المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنـابر الإجتماعيــة > منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية

منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية فلا روعة للعالم دون أسر متميزة ، بكافة جوانبها : مرأة و طفلاً و منزلاً ...

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 04-10-2008, 11:15 PM
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2008
المشاركات: 24
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 375
المستوى: أمل الألم is just really niceأمل الألم is just really niceأمل الألم is just really niceأمل الألم is just really nice
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: أمل الألم غير متصل
المزاج: رايقه
لمـــاذا تتوقفـ الحياهـ الزوجية !!؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

عجبا لكل الأزواج الذين يعيشون في هذه الدنيا ... يعيشون أول أيام حياتهم في فرح ولعب ولهو ... وما إن ينقضي شهرهم الأول أو شهورهم الأولى حتى يبدأ الحزن والخلافات بهدم حياتهم لماذا ؟؟!!
ما سبب هذا كله .. هل تزوجت يا ابن آدم لتعيش يوما أو يومين أو حتى شهرين !! ومن ثم تمل من هذه الحياة ... ألم تدرك من قبل أن هذه الحياة مسؤولية ...أو لم تتفكر بها قبل موافقتك عليها ... ألم تفكر بأسس هذه الحياة وجوانبها ....
أنا لا أعني بني آدم فقط .. وإنما أيضا بنات حواء ...أو لم تقرأ هذه الآيات يوما ... هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا
ألم تسمع بها من قبل ... حث رب العالمين على الحياة الزوجية وأكرمها ... لماذا لا تجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم وزجاته أومهات المؤمنين رضوان الله عليهن قدوة لك في الحياة الزوجية ... والله إني أتعجب عندما أرى الطلاق بين الأزواج بدون أسباب حقيقية .. لماذا يفترق الزوجان من اول سنة لهما .... لا تقولوا لا يتفقا ... الاتفاق سبب غير كاف للانفصال ... الزوج والزوجة في البداية كانا شخصين غريبين عن بعض .. فمن الطبيعي أن يبقى الاثنان غير متفقين لمدة سنين حتى يعرف كل منهما طباع الآخر ...
وعجبا من الزوجة التي تهدد زوجها بالعودة إلى بيت أمها فور حدوث أول خلاف او نقاش ... لماذا لا تتحمل طباع زوجها وتناقشه ... لماذا لا تصوب له أخطاءه وتساعده بالعودة إلى طريق الصواب ... لماذا ترفع صوتها عليه وهو زوجها وله حق الاحترام ... لماذا تقلل من شأن زوجها ... لماذا لا تؤدي دورها باتقان في هذه المسؤولية ...!!؟؟
وكذلك بالنسبة للزوج .. فلماذا يهددها بالطلاق إن لم تنصع لأوامره ... أو إن جادلته في أمر ... لماذا لا يصحح أخطاءه ..ويغفر لها زلاتها ...!!؟؟
بانتظار ردودكم ..
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-10-2008, 12:10 AM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'درة الأكوان' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2007
الإقامة: في هذا العالم
العمر: 48
المشاركات: 3,928
معلومات إضافية
السمعة: 19767238
المستوى: درة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: درة الأكوان غير متصل
المزاج: ?????
الرسالة الشخصية
أسعد القلوب التي تنبض لله ثم للآخرين
افتراضي رد: لمـــاذا تتوقفـ الحياهـ الزوجية !!؟؟

حبيبتي :أمل الألم
حياك الله بينا
ونورتي منابر المتميز

وموضوعك في غاية الأهمية
ولكن وجهات النظر تختلف من شخص لآخر
بالنسبة لي أرى أن الحياة الزوجية مسؤولية كبيرة وتقع على عاتق الطرفين
ولابد من التنازلات من الطرفين وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة
ومن اتبع الشريعة الإسلامية والسنة النبوية في منهج حياته فلن يضل بعدها بإذن الله
وأما من اتبع أسلوب أنا ومن بعدي الطوفان فلا حول ولا قوة إلا بالله..فعلى الدنيا السلام
وهذا حال معظم شباب وفتيات اليوم
يؤثرون أنفسهم على غيرهم ولا يستمعون للنصيحة والإرشاد
ويستعجلون بخراب بيوتهم دون تحمل أدنى مسؤولية إلا من رحم ربي

وهناك من يصبر ويتحمل ويعيش حياته كها وهو على أمل الإصلاح
(( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ))

ربما لي عودة بإذن الله

من أقوال الإمام الشافعي :



أخـي لن تنال العلم إلا بستة *** سأنبيك عـن تفصيلها ببيانِ

ذكــاءٌ وحرصٌ واجتهادٌ وبلغــةٌ *** وصحبةُ أستاذ وطــول زمانِ

http://www.youtube.com/watch?v=jSd2uJRAoY0
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-10-2008, 06:09 AM   #3 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: لمـــاذا تتوقفـ الحياهـ الزوجية !!؟؟

أمل الألم

أولاً : أحييكِ هنا في منابر المتميز , فـ أهلاً وسهلاً بكِ

ثانياً : قبل أن أقرأ موضوعكِ توقفت كثيراً وسرحت بعيداً وأنا اتأمل أسمكِ " أمل الألم"

ثالثاً : مايتعلق بموضوعكِ , فبكل صراحة قد أجدتِ الطرح والكتابة .. وليس لدي ما أكتبه أو أقوله سوى أن أقتبس سطراً من سطور ماما درة وذلك بعد أن وجدته قد حوى سبب كل المشاكل .....الخ

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : درة الأكوان مشاهدة المشاركة



ومن اتبع الشريعة الإسلامية والسنة النبوية في منهج حياته فلن يضل بعدها بإذن الله


.
.
.

شكراً لكِ يا أمل


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-10-2008, 11:50 AM   #4 (permalink)
.+[ متميز رائــد]+.

 
tab
صورة 'عيـونـ باكيهـ' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: دار الظبيـ
المشاركات: 215
معلومات إضافية
السمعة: 4821
المستوى: عيـونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيـونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيـونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيـونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيـونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيـونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيـونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيـونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيـونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيـونـ باكيهـ has a reputation beyond reputeعيـونـ باكيهـ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: عيـونـ باكيهـ غير متصل
افتراضي رد: لمـــاذا تتوقفـ الحياهـ الزوجية !!؟؟

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

.
.

موضوع في غاية الروعه .. سلمت يداكِ

ومن اتبع الشريعة الإسلامية والسنة النبوية في منهج حياته فلن يضل بعدها بإذن الله
هذا هو اساس الحياة الزوجيه ..

اشكرج الغاليه ع الطرح ...


.
||
.
نجحتـ فالتــرايـ
.
||
.
فـديتنيـ واللـــه
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-10-2008, 01:33 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'اماراتية وافتخر' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: بوظبي دار الظبي
العمر: 34
المشاركات: 2,819
معلومات إضافية
السمعة: 33747
المستوى: اماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: اماراتية وافتخر غير متصل
المزاج: مضايجة
افتراضي رد: لمـــاذا تتوقفـ الحياهـ الزوجية !!؟؟

تسلميييييييييين حبيبتي ع الطرح القيم

واكيد مثل ما قالت ماما درة علشان تستمر الحياة الزوجية اكيد فيها تنازلات من الطرفين

( ومن اتبع الشريعة الإسلامية والسنة النبوية في منهج حياته فلن يضل بعدها بإذن الله )

موضوووع مميز
يعطيج العافية خيتووو
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-10-2008, 03:31 PM   #6 (permalink)
[ شظيَّة سآجِيَة ]

 
tab
صورة 'بقايا شتات' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
العمر: 25
المشاركات: 5,078
كافة التدوينات: 62
معلومات إضافية
السمعة: 85785925
المستوى: بقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: بقايا شتات غير متصل
الرسالة الشخصية
ولي رب وكلته كل أمري ، ♡
افتراضي رد: لمـــاذا تتوقفـ الحياهـ الزوجية !!؟؟

الحياة الزوجية ... عبارة تتكون من كلمتين لكن تحمل في ثناياها الكثير ...
الحياة الزوجية .. طريقة شاقة موحلة بالأفراح والأحزان ... لكلا الطرفين الزوج والزوجة ... فإن لم يسدها التفاهم بعد شهر ,,,فلابد سوف يسودها الاتفاق والتفاهم بعد عام ... على كل من الطرفين أن يضحي من أجل الآخر ...وأن يبذل ما يستطيع لتستمر هذه الحياة ..

احم احم >< معلومات عامة

وتقبلي مروري أخيتي أمل الألم ..

ذات حين !
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-10-2008, 10:35 PM   #7 (permalink)
:..: مــراقــب :..:

 
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رد: لمـــاذا تتوقفـ الحياهـ الزوجية !!؟؟

أختي أمل الألم
نفخر بكِ كثيراً في المنابر

الموضوع جداً مهم وهو اذا نظرنا له من جانب فهو ينطبق عليه المثل القائل
كثرة المساس تفقد الاحساس

الزوجة لابد أن تكون محنكة فلا تعطي الزووج ما يريد .. حقيقة يا جماعة

الزوج عليه أن يتقي الله ااذا خرج من بيته .. حتى لو انفرد بنفسه .. التقوى

اذا أراد الزوجان الاستمرار على هذي النعمة الجميلة والجليلة والعظيمة اللي ينتظره وتنتظره الكثير الكثير فعليهم بتقوى الله .. فالشكر مدعاة لزيادة النعم...

بارك الله فيكِ أختي أمل الألم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-10-2008, 10:49 PM   #8 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2008
المشاركات: 24
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 375
المستوى: أمل الألم is just really niceأمل الألم is just really niceأمل الألم is just really niceأمل الألم is just really nice
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: أمل الألم غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي رد: لمـــاذا تتوقفـ الحياهـ الزوجية !!؟؟

شرفني مروركم الطيب واسعدتني التعليقات
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-10-2008, 11:26 PM   #9 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: لمـــاذا تتوقفـ الحياهـ الزوجية !!؟؟

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بدءً أرحب بك أختنا أمل الألم في منابر المتميز .. ونسعد بك
وثانيًا .. أشكرك على دعوتك لي لهذا النقاش ، وإن تأخرت في المشاركة فعذرًا
ماكان إلا لإنشغالي إداريًا .. وقد فرغت من أموري .. والآن الذهن صافٍ ويمكنني المشاركة
أعود للموضوع

المطلع على الحال يجد أن نسبة الطلاق قد زادت في الأعوام الأخيرة في الإمارات ومنطقة الخليج عامة

قد تتعدد الأسباب بحسب الشخصيات والبيئات ، ولكم أهمها أن المقبلين على الزواج غير مؤهلين لهذه الخطوة وتحمّل مسؤولية الزواج !!

الزواج مسؤولية على الطرفين ليس القصد منه إشباع رغبات طبيعية أودعها الله في الإنسان
ولكن هو حياة ومستقبل ، مسؤولية وبناء أسرة ، هو عَقد بين طرفين يُلزَمان به ، وأمانة لابد من حفظها

السنوات الأولى غالبا تكون بداية تعارف بين الطرفين ، وغالبا تكون المجاملات من الطرفين
خاصة للزواج التقليدي الذي لا يعرف فيه الطرفان بعضهما البعض
قد يكون في زواج الاقارب معرفة بالطرفين قبل الزواج
أما الزواج من خارج العائلة يظل فيه بعض الجهل بالآخر

السنوات التالية تبدأ فيه مواجهة الحياة بكل ما فيها من مسؤوليات خاصة مع وجود الابناء
تبدأ تتكشف الامور وتظهر الإنفعالات وردات الفعل والمواقف والآراء دون مجاملات

لذا على الطرفين احتواء المشاكل بينهما على أي حالٍ كانت
1- ألا يتدخل أطراف من خارج العائلة - بقدر المستطاع - لئلا يكبر الخلاف
2 - ألا يدع الزوجان المشاكل إلى مدة تطول فمعها تحدث تراكمات ويصير الشِقاق بينهما
3 - على الطرفين تقديم بعض التنازلات بين حين وآخر
ليس في الأمر كسر كرامة لأحدٍ دون الآخر ، لكن لابد من التنازلات لتهدئة الموقف واحتوائه

أعتقد جيل اليوم يحتاج أن يكون مؤهلاً لفهم معنى الزواج بكل جوانبه
وأن يعي كل منهما معنى تكوين أسرة والإلتزام بعقد الزواج كمسؤولية وأمانة

الحمد لله 22 سنة زواج .. في استقرار حتى الآن .. أدام الله علينا نعمته وفضله
لا أدّعي أنه لم تحدث مشاكل .. بل حدثت خلال تلك السنوات
فلا يوجد زواج مثالي خالٍ من الخلافات والمشاكل
ولكن على الطرفين الإلتزام بالحقوق والواجبات نحو الآخر

أفضل مثل يمكننا أن نضعه أمام الأزواج : هو سيرة رسول الله - صلى الله عليه وسلم
فمع عِظم المهمة على عاتقه في نشر الدعوة ونشر رسالة الإسلام
إلا أنه أفضل من تعامل مع زوجاته ، وأكثر من أعطى المرأة حقوقها وحفظ عهدها

فلينظر الزوج إلى رسول الله في علاقاته مع زوجاته
ولتنظر المرأة إلى أمهات المسلمين في حياتهن الزوجية

فتشبّهُـوا إن لَم تكونُـوا مثلَـهُم * إن التشبّهَ بالكِـرامِ فَـلاحُ

شكرًا لك أختنا الكريمة ألم الأمل
ربما أطلت .. لكنها نقاط عديدة أحببت أن أضعها جملةً وتفصيلا

التعديل الأخير كان بواسطة شروق; 05-10-2008 الساعة 11:29 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 06-10-2008, 02:21 AM   #10 (permalink)
مشرفة المنابر الأدبية والشعرية

 
tab
صورة 'ام المعتز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: الاردن
المشاركات: 7,606
معلومات إضافية
السمعة: 48478183
المستوى: ام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ام المعتز غير متصل
الرسالة الشخصية
كن مع الله ولا تبالي
افتراضي رد: لمـــاذا تتوقفـ الحياهـ الزوجية !!؟؟

امل الالم

اسمك جميل 000ومعناه رائع

الزواج هو مسؤولية عظيمة 00هو انشاء حياة كاملة بكافة مسؤوليتها عن بناءها باسس واضحة وسليمةوقوية قد بينها رب العالمين ووضحها حبيبه وحبيبنا عليه افضل الصلاة وازكى التسليم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " تنكح المرأة لاربع : لمالها ولجمالها ولحسبها ولدينها
فانكح ذات الدين تربت يداك " او كما قال صلى الله عليه وسلم

وقال ايضا " " اذا اتاكم من ترضون دينه وامانته فزوجوه "

اذن هذه هي الاسس القويمة والسليمة التي تبنى بها الحياة الزوجية وتنشئ بها الاجيال وتربى عليها الاولاد

الزوجة ذات الدين والزوج صاحب الامانة والدين

التقوى والامانة 000من راعاهما في اختياره لشريك الحياة فحتما لا يظلم احدهما الاخر مهما حدثت من مشاكل ونزاعات واختلافات في الراي والقول وهذا وارد جدا لاختلاف بيئة كل منهما وطبائعه وعاداته

يحرص الزوج التقي الامين على اعطاء الزوجة ذات الدين والخلق والتقوى الفرصة الكافية كي تتأقلم مع طبائعه
وان وجد فيها عيوبا قومها وساعدها بالنصيحة والتوجيه حسب شريعة رب العالمين
وكذلك الزوجة التقية الصالحة تعطي زوجها التقي الامين الفرصة الكافية كي يتأقلم مع طبائعها التي لا تضر ولا تؤذي في حق الله ويعملان معا على مراعاة بعضهما البعض والسترعلى عيوب بعضهما وبذل كل الجهود لتقريب المسافات وسد الثغرات بدون تجريح ولا اهانات لخوفهم من الله ان يقعوا في الظلم

من لم يكن اختياره لشريك حياته حسب الشرع وما وجهنا اليه ديننا الحنيف فحتما لن يتم السيطرة على الحياة
وتبقى العناد واهواء النفس وتجاوز حدود الادب واللياقة والسير وراء نزعات الهوى هو السائد في العلاقات حتى تنهار البناية التي اساسها غير سليم ولا قويم

يعلم الله 000خبرة 21 سنة زواج وفي ضمن نطاق العائلة الكبيرة اي لست مستقرة لوحدي وانما مع العائلة
وياما حدث خلافات في الرأي وسوء فهم ومشاكل لاتحصى ولكن يعلم الله لم يحدث ان مضت ليلة واحدة علينا
ونحن في حال زعل وغضب 00لابد من التنازل والاعتذار وتقريب وجهات النظر والتسامح والعفو وتجاوز الاساءات والرضى بكل ما يقدره رب العالمين ويرضاه من الطرفين 000

انها الحياة كالكتاب صفحات تطوي صفحات فاذا توقفنا طويلا في صفحة ما 00تعبنا وارهقنا انفسنا وقلوبنا
فلنطوي الصفحات وننتقل لانشاء صفحات اخرى اقل اخطاء واكثر صفاء ونقاء

موضوعك رائع 000وعذرا لاطالتي بالحديث 00ولكنها حياة كاملة لاتحتمل كلمة ورد غطاها
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
عثرات ، الحياة،الزجية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
فيروسات الحياة الزوجية !!! :( درة الأكوان منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 6 02-04-2008 06:41 PM
الحقوق الزوجية البراء منبر الصوتيات والمرئيات 3 26-01-2008 10:25 PM
فيروسات الحياة الزوجية !! mimina منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 2 15-11-2007 08:15 PM
إلى كل زوج يبحث عن السعادة الزوجية.... درة الأكوان منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 8 18-06-2007 06:09 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:17 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net