المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > منبر السياحة والسفر

منبر السياحة والسفر كل ما يحاكي السفر والمسافرين , والسياحه في كافة بلدان العالم , وأيضـاً يحاكي تجارب الأعضاء في السفر والحل والترحال

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 02-02-2009, 08:04 AM
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
رحلتي النيوزيلاندية المصورة Newzealand

اليوم الأول والثاني : الوصول لاوكلاند وجولة في المدينة

بعد الجزء الأول والذي كتبت فيه عن رحلتي إلى استراليا
، هذا هو التقرير الثاني لرحلتي إلى نيوزيلاندا ..


كانت الخطة بداية ، الذهاب والسياحة في استراليا .. ولكن عندما قرأت وشاهدت الصور الرائعة لنيوزيلاندا في منتدى المسافرون العرب , وكذلك اخبرت أهلي عن المناظر الطبيعية الجميلة فيها
شغفنا لزيارتها والاستمتاع بمناظرها الخلابة ومياهها العذبة ، فقررنا الذهاب إليها مع استراليا خصوصا واننا استبعدنا زيارتها لوحدها في السنوات المقبلة لبعدها عنا.
فبالطائرة تبعد استراليا عنا 14 ساعة , ونيوزيلاندا تبعد عن استراليا 3 ساعات.
كذلك نيوزيلاندا لا تحتاج إلى تأشيرة خاصة لزيارتها في حين أن لدينا تأشيرة لاستراليا .



سأخبركم عن بعض المعلومات عن نيوزيلاندا قبل الانطلاق اليها :




تتكون نيوزيلاندا من جزيرتين كبيرتين الأولى شمالية والثانية جنوبية




اسم الدولة بالانجليزي : New Zealand
عاصمتها : ولينتون وعدد سكانها 379 الف نسمة (2007) Wellington

مدنها الرئيسية والكبيرة هي كالتالي : Cities (largest by population) Auckland, Wellington, Christchurch, Hamilton, Dunedin, Tauranga

عملتها الدولار النيوزيلاندي ويرمز له ب NZD أو NZ ويمكنكم معرفة سعره لعملتكم من هذا الموقع : http://www.worldatlas.com/aatlas/infopage/currconv.htm





اليوم الوطني في نيوزيلاندا هو السادس من فبراير ويسمى Waitangi Day و يوم 24 أبريل ويسمى ANZAC Day

العطلات الرسمية :


January 1 New Year's Day-

-January 2 Day after New Year's Day

-February 6 Waitangi Day (National Day)

-varies - Good Friday (Friday before Easter)

-varies - Easter (usually in April)

-varies - Easter Monday (Easter Sunday + 1 day)

-April 25 ANZAC Day

-1st Monday in June Queen's Birthday

-4th Monday in October Labour Day

-December 25 Christmas Day

-December 26 Boxing Day


اللغات الرسمية : هي الانجليزية واللغة الماورية وهي لغة السكان الأصليين لنيوزيلاندا .

مساحتها : 268,680 sq km

عدد سكانها : Population 4,173,460 (2008 est.)

الديانات : Religions Anglican (15%), Roman Catholic (12%), Presbyterian (11%), None (26%), Others

علمها :




في خلال الثمانية أيام الاولى من رحلتنا في استراليا والتي كانت في الغولد كوست ، حجزنا كل التذاكر والفنادق لنيوزيلاندا خلال اقامتنا في استراليا .. وذلك لانني لم اكن متأكدة من زيارتها بسبب برودة جوها وربما نغير رأينا ولا نذهب لزيارتها خلال اقامتنا في استراليا.
رلا


وصلنا أوكلاند تقريبا عصرا .. وانا دائما أفضل الوصول باكرا حتى يتسنى لنا الاستفادة من بداية اليوم في التعرف على المكان وحجز الرحلات لليوم التالي .. الا اننا لم نجد حجوزات مناسبة غير هذا الوقت .

للذي يريد أن يعرف الأحداث التي مرت بنا من لحظة دخولنا مطار بريزبين الى الطيران إلى أوكلاند .. يقرأ موضوع رحلتي إلى استراليا ..

أما عن نيوزيلاندا ، عندما وصلنا مطار أوكلاند في الطائرة طُلب منها تعبئة نموذج يسألنا عن الامتعة التي نحملها خصوصا الأطعمة .



مكسرات الماكاديميا Macadamia
http://en.wikipedia.org/wiki/Macadamia

وكنا ماخذين معنا بعض الاطعمة منها المكاديميا الخام (وهي نوع من المكسرات الاسترالية وسعرها غالي ) والتي لم تكسر من قشورها .. وكذلك مكاديميا محفوظة في أكياس اشتريناها من السوبر ماركت .. بالاضافة الى اجبان واشياء اخرى .. عندما نزلنا الى المطار وقفنا في الطابور وكان امامنا عدة شبابيك (كاونترات) ، وكنت اتفحص في وجوه الموظفات واقول الله يستر ما يلعوزونا في التفتيش يا ترى اي وحدة اختار بحيث تكون طيبة وتمشينا بدون تحقيق .. اخترت وحدة ولكني لم اكن اتوقع خيرا منها .. اعطيناها الجوازات .. والنماذج المعباه .. فشخطت على الاوراق .. وعلى ورقة أحدنا بعلامة مختلفة فاستغربت وتجرأت وسألتها ماذا تعني هذه العلامة ولماذا هي مختلفة عن بقية العلامات على النماذج الأخرى .. نظرت لي بحدة وقالت هذا عملي وفي الداخل يعرفون كيف يتعاملون مع هذه الرموز (اي لا تتدخلين في الذي لا يخصك ) فاخذنا اغراضنا وجوازاتنا ونماذجنا وتوجهنا إلى الداخل .. حتى وصلنا الى منطقة تفتيش الحقائب وطلبو منا الجوازات والنماذج .. وحينها اخبرونا ان الشخص المشخوط في ورقته رمزا مختلفا عليه أن يسير في المسار رقم 4 .. ونحن الباقي علينا الذهاب إلى المسار 3. حينها عرفت انا احدنا سيتعرض للتحقيق والتفتيش الشديد .. فهنا قررنا ان نذهب جميعا الى المسار 4 .

فدخلنا وياريتنا ما دخلنا
وصلنا الى طاولات التفتيش وحضرت مفتشة ومفتش استقبلونا بابتسامة رسمية وطلبو منا وضع الشنط واخبرونا بأنهم سيفتحون جميع الشنط مع ان ليس الجميع كان عليه الدخول للمسار 4.

تذمرو اهلي .. ولكني حاولت تصبيرهم وان هذه الاجراءات عادية .. فتحوا جميع الشنط وبدأو باخراج الاغراض قطعة قطعة .. وتفتيش كل شيء
لم يتركو جيبا الا وفتشوه وفضووه .. وانا اقول في نفسي ليش هذه البهدلة وخصوصا وان علينا اعادة ترتيبهم في كل الشنط مرة اخرى.

وخلال التفتيش كانو يحققون ويسألون اسألة كثيرة .. مثلا لماذا قدمتم .. وكم ستقضون في المدينة وأين ستسكنون وكيف ستنفقون واسألة اخرى لا اذكرها .

وبعد ان انتهوا اخبرونا ان المكاديميا بالقشوور لا يمكن ادخالها الى المدينة لذلك يمكن الاحتفاظ بها في صندوق الامانات في المطار ثم اخذهم معنا في العودة.. فانزعجنا كثيرا وقلت هل ستواجهننا مشاكل كذلك عندما نعود الى سدني ويمنعونا من ادخال المكاديميا .. قالت لا تظن انهم سيمنعوننا وخصوصا وأننا اخذناه معنا من استراليا الى نيوزيلاندا .. وستكون معنا ورقة تثبت ان المكاديميا من استراليا ولم ندخلها نيوزيلاندا واننا احتفظنا بها في صندوق الامانات.

أعدنا الاغراض الى الشنط .. والحمدالله أننا لم نربط احدا بنا لاخذنا من المطار الى الفندق ولا سنكون قد تأخرنا عليه كثيرا.

بعدها اودعنا المكاديميا في صندوق الامانات وخرجنا وحجزنا تاكسي الذي أوصلنا الى الفندق .

وصلنا مطار أوكلاند ، ثم انتقلنا إلى فندق حياة ريحينسي والذي حجزته من الانترنت .. الفندق راقيا جدا جدا والغرف رائعة وفخمة .. ولكن عيبه انه بعيد بعض الشيء عن مركز المدينة..المدينة سطحها غير مستوي ،، اي الشارع طالع نازل طالع نازل .. لذلك ليس مريحا كثيرا للمشي خصوصا للذين يتعبون من المشي الطويل أو الكبار في السن .. اما الشباب والشابات فلا بأس. كذلك عندما تمشي فيها تشعر وكأن بعض الاماكن هادئة جدا .. فقد تخشى المشي فيها خصوصا في الليل.
خرجنا ليلا من الفندق ، وتمشينا في المدينة للتجول وللبحث عن ما نأكله ، كانت المحلات بعيدة عن الفندق تقريبا 15 دقيقة مشي .. سرنا إلى المحلات نبحث عن ما نأكله وخصوصا وأننا لمن نتغدى ولم نتعشى .. ولكننا لم نجد شيئا مناسبا .. المطاعم قليلة جدا جدا والذي موجود غير مناسب لنا .. فأكملنا طريقنا إلى مركز سكاي ستي وهم معلم رئيسي من معالم المدينة .. عبارة عن برج مرتفع جدا وفيه فندق سكاي ستي ( SKYCITY Hotel Auckland) وكازينو ومحلات تجارية .


دخلنا فيه فاعجبنا موقعه ولكنه كما ترون كزينو . لا علاقة لنا في الكازينو ولكن المكان اعجبنا ، كذلك يوجد فيه مركز للمعلومات السياحية بحيث بسهولة نستطيع حجز الرحلات منه. ولكن لاننا وصلنا بعد الساعة الثامنة ، فكان قد اغلق المحل .. فاخذنا بعض البروشورات من الرف بجانب المحل ..وذهبنا إلى مطعم الفندق .. وهو عبارة عن بوفيه وتعشينا فيه.


طبعا السعر كان غاليا .. ونحن لا نأكل لحومهم ولكن لانه يحتوي على اصناف كثيرة من الخضروات والنشويات والمأكولات البحرية ، فكان أفضل خيار للجائع في ذلك الوقت .


دخلنا المطعم .. واحسست ان الناس تنظر إلينا لانه واضح اننا غرباء وجدد في المنطقة .. فنيوزيلاندا ليست كغولد كوست او سدني في كثرة العرب .. لذلك كانو الناس يستغربون من رؤية العرب .

لم يعجبنا طعامهم أبدا مقارنة بالسعر الذي دفعناه .. فالاطعمة ليست مطبوخة بشكل جيد ولا مذاقها جيد .. المهم سدينا جوعنا ثم عدنا للفندق للراحة .

في اليوم التالي حجزنا جولة في اوكلاند عن طريق احدى الشركات التي اخذنا رقمها من البروشورات.


أخترنا الجولة الصباحية وكانت حول مدينة أوكولاند .. تمشينا في اماكن كثيرة في المدينة وشاهدنا معالمها .. واليكم الصور الموضحة لمعالم المدينة الجميلة :


جولة في اوكلاند


جولة في أوكلاند



هذا الجسر عمره اكثر من خمسين سنة ، في مدينة أوكلاند، نيوزيلاندا







الأبقار في أوكلاند



أوكلاند



حفرة ضخمة في وسط مرتفع جبلي .. يقال انها اثر سقوط نيزك او فوهة بركان خامد.
لاحظو حجم الناس فيها



مدينة أوكلاند من أعلى المرتفع



يقال أن هذه الحفرة الكبيرة والمغطى بالحشيش الأخضر هي فوهة بركان خامد ..


الحفرة كبيييرة وعميقة ..لاحظو حجم الناس بالنسبة لنصف الحفرة.


سبحان الله ما اصغر الانسان بالنسبة لهذه الحفرة في جبل في مدينة في ارض في الكون الفسييح.


تأملو هذه الأيات في سورة الزمر :


"الله خلق كل شيء وهو على كل شيء وكيل "


وأية أخرى ، "وما قدرو الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه سبحنه وتعلى عما يشركون"







صورة اخرى للحفرة العميقة






أوكلاند



جولة في أوكلاند




أوكلاند




متحف في أوكلاند

توقفنا للاستراحة .. دخلنا كوفي شوب وشربنا الكابتشينو والكافييه لاتييه واكلنا البيتزا اللذيذة




البيتزا الشهية



بيتزا اخرى



جولة في أوكلاند


ثم دخلنا الحوض المائي

وهذه بعض الصور له ، لاحظة صور البطاريق


صور بطاريق حقيقية وليست تماثيل



بطاريق



بطاريق



أسماك ملونة



جولة في أوكلاند



بعد عودتنا من الرحلة قررنا تغيير محل اقامتنا لتسهيل عملية التنقل وحتى نكون قريبين من وسط المدينة ، فاخترنا فندق سكاي ستي(أربع نجوم) فذهبنا إليه وحجزنا الغرف ثم عدنا إلى فندق حياة واخذنا حقائبنا وانتقلنا إلى سكاي ستي.


وهذه هي صورة الغرفة

فندق ستار ستي


ملاحظة ، يوجد فندق أخر اسمه ستار ستي غراند وهو خمس نجوم
وهو في نفس الموقع تقريبا .




وغدا رحلتنا إلى روتوروا .. وماذا فعلنا بعد أن تأخرنا عن باص الرحلة وتركنا وذهب عنا !!

التعديل الأخير كان بواسطة الزعـابي; 24-05-2009 الساعة 03:33 AM
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 03-02-2009, 09:54 PM   #2 (permalink)
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي رد : رحلتي النيوزيلاندية المصورة Newzealand

اليوم الثالث : رحلة إلى رُوتُورُووا (بالتشديد على الواو الثالثة ) Rotorua ..

احترت كيف انطق الاسم قبل الانتقال لها ، وان شاء الله بالحركات تكون واضحة لكم

مدينة روتورووا سمعنا عنها الكثير وأن رحلتها ستكون رائعة جدا .. وقدر الله قبل السفر بيومين أن شاهدت برنامجا ثقافيا في تلفزيون الشارقة عن مدينة روتوروا والكهف والينابيع .. فاشتقت اكثر لزيارتها ..

كذلك كانت الحيرة هل نذهب لها ونبيت أم نرجع إلى أوكلاند فقررنا الذهاب والعودة لأوكلاند. طبعا يمكنكم المبيت فيها ولكم الخيار في ذلك أن تفعلو مثلنا وتعودو او تنامو فيها (ستحتاجون إلى نقل الشنط والحجيات في باص الرحلة لذلك تأكدو من توفر المساحة المناسبة للشنط والحاجيات في الباص لانه باص سياحي وليس باصا للنقل.

الطريق تقريبا بين ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات بالباص .. قد يتحمله البعض وقد يكون طويلا للبعض الأخر .. ولكن الطريق جميل جدا ويستحق السير فيها بالباص او السيارة .. اما طريق العودة فغالبا سيكون ليلا ولن تستطيعو مشاهدة او الاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

حجزنا للرحلة كذلك من البروشور .. وكان موعد موصول الباص السابعة صباحا .. عند باب الفندق .. وعندما نزلنا كان الباص قد غادر للتو وطبعا الباص لا ينتظر أحدا مالم تكونو تنتظرونه عند الباب .

اتصلنا بالشركة فأخبرونا ان الباص لا يمكن ان يعود لأخذنا ، فاقترحو علينا اخذ سيارة تاكسي إلى مكتب الرحلة وهو مكان التجمع .. وفعلا اخذنا العنوان وذهبنا هناك بالتاكسي وتم حل الموضوع .

تم التسجيل في الرحلة في المكتب وركبنا الباص .. يا سلام على الباص .. كبير وطابقين ..كنت اتمنى الجلوس في المقاعد الأولى للباص في الطابق الثاني ولكن لاننا ركبنا آخر الناس في الباص تم أخذ جميع المقاعد في المقدمة وبقت لنا مقاعد المؤخرة .. ولكن المصادفة والتي لا اعتقد ان انتبه لها الركاب او ربما لم يهتمو لها كثيرا ، ان مقاعد المؤخر الكراسي متقابلة مع طاولة في النصف بينهما .. فبرأيي انها اوسع واجمل خصوصا لما تفطر أو تتغدى في الباص يضعون الطعام على الطاولة وتستمتع بالافطار ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة .

بدأنا الرحلة وانطلقنا الى روتورووا .. وكان خلال الطريق يشرح لنا السائق برنامج الرحلة والأمكان التي سنزورها .. وهذا ما يعجبني في الرحلات الجماعية أن هناك من يشرح لك الامكان السياحية ولا تحصل على هذه الميزة عندما تتجول في المدن بسيارة التأجير .. ولكن مع الرحلات الجماعية نكون مقيديين كثيرا مع الجماعة ولا نستطيع الجلوس لمدة أطول في الأمكان التي تعجبنا.

وهذه بعض المناظر الطبيعية خلال الرحلة .. والتي لا تعطي حق الطبيعة أبدا .. فهي في الواقع أجمل بكثير والذي تشاهدونه في الصور .. صورة مصغرة جدا للواقع .


حافلة الرحلة


الطريق من أوكلاند إلى روتورووا


وجبة الافطار في الباص


منظر طبيعي جميل في الطريق






مزارع الخرفان والأبقار على طول الطريق




المزيد من الصور





روتورووا في نيوزيلاندا


حواجز الأشجار بين المزارع


المسطحات الخضراء


وما زلنا في الطريق الطويل وبمناظره الخلابة


خرفان













وصلنا إلى كهف
Ruakuri Cave - Waitomo Ruakuri Cave .. ولاسف التصوير غير مسموح به في داخل الكهف .. لذلك اخذت صور من موقع الكهف في الانترنت والذي يمكنكم زيارته لمشاهدة المزيد من الصور ومعرفة المزيد من المعلومات عن الرحلات لهذه الكهوف.
Waitomo Glowworm Caves :
Waitomo New Zealand - Waitomo Caves; Glow Worms; Black Water Rafting & More!


صورة للطريق إلى الكهف.

في الكهف توجد ممرات ضيقة معبدة وسلالم ثم نصل إلى بحيرة صغيرة في داخل الكهف حيث ركبنا قاربنا لنشاهد الحشراء المضيئة .. وما اجمله من منظر .. تخيلو
هدوووء تااام وظلااام وصوت سقوط قطرات الماء في الحيرة تانغ تانغ .. وسطح مضاء بالحشرات المضيئة كالنجوم المضيئة في السماء المظلمة ... وهدووووء .. حتى الهمس يسمع فيه ..
كيف يسير القارب في الماء ليس بماكينة مزعجة .. ولكن بحبال مربوطة في الممرات يقوم بسحبها قائد القارب حتى نتحرك بهدوء وبدون ازعاج.

وهذه صورة تقريبة للتجول في البحيرة المائية في داخل الكهف

ويكنكم التجول ومشاهدة الصور للكهف من هذا الموقع :
Waitomo New Zealand - Waitomo Caves; Glow Worms; Black Water Rafting & More!









وجبة الغداء في الباص مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة


ثم انتقلنا إلى موقع آخر وهو مزارع للخرفان ، حيث شاهدنا تجولنا بينهم بعربة وتوقفنا بينهم نؤكلهم ونمسح على رؤوسهم .. ثم دخلنا بيتا في المزرعة او اسميه حلاق الخرفان
حيث يتم فيه تحليق الخرفان من الصوف .. وتتم هذه العمليات للخرفان مرتان في السنة . حيث يستفاد من الصوف في الصناعات الكثيرة وكذلك ينمو الصوف بسرعة عند الخرفان لذلك جسمهم يعوض ما فقده.

كذلك يوجد محل يبيع منتوجات الصوف وهي غالية بعض الشيء ولكنها جميلة جدا ويمكنكم اقتنائها من المحل.



حيوان البوسم في المزرعة


خرفان




ثور شكله ناوي ينطحنا


بقره

هذا الحيوان (البوسم) تراه يتفل ابتعدو عنه


لاحظو المزارع يرمي الاكل على البوسم من بعيييد حتى لا يتفل عليه



محلاه هذا الوسيم


لاحظو حجز يد المزارع بالنسبة لحجم رأس البقرة وقولو ماشاء الله


نعامة


نعامة آخرى


بقرة


أبقار










هذا الاستاذ كان مُصر يتصور حتى انه بغى يدخل في الكاميرة


بس حتى ما يزعل وطيب خاطره

حطيت الصورة




شوفوها تحت







وهذا الثاني بعد حاب يطلع في الانترنت







مقص الحلاقة للخرفان والاستعداد لعملية الحلق


حلق الخرووف


تبهدل هالخروووف






واخيييرا خلصنا من الخرووف ...



وهذا الصوف


ماكينة تنظيف وصنع الصوف ..



شاهدو الصوف كيف يخرج من الماكينة


الصوف بعد تنظيفه بواسطة الماكينة.


منتوجات الصوف






والمزيد..


خرفان صوفية






بعد هذه الرحلة المشوقة توجهنا إلى حديقة لنشاهد فيها حيوان الكيوي .. فالكيوي ليس فقط فاكهة ولكن يوجد حيوان يشببه اسمه الكيوي وهو حيوان ليلي لذلك يصعب مشاهدته في النهار .
وهذه بعض الصور للحديقة .



أسماك


حديقة صغيرة للطيور






زواحف




جولة في المدينة (روتورووا)









ومحطتنا الأخيرة , زيارة المياه الحار والينابيع .. وهي في وسط حديقة خضراء طبيعية ..


مدخل حديقة الينابيع الحارة


الدخول الى الينابيع


قوس قزح




وما زلنا نتقترب من المياه الحارة

وخلال الطريق شاهدنا الطين المغلي .. سبحان الله









المياه الحارة تتدفق بشدة من باطن الأرض , سبحان الله

وفي نفس المكان اي الحديقة يوجد مسرح تقليدي للماموري وفيه يشرحون بعض تقاليدهم وعاداتهم

صورة المسرح



رحلة دسمة كنتو معنا فيها في هذا اليوم .. وعدنا ليلا بالباص من روتورووا إلى أوكلاند تقريبا 3 ساعات متواصلة .. متعبين محملين بالعديد من الذكريات الجميلة لهذه الرحلة الرائعة ..

والقاكم في رحلات قادمة في نيوزيلاندا ..

وشكرا على المتابعة ..

وتابعو الحلقات القادمة

والصور الجميلة




التعديل الأخير كان بواسطة الزعـابي; 24-05-2009 الساعة 03:34 AM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 08-02-2009, 09:12 PM   #3 (permalink)
:..: مــراقــب :..:

 
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رد : رحلتي النيوزيلاندية المصورة Newzealand

ما شاء الله

سمعت عن هذي الدولة وانها باردة جداً

حقيقة الصور الاخيرة للينابيع الحارة جعلتني أتحمس لزيارتها

تغطية اكثر من جميلة يا اخت إماراتيه

يعطيج العافية على المجهود الجميييل
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-02-2009, 01:55 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'صوت الصمت' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2007
الإقامة: في سواد الليل الحالك
المشاركات: 3,301
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 98333672
المستوى: صوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: صوت الصمت غير متصل
الرسالة الشخصية
نحن لا نملك عقول الآخريـن , ولكننـا نملك الطرق على أبواب عقول الآخريـن.
افتراضي رد : رحلتي النيوزيلاندية المصورة Newzealand




البيتزا الشهية



آآآآهـ يا قلبي أنا !!
حرام عليكي يالإماراتية
الصور كلها كوم وهالصور هدول كوم تااااني
بصراحة في غمرة من جوعي العارم وأشوف هالصور
ما أوصف شعوري أبدآ هالصور حطمتني !!
طول الوقت أتفرج وأقول واااااااو وكل شوية أقول الله .. واااااو .. حلو ..
بس شفت هالصور
انصدمت وقلت اووووووووووووه شووووو هآآآآآآآآد
الله نفسي آكل جعانة !! ههههههه
بس بصراحة ...
الصور جنآآآآآن والمكان شكله خطيييييير ورووووعة
والأهم من كل هآد أنا نمت امبارح من غير ما آكل ولهلا ما أكلت وهلا ميتــة جوووووع
والصور حطمتني وأخيييرآ قررت أروح آآآكل خخخخ
مشكووووووورة يالإماراتية على هالصور التحفة بجد رحلة فناااااانة

أعتذرلك طول عمري وإن بغيت .. خذ دموعي وأكتب بكفي وفيت
..,..,..

" الأشقياء في الدنيا كثير , وأعظمهم شقاء ذلك الحزين الصابر الذي قضت عليه ضرورة من ضروريات

الحياة أن يهبط بآلامه وأحزانه إلى قرارة نفسه فيودعها هناك , ثم يغلق دونها باباً من الصمت

والكتمان , ثم يصعد إلى الناس باشَ الوجه باسم الثغر متطلقا متهللا , كأنه لا يحمل بين جنبيه هماً

ولا كمداً ! " المنفلوطي
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-02-2009, 03:41 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز رائــد]+.

 
tab
صورة 'فراشه وحيده' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Nov 2007
الإقامة: دار الظبــي ربي يحفظها
العمر: 33
المشاركات: 189
معلومات إضافية
السمعة: 5278
المستوى: فراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فراشه وحيده غير متصل
المزاج: Im Cool
الرسالة الشخصية
سبحـان الله وبحمـده..سبحـان الله العظيــم..
افتراضي رد : رحلتي النيوزيلاندية المصورة Newzealand

:

الحمدلله على السلامه..,

طبيعه خلابه وصور رااائعه جداا..,

اكلكم كله نباتي شكلكم مثلي نباتيين بس والله شكله لذيييييييييذ وشهي.. عليكم بالعافيه..,

في خاطري اسااافر مكان كله نباتات واشجار..والله شجعتيني اروح لهاا..,

وبعد في خاطري اجرب المكاديمياا << ما ادري صح كتبتهاا ولا.؟
احس ان طعمه نفس البندق لانه يشبهه..!!

مشكوره اختي اماراتيه على التقرير الراائع جدااا..,

يعطيج ربي العافيه ولا يحرمناا روعه يديدج..,


:

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 13-02-2009, 09:57 PM   #6 (permalink)
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي رد : رحلتي النيوزيلاندية المصورة Newzealand

حياج الله اختي فراشة .. وسعيدة جدا لدخولج للموضوع ومتابعتك :)
اكلنا غالبا نباتي لان اللحوم الحلال نادرة التوفر في نيوزيلاندا وحتى اذا توفرت لا نضمن مصداقيتهم .
ان شاء الله تسافرين للاماكن الطبيعية الجميلة وتستمتعين .
المكادميما تقدرين تحصلينه في محلات البتيل للحلويات وتجربينه
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 13-02-2009, 10:06 PM   #7 (permalink)
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي رد : رحلتي النيوزيلاندية المصورة Newzealand

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : ابن الأجاويد مشاهدة المشاركة
ما شاء الله

سمعت عن هذي الدولة وانها باردة جداً

حقيقة الصور الاخيرة للينابيع الحارة جعلتني أتحمس لزيارتها

تغطية اكثر من جميلة يا اخت إماراتيه

يعطيج العافية على المجهود الجميييل
حياك الله اخوي ابن الاجاويد
فعلا الجو كان باردا .. والبرودة هناك ممتعة جدا :) .
وان شاء الله بعد ما تشوف الاماكن الطبيعية الجميلة التي زرناها تتحمس اكثر واكثر :)

شكرا جزيلا على متابعتك.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 13-02-2009, 10:12 PM   #8 (permalink)
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي رد : رحلتي النيوزيلاندية المصورة Newzealand

حياج الله اختي صوت الصمت :) .. تدرين احساسج هذا هو نفس احساسنا لما شفنا البيتزا الشهية ..لاننا كنا جائعين جدا ومحتارين ماذا سنأكل في نيوزيلاندا :)

اسعدني ردج الجميل واحساسج بالصور .. والعافية عليج الصور :) :)

إماراتية.نت
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 13-02-2009, 10:42 PM   #9 (permalink)
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي رد : رحلتي النيوزيلاندية المصورة Newzealand

اليوم الثالث : رحلة إلى رُوتُورُووا (بالتشديد على الواو الثالثة ) Rotorua ..

احترت كيف انطق الاسم قبل الانتقال لها ، وان شاء الله بالحركات تكون واضحة لكم

مدينة روتورووا سمعنا عنها الكثير وأن رحلتها ستكون رائعة جدا .. وقدر الله قبل السفر بيومين أن شاهدت برنامجا ثقافيا في تلفزيون الشارقة عن مدينة روتوروا والكهف والينابيع .. فاشتقت اكثر لزيارتها ..

كذلك كانت الحيرة هل نذهب لها ونبيت أم نرجع إلى أوكلاند فقررنا الذهاب والعودة لأوكلاند. طبعا يمكنكم المبيت فيها ولكم الخيار في ذلك أن تفعلو مثلنا وتعودو او تنامو فيها (ستحتاجون إلى نقل الشنط والحجيات في باص الرحلة لذلك تأكدو من توفر المساحة المناسبة للشنط والحاجيات في الباص لانه باص سياحي وليس باصا للنقل.

الطريق تقريبا بين ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات بالباص .. قد يتحمله البعض وقد يكون طويلا للبعض الأخر .. ولكن الطريق جميل جدا ويستحق السير فيها بالباص او السيارة .. اما طريق العودة فغالبا سيكون ليلا ولن تستطيعو مشاهدة او الاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

حجزنا للرحلة كذلك من البروشور .. وكان موعد موصول الباص السابعة صباحا .. عند باب الفندق .. وعندما نزلنا كان الباص قد غادر للتو وطبعا الباص لا ينتظر أحدا مالم تكونو تنتظرونه عند الباب .

اتصلنا بالشركة فأخبرونا ان الباص لا يمكن ان يعود لأخذنا ، فاقترحو علينا اخذ سيارة تاكسي إلى مكتب الرحلة وهو مكان التجمع .. وفعلا اخذنا العنوان وذهبنا هناك بالتاكسي وتم حل الموضوع .

تم التسجيل في الرحلة في المكتب وركبنا الباص .. يا سلام على الباص .. كبير وطابقين ..كنت اتمنى الجلوس في المقاعد الأولى للباص في الطابق الثاني ولكن لاننا ركبنا آخر الناس في الباص تم أخذ جميع المقاعد في المقدمة وبقت لنا مقاعد المؤخرة .. ولكن المصادفة والتي لا اعتقد ان انتبه لها الركاب او ربما لم يهتمو لها كثيرا ، ان مقاعد المؤخر الكراسي متقابلة مع طاولة في النصف بينهما .. فبرأيي انها اوسع واجمل خصوصا لما تفطر أو تتغدى في الباص يضعون الطعام على الطاولة وتستمتع بالافطار ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة .

بدأنا الرحلة وانطلقنا الى روتورووا .. وكان خلال الطريق يشرح لنا السائق برنامج الرحلة والأمكان التي سنزورها .. وهذا ما يعجبني في الرحلات الجماعية أن هناك من يشرح لك الامكان السياحية ولا تحصل على هذه الميزة عندما تتجول في المدن بسيارة التأجير .. ولكن مع الرحلات الجماعية نكون مقيديين كثيرا مع الجماعة ولا نستطيع الجلوس لمدة أطول في الأمكان التي تعجبنا.

وهذه بعض المناظر الطبيعية خلال الرحلة .. والتي لا تعطي حق الطبيعة أبدا .. فهي في الواقع أجمل بكثير والذي تشاهدونه في الصور .. صورة مصغرة جدا للواقع .


حافلة الرحلة


الطريق من أوكلاند إلى روتورووا


وجبة الافطار في الباص


منظر طبيعي جميل في الطريق






مزارع الخرفان والأبقار على طول الطريق




المزيد من الصور





روتورووا في نيوزيلاندا


حواجز الأشجار بين المزارع


المسطحات الخضراء


وما زلنا في الطريق الطويل وبمناظره الخلابة


خرفان













وصلنا إلى كهف
Ruakuri Cave - Waitomo Ruakuri Cave .. ولاسف التصوير غير مسموح به في داخل الكهف .. لذلك اخذت صور من موقع الكهف في الانترنت والذي يمكنكم زيارته لمشاهدة المزيد من الصور ومعرفة المزيد من المعلومات عن الرحلات لهذه الكهوف.
Waitomo Glowworm Caves :
Waitomo New Zealand - Waitomo Caves; Glow Worms; Black Water Rafting & More!


صورة للطريق إلى الكهف.

في الكهف توجد ممرات ضيقة معبدة وسلالم ثم نصل إلى بحيرة صغيرة في داخل الكهف حيث ركبنا قاربنا لنشاهد الحشراء المضيئة .. وما اجمله من منظر .. تخيلو
هدوووء تااام وظلااام وصوت سقوط قطرات الماء في الحيرة تانغ تانغ .. وسطح مضاء بالحشرات المضيئة كالنجوم المضيئة في السماء المظلمة ... وهدووووء .. حتى الهمس يسمع فيه ..
كيف يسير القارب في الماء ليس بماكينة مزعجة .. ولكن بحبال مربوطة في الممرات يقوم بسحبها قائد القارب حتى نتحرك بهدوء وبدون ازعاج.

وهذه صورة تقريبة للتجول في البحيرة المائية في داخل الكهف

ويكنكم التجول ومشاهدة الصور للكهف من هذا الموقع :
Waitomo New Zealand - Waitomo Caves; Glow Worms; Black Water Rafting & More!









وجبة الغداء في الباص مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة


ثم انتقلنا إلى موقع آخر وهو مزارع للخرفان ، حيث شاهدنا تجولنا بينهم بعربة وتوقفنا بينهم نؤكلهم ونمسح على رؤوسهم .. ثم دخلنا بيتا في المزرعة او اسميه حلاق الخرفان
حيث يتم فيه تحليق الخرفان من الصوف .. وتتم هذه العمليات للخرفان مرتان في السنة . حيث يستفاد من الصوف في الصناعات الكثيرة وكذلك ينمو الصوف بسرعة عند الخرفان لذلك جسمهم يعوض ما فقده.

كذلك يوجد محل يبيع منتوجات الصوف وهي غالية بعض الشيء ولكنها جميلة جدا ويمكنكم اقتنائها من المحل.



حيوان البوسم في المزرعة


خرفان




ثور شكله ناوي ينطحنا


بقره

هذا الحيوان (البوسم) تراه يتفل ابتعدو عنه


لاحظو المزارع يرمي الاكل على البوسم من بعيييد حتى لا يتفل عليه



محلاه هذا الوسيم


لاحظو حجز يد المزارع بالنسبة لحجم رأس البقرة وقولو ماشاء الله






نعامة


نعامة آخرى


بقرة


أبقار






هذا الاستاذ كان مُصر يتصور حتى انه بغى يدخل في الكاميرة


بس حتى ما يزعل وطيب خاطره

حطيت الصورة




شوفوها تحت







وهذا الثاني بعد حاب يطلع في الانترنت












مقص الحلاقة للخرفان والاستعداد لعملية الحلق


حلق الخرووف


تبهدل هالخروووف






واخيييرا خلصنا من الخرووف ...



وهذا الصوف


ماكينة تنظيف وصنع الصوف ..



شاهدو الصوف كيف يخرج من الماكينة


الصوف بعد تنظيفه بواسطة الماكينة.


منتوجات الصوف






والمزيد..


خرفان صوفية






بعد هذه الرحلة المشوقة توجهنا إلى حديقة لنشاهد فيها حيوان الكيوي .. فالكيوي ليس فقط فاكهة ولكن يوجد حيوان يشببه اسمه الكيوي وهو حيوان ليلي لذلك يصعب مشاهدته في النهار .
وهذه بعض الصور للحديقة .



أسماك


حديقة صغيرة للطيور






زواحف




جولة في المدينة (روتورووا)









ومحطتنا الأخيرة , زيارة المياه الحار والينابيع .. وهي في وسط حديقة خضراء طبيعية ..


مدخل حديقة الينابيع الحارة


الدخول الى الينابيع


قوس قزح




وما زلنا نتقترب من المياه الحارة

وخلال الطريق شاهدنا الطين المغلي .. سبحان الله









المياه الحارة تتدفق بشدة من باطن الأرض , سبحان الله

وفي نفس المكان اي الحديقة يوجد مسرح تقليدي للماموري وفيه يشرحون بعض تقاليدهم وعاداتهم

صورة المسرح



رحلة دسمة كنتو معنا فيها في هذا اليوم .. وعدنا ليلا بالباص من روتورووا إلى أوكلاند تقريبا 3 ساعات متواصلة .. متعبين محملين بالعديد من الذكريات الجميلة لهذه الرحلة الرائعة ..

والقاكم في رحلات قادمة في نيوزيلاندا ..

وشكرا على المتابعة ..

وتابعو الحلقات القادمة

والصور الجميلة


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 13-02-2009, 10:45 PM   #10 (permalink)
.+[الإدارة]+.
مؤسسين المنابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,132
معلومات إضافية
السمعة: 13384
المستوى: إماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond reputeإماراتية has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: إماراتية غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي رد : رحلتي النيوزيلاندية المصورة Newzealand

نسيت أن اخبركم عن وصولنا إلى مطار أوكلاند واللحظات التي مرننا بها .
للذي يريد أن يعرف الأحداث التي مرت بنا من لحظة دخولنا مطار بريزبين الى الطيران إلى أوكلاند .. يقرأ موضوع رحلتي إلى استراليا ..

أما عن نيوزيلاندا ، عندما وصلنا مطار أوكلاند في الطائرة طُلب منها تعبئة نموذج يسألنا عن الامتعة التي نحملها خصوصا الأطعمة .


وكنا ماخذين معنا بعض الاطعمة منها المكاديميا الخام (وهي نوع من المكسرات الاسترالية وسعرها غالي ) والتي لم تكسر من قشورها .. وكذلك مكاديميا محفوظة في أكياس اشتريناها من السوبر ماركت .. بالاضافة الى اجبان واشياء اخرى .. عندما نزلنا الى المطار وقفنا في الطابور وكان امامنا عدة شبابيك (كاونترات) ، وكنت اتفحص في وجوه الموظفات واقول الله يستر ما يلعوزونا في التفتيش يا ترى اي وحدة اختار بحيث تكون طيبة وتمشينا بدون تحقيق .. اخترت وحدة ولكني لم اكن اتوقع خيرا منها .. اعطيناها الجوازات .. والنماذج المعباه .. فشخطت على الاوراق .. وعلى ورقة أحدنا بعلامة مختلفة فاستغربت وتجرأت وسألتها ماذا تعني هذه العلامة ولماذا هي مختلفة عن بقية العلامات على النماذج الأخرى .. نظرت لي بحدة وقالت هذا عملي وفي الداخل يعرفون كيف يتعاملون مع هذه الرموز (اي لا تتدخلين في الذي لا يخصك ) فاخذنا اغراضنا وجوازاتنا ونماذجنا وتوجهنا إلى الداخل .. حتى وصلنا الى منطقة تفتيش الحقائب وطلبو منا الجوازات والنماذج .. وحينها اخبرونا ان الشخص المشخوط في ورقته رمزا مختلفا عليه أن يسير في المسار رقم 4 .. ونحن الباقي علينا الذهاب إلى المسار 3. حينها عرفت انا احدنا سيتعرض للتحقيق والتفتيش الشديد .. فهنا قررنا ان نذهب جميعا الى المسار 4 .

فدخلنا وياريتنا ما دخلنا
وصلنا الى طاولات التفتيش وحضرت مفتشة ومفتش استقبلونا بابتسامة رسمية وطلبو منا وضع الشنط واخبرونا بأنهم سيفتحون جميع الشنط مع ان ليس الجميع كان عليه الدخول للمسار 4.

تذمرو اهلي .. ولكني حاولت تصبيرهم وان هذه الاجراءات عادية .. فتحوا جميع الشنط وبدأو باخراج الاغراض قطعة قطعة .. وتفتيش كل شيء
لم يتركو جيبا الا وفتشوه وفضووه .. وانا اقول في نفسي ليش هذه البهدلة وخصوصا وان علينا اعادة ترتيبهم في كل الشنط مرة اخرى.

وخلال التفتيش كانو يحققون ويسألون اسألة كثيرة .. مثلا لماذا قدمتم .. وكم ستقضون في المدينة وأين ستسكنون وكيف ستنفقون واسألة اخرى لا اذكرها .

وبعد ان انتهوا اخبرونا ان المكاديميا بالقشوور لا يمكن ادخالها الى المدينة لذلك يمكن الاحتفاظ بها في صندوق الامانات في المطار ثم اخذهم معنا في العودة.. فانزعجنا كثيرا وقلت هل ستواجهننا مشاكل كذلك عندما نعود الى سدني ويمنعونا من ادخال المكاديميا .. قالت لا تظن انهم سيمنعوننا وخصوصا وأننا اخذناه معنا من استراليا الى نيوزيلاندا .. وستكون معنا ورقة تثبت ان المكاديميا من استراليا ولم ندخلها نيوزيلاندا واننا احتفظنا بها في صندوق الامانات.

أعدنا الاغراض الى الشنط .. والحمدالله أننا لم نربط احدا بنا لاخذنا من المطار الى الفندق ولا سنكون قد تأخرنا عليه كثيرا.

بعدها اودعنا المكاديميا في صندوق الامانات وخرجنا وحجزنا تاكسي الذي أوصلنا الى الفندق .
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
رحلتى مع الاستشارات الطلابية وبرامج التدريب دايهاب المصرى قسم الدورات التربوية والطلابية 3 15-07-2009 12:43 AM
رحلتي الى مكة .. كنوز منبر التصوير الفوتوغرافي 14 31-08-2008 05:47 AM
رحلتي إلى صلالة بالصور البراء منبر السياحة والسفر 17 22-08-2008 06:23 AM
يا رفيقة الدرب في رحلتي.... طفلة مدللة منبر المواهب و التصميم 4 28-02-2006 09:43 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 08:10 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net