المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 13-01-2009, 01:26 PM
tab
صورة 'وضاح اليمن 9' الرمزية
شموخ في زمن الانڪسار

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2007
الإقامة: ارض فيها قلمي
المشاركات: 3,422
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 2385619
المستوى: وضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: وضاح اليمن 9 غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
الاسلام اول من دعاء إلي الانسانية حول العالم
يا عقلاء السُّنّة والشيعة


عقلاء السُّنّة والشيعة


الدكتورعائض القرني
18 / 3 / 2008
ما دمنا لم نستطع حل الخلاف بينالسنة والشيعة، وقد مضت عليه عشرات القرون،فعلينا أن نعترف بأن الخلاف حاصل وأن الواجبعلينا أن لا نطور هذا الخلاف إلى صراع دموي،فكفانا جراحاً وتمزقاً، فعندنا نحن أمة الإسلاممن المصائب ما يكفينا، والصهيونيّة العالميةتتربص بنا وتخطط لاجتثاثنا، ما فائدة إعادةخطب الشتم والتجريح والتحريض والاستعداءوذكر المثالب والمعائب عند الطائفتين؟ ماهو النفع المأمول من السعي لسفك الدم السنّيأو الشيعي؟ إن كل طائفة من السنّة والشيعةتعتقد بصحّة مذهبها وبطلان المذهب الآخر،فلن تستطيع أن تغير قناعات الناس إذا أصرواعليها ولو كانت باطلة.
نحن أهل السنة نعتقد بأن الحقمعنا كتاباً وسنّة، وإذا كان الشيعة يرونأننا مقصرون في حق أهل البيت فإننا نعلنهاصريحة قويّة بأننا نبرأ إلى الله مِن كل مَنْهوّن من شأن أهل البيت أو تعرّض لهم أو سبّهم،ونطالب الشيعة بالكف عن انتقاص الصحابة وسبّهموثلبهم؛ فالدفاع عن أهل البيت والصحابة واجبعلى كل مسلم ومسلمة.
إن على عقلاء الطائفتين سنّة وشيعةأن يسعوا لوأد الفتنة ومنع التصعيد وحذفعبارات التخوين والتربص والوعيد.
يا عقلاء السنة والشيعة انزعوافتيل الإحن، واطفئوا نار الفتن، ولا تزيدواالأمة محناً على محن.. يا عقلاء السنّة والشيعةكلٌ يعمل على شاكلته، وكلٌ يسير على طريقتهحتى يحكم الله بيننا فيما اختلفنا فيه.. ياعقلاء السنة والشيعة لا تعطوا أعداء الإسلامذريعة لهدم صرح الأمة وإلغاء وجودها وطمسرسالتها وإهانة مقدّساتها..
يا عقلاء السنة والشيعة حرموافتاوى القتل وسفك الدم وإيقاد نار العداوةوالفرقة والبغضاء، نحن المسلمين سنّة وشيعةندعو إلى التعايش السلمي والحوار مع غيرالمسلمين، أفنعجز عن أن نعيش سنّة وشيعةبسلام؟ إن الذي يعجز عن إصلاح بيته عاجز عنإصلاح بيوت الآخرين، لمصلحة من يرتفع صوتطائش أرعن ينادي: يا شيعي اقتل سنيّاً وادخلالجنة؟ ويقابله صوت ينادي: يا سنّي اقتل شيعياًفداءً لك من النار؟ أي منطق؟ أي عقل؟ أي دليل؟أي حجة؟ أي برهان؟ بل نقول: يا سنّي دم الشيعيحرام، ويا شيعي دم السنّي حرام، أما آن لناأن نصحو ونراجع نداء الضمير وصوت العقل وخطابالشرع؟ لا عدوان، لا ظلم، لا تحريض، لا إرضاءللأعداء بتمزيق صفوفنا، وهدم بيوتنا بأيدينا،وقتل أنفسنا بخناجرنا.
أحسن طريقة لحل الخلاف بين السنّةوالشيعة أن يفعلوا فعل الأعراب «البدو»؛ فإنهمإذا صدم أحد منهم بسيارته سيارة الآخر قالوا: كل واحد يصلّح سيارته، عندها تنتهي المشكلةبلا مرور ولا غرامة ولا سجن، فيا سنّة وياشيعة: «كل واحد يصلّح سيّارته». لقد أمرناالله تعالى بحسن المعاملة مع غير المسلمين،ما لم يقاتلونا أو يخرجونا من ديارنا، قالتعالى: ﴿لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْيُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْوَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَيُحِبُّ الْمُقْسِطِينَوهذا مع غير المسلم، والبرُّ هنا كف الأذىوحسن الخطاب وجميل التواصل والتعايش السلمي،فكيف مع طوائف الإسلام ولو كانت مختلفة متنازعة؟ماذا يقول عنّا الآخرون إذا شاهدونا نكيلالسّباب لبعضنا لعناً وشتماً وتجريحاً وإهانةوسخرية؟ إن الإخوة أبناء الرجل الواحد إذالم يصلحوا شأنهم ويقفوا صفاً واحداً أمامالناس فهم عرضة للعداوة والفرقة والفشل والهزيمة،دعونا من الخطب النارية البغيضة والكلماتالرعناء الجوفاء الحمقاء: ﴿وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًاوَلاَ تَفَرَّقُواْ.

اذا لديك وقت فنشرها
وفقنا الله واياكم لخدمة الاسلام والمسلمين



"""اللهم أني عفوت عن كل من ظلمني واغتابني وانتقص من قدري فاعفو عنه واغفر لي يارب إذا أسأت الى الناس فأعطني شجاعة الاعتذار وإذا اساء لي الناس فأعطني شجاعة العفو """
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
فيلم حقائق صوفية أبعثها رسالة إلى عقلاء الصوفية الصارم منبر الصوتيات والمرئيات 0 27-08-2007 06:47 PM
الحقيقة ( أول كتاب مخطوط عن تعداد السنة والشيعة في العراق ) ابو فيصل المنبر العام 2 12-06-2007 05:44 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 03:45 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net