المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 03-02-2009, 04:11 PM
tab
صورة 'شموخ' الرمزية
{ شُمُـوْخ اَلْجُموْح ..!!ْ

 
تاريخ الإنضمام: Nov 2008
الإقامة: دآر الزين
العمر: 22
المشاركات: 2,243
كافة التدوينات: 11
معلومات إضافية
السمعة: 46410054
المستوى: شموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شموخ غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
لا اله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين
افتراضي كمال العدوان وعروس فلسطين ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
لن أطيل عليكم وكل الذي أريده منكم أن تقرأوا هذا الموضوع وتروا إلى ماذا وصل حالنا من التخاذل بعد كل هذه القوة و الإرادة ...

عروس فلسطين :

دلال المغربي فتاة فلسطينية ولدت عام 1958 في مخيم اللاجئين صبرا القريب من بيروت من ام لبنانية واب فلسطيني الذي لجأ إلى لبنان في أعقاب النكبة عام 1948 تلقت دلال دراستها الابتدائية في مدرسة يعبد ودرست الاعدادية في مدرسة حيفا وكلتا المدرستين تابعتين لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينين في بيروت .



أحداث كمال العدوان :








تركت دلال المغربي التي بدت في الصورة وباراك يشدها من شعرها وهي شهيدة أمام المصورين وصية تطلب فيها من رفاقها المقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني ..... ثلاثون عاماً ويزيد مرت على "عملية الساحل" التي قامت بها الشهيدة الشابة دلال المغربي بتخطيط وتفكير من الشهيد خليل الوزير " أبو جهاد",قائد جهاز الأرض المحتلة المعروف بإسم جهاز القطاع الغربي الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح .



الجيش الإسرائيلي لم يتوقع أن تصل الجرأة الفلسطينية إلى تلك الدرجة ولكن دلال المغربي الشابة الفلسطينية التي ولدت عام 1958 في إحدى مخيمات بيروت لآسرة من يافا لجأت إلى لبنان عقب نكبة عام 48 فعلتها وقد تلقت دلال المغربي دراستها الابتدائية في مدرسة يعبد, والإعدادية في مدرسة حيفا وكلتاهما تابعة لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين في بيروت, كما والتحقت دلال بالحركة الفدائية الفتحاوية وهي على مقاعد الدراسة فدخلت عدة دورات عسكرية وتدربت على جميع أنواع الأسلحة وحرب العصابات وعرفت بجرأتها وحماسها الثوري والوطني. كان عام 1978 عاما سيئا على الثورة الفلسطينية فقد تعرضت إلى عدة ضربات وفشلت لها عدة عمليات عسكرية وتعرضت مخيماتها في لبنان إلى مذابح وأصبح هناك ضرورة ملحة للقيام بعملية نوعية وجريئة لضرب إسرائيل في قلب عاصمتها فكانت عملية كمال العدوان التي وضع خطتها الشهيد القائد أبو جهاد. وكانت تقوم على أساس القيام بإنزال على الشاطئ الفلسطيني والسيطرة على حافلة عسكرية والتوجه إلى تل أبيب لمهاجمة مبنى الكنيست الذي كان في حينه هناك, حيث كانت عملية فدائية استشهادية ومع ذلك تسابق الشباب على الاشتراك فيها وكان على رأسهم دلال المغربي ابنة العشرين ربيعا وتم فعلا اختيارها رئيسة للمجموعة التي ستنفذ العملية والمكونة من ((12-14 ) مختلف على العدد وبينهم لبناني وآخر يمني كان يحلم بالصلاة في المسجد الأقصى ) بالإضافة إلى دلال عرفت العملية باسم عملية "كمال عدوان" وهو القائد الفلسطيني عضو اللجنة المركزية لفتح الذي استشهد مع كمال ناصر وأبو يوسف النجار في بيروت, حيث كان وزير الجيش الإسرائيلي حاليا ايهود باراك رئيسا للفرقة التي تسللت آنذاك إلى بيروت متخفيا بزي امراة واضعا شعرا مستعارا وقتلتهم في بيوتهم في حي الفرداني في قلب بيروت وعرفت الفرقة التي قادتها دلال المغربي باسم فرقة دير ياسين. في صباح يوم 11 آذار 1978 نزلت دلال مع فرقتها الفدائية .ركبت مجموعة دير ياسين سفينة نقل تجارية تقرر أن توصلهم إلى مسافة 12 ميل عن الشاطئ الفلسطيني ثم استقلت المجموعة زوارق مطاطية تصل بهم إلى شاطئ مدينة يافا القريبة من تل أبيب حيث مقر البرلمان الهدف الأول للعملية غير أن رياح البحر المتوسط كانت قوية في ذلك اليوم فحالت دون وصول الزوارق إلى الشاطئ في الوقت المحدد لها الأمر الذي دفع بالزورقين المطاطيين إلى البقاء في عرض البحر ليلة كاملة تتقاذفها الأمواج حتى لاحت أضواء تل أبيب ووصلوا إلى الشاطئ في منطقة غير مأهولة ونجحت عملية الإنزال والوصول إلى الشاطئ ولم يكتشفها الإسرائيليون حيث لم تكن إسرائيل تتوقع أن تصل الجرأة بالفلسطينيين القيام بإنزال على الشاطئ على هذا النحو كما نجحت دلال وفرقتها في الوصول إلى الشارع العام المتجه نحو تل أبيب ثم تجاوزت مع مجموعتها الشاطئ إلى الطريق العام قرب مستعمرة (معجان ميخائيل) حيث تمكنت دلال المغربي ومجموعتها من إيقاف سيارة باص كبيرة بلغ عدد ركابها ثلاثين راكبا وأجبروها على التوجه نحو تل أبيب .. في أثناء الطريق استطاعت المجموعة السيطرة على باص ثاني ونقل ركابه إلى الباص الأول وتم احتجازهم كرهائن ليصل العدد إلى 68 رهينة .



كان الهجوم يخيم على وجوه الرهائن إذ لم يخطر ببالهم رؤية فدائيين على أرض فلسطين ، وخاطبتهم قائلة: نحن لا نريد قتلكم نحن نحتجزكم فقط كرهائن لنخلص إخواننا المعتقلين في سجون دولتكم المزعومة من براثن الأسر، وأردفت بصوت خطابي نحن شعب يطالب بحقه بوطنه الذي سرقتموه ما الذي جاء بكم إلى أرضنا ؟ وحين رأت دلال ملامح الاستغراب في وجوه الرهائن سألتهم : هل تفهمون لغتي أم أنكم غرباء عن اللغة والوطن !!! هنا ظهر صوت يرتجف من بين الرهائن لفتاة قالت إنها يهودية من المغرب تعرف العربية ، فطلبت دلال من الفتاة أن تترجم ما تقوله للرهائن ثم أردفت دلال تستكمل خطابها بنبرات يعلوها القهر: لتعلموا جميعا أن أرض فلسطين عربية وستظل كذلك مهما علت أصواتكم وبنيانكم على أرضها. ثم أخرجت دلال من حقيبتها علم فلسطين وقبلته بكل خشوع ثم علقته داخل الباص وهي تردد .



بلادي ... بلادي ... بلادي ** لك حبي وفؤادي فلسطين يا أرض الجدود ** إليك لا بد أن نعود عند هذه المرحلة اكتشفت القوات الإسرائيلية العملية فجندت قطع كبيرة من الجيش وحرس الحدود لمواجهة الفدائيين وسعت لوضع الحواجز في جميع الطرق المؤدية إلى تل أبيب لكن الفدائيين تمكنوا من تجاوز الحاجز الأول ومواجهة عربة من الجنود وقتلهم جميعا الأمر الذي دفع بقوات الاحتلال إلى المزيد من تكثيف الحواجز حول الطرق المؤدية إلى تل أبيب غير أن الفدائيين استطاعوا تجاوز حاجز ثان وثالث حتى أطلوا على مشارف تل أبيب فارتفعت روحهم المعنوية أملا في تحقيق الهدف لكن قوات الاحتلال صعدت من إمكاناتها العسكرية بمزيد من الحشود لمواجهة ثلاثة عشر فدائيا تقودهم فتاة أطلوا من خلف الشتات بأسلحة خفيفة صمدت في وجه دباباتهم فتمركزت الآليات العسكرية المدرعة قرب ناد ريفي اسمه (كانتري كلوب) وأصدر إيهود باراك قائد الجيش اليوم المواجه للعملية آنذاك ، أوامره بإيقاف الباص بأي ثمن .



فعملت قوات الاحتلال على تعطيل إطارات الباص ومواجهته بمدرعة عسكرية لإجباره على الوقوف .. حاولت المجموعة الفدائية مخاطبة الجيش بهدف التفاوض وأملا في ألا يصاب أحد من الرهائن بأذى لكن جيش الاحتلال رفض أن يصغي لصوت الفتاة اليهودية المغربية التي حاولت محادثتهم من نافذة الباص بل إن الجيش أعلن عبر مكبرات الصوت أن لا تفاوض مع جماعة (المخربين) وأن عليهم الاستسلام فقط .



ثم أصدرت دلال أوامرها للمجموعة بمواجهة قوى الاحتلال وجرت معركة عنيفة ضربت خلالها دلال المغربي ومجموعتها نماذج في الصمود والجرأة في الأوقات الصعبة عندما نجحت في اختراق الجيش ومقاتلته بأسلحتها البسيطة التي استخدمتها في آن واحد . أصيبت دلال واستشهد ستة من المجموعة وبدأ الوضع ينقلب لمصلحة الجيش خاصة وأن ذخيرة المجموعة بدأت في النفاذ .كانت قوات الاحتلال خلال هذا المشهد تطلق قذائفها غير مبالية باليهود الرهائن المحتجزين بالباص ، فسقطوا بين قتيل وجريح وظهر للمجموعة أن الوضع أخذ في التردي خاصة وأن دلال أصيبت إصابة بالغة . استشهدت دلال المغربي ومعها أحد عشر من الفدائيين بعد أن كبدت جيش الاحتلال حوالي (30 قتيلا وأكثر من 80 جريحا) كرقم أعلنته قوات الاحتلال ، أما الاثنين الآخرين فتقول الروايات انه نجح أحدهما في الفرار والآخر وقع أسيرا متأثرا بجراحه فأقبلت قوات الاحتلال بشراسة وعنجهية على الأسير الجريح تسأله عن قائد المجموعة فأشار بيده إلى دلال وقد تخضبت بثوب عرسها الفلسطيني ، لم يصدق إيهود براك ذلك فأعاد سؤاله على الأسير الجريح مهددا ومتوعدا فكرر الأسير قوله السابق : إنها دلال المغربي .


فاقبل عليها إيهود باراك يشدها من شعرها ويركلها بقدمه بصلف ظالم لا يقر بحرمة الأموات . [[ [[تركت دلال المغربي التي بدت في الصورة وباراك يشدها من شعرها وهي شهيدة أمام المصورين وصية تطلب فيها من رفاقها المقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني ...





وصية دلال (عروس فلسطين) :





نص لوصية دلال المغربي وجدت بخط يدها مؤرخة في 2/4/1978




حملت أمانة العمل لإشعال الثورة وتحقيق أهداف شعبي و قد بدأت سيري لأعاهد الله والوطن و الشهداء على الصمود في هذه الطريق المليئة بالأشواك و العقبات و الموت و إني لماضية في الطريق مهما كلفني ذلك من جهد و تضحية و دماء و لن أتراجع أو أتردد .



و الله خير شاهد



وصيتي لكم جميعا أيها الأخوة حملة البنادق تبدأ بتجميد التناقضات الثانوية و تصعيد التناقض الرئيسي ضد العدو الصهيوني وتوجيه البنادق كل البنادق نحو العدو الصهيوني و استقلالية القرار الفلسطيني تحميه بنادق الثوار و التجرؤ على خوض النضال أقولها لإخواني جميعهم أينما تواجدوا و الاستمرار بنفس الطريق الذي سلكناه . يا صحابي لايهم المقاتل حين يضحي أن يرى لحظة الإنتصار , سأراها بعين رفيقي فاستمروا و صونوا الوصية و تحرير كامل الوطن المحتل دون المساومة على أي شبر من الأرض العربية و أن لا تعترفوا بالعدو الصهيوني حتى تحرير كل التراب الوطني .


بلغوا أمي الحنونة و أبي و الأخوات يكفكفوا دمعا حزينا صرت بنتا للبلاد و أنها لثورة حتى النصر .



التوقيع


دلال سعيد المغربي





صور أبطال كمال العدوان :





دلال المغربي


وائل


فاخر النحال


عبد السلام


عامر


خالد أبو أصبع


حسين فياض


أسامة


أبو هزاع


أبو حسين


أبو جلال


أبو الرمز


أبو أحمد


صورة الحافلة


خريطة العميلة


... رحم الله أبطال أمتنا ....






تنسيق وردة حزنــ
و لكنه منقول من عدة مصادر لزيادة الحماس و إيقاظ القلوب و الضمائر النائمة ....

أَبَسْألِگ : ( هَلْ نَلْتِقِيْ عَمّا قِرِيب ) ؟
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 03-02-2009, 06:26 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز متقدم ]+.

 
tab
صورة 'المخمري' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
المشاركات: 118
معلومات إضافية
السمعة: 2529
المستوى: المخمري has a reputation beyond reputeالمخمري has a reputation beyond reputeالمخمري has a reputation beyond reputeالمخمري has a reputation beyond reputeالمخمري has a reputation beyond reputeالمخمري has a reputation beyond reputeالمخمري has a reputation beyond reputeالمخمري has a reputation beyond reputeالمخمري has a reputation beyond reputeالمخمري has a reputation beyond reputeالمخمري has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المخمري غير متصل
افتراضي رد : كمال العدوان وعروس فلسطين ...

بلفعل معلومات حلوه
شكرا اختي لتزويدك لنا بهذه المعلومات
تقبلي مروووري

مع تحياتي
المخمري
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 03-02-2009, 10:43 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز فــذ ]+.

 
tab
صورة 'عيونـ باكيهـ' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2008
المشاركات: 298
معلومات إضافية
السمعة: 219521
المستوى: عيونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيونـ باكيهـ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: عيونـ باكيهـ غير متصل
المزاج: ???????
افتراضي رد : كمال العدوان وعروس فلسطين ...

في البدايه : اشكرج اختي وردة حزن ع الطرح الجميل , و لأحياء ذكرى بطله من ابطال العرب

.
.

انها حقاً بطله .. و قامت بما هو اكثر من طاقتها
و انجزت شيئ عجز عنه الكثير من الشباب

(( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله اموات بل احياء عند الله يرزقهم ))

.
.
على الهامشـ : تنسيق جداً رائع
مع خالص الاحترام و التقدير ..

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-02-2009, 04:37 AM   #4 (permalink)
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
tab
صورة 'أزهار الحب' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2007
الإقامة: السعوديه
المشاركات: 815
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 4713798
المستوى: أزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: أزهار الحب غير متصل
المزاج: ??????
الرسالة الشخصية
اللهم أعني علي خدمة كتابك
افتراضي رد : كمال العدوان وعروس فلسطين ...

اللهم اغفر لهم وارحمهم
وانصر المسلمين في كل مكان

معلومات رائعه لبطله فريده من نوعها
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-02-2009, 04:46 PM   #5 (permalink)
{ شُمُـوْخ اَلْجُموْح ..!!ْ

 
tab
صورة 'شموخ' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Nov 2008
الإقامة: دآر الزين
العمر: 22
المشاركات: 2,243
كافة التدوينات: 11
معلومات إضافية
السمعة: 46410054
المستوى: شموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شموخ غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
لا اله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين
افتراضي رد : كمال العدوان وعروس فلسطين ...

المخمري .. عيون .. أزهار

شكرا لكم على مروركمـ في موضوعي ...

أَبَسْألِگ : ( هَلْ نَلْتِقِيْ عَمّا قِرِيب ) ؟
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-02-2009, 05:01 PM   #6 (permalink)
[ شظيَّة سآجِيَة ]

 
tab
صورة 'بقايا شتات' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
العمر: 25
المشاركات: 5,078
كافة التدوينات: 62
معلومات إضافية
السمعة: 85785925
المستوى: بقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: بقايا شتات غير متصل
الرسالة الشخصية
ولي رب وكلته كل أمري ، ♡
افتراضي رد : كمال العدوان وعروس فلسطين ...

وردة حزنـ ..
كثيرون هم الذين تتدفقت دماؤهم .. لكنها لم تهدر ..!
بل بإذن الله .. سوف تشعل يوماً ما ضميراً ..!

أشكرك على هذه المعلوماآت القيمة .. ولك مني تقييم على مجهودكـ ..!

ذات حين !
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-02-2009, 05:18 PM   #7 (permalink)
{ شُمُـوْخ اَلْجُموْح ..!!ْ

 
tab
صورة 'شموخ' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Nov 2008
الإقامة: دآر الزين
العمر: 22
المشاركات: 2,243
كافة التدوينات: 11
معلومات إضافية
السمعة: 46410054
المستوى: شموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شموخ غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
لا اله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين
افتراضي رد : كمال العدوان وعروس فلسطين ...

أشكركــ أختي بقايا شتات على مروركـ ..

أَبَسْألِگ : ( هَلْ نَلْتِقِيْ عَمّا قِرِيب ) ؟
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 06-02-2009, 12:25 PM   #8 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد : كمال العدوان وعروس فلسطين ...



تقبلها الله ومن معها في الشهداء

قصة واقعية ترسم لنا عنوانًا : " أن للحرية ثمن "
وأن الحق المشروع لأصحابه يسترد بالجهاد والنضال لا بالإتفاقيات والمعاهدات والتنازلات !

شكرًا لكِ ابنتي على جمع هذه المادة التاريخية التوثيقة المشرّفة
مجهود مبارك منكِ ..
وسعدتُ أن فتاة من جيل اليوم تعرف قصة دلال المغربي !
بوركتِ وعوفيت يا حبيبة


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 06-02-2009, 04:43 PM   #9 (permalink)
{ شُمُـوْخ اَلْجُموْح ..!!ْ

 
tab
صورة 'شموخ' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Nov 2008
الإقامة: دآر الزين
العمر: 22
المشاركات: 2,243
كافة التدوينات: 11
معلومات إضافية
السمعة: 46410054
المستوى: شموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شموخ غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
لا اله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين
افتراضي رد : كمال العدوان وعروس فلسطين ...

اللهم آميــن ... شكرا لكـ ماماتي على هذا المرور ...
.
.
و أنا التي سعدت بتشريفك لهذا الموضوع المشرف ...

أَبَسْألِگ : ( هَلْ نَلْتِقِيْ عَمّا قِرِيب ) ؟
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 06-02-2009, 05:23 PM   #10 (permalink)
مشرفة المنابر الأدبية والشعرية

 
tab
صورة 'ام المعتز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: الاردن
المشاركات: 7,606
معلومات إضافية
السمعة: 48478183
المستوى: ام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ام المعتز غير متصل
الرسالة الشخصية
كن مع الله ولا تبالي
افتراضي رد : كمال العدوان وعروس فلسطين ...

رحم الله الشهداء الاحرار000وانه لجهاد حتى النصر وحتى تحرير كامل الارض

وردة حزن

اسلوب جميل ومؤثر منك وخاصة رفده بالخرائط التوضيحية والصور000اعطت للموضوع تاثيرا وزخما اكبر

جزاك الله خيرا
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
إلى من أضاعوا فلسطين ....أعيدوا فلسطين إلى أهلها! البراء المنبر العام 12 20-01-2009 01:12 AM
كلام عن الحب نوني الشريره المنبر العام 6 05-06-2008 08:30 PM
كلام من ذهب الحورالعين مرافئ مبعثرة 6 03-10-2007 06:00 AM
The Father ابي كلام !!!! vip_girl منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 2 21-03-2007 10:52 PM
كلام التلميذات .. امورة منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 3 24-10-2005 08:32 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:16 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net