المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 16-03-2009, 09:58 AM
tab
صورة 'شروق' الرمزية
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي سلطان يسلم شعلة عاصمة الثقافة من دمشق إلى القدس

ضمن فعاليات لقاء مارس في بينالي الشارقة
سلطان يسلم شعلة عاصمة الثقافة من دمشق إلى القدس

آخر تحديث:الاثنين ,16/03/2009


الشارقة “الخليج”:
بحضور ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وضمن فعاليات لقاء مارس الذي ينظمه بينالي الشارقة في دورته التاسعة، يستضيف قصر الثقافة في الشارقة في السابعة من مساء اليوم حفل التسليم الرمزي لشعلة “عاصمة الثقافة العربية” من دمشق إلى القدس.

تأتي هذه البادرة الكريمة من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة في رعاية هذه الاحتفالية، التي سيحضرها كل من د. رفيق الحسيني الأمين العام لاحتفالية “القدس عاصمة الثقافة العربية 2009”، ود. حنان قصاب حسن الأمين العام لاحتفالية “دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008”، في سياق المشروع الثقافي الكبير الذي يحاول صاحب السمو حاكم الشارقة أن يؤسس له بأبعاده العروبية والإنسانية، في الوقت الذي أضحى فيه خيار صاحب السمو الثقافي خياراً منفرداً وفريداً ومقروناً بكل أشكال الدعم والدفع والتطوير، وإشراع الأبواب على اتساعها لكل من تعتمل في روحه ومخيلته تلك الهموم الفكرية والثقافية.

وقالت سمو الشيخة حور القاسمي رئيس البينالي: “إن رعاية هذه الاحتفالية وفي إمارة الشارقة بالتحديد تحمل مسوغاتها الموضوعية والتاريخية، خصوصاً وأن الفعل الثقافي في الشارقة هو فعل يومي ومتواصل، وهو بذاته يمثل تأكيداً على أن الشارقة ظلّت أمينة لتسميتها من قبل اليونسكو عاصمة للثقافة العربية عام ،1998 وأن التفكير باستضافة ممثلي هاتين الاحتفاليتين في دمشق والقدس، انبثق أيضاً من بنية البينالي نفسه في محاولة ربط كل التظاهرات الثقافية التي تحمل مصداقية وعمقاً، مع إمارة الشارقة التي جعل منها صاحب السمو ساحة دائمة للقاءات والمبادرات، وبؤرة متأججة للفكر والثقافة”.

وأكد جاك برسكيان مدير البينالي: “أن وحدة الحال التي تجمع البينالي مع احتفاليات من هذا النوع، هي شمولية وعمق وتنوع العروض التي تطرح من خلالها، لا سيما وأنها تحاكي معطيات الواقع بطريقة محرضة وفعالة.

وقالت د. نجاة مكي معلقة على الحدث إنه حدث كبير في حد ذاته، وأن يجري في الإمارات فهذا شرف كبير لنا نفخر به مع انطلاقة القدس عاصمة للثقافة العربية من الشارقة، وبحضور صاحب السمو حاكم الشارقة الذي يؤيد قضايا الشعب الفلسطيني.

بالتأكيد ستكون هناك تجليات مهمة لهذا الحديث هكذا يرى حارب الظاهري ويتابع، ستكون الشارقة متواجدة في قلب الوطن العربي بقوة الثقافة والمعرفة وما يسجري ليس حوارا بين أشخاص بل هو أيضاً حوار بين المدن التي تمثل ركيزة مهمة من ركائز الثقافة العربية.

وبالطبع فهذا يشرفنا، ويشرفنا أن تكون القدس عاصمة للثقافة العربية فنعمل معاً على إبرازها وإبراز وجهها العربي واخراجها من العزلة والحصار والاحتلال، وهكذا تتفاعل الثقافة مع همومنا السياسية العربية وبما يعبر عن قضايانا الحقيقية، الأمر الذي يعزز دور الإمارات عربياً.

وقال د. حبيب غلوم بحكم موقعي في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع فأقول ان الوزارة معنية بشكل مباشر بالموضوع، ولولا أحداث غزة لكنا شهوداً على الانطلاقة هناك.

وبالتالي فنحن مستعدون، وقمنا بمخاطبة كل المؤسسات المعنية بالعمل الثقافي في الدولة ونسقنا معها لنحتفل الدولة بالانطلاقة أولاً ثم بالاستمرارية في إقامة أنشطة تدعم القدس بوصفها قضية العرب الأولى.

وبالتأكيد فإن هذا شرف لنا أن تكون الانطلاقة من مدينة الشارقة عاصمة الثقافة وبحضور راعي الثقافة صاحب السمو حاكم الشارقة، خصوصاً وأننا عهدنا فيه دعمه لقضية العرب الأولى وما يحدث الآن سوف يعطي استمرارية لتظاهرة القدس عاصمة للثقافة العربية الأمر الذي سوف يحفز المؤسسات المعنية.

ومن جانبه قال ابراهيم مبارك. أعتقد أن للقدس مكانتها الخاصة لدى العرب والمسلمين، والحدث يشير إلى أي مكانة تبلغها الشارقة ثقافياً، ولقد عودنا صاحب السمو حاكم الشارقة على مثل هذه المبادرات التي نعتز بها.

وسموه من الرعاة الأوائل للثقافة العربية ولقضية العرب الأولى، وسيكون لهذا الحدث صدى عظيم حيث سيحفز المؤسسات المعنية بالثقافة للاحتفال بالقدس بحيث تكون عاصمة حقيقية ودائمة للثقافة العربية.

جريدة الخليج
http://www.alkhaleej.ae/portal/4b921...aa4099ba9.aspx
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 21-03-2009, 02:43 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'عهـــود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Apr 2008
الإقامة: AD
المشاركات: 4,424
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 37574692
المستوى: عهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: عهـــود غير متصل
الرسالة الشخصية
اللهمّ ارزقنِي علمًا نافعًا ورزقًا طيّبًا وعملاً متقبّلاً
افتراضي رد : سلطان يسلم شعلة عاصمة الثقافة من دمشق إلى القدس

وسيكون لهذا الحدث صدى عظيم حيث سيحفز المؤسسات المعنية بالثقافة للاحتفال بالقدس بحيث تكون عاصمة حقيقية ودائمة للثقافة العربية.


شكــرًا لهَــذا الخَبَــر الجَميلــ .. "ماماتــي" ..

بارَكَـ الله فــي جهودهــم جَميعــًا ..

"اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ،
مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا ،
أَنْتَ تَرْحَمُني فَارْحَمْنِي بِرَحْمَةٍ تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ"
...!*

......
يَكَفِينْي آن آكُنْ ذِكْرَى طَيّبة بَيْنَ قَلوب البَشَر..
لَكُم كُلَ الشَوق..



"نغم الأمَل"
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 17-08-2009, 07:47 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Dec 2005
الإقامة: UAE دار الكرم
العمر: 32
المشاركات: 2,034
معلومات إضافية
السمعة: 5209980
المستوى: خليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: خليفة المرزوقي غير متصل
المزاج: ?????
افتراضي رد : سلطان يسلم شعلة عاصمة الثقافة من دمشق إلى القدس

الله يسلمه على الجهد والتعب

الله يسعد ايامه ويجعله فخرا لالشعبه

http://www.almotmaiz.net/vb/upload/7855_01281639852.mp3

ادريس ابكر بصوت شجي
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
الشيخ-سلطان, شعلة-الثقافة


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
انطلاقة احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية hedaya المنبر العام 0 11-03-2009 10:27 AM
المعرض الدولي للكتاب في عاصمة الثقافة ابن الأجاويد المنبر العام 6 04-11-2008 02:00 AM
سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي يكافئ الأبطال بمليون درهم المتميز أخبار الإمارات 0 17-06-2008 09:19 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 05:49 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net