المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر الإسلامي

المنبر الإسلامي فلولا إسلامنا ما كان تميزنا ، فهذه وسيلتك نحو فكر إسلامي متميز

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديمة 31-10-2008, 09:45 PM   #21 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'ابو نواف' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Apr 2007
الإقامة: السعودية
المشاركات: 465
معلومات إضافية
السمعة: 238302
المستوى: ابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابو نواف غير متصل
الرسالة الشخصية
*-*-*-*-*-*
افتراضي رد: مالذي بينك وبينه ؟


أخي عبدالله

جزء من حلم

أسأل الله لك الأجر والمثوبة على هذا الموضوع

وإنني أذكر طريقة تعين أحدنا أن يكون له عمل بينه وبين الله

دون أن يعلم به أحد

1- لكل جهة خيرية رقم حساب بنكي يمكن إيداع المبلغ عن طريق

الصراف الآلي .

2-عند كل جهة خيرية تقريبا مشروع الاستقطاع الشهري

وهذا يمكن أول مرة يعمل في الجهة الخيرية نفسها

وكذلك يمكن أن يتتم عن طريق البنك

وأيضا يمكن أن يكون ( الاستقطاع الشهري )عن طريق الانترنت

بحيث تضاف الجهة الخيرية كإسم مستفيد جديد للحساب الشخصي

ويحول المبلغ بعد ذلك في كل شهر تلقائيا

أسأل المولى عز وجل أن أكون أضفت شيئا مفيدا



  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 02-11-2008, 05:56 PM   #22 (permalink)
شموخ في زمن الانڪسار

 
tab
صورة 'وضاح اليمن 9' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2007
الإقامة: ارض فيها قلمي
المشاركات: 3,422
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 2385619
المستوى: وضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: وضاح اليمن 9 غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
الاسلام اول من دعاء إلي الانسانية حول العالم
افتراضي رد: مالذي بينك وبينه ؟

مجهود جميل من اخي جزء من حلم

صدقت الطلب في هذا الزمن من عند ليس عنده شئ يملكه

وفقك الله

"""اللهم أني عفوت عن كل من ظلمني واغتابني وانتقص من قدري فاعفو عنه واغفر لي يارب إذا أسأت الى الناس فأعطني شجاعة الاعتذار وإذا اساء لي الناس فأعطني شجاعة العفو """
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 20-02-2009, 07:24 PM   #23 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد : رد: مالذي بينك وبينه ؟

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : درة الأكوان مشاهدة المشاركة
من العوامل المهمة لحصول الخفاء في قلب العبد المؤمن ، أن يجاهد نفسه . النبيّ صلى الله عليه و سلم كما في الحديث الصحيح يقول : ( إنما العلم بالتعلّم ، و إنّما الحلم بالتحلّم ) . من العلم النافع ، أن يتعلّم الإنسان كيف يخفي عمله .


من العوامل ، أن تجعل الخوف من الله عز و جل ملازماً لقلبك و جنانك ، الخوف الذي من خلاله تدرك أثر الضّياء . انظر إلى قول الله سبحانه و تعالى بكبرياءه : ( أنا أغنى الشركاء عن الشرك ، من عمل عملاً أشرك فيه معي غيري تركته و شركه )




إخفاء العمل و التوجّه إلى الله عزّ و جلّ في السرّ ، له ثمرات عديدة ، يجدها الإنسان في الدنيا ، ويجدها بإذن الله عزّ و جلّ يوم العرض الأكبر ، يوم لا ينفع لا مال ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم . مِنها محبّة الله عز وجل ، التي هي أعظم المقاصد ، وأجلّ المطالب ، قال النبيّ صلى الله عليه و سلّم : " إنّ الله يحب العبد التقيّ الغنيّ الخفيّ " .


و أيّ ثمرة أعظم مِن أن يحبّك الله عز وجل ، الله هو الذي يحبّك ، ليس أنت تحبّ الله . فهذه منزلة عظيمة و لكن أعظم منها أن يكون الله هو الذي يحبّك سبحانه و تعالى ، فأخفي عملك ، تظفر بمحبّتك لربّك .


و مِن أعظم ثمرات إخفاء العمل ، إجابة الدّعاء ، فإنّ المرء المسلم ، إذا أخفى دعاءه عن الخلق ، واجتهد في أن يكون الدّعاء سرّاً بينه و بين الله جل وعلا ، فإن ذلك أحرى لقبول دعاءه و إجابة مسألته ، يقول الله جلّ و علا : ( ادعوا ربّكم تضرُّعاً و خُفية إنه لا يحب المعتدين ) .


مِن هذه الثمرات ، تزكية العبد لنفسه أمام الله عز و جل و منها الأنس بالله ، فإن الإنسان لا يكاد يأنس بربّه إلّا إذا خلا به ، و أخفى عمله عن أعين الناس ، فلا يجد اللذّة و الأنس والراحة و الطمأنينة والمتعة في العمل ، إلّا إذا غابت عنه أعين البشر.


و من الثمرات إخفاء العمل ، أن إخفاء العمل أعظم أجر عند الله عزّ و جل مِن إبداءه . ( إن تبدوا الصدقات فنعما هي و إن تخفوها و تأتوها الفقراء فهو خيرٌ لكم و يكفّر عنكم مِن سيئاتكم ). و قال عليه الصلاة والسلام : ( أفضل صلاة المرء في بيته إلّا المكتوبة ).


و من الثمرات أيضاً ، أنّ مِن أعمال الخَفاء ما يكون سبباً بإذن الله عز و جل ، عن ابتعاد العبد عن غضب الله و مَقتِه . يقول النبي صلى الله عليه و سلم : ( صدقة السر تطفئ غضب الرب ). لماذا ! لأنها صدقة خرجت من نفسٍ صادقة ، لم ترقُب الناس ، ولم تتطلّع إلى المدح و الثّناء ، فأورثها الله عز و جل هذا الفضل ، و أبعدها سبحانه عن غضبه و مقته .


و مِنَ ثمرات إخفاء العمل : القبول عند الخلق ، و الذكر الحسن على ألسنتهم ، فإنّ العباد لا يطّلعون على عمل الإنسان الخفيّ ، و لكن الله عز و جل يجعل ثمرة ذلك العمل و آثار ذلك العمل الذي أخفاه الإنسان عن الناس ظاهراً عليه ، بادياً على قسمات وجهه ، ولذلك لا يُرى في أهل الليل الذين يقومون في جنح الظلام ، تتجافى جنوبهم عن المضاجع ، يدعون ربّهم خوفاً و طمعاً ، يُرى في وجوههم من النور و البهجة و آثار العبادة ما لا يرى عند غيرهم .


و عند الحديث عن الثمرات ، ينبغي أن ندرك مَلْحَظاً جيّداً و صفة سامية لا تغيب عن أذهاننا ، وهو أنّك عندما تعمل هذا العمل لا تكن أبداً طامعاً في أن ترى نتيجة هذا العمل في الدنيا ، لا تكن طامعاً أن تعمل العمل في الخفاء ثمّ تخرج صباحاً ، فيمدحك الناس و يثنو عليك ، ولا يدرون مِن أين أتى ذلك الحُب ! . بل اصدُق مع الله عز و جل في عملك ، و سوف يفتح الله عز وجل لك من الخير ما أردته و أكثر مما أردته .

هناك جملة من الأمور التي تعين بأمر الله عز و جل على إحياء هذه الصفة في النفس و تعويد الإنسان عليها . مِن العوامل المهمة ، بل و مهمّة جدّاً حقيقةً ، أن يكون الإنسان مدركاً لعظمة ربّه العظيم الدّيّان جل في علاه ، فيعرفه بأسمائه الحسنى و صفاته العليا ، فإذا علِم أنّه العليم الذي لا تَخفى عليه من أعماله بعده شيء ، ولا يعزب عن علمه مثقال ذرّة في السموات ولا في الأرض ، فإن قلب العبد يمتلئ محبّة لله و عظم اطّلاع العبد ، اطّلاع الرّب على عمل العبد .لأنّ من عرف الله عز و جل أقبل عليه بشدّة ، و طلب ما عنده من الثّواب و خاف و خشي ما عنده من العقاب ، فلا تكون له حاجة في أن يطّلع العباد على عمله ، بل تكون حاجته أن يطّلع الرّب سبحانه و تعالى على عمله و يرضى بذلك و يطمئن إليه ، و كفى بذلك خيراً و شرفاً .

و لذلك كان يقول السّلف : " لا تنظر إلى صغر المعصية و لكن انظر إلى عظمة من عصيت جل جلاله ". و إنّ مما يعين الإنسان على إخفاء العمل حتى لا يتظاهر به أمام الناس ، و لا يجد في نفسه حاجة ملحّة و ضرورة طالبة لرؤية الناس لعمله ، أن يكثر من الدعاء أن يرزقه الله سبحانه و تعالى عملاً يخبّئه عن النّاس فلا يطّلعون عليه ، و إخلاصاً في العبادة و القصد بحيث يكون جُلُّ عمله خالصاً لله جل و علا . و يدعو الله عز و جل أن يعينه على نفسه ، لأن النفس لها حظوظ و متطلّبات ، فيسأل الله صباح مساء ، أن يعينه على نفسه و أن يعينه على إخفاء عمله .

كان مِن السلف من يدعو بهذا ، و كان بعضهم يقول : اللهم ، و هو يدعو ربّه يلح في ذلك يقول : اللهم إني أعوذ بك من الشُّهرة، و كان الإمام أحمد يستعيذ من هذا كثيراً في دعاءه .



وأخيرا وليس آخرا

ولدي عبدالله

موضوعك أكثر من رائع

و أتمنى أن تتحفنا دائماً بأفكارك النيرة


وأسأل الله عزوجل أن يجعله في ميزان حسناتك
العفو ماما درة

وجزاكِ الله خيرا على هالإضافات الحلوه

مشكوره ماما مليون شكر إلك

يعطيكِ العافية



  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-02-2009, 02:31 PM   #24 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي رد : مالذي بينك وبينه ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم جزء من حلم
سبق أن ارتشقتُ من لذيذ
هذه الساحة الطيبة العذبة
والآن أريد إخوةً لي أن
يرتشقوا منها فهلّا سمحت
لي ؟؟! ولك الأجر والمثوبة
...





قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-02-2009, 04:50 PM   #25 (permalink)
roomia
Guest
 
المشاركات: n/a
معلومات إضافية
السمعة:
المستوى:
الجنس:
علم الدولة:
الحالة:
افتراضي رد : مالذي بينك وبينه ؟

ما الذي بينك وبينه ؟
تساؤل ملفت ومؤثر .. يجعلنا نقف مع أنفسنا مثلما ذكرت ..
وتتحاور مع ذواتنا .. نحاسبها ونراجعها ونتساءل بيننا وبين أنفسنا
هل لدينا أعمال خبيئة بيننا وبين الله ولا يعلمها غيره ..

تذكرت قصة ذكرها أحد الشيوخ :


كان هنالك رجل ...حلم بأن رجل يأتيه ويطلب منه ان يذهب إلى شخص
ويذكر له اسم الشخص وأين يسكن ويطلب منه ان يبلغه إنه من أهل الجنة
في أول مره لم يصدق الحلم ولكن الحلم تكرر مره اخرى وأتى الرجل في الحلم
يلح عليه أن يذهب إلى فلان ويبشره انه من أهل الجنة استغرب الرجل
ولكنه لم يكلف نفسه عناء البحث وللمره الثالثه وهو نائم
ياتيه نفس الحلم ولكن هذه المره كان الرجل يوبخه بشده ويطلب بأن ينفذ ما يأمره به
بأن يذهب الى فلان ليبشره بأنه من اهل الجنه
استيقظ الرجل من نومه مفزوعا وقرر الذهاب للبحث عن فلان ليبلغه
اخذ الرجل يبحث ويسأل كل من يواجه عن اسم الشخص
فالرجل الذي كان يأتيه في الحلم اخبره بأسمه كاملاً
وبعد مده من البحث اخبره احد الأشخاص ان منزل الرجل الذي يسأل عنه قريب من هذا المكان
قرر صاحبنا ان يصلي في نفس الحي حتى إذا فرغ من الصلاه سأل الإمام عن الرجل
فلابد انه يعرفه مادام يسكن في هذا المكان ذهب إلى المسجد وصلى
بعد ان انتهى توجه نحو الإمام سلم عليه وسأله عن الرجل
فأشار إلى شاب يجلس في زاويه من زوايا المسجد
صاحبنا فسأل الإمام :هل انت متأكد انه فلان ابن فلان ..قال الإمام نعم..انه هو
ذهب الرجل الى ذلك الشاب سلم عليه وسأله هل أنت فلان ابن فلان قال نعم
نظر إليه صاحبنا في استغراب فقد كان يتوقع ان يرى شخصا طويل اللحية
مقصرا ثوبه الا ان الشاب كان خلاف ذلك ..قال الشاب :هل هناك شي
قال صاحبنا نعم..اريد ان اخبرك بأمر هام ..اخبره صاحبنا بالأحلام التي كانت ترادوه
وان رجل جاء اليه في المنام يطلب منه ان يبشره بأنه من اهل الجنه
بعد ان سمع الشاب ذلك ..بكى
كان صاحبنا يريد معرفه مافعله الشاب حتى استحق أن يكون من أهل الجنة
سأل الرجل الشاب:ماالذي كنت تفعله واستحقيت ان تكون من اهل الجنة
إلا ان الشباب استمر في بكائه ولم يجبه
وكرر عليه السؤال ..ألح عليه قال الشاب :

أنا موظف وراتبي 4000 ريال و متزوج وجارتنا أرمله ولديها أطفال
وليس لها دخل تغتني به فقررت أن أقسم راتبي بيني وبينها دون أن يعلم أحد
فأردت ان تكون صدقه بالسر ..في نهايه كل شهر كنت اضع في ظرف 2000 ريال
وأدسه تحت باب منزلها دون ان تعلم من الذي وضعه
واستمر الحال على ذلك دون أن يعلم أحد
إلاَّ ان ذلك سبب لي الكثير من المشاكل مع زوجتي
فكانت تسألني عن بقيه المرتب إلا انني لم اخبرها فأصبحت تتشاجر معي
وتتهمنى بأني متزوج من امرأه أخرى واخفي عليها ذلك
رغم ماكنت اعانيه من مشاكل مع زوجتي لم افصح لها بالأمر
فأنا لا أريد أن أضيع على نفسه أجرا عظيما

هذه هي قصه ذلك الشاب
الذي أنفق نصف مرتبه في مساعدة جارته المسكينة فجازاه الله على ذلك

جزء من حلم .. كعادتك رائع ومتألق في طرحك وأسلوبك وانتقاؤك للكلمات المؤثرة
كل الشكر لك .. وجعل كل ما تقدمه في ميزان حسناتك
وجزاك الفردوس الأعلى



  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 27-02-2009, 02:45 AM   #26 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'kendah' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Nov 2008
الإقامة: جدة
المشاركات: 477
معلومات إضافية
السمعة: 2767160
المستوى: kendah has a reputation beyond reputekendah has a reputation beyond reputekendah has a reputation beyond reputekendah has a reputation beyond reputekendah has a reputation beyond reputekendah has a reputation beyond reputekendah has a reputation beyond reputekendah has a reputation beyond reputekendah has a reputation beyond reputekendah has a reputation beyond reputekendah has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: kendah غير متصل
الرسالة الشخصية
{ اللهم وفقني لما تحب وترضى }
افتراضي رد : مالذي بينك وبينه ؟

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل ،،، موضوع حلو وطريقة إسلوبك كانت جميلة بحيث إستخدمت طريقة السؤال ..
من وجهة نظري ..
على الإنسان أن يعود نفسه على التقرب لله أكثر بالطاعات حتى تكون منزلتة أكبر وأعلى
هنالك الكثيرر من الناس يعملون الخير ولكن لا يدوامون عليها بشكل مستمر
جزاك الله خيرررروجعله في ميزان حسناتك ..

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 14-04-2009, 04:45 PM   #27 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد : رد: مالذي بينك وبينه ؟

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : ام المعتز مشاهدة المشاركة
ما الذي بينك وبينه ؟؟؟

سؤال عظيم 00كم هناك من سال نفسه هذا السؤال ؟؟؟
وكم منهم من وجد الاجابة 000او سارع كي تكون هناك اجابة ؟؟؟؟؟

ايكون الحب الكبير المخلص الصادق 000بين العبد وربه
ام هو عمل صغير 000ولكنه كدرة نفيسة يغلو ثمنها عندما تقع بين يدي الله عز وجل ؟؟؟

ربما 000

جزء من حلم 000
طرقات كلماتك على ابواب قلوبنا كان لها صدى قوي 000وهزة لكياننا 00افاقتنا من غفلة العمر

جزاك الله خير الجزاء
ونرجو من الله ان يجعلنا ممن له خبيئته عنده
اللهم آآمين

جزاكِ الله خيراً سيدتي أم المعتز

مروركِ شرفاً لي ومصدر سعادة

شكراً لكِ

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 14-04-2009, 04:46 PM   #28 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد : رد: مالذي بينك وبينه ؟

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : YeLlOw مشاهدة المشاركة
حقيقة ... أستوقفني العنوان ولا ادري لماذا لم أرى الموضوع من قبل !!

مالذي بينك وبينه ؟
مناجاتك لنا جميلة صادقة .../عني اصتدمت بمشاعري ووجداني ..
ولا أدري كيف أجيب على سؤال موضوعك وإن كان ليس للإجابة
حقيقة خجلت من نفسي ومن أوقاتي التي تمر دون فائدة أكنز بها
شيء بيني وبين الله وكلي أمل أن يقبل ربي مني عملي الذي
وأفـــــلـ. .........وإن كان بيني وبين ربي ومع الناس

و يقيناً : إن كلمنا حاول أو يحاول ان يكون له مع ربه خبيئة
يرجوا بها من الله الرحمة و القبول

×××××
جزاك الله خيرا يا أخي جزء
كم هي جميلة كلماتكِ ومشاعركِ وأحاسيسكِ

بورك بكِ أختاه

وحياك الله .. وشكراً جزيلاً لكِ

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-04-2009, 09:45 AM   #29 (permalink)
مشرفة المنبر الإسلامي

 
tab
صورة 'ارين' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2007
الإقامة: من ارض الخير
المشاركات: 1,299
معلومات إضافية
السمعة: 269460
المستوى: ارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ارين غير متصل
المزاج: أقند راسي
الرسالة الشخصية
كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
افتراضي رد : مالذي بينك وبينه ؟




كان أحد التابعين رحمه الله يقوم الليل كله فيخفي ذلك ،
فإذا كان الصبح رفع صوته كأنه قام تلك الساعة.

ان أعمال السرالصالحة لا يثبت عليها إلا الصادقون و لا يستطيعها المنافقون أبدًا،،

وهي أشد أعمال المرء على الشيطان، فهي زينة الخلوات بين العبد وبين ربه,,

إنها عبادة في السر وطاعة في الخفاء، حيث لا يعلم بها أحد، غير الله سبحانه،

نسأل الله تعالى أن يجعل أعمالنا كلها صالحة وان يتقبلها منا خالصة لوجهه الكريم ,,

وقد كان السلف الصالح يحملون هّم قبول العمل أكثر من العمل نفسه ,

قال عز وجل :

{ وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ } المؤمنون 60 .
قال علي بن أبي طالب ( رضي الله عنه ) :

كونوا لقبول العمل أشد أهتماماً من العمل ,
ألم تسمعوا قول الله عز وجل :

{ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِين} . (المائدة:27) َ

وهذه هي صفة من أوصاف المؤمنين أي يعطون العطاء من زكاةٍ وصدقة ,,
ويتقربون بأنواع القربات من أفعال الخير والبر وهم يخافون أن لا تقبل

منهم أعمالهم .

أخي الكريم جزء من خيال / أسأل الله لي ولك ولسائر المؤمنين ..أن
يوفقنا لما يحبه ويرضاه و أن يثبتنا على الدين الصحيح .. وأن يجعل
اللهم أعمالنا كلها صالحة وأن يجعلها لوجهه خالصة ولا يجعل لاحد .. فيها شيئا .. رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ .. رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ .






C:\Documents and Settings\user\Desktop\الزادنسخ.jpg
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-04-2009, 02:46 PM   #30 (permalink)
{ شُمُـوْخ اَلْجُموْح ..!!ْ

 
tab
صورة 'شموخ' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Nov 2008
الإقامة: دآر الزين
العمر: 22
المشاركات: 2,243
كافة التدوينات: 11
معلومات إضافية
السمعة: 46410054
المستوى: شموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond reputeشموخ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شموخ غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
لا اله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين
افتراضي رد : مالذي بينك وبينه ؟

بــارك الله بك أخــي ...
وسؤالك هذا هو ما يخجل الكثيرين من الاجابة عليه ...
.
.
جزاآك الله كل خير ...

أَبَسْألِگ : ( هَلْ نَلْتِقِيْ عَمّا قِرِيب ) ؟
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
مالذي يحدث في عام(3005)صووور vip_girl المنبر العام 2 18-03-2007 05:28 PM
مالذي بقي من علامات يوم القيامه؟؟؟ الأسمر المنبر الإسلامي 8 13-10-2005 05:07 PM
بيني وبينه ..! قطرالندى1 مرافئ مبعثرة 10 16-09-2005 12:51 AM
بينك وبين نفسك .. بماذا ستغسل قلبك .. !! دلوعة امي وابوي المنبر الإسلامي 0 29-10-2004 05:27 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:05 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net