المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 28-01-2009, 04:17 PM
.+[ متميز رائــد]+.

 
تاريخ الإنضمام: Nov 2008
المشاركات: 161
معلومات إضافية
السمعة: 11035
المستوى: إبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond reputeإبداعات has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: إبداعات غير متصل
افتراضي رسالة إلى رئيس مجلس الشورى

د. عبدالله مرعي بن محفوظ

أنا مواطن متقاعد ومن نعمة التقاعد تكون هنالك مساحة كبيرة في التفكير وأجمل التفكير أن تفكر للآخرين معك وتعينهم في قضاء حوائجهم ، وقد عملت بالقطاع المصرفي ما يربو عن 27 عاما قضيتها في عالم الأرقام الذي استهلك كل وقتي ولله الحمد على كل حال وأعيش في بيت اسكنه أنا وزوجتي وولدي وابنتان ونعيش في رغد من العيش ولكن دوما أفكر في حال الآخرين الذين لم يكرمهم الله بسكن يؤويهم وكلنا يتفق أن السكن أساسي لحياة أسرية كريمة يحفها الاستقرار والراحة والاطمئنان والبعد عن سياط جشع (العقاريين) الذين جعلوا هاجسهم الكم فقط . صحيح يا رئيس مجلس الشورى قد تكون فكرتي مجنونة ولكن الطموح يفجر الجبال خاصة إذا كان خلف هذا الطموح أنتم وأمثالكم الذين جعلوا هاجسهم الدين والوطن .
ركائز الفكرة : • أرض من الدولة أو تمنح بقيمة رمزية • السيولة • التخطيط والإنشاء والبنية التحتية • التنفيذ للمشروع • عامل الزمن بين الموافقة والانجاز . واسم المشروع مدينة المستقبل.
على مساحة 5 كيلومتر × 5 كيلو متر بإجمالى خمسة وعشرين مليون متر مربع ، وموقع المدينة اقترح ان تكون بين مدينة جدة ومكة المكرمة وهي الأقرب للكثافة السكانية وبالإمكان أن تخصص المساحة المقترحة من قبل الدولة وهنالك مساحات شاسعة وغير مستغلة وأنا اقترح أن تكون قريبة من منطقة (الشعيبة) لتخدم اكبر شريحة من المواطنين وليضيف عليها البحر جمالا قياسيا والمسافة تكون بين هذا الموقع المقترح 60 كيلو من جدة و70 كيلو من مكة المكرمة وخصصنا هذه المواقع لأنها الأرض الأكثر انبساطا وشبه سهليه ، أو شمال جدة بما يقارب 100 كيلو متر وقد تخدم جدة والمناطق التي تحدها شمالا وشرقا ، ولكن الأرض الأفضل في نظري القاصر المنطقة القريبة من الشعيبة لكي تكون قريبة من أطهر أرض مكة المكرمة ولكم حرية الرأي والاقتراح .
سبب الفكرة : افترضت أن متوسط عدد أفراد الأسرة تقريبا 6 أفراد والمساحة المقترحة كبناء لهذه العائلة بالوضع الآتي : مساحة دور ارضي 100 م تقريبا ودور ثانٍ 100 م وملحق 50 م فتكون المساحة السكنية الإنشائية 250 م ومساحة الأرض لكل عائلة 200 – 250 م مربع وإجمالي المساحة المقترحة هي 25 مليون متر مربع ونستثني منها تطوير 25% ما يقارب 000ر250ر6 م2 فتكون المساحة المتبقية للاستخدام تقريبا هي 000ر750ر18 م2 وهي تعادل تقريبا مائة إلف فيلا سكنية . بالتالى يتحقق لنا سكن لأكثر من نصف مليون مواطن أي ما يمثل مائة ألف أسرة.
القيمة الإنشائية للمشروع : الخوض في تكلفة المشروع قد تكون أرقاماً فلكية تحبط الهمم وتقتل الفكرة ولكن أنا اقترح أن كل وحدة سكنية لن تتجاوز قيمتها على رب الأسرة في مساحة متوسطة تقارب الـ 100 – 150 م2 كغرف وملاحقها الخ بين 100 ألف الى 200 ألف ريال بمتوسط سعر متر التسليم بين 700 ريال الى 1000 ريال . أتوقع حسب الأرقام المتاحة لي أن إجمالى المشروع سيكون تقريبا في حدود الـ خمسة عشر مليار ريال .
آلية البناء وكيفيته : ماليزيا لديها الحل حيث تعتمد بناء الفلل في أساسياتها على مواد رئيسية من الاسمنت والصبات الخرسانية والحديد والفيبر جلاس والعوازل وفيها مزايا لا تعد ولا تحصى ومن أهمها • سهولة تركيب وتفكيك البيت ونقله • الشكل الجمالى ويوافق الأسس الصحية وهنالك توحيد في الشكل لكل الإحياء • سعره المنافس • عمره الافتراضي يصل الى 50 سنة • قبول أي إضافات أو إزالة • التحمل الكبير لكل عوامل التعرية والبيئة • السعر التنافسي فيه يجعل المصنعين يبادرون الى تقديم أفضل المواصفات وأفضل الأسعار .
كيف يتكون رأس المال للمشروع : تأسيس هذا المشروع تحت مظلة شركة مساهمة بعد إعداد الدراسات المالية والاستشارية بحيث يكون مشروعاً استثمارياً ذا جدوى اقتصادية ويراعي فيها إمكانيات المواطنين وهم الشريحة الأقل دخولاً بحيث يكون العقار إيجارياً ينتهي بالتمليك ويتبناه القطاع المصرفي ورجال الأعمال كمؤسسين واكتتاب للعامة ويكون دورهم إنسانياً قبل أن يكون جباية أموال فقط ولعل وعسى أن يتركوا بصمة عمل إنساني ويفيدوا مجتمعاتهم ويذكرهم بالخير كل الأجيال . الاقتراح الثاني يراعي ظروف هذه الشريحة بحيث تقوم التأمينات الاجتماعية وبما لديها من سيولة ضخمة بتبني هذا المشروع ومن ثم إعادة بيعه بالأجل لفترات طويلة تراعي دخول هذه الشريحة وهي الأقرب للمعلومات الوثائقية للمستثمرين خاصة أن هذه الشريحة تكون ذات دخول منخفضة ، الاقتراح الثالث: تتضامن الشركات والبنوك ورجال الأعمال بالإنشاء وإعادة التأجير ضمن إشراف رقابي مالى .
آلية التقسيط المقترحة المرنة • فترات التقسيط المقترحة 20 سنة بما يعادل 240 شهراً • نراعي متوسط البناء والقيمة بين الـ 120 ألفاً الى 150 ألف ريال ( يراعي أن قيمة الأرض ستكون رمزية وهي من الدولة بمشيئة الله ) • يكون متوسط القسط الشهري بين 500 ريال الى 600 ريال وهو قسط زهيد ولكن يمثل شيئاً كبيراً لذوي الدخول المنخفضة .
ختاما هذا الرسالة من ابنكم عبدالله عمر العمودي ويقيني الكبير انك ستعطي هذا الموضوع كل اهتمامك وكل حرصك وهذا الاقتراح أحرره لكم ابتغاء مرضاة الله تعالى وان أساهم في دعم وطني الذي أعطاني الكثير والكثير ، وثقتي فيكم بعد الله كبيرة لأنكم وضعتم المواطن واحتياجاته هاجس لكم ، والله من وراء القصد .

www.abm.com.sa

المصدر: صحيفة "المدينة"، الاربعاء 28 يناير 2009م.
الرابط: http://www.al-madina.com/node/98761
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 28-01-2009, 05:10 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'abumanaf' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2008
الإقامة: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,891
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 43800993
المستوى: abumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: abumanaf غير متصل
الرسالة الشخصية
وما بكم من نعمة فمن الله
افتراضي رد : رسالة إلى رئيس مجلس الشورى

بسم الله الرحمن الرحيم




دولة الأمارات يمكن ان تكون مثالا يُحتذى زادها الله من خيره وانعم على دول المنطقة

من واسع نعمه وفضله ،،،



http://www.thegulfbiz.com/vb/showthread.php?t=281227







  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
رئيس الدولة ينعى أخاه ناصر بن زايد شروق المنبر العام 15 04-06-2008 10:52 AM
كيف تتعامل مع رئيس العمل الصعب؟ وضاح اليمن 9 منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 2 02-04-2008 11:55 AM
ماذا تقول للرئيس السوري بشار الاسد؟؟ الراقية المنبر الإسلامي 0 01-05-2003 09:30 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:22 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net