المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 01-02-2009, 09:00 AM
tab
صورة 'البراء' الرمزية
إدارة الموقع
مستشــار المنـابر

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2003
المشاركات: 1,823
معلومات إضافية
السمعة: 17763978
المستوى: البراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: البراء غير متصل
المزاج: ?????
افتراضي رسالة من بنت خطيئة إلى أمها



رسالة من بنت خطيئة إلى أمها
لاسامحك الله........ يا أماه

كيف قويتي على هذا ؟

وتركتيني أفتح عيني في ليلة غدافية ....ليلة بؤس شاتية .......بين خرابات البيوت ,

ونباح الكلاب , في أدم قشيب , قد شد جانباه , وانكشف أسفله , كأنما هو ملفوف على عجل , وسير به

في وقت سحر ؛ ليأخذه من يأخذه , أو يلعب به من يشاء .

ولولاك لما أسيت , وماهنت على الناس , فكانت الدموع لحافي , والزفرات أنيسي ,

والوحدة هي كل شيء لدي .

حرمتيني بذنبك ضمة دافئة , ولمسة حانية , وقبلة صادقة , وهمسة صالحة , وابتسامة

معبرة .

بذنبك ماتت براءة طفولتي , واجترأ علي الأطفال , وطاردتني العيون , وغاظ عني الأمل , وولت

مني السعادة , واسترهبني من لا يخاف الله , وطار مني مسحة تلم شعثي , وتجمع عزيمتي , وتشد من

أزري .
بذنبك عشت ممزقة الثقة , مخنوقة الضحك , مكسورة الفكرة , مكروهة الجنب , فقيرة

الأساس , مسكينة المعنى , بخيسة الثمن , تافهة الوزن , تائهة الخطا .

أماه لماذا جعلتيني بنتا لذنبك ثم وليتي مدبرة ؟ وكأنك نسيتي أنني أنا الخطيئة الوحيدة التي لها

روح , تكبر حيث الخطــــايا تموت , وتمشي على قدمين حيث الخطايا لا تسير , وتحيا وتعيش

لتقول (لا سامحك الله .......... يا أماه )
المصدر / صيد الفوائد

للكاتب/عايض محمد عيبان




الله من هم ( ن ) لجا بين الاضلاع = مترجل( ن ) من موقة العين بدموع
هز الكيان اللي له القلب منصاع = صوع اليتيم اللي من اليتم مصفوع
مرحوم يا حلو السنايع والأطباع = يا من شفع له حجته راس الاسبوع
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 01-02-2009, 10:38 AM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'abumanaf' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2008
الإقامة: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,891
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 43800993
المستوى: abumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: abumanaf غير متصل
الرسالة الشخصية
وما بكم من نعمة فمن الله
افتراضي رد : رسالة من بنت خطيئة إلى أمها

العزيز الغالي / ابا البراء


الأفاضل والفضليات من المتصفحين والمتصفحات




من اجل مقالك سيدي ابا البراء سأرتكب جناية أدبية بتعديل
المثل العربي القائل :


الآباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون


ليصبح



الأمهات / الأباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون



ولقد تعمدت تقديم الأمهات على الأباء تيمنًا وإقتداءُ بما
أورده قرآننا الكريم بقول الحكيم الخبير:

" الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله .. الآية "

من هنا نرى أن تقديم الزانية على الزاني ما جاء إلا لحكمة
اترك لكم البحث لمعرفتها.



اسمح لي ابا البراء بأن أهديك وكل متصفح ومتصفحة
هذه الرائعة المنتقاة لعلها تروق لكم :



أطفال من ورق


اجمل تحية عبقة لكل عين تعشق السحر والابداع

هذا الموضوع من أروع ما قرأت
أثر بي جدااااا وأحببت ان أطرحه بين أيديكم
أرجو قرائته للنهايه والتفكر بما جاء فيه


بدايتي هنا ستكون بكوب قهوة،، نسترخي قليلا ،،

ونبحر معا ،، في مرافئ الحياة ،، لنبصر الحقيقة

ونسمع وقع أقدامه حين يصرخ بها ،، من كان

( يعاني - يتألم - يثمر - ينتج - أيا كانت تلك الحقيقة ) ،،

يقيني بكم كبيــر جدا ،، حين يكون الحديث بصحبتكم ،،
رفيفا ناعما ،، سلسا وعذبا ،،


** يمه ردي علي وَين أروح

يمه مابقى في القلب روح

يمه هجرني الفرح

تخنقني العبرة

يذبحني الجرح

يمه وشهو خطاي

يمه ردي

حتى أصحابي يايمه اتركوني

بلا سبايب قاطعوني

كني أنا المجرم كني أنا الجاني

آبظلمهم حاسبوني

يادنيا بسألك

منهــو أنا .... ؟ .. **




من خلف شجرة ،، تتسلسل أنظارها اليهـم ،،

تسترق الفرحه من أعينهم ،، تحيا بها لحظات ،،

ولو كانت كاذبة ،،



وعلى أرجوحة الزمان يغني ،، أين أنا ،، ومن أنا ،، ومن أين أتيت !!!


تمر به السنين تباعا ،، وتنجلي عنه ظلمة التساؤل ،،

ولكن هامش ما مازال يقبع بذاكرته ،، ينهش فؤاده كل ماأتت لحظاته المريرة ليتسائل ،، يعجز

التفسير له منطقا ،،

أمام المرآة ،، إبتسامة باهتة ،،

ودمعته في جوف الليل حارقهـ ،،

حين يصطدم بحقيقة الزمان وواقعه الذي اوقف أمامه الزمن لحظات عديدهـ

طفل كان ،، ولكن بفرحة موؤدة ،،

وبسمة مخنوقهـ ،،

ودمعة متحجرهـ

وأمل مقتول ،،

واعتزاز مفقود ،،


فهو بعد أن أدرك مايكون

( طفل خطيئة )


ألقى به الزمن ،،


وعثى به الألم ،،
لتفتك به التساؤلات والأفكار ،،

في صحراء عالمنا ،، يستنجد الأجوبه

ويفتقر الى تحنان العقول ورحمة القلوب ،،





( طفل خطيئة )


ذنبه الوحيد ،،

أتى من عالم الظلام ،،
من عالم الذنب

من عالم jRnjRnjRn ،،


أتى نتيجة لحظات ضعف ،،


ليقاسي مر الزمان على مر ايامه ولياليه




( طفل خطيئة )



يتشكل أمامهـ ،،صور عديدة


مدمية قاسية ومحرقة ،،

لسان عاجز عن الوصف ،،


وعقل مقيد بقيود نظرات الأستهجان من حوله




( طفل خطيئة )



دمار ألحق بكيانه كامل الأسى


وبالغ الضرر ،،


أضحى يبصر ولكن بلا أدراك ،،

يسمع بلا وعي ،،

يتكلم بنزف الدم ،،


ذنبه انه


( طفل خطيئة )



دنس العار دثار والديه

بقعة حمراء على كف السنين

لايمكن أن يمحي اي اصول معتمهـ


ويظل تساؤله ،،

لماذا !!!!!!!



لماذا !!!!!!



طفل قدره أن يبقى اخرســ طوال حياته

فقد فرض الواقع حقيقته المرة عليهـ ،،

وعلى كرسي الأيام يتكأ ،، يرتقب فجرا جديدا

وتناهيد الحسرة في جوفه تزيد النار اشتعالا


لتحرق ماتبقى من بقاياه الأنسانيه


فهو ليس الا


( طفل خطيئة )


من غروب شمس الأصيل ::


دعونا نتحدث ،، عن نظرة قاسية لتلك الفئة من الناس ،،

وذلك الشعور الأحمق الذي يراود كل منا حين سماعه كلمة ( أنا لقيط ) ،،


هل عجز الزمان أن يسفر عن عقول مضيئة

حتى متى يا أنـ ــتم حتى متى !!!!



دمتم بكل الود والتقدير ،،،
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 02-02-2009, 02:57 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'صوت الصمت' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2007
الإقامة: في سواد الليل الحالك
المشاركات: 3,301
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 98333672
المستوى: صوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond reputeصوت الصمت has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: صوت الصمت غير متصل
الرسالة الشخصية
نحن لا نملك عقول الآخريـن , ولكننـا نملك الطرق على أبواب عقول الآخريـن.
افتراضي رد : رسالة من بنت خطيئة إلى أمها

سبحان الله !!
بالفعل الجميع لا يلتقت إلى هؤلاء المساكين
من لا ذنب لهم
جريمتهم أنهم كانوا نتاجا لخطأ وقع من ضعاف النفوس والإرادة
من يتركون شهواتهم تسيطر عليهم وتسحبهم وراءها كالكلاب أكرمكم الله
لا سامح الله من جعلهم بؤساء دون سبب
وأدفعهم ثمن خطيئة لم يرتكبوها !!
أخي البراء دائمآ تجود بالقضايا التي نحن في أمس الحاجة للالتفات لها
أعزك الله يا أخي ورفع قدرك وجعلك في عليين
آميـن يارب العالميـن ,,

أعتذرلك طول عمري وإن بغيت .. خذ دموعي وأكتب بكفي وفيت
..,..,..

" الأشقياء في الدنيا كثير , وأعظمهم شقاء ذلك الحزين الصابر الذي قضت عليه ضرورة من ضروريات

الحياة أن يهبط بآلامه وأحزانه إلى قرارة نفسه فيودعها هناك , ثم يغلق دونها باباً من الصمت

والكتمان , ثم يصعد إلى الناس باشَ الوجه باسم الثغر متطلقا متهللا , كأنه لا يحمل بين جنبيه هماً

ولا كمداً ! " المنفلوطي
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
,,/,, رسالة حب من قلب محب ,,/,, جزء من حلم المنبر العام 201 01-01-2009 01:26 PM
ابنه تفاجأ أمها بــــــــــــــ ادخل وشوف ام القبيسي منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 6 24-06-2008 05:37 PM
رسالة شكر.. درة الأكوان المنبر العام 31 06-01-2008 08:33 PM
الحب : فطرة أم خطيئة ؟ hedaya المنبر العام 4 20-07-2006 04:25 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 03:49 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net