المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي

منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي تطوير ذاتي- إدراة - إبداع - تميز -NLP

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 12-03-2009, 11:00 AM
tab
صورة 'بسمة الشارقة' الرمزية
.+[ متميز رائــد]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2007
الإقامة: عاصمة الثقافة والإمارة الباسمة
المشاركات: 200
معلومات إضافية
السمعة: 543010
المستوى: بسمة الشارقة has a reputation beyond reputeبسمة الشارقة has a reputation beyond reputeبسمة الشارقة has a reputation beyond reputeبسمة الشارقة has a reputation beyond reputeبسمة الشارقة has a reputation beyond reputeبسمة الشارقة has a reputation beyond reputeبسمة الشارقة has a reputation beyond reputeبسمة الشارقة has a reputation beyond reputeبسمة الشارقة has a reputation beyond reputeبسمة الشارقة has a reputation beyond reputeبسمة الشارقة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: بسمة الشارقة غير متصل
المزاج: ??????? 1
...• ஐ|.. راشد عارف النورياني .. تميز إماراتي يفرض نفسه ..| ஐ •...

.. بسم الله الرحمن الرحيم ..


(( موضوع وااايد عجبني واستانست عليه.. والله ورفع اسم الإمارات.. ))






ورث جينات الطب من والده
عارف راشد النورياني: أبي منجم خبرات



ورث راشد عارف النورياني عن والده استشاري القلب والباطنية، والمدير التنفيذي لمستشفى القاسمي بالشارقة جينات الطب، فالتحق بكلية الطب البشري في جامعة الشارقة، ورغم أنه مايزال في السنة التأسيسية، إلا أن حضوره كان لافتاً خلال المؤتمر الدولي السادس لطلاب كليات الطب في دول مجلس التعاون الذي استضافته جامعة الامارات مؤخراً، إذ طرح بحثاً متكاملاً عن الموت الرحيم نال اعجاب الاساتذة والطلاب.



ويطمح راشد منذ الصغر إلى أن يكون طبيباً متميزاً، الأمر الذي جعله لا يكتفي بالعلوم الأساسية التي يتلقاها في الجامعة، بل استغل الإجازة في الذهاب إلى المستشفى ليتدرب في قسم الحوادث والطوارئ. عن طموحه في مجال الطب كان معه هذا الحوار:




منذ متى استهوتك مهنة الطب؟
منذ التحاقي بالمدرسة كنت أرغب في تحقيق النجاح والتميز، وتفوقت في جميع مراحل دراستي، وحصلت على نسبة 97% في الثانوية العامة وكنت الأول على دفعتي. وتعرفت إلى مجال الطب منذ الصغر من خلال تصميم مواقع الكترونية طبية،



حيث التحقت بنادي أكاديمية الاتصالات لصقل مهاراتي في هذا الجانب، ومنها استطعت البدء بإنشاء موقع. وبداية كنت أرغب في دخول مجال طب العظام فصممت موقعاً يشمل هذا الجانب، وبعدها غيرت اتجاهي إلى طب الأطفال، وحاليا بدأت تصميم وتنفيذ الموقع.



و بعد الثانوية العامة كنت أنوي السفر إلى أستراليا للدراسة، ولكن لم استطع مفارقة الأهل، وفضلت الدراسة في جامعات الدولة، إضافة إلى أني حصلت على منحة دراسية من ديوان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تشمل الدراسة والكتب في جامعة الشارقة.



ما السبب وراء تغير رغبتك من طب العظام إلى طب الأطفال؟
- تربيت عند جدتي التي تعاني من آلام في الظهر.. كنت أشعر بمعاناتها، ورغبت في أن أقدم لها شيئا من خلال دراسة طب العظام، كونها صاحبة الفضل علي، إضافة إلى ذلك والدي المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي، واعتبره مثلي الأعلى الذي ارغب في أن أصل إلى ما وصل إليه، وبعد أن اجريت لجدتي عملية في ألمانيا بنجاح، قررت تغيير اتجاهي والتخصص في مجال طب الأطفال الذي يستهويني.



هل لوالدك دور في دخولك مجال الطب؟
والدي صاحب الفضل في تعليمي مهارات الطب من خلال حرصه على إحضار الكتب الطبية لي، وتدريبي على بعض المهارات الطبية عمليا، ولكن لم يطلب مني دخول كلية الطب، وأراد أن أدرس إدارة الأعمال، لأن مهنة الطب فيها الكثير من الجهد والتعب، ولكن تمسكي بهذه المهنة كان أقوى من كل شيء، ورغبتي الحقيقية في الحياة هي مواصلة دراستي في مجال الطب، ولم ارغب في أن أحطم طموحي الذي ولد معي وعمري 6 سنوات، وبدأت أحققه في تصميم المواقع والآن أكمله في الجامعة.




هل تعيش في جلباب أبيك؟
أحب أن أكون مثل والدي، واعتبره قدوتي، وأتمنى أن اصل إلى ما وصل إليه، لكن في الوقت نفسه أتمنى أن أكون صاحب شخصية مستقلة وأن أكون اسمي بنفسي ومجهودي دون الاعتماد على والدي.



إلى من تهدي تفوقك؟



- إلى جدتي التي لا أستطيع أن أوفيها حقها، فهي صاحبة الفضل علي،
شجعتني باستمرار على دخول هذا المجال.



شاركت في المؤتمر الدولي السادس لطلاب كليات الطب في دول مجلس التعاون الخليجي ما أهدافك من هذه المشاركة؟
- في البداية كنت أرغب في أن اذهب للحضور فقط والاستفادة من المؤتمر، وبعدها علمت أن لديهم ندوة “التيار المعاكس” وهي عبارة عن برنامج يتكون من فريقين، كل فريق يضم 3 طلاب، والموضوع الذي أثرناه في الندوة كان حول “الموت الرحيم”، فريق مؤيد وآخر معارض، وأعددت للموضوع قبل الذهاب للندوة من خلال الاطلاع على الانترنت. وأعتبر هذه المشاركة إنجازاً جديداً أضاف لي الفرحة والسعادة، وأعطاني الدعم الكبير، والتشجيع على مواصلة الطريق وتقديم الأفضل، وتحقيق ما أرغب فيه.



هل اعتمدت على والدك للمشاركة في الندوة؟
- اعتمدت على نفسي بشكل كبير، ولكن في الأمور الطبية التي احرص أن أطور نفسي فيها لا بد أن أعود لوالدي وأستشيره، وأحرص على أن انهل من بحر العلم التي لديه، لأنه بالنسبة لي منجم الخبرات الذي لا ينضب، ومعلمي الأول الذي لا يبخل علي بالنصيحة التي أحتاجها.



ما المهارات التي اكتسبتها من مشاركتك في المؤتمرات؟
- تسلمت عدداً من شهادات التقدير على مشاركتي في ندوات ومؤتمرات وورش عمل أثرت معلوماتي، ومكنتني من الاستفادة من خبرات بعض الأطباء الأوروبيين في مجالات مختلفة كالخياطة الجراحية وأنواعها، إضافة إلى أن هذه المشاركات تساهم في تكوين نظريتي الشخصية.




ما المجالات التي تحرص على تثقيف نفسك فيها؟
- علم التشريح، وعلم الأمراض، وعلم أخلاقيات التشريعات المهنية الصحية.



هل كنت تستغل الإجازات بالتدريب؟
- نعم، لأنني أفضل التدريب العملي على النظري، لذا أحرص على زيارة المستشفى، والتدريب فيه، وأفضل أن أرى العملي وبعدها ادرس النظري، لأفهم المادة بطريقة واقعية. لذا حرصت على استغلال الإجازة بالذهاب إلى مستشفى القاسمي بالشارقة، وذلك بعد أن توجهت إلى إدارته برسالة للتدرب في قسم الحوادث والطوارئ وتمت الموافقة. وتعرفت من خلال هذه التجربة إلى كثير من الحالات المرضية، وكيفية أخذ الضغط وإعطاء الإبر، وأنواع الإبر، وخياطة الجروح، كما أتيحت لي فرصة حضور عمليات جراحية أهمها جراحة في المخ؛ لإزالة تجمعات الدم بسبب الوقوع من منطقة مرتفعة.



بعيدا عن الطب، ما الذي يستهويك؟
- أحب الخيول، أشعر أنها صديقة للإنسان، والخيل تعلم الإنسان الصبر والمثابرة والعزم على الوصول إلى الهدف. وأحرص على قضاء وقتي بالذهاب للمستشفى والاستزادة من المعلومات الطبية عن طريق الانترنت والكتب، وحاليا أحاول المشاركة في مسابقة على موقع الكتروني يضم أحدث التطورات في علم الطب.



ما الذي تطمح له في هذا الجانب؟



- أطمح جاهداً إلى أن اتعلم مهنة الطب وأتقنها قبل الدراسة من خلال الاطلاع على المواقع الالكترونية حول علوم الطب، حتى أكون على دراية كاملة في الدراسة كمادة نظرية وعلمية. وأطمح إلى أن أكون متميزاً وأن أكون في المقدمة دائماً. إضافة إلى أنني أطمح إلى أن أكون عالماً في الطب، وأساهم في عمل إنجازات تخدم هذه المهنة المبجلة الإنسانية، وأطور من اختصاصي.






الله يووووووفقه ان شاء الله ويكثر من أمثاله الي يرفعون الراس..
ويخدمون الدين والبلاد والعباد..
بالتوفيق للجميع..











اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
ஐشهــــر فبرايــــرஐ عذبة الاحساس نبضات القلوب وزفرات الأقلام 9 03-03-2009 11:49 PM
ஐ ... جملـ رائعهـ... ومعانيـ ضائعهـ ...ஐ +[ المتميزة ]+ المنبر العام 18 02-03-2008 09:23 PM
ஐღ ابتسامات في حياة النبي-صل الله عليه وسلم ღ ஐ Lion-heart المنبر الإسلامي 10 16-01-2008 08:52 PM
ღ♥ღஐஐخذ الحكمة من المـــاء ღ♥ღஐஐ عاشق الأنمي المنبر العام 8 16-01-2008 06:31 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:01 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net