادة القوائم، وتطوير الأبواب التي تنظم المحتوى الإلكتروني، نشأت الفكرة الرئيسية لموقع ياهوو. حمل الموقع في البداية اسم "دليل جيري للشبكة العالمية"، ثم تحول فيما بعد إلى ياهوو، في إشارة إلى رحلات جلفر التي كتبها جوناثان سويفت، والذي بدت تعريفاته لكلمات "وقح، وساذج، وأخرق" ذات صلة ما بالشركة. وفي العام 1995 بدأ الرجلان يتجهان بموقعهما نحو نموذج الأعمال. وحينذاك وافقت شركة سكوايا كابيتال الشهيرة، التي تضم مشاريعها الأكثر نجاحا شركة أبل للكومبيوتر، وأوركل، وأتاري، وسيسكو سيستيمز، على تمويل ياهوو باستثمار مبدئي بحوالي 2 مليون دولار.
ومن خلال أداة بحث ياهوو الأكثر استخداما يمكن للمستخدمين الإبحار عبر الإنترنت والحصول على المعلومات الأقرب صلة بموضوع البحث الذي يطرحونه. وكآلات البحث الأخرى مثل (جوجل)، تقيس آلة بحث ياهوو قدر صلة نتائج البحث على أساس قوائم الفهارس التي تساعد على البحث عبر صفحات الإنترنت، مقدمة نتائج ترتبط بموضوع بحث المستخدم. ويتم تصنيف صفحات الإنترنت حسب صلتها من خلال عملية تحليل لسمات الموضوع مثل العنوان، والنص، والمصدر، ودقة الوصف، والروابط ذات الصلة، والسمات الأخرى. وتتوفر نتائج البحث من خلال قاعدة بيانات يتم تحديثها بشكل منتظم لضمان اشتمال الموقع على الصفحات التي تم استحداثها وتعديلها مؤخرا، والتأكد من أنها تضم الأخبار العاجلة وأحداث الساعة.
أكثر من محرك بحث
تحولت آلة بحث ياهوو، التي بدأت كأداة بحث بسيطة ودليل للشبكة، إلى مدخل للشبكة ونالت ثقة الشركات حتى توسعت خدمات ياهوو لتشمل بريد ياهوو، وألعاب ياهوو، وياهوو ماسنجر، بهدف ضمان قضاء المستخدمين أوقات أطول على الموقع وبين العامين 2001 و2002 سجل سعر سهم ياهوو أعلى سعر إغلاق للشركة بمبلغ 475 دولار للسهم، ورغم ثبات أسعار الأسهم على 27 دولار للسهم منذ ذلك الحين، ظلت شركة ياهوو من الشركات القوية المربحة. خلال تلك الأعوام دارت نقاشات حول اندماج شركتي ياهوو وإي باي.
وبالرغم من عدم تفعيل تلك الشراكة، عقدت الشركتان إنفاقا على تكوين شراكة تسويقية وإعلانية في العام 2006، تلك الشراكة التي ساعدت على تدعيم وضع ياهوو في سوق يزداد ازدحاما يوما بعد يوم. وفي العام 2006 أيضا كان أول ظهور للشركة في قائمة فورتشن500 السنوية، التي تضم أعلى الشركات الأمريكية ربحا، بربح بلغ 5.26 مليار دولار.
ظلت المنافسة مشتعلة بين شركتي ياهوو وجوجل منذ بداية معركتهما حول الخدمات الرئيسية مثل حفظ بريد الموقع، وشفرات البيانات، وأهم الإعلانات. وقد استحدثت ياهوو مؤخرا نظام بنما، وهو نظام إعلاني مضاهي لنظام جوجل، باستطاعته صف الإعلانات إلى جانب نتائج البحث. وبالتالي سيتم وضع الإعلانات بناء على قيمة العائد الذي سيجلبه الإعلان لياهوو.
وبذلك يضمن استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل نظام بنما أن تصبح شركة ياهوو أحد قادة صناعة الإعلانات الإلكترونية.
وقد توسعت شركة ياهوو مؤخرا بدخولها عالم الترفيه والتجارة
فبشراكتها مع مقدمي المحتوى الرئيسيين استطاعت ياهوو تقديم المحتوى الترفيهي والإعلامي لمستخدمي الموقع عبر أبواب مختلفة مثل موقع ياهوو الرياضي، والموقع الموسيقي، والإخباري وغيرها. أما على الصعيد التجاري فقد أصبح ياهوو واحدا من أكبر مواقع الإنترنت التي تسهل تعاملات وخدمات المستهلكين.
ومن الإضافات الأخرى التي أضيفت إلى الموقع خدمة ماي ياهوو، التي يستطيع العملاء من خلالها وضع المعلومات الخاصة بهم بصورة شخصية ودمجها في صفحة واحدة. كذلك ينظم ماي ياهوو معظم خدمات الموقع بشكل منمق وسهل الاستخدام.
ومن ناحية أخرى كان ياهوو من المواقع الرائدة في أدلة الشبكة، إذ بدأ كوسيلة على الإنترنت لتصنيف مواقع ضمن ملايين المواقع التي توجد على الشبكة ،كما كان رائدا أيضا في استخدام JSON (جافا سكريبت أوبجيكت نوتيشن) وهو شكل من أشكال بيانات الكومبيوتر يقدم الموضوعات وهياكل البيانات الأخرى بشكل مقروء بناء على النص، ويستخدم في نقل البيانات المهيكلة على رابط الشبكة. كان لاستخدام موقع ياهوو للسوفت وير الذي أحدث ثورة في نقل البيانات أثرا كبيرا على الشركات الأخرى، جعلها تقدم على استخدامه.
وكذلك كانت ياهوو من أولى الشركات التي استخدمت تقنيات مستهدفة للسلوك ، فالفكرة تقوم على أنه بملاحظة سلوك المستخدم على الإنترنت يمكن للمعلن استهداف جماعات من المستهلكين بإعلانات ذات صلة بناء على سلوكياتهم.
وبالتالي تساعد هذه العملية على تقديم الإعلانات الإلكترونية للمستخدمين الذين يمكن التأثير عليهم. وقد أصبح هناك ما يزيد عن 600 شركة كبرى مثل فيديلتي، وإكويفاكس، وبي أند جي، وبيست باي، وفولكس واجن، وكابيتال وان، وجاي في سي تستخدم سوفت وير الاستهداف السلوكي لشركة ياهوو لزيادة المعرفة بأسمائها ودعمها، ومن ثم زيادة مبيعاتها.
هل تصمد ياهوو
أصبحت وسيلة الاتصال الاجتماعي الإلكترونية سمة أساسية من سمات الإنترنت، حيث يتصل ملايين المستخدمين عن طريق استخدام سوفت وير الرسائل الإلكتروني مثل إم إس إن ماسنجر، وأي أو إل إنستانت ماسنجر، وياهوو ماسنجر والأخير هو موقع مدعوم بالإعلانات ومن أشهر معالم شركة ياهوو، إذ تسمح تلك الخدمة للمستخدمين بالتحاور مع بعضهم البعض، ومشاركة الملفات وتبادل الصور بين الأصدقاء والعائلات. كذلك أصبحت تلك الخدمة بالغة الأهمية في زيادة شهرة الشركة والمعرفة بها خاصة بين الشباب. ( منقول بتصرف
.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 07-05-2009, 10:27 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'سر الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الهوى شرقي
العمر: 30
المشاركات: 3,570
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 11036926
المستوى: سر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: سر الوجود غير متصل
المزاج: ???????? 1
الرسالة الشخصية
ها قد وهبتكَ مِـغْزلـيـ .. فاخْتـر لـهُ أنتَ الوبــَر ..
افتراضي رد : ما طبيعة ياهو yahoo

شكرا لك أخي العرندس على هذه النبذة التعريفية حول "ياهو"..
في الحقيقة بدأت اعتماد ماسنجر ياهو كويسلة اتصال..
لأن الاتصال عن طريقه يفوق ماسنجر Windows Live بالسهولة والسرعة..

تنافس شديد بين ياهو وقوقل..
ولكن محرك البحث المفضل لدي هو.. الشركة المنافسة "قوقل"


التعديل الأخير كان بواسطة سر الوجود; 07-05-2009 الساعة 10:40 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 07-05-2009, 10:46 PM   #3 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي رد : ما طبيعة ياهو yahoo

شكرا ع {المعلومات إللي اول مرة تمر علي
وبالأصح ماسبق واطلعت عليها ... وانا الصراحة
مستخدمة محبة للياهو ...
واكثر شيء يعجبني بريد ياهوو

***********

شكرا مره ثانية

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 08-05-2009, 02:52 AM   #4 (permalink)
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: مرتــع الشوق ..
العمر: 28
المشاركات: 4,785
كافة التدوينات: 10
معلومات إضافية
السمعة: 993352
المستوى: الزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الزعـابي غير متصل
المزاج: ???????
الرسالة الشخصية
نداري شرهة الغـالـي ،، ولا نرضى زعــل الأحشــام
افتراضي رد : ما طبيعة ياهو yahoo

السلام عليكم ،،
أستاذي العرندس ،،

معلومات جميله جداً ولكن قد اخالفك في بعض منها ،،
الموقع الأول عالمياً Google لما يقدمه من خدمات (علميه) ، وبكل حق لا يوجد بريد يتحدى بريد قوقل من ناحيه التعرف على السبامرز والخ ،، ومن ناحيه الترجمه ،، بالأصح تقريباً قوقل متقدمه على ياهو بكافة مجالاتها ماعدى اهتمام ياهو بالألعاب ،،

شكراً لمعلوماتك القيمة ، وننتظر كل جديد منك

الزعابي

مــن تقـنـع النـفـس قنـعـت لوتعاتبـهـا
ماعـاد تـرجـع كـمـا لاول عـلـى الـعـاده
شـــئٍ بـــلا شـفـهـا مـاعــاد يـطـربـهـا
اذا انـكـفـت مـالـهـا فـــي تـركـهـــا راده
نفسي على ماكرهت ماني بغاصبهــا
ماهي على المخدعه والشين معتاده
بالأرض عايـش وماشـي فـي مناكبهـا
والـحـمـد والـشـكـر للمـعـبـود وزيــــاده
مـاحــد رزقـــه بـيــد غــيــره ويطـلـبـهـا
الـــرزق عـــن الـــذي يـرجـونـه عـبــاده
خــــل الهـضـيـمـه وتـركـهــا لصـاحـبـهـا
لـو كــان عـنـدك بعـيـر ٍ عـاجـز شــداده
مـن تلـدغ اليـد فـي الحـفـره عقاربـهـا
مـاتـردهـا ثـانـيـه والـعـقــرب اســــداده
واختـار م الهجـن سيـر البـعـد يطربـهـا
ماتتـبـع الـظـل يــوم الشـمـس وقــاده
والـــدار مـــن يـــوم تـتـكـدر مشـاربـهـا
مـا للمعيشـه بهـا ذوق ٍ عـلـى الــراده
مـاتـدمـع الـعـيــن إلا لــهــا سبـايـبـهـا
إمــــا وغــــف أو بــهــا عــلــه ونــكــاده

............شعر/ أحمد بن علي الكندي

إذا مرَّ القطار وسمعت جلبة لإحدى عرباته فاعلم أنها فارغة، وإذا سمعت تاجراً يحرّج على بضاعته وينادي عليها فاعلم أنها كاسدة
إن كل فارغ من البشر والأشياء له جلبة وصوت وصراخ، أما العاملون المثابرون فهم في سكون ووقار؛ لأنهم مشغولون ببناء صروح المجد وإقامة هياكل النجاح
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-05-2009, 09:27 PM   #5 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
افتراضي رد : ما طبيعة ياهو yahoo

إلى سر الوجود أشكرك للمرور وأنت اعترفت أن ياهو أسرع في المسنجر ونحن نتكلم عن خدمات أفضل في المسنجر أشكرك
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-05-2009, 09:33 PM   #6 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
افتراضي رد : ما طبيعة ياهو yahoo

إلى يلو وهذه شهادة أنك تستخدمين الياهو بريد .وذلك شي طيب . وينك يا الزعابي تا تسمع هل الكلام !!!!! صار اثنين على الأقل ضد واحد يستعمل GOOGLE . اشكرك أيضا وترقبوا عن البريد الحار ( hotmail ) .
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-05-2009, 09:40 PM   #7 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: سوريا الإمارات
المشاركات: 3,203
كافة التدوينات: 143
معلومات إضافية
السمعة: 32606593
المستوى: العرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond reputeالعرندس has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العرندس غير متصل
الرسالة الشخصية
كن ابن من شئت واكتسب أدبا** يغنيك محموده عن النسب
افتراضي رد : ما طبيعة ياهو yahoo

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : الزعـابي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ،،
أستاذي العرندس ،،

معلومات جميله جداً ولكن قد اخالفك في بعض منها ،،
الموقع الأول عالمياً Google لما يقدمه من خدمات (علميه) ، وبكل حق لا يوجد بريد يتحدى بريد قوقل من ناحيه التعرف على السبامرز والخ ،، ومن ناحيه الترجمه ،، بالأصح تقريباً قوقل متقدمه على ياهو بكافة مجالاتها ماعدى اهتمام ياهو بالألعاب ،،

شكراً لمعلوماتك القيمة ، وننتظر كل جديد منك

الزعابي
أشكرك يالزعابي على التعصب لgoogle وبعد لازم تطالع المشاركات السابقة في المشاركة كلهم معاي ان ياهو الاحسن على الاقل في البريد والمسنجر !!!! لا تزعل هذه ديمقراطية 2 ضد واحد إلا إذا ردت المجاملات فالحق معاي وبس !!!! انشالله دوم بمسرات وأفراح ..... أشكرك للمرور .
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
•..•° طبيعة موريتانيا •..•°.. الإمارات88 منبر السياحة والسفر 11 02-11-2008 09:30 PM
موقع Fire Eagle من "ياهو".. يطاردك حول العالم بسام نت منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 0 14-08-2008 08:36 PM
طبيعة الدّين وواقع التديّن المهاجره المنبر الإسلامي 2 06-07-2008 06:01 PM
Google + Yahoo امورة منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 1 31-12-2005 05:06 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:28 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net