المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 20-09-2008, 03:19 AM
tab
صورة 'فراشه وحيده' الرمزية
.+[ متميز رائــد]+.

 
تاريخ الإنضمام: Nov 2007
الإقامة: دار الظبــي ربي يحفظها
العمر: 33
المشاركات: 189
معلومات إضافية
السمعة: 5278
المستوى: فراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond reputeفراشه وحيده has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فراشه وحيده غير متصل
المزاج: Im Cool
الرسالة الشخصية
سبحـان الله وبحمـده..سبحـان الله العظيــم..
افتراضي من أجل تطوير قدراتك تعال لنعرف ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:


ما هو البارادايم .. Paradigm ..؟!






قصص مختلفة عن البارادايم..





بين دولتين عربيتين توجد ضرائب مرتفعة على اغلب البضائع ففكر أحد الأشخاص ببضاعة ليس عليها ضريبة وهي البرسيم فبدأ يحمل كل يوم برسيم على دباب وينقله للدولة الأخرى .. وكان يمر من خلال نقطة الجمارك دون أدنى شك فيه واستمر الأمر لمدة طويلة وبعد التحقيق اكتشف انه كان يهرب كل يوم دباب .. هذا الشخص خرج عن حدود الباردايم لرجال الجمارك فلم يتمكنوا من كشفه.


-------------------


دعي أحد الدكاترة لإلقاء محاضرة في مركز للمدمنين عن أضرار الخمر فأحضر معه حوضان زجاجيان الأول فيه ماء والثاني فيه خمر ووضع دودة في الماء فسبحت ثم وضعها في الخمر فتحللت وذابت حينها نظر الى المدمنين سائلا هل وصلت الرسالة ؟؟
فكان الجواب نعم .. اللي في بطنه دود يشرب خمر عشان يطيب !!
هذا الدكتور نظر إلى التجربة من خلال باردايمه ولم يحاول الخروج إلى الباردايم الخاص بالمدمنين.



------------------


كان احد السائقين يقود سيارته بهدوء في أحد الطرق المزدوجة والمنحنية وفجأة ظهرت أمامه سيارة في مساره واستطاع أن يتفادها بصعوبة لكن حينما حاذه صاحب السيارة الذي دخل في مساره فتح زجاج السيارة و صرخ بأعلى صوته خنزير !
غضب الرجل من هذه الكلمة ونعت ذلك الرجل بأقبح الصفات وبعد أن تجاوز المنحنى تفاجأ بخنزير ميت في الطريق واصطدم به.
باردا يم هذا الشخص فسر كلمة خنزير انه شتيمة بينما كان الشخص الآخر يقصد بذلك تنبيه الرجل ولكنه لم يستوعب هذه الصورة فكانت النتيجة انه شتم ذلك الرجل واصطدم بذلك الخنزير.



------------------

كان هناك شخص اسمه هاري متخصص في فتح الأقفال والخزانات وجاءه موظف من أحد البنوك الانجليزية وتحداه أن يفتح خزانته خلال ساعتين ضحك هاري وقال سأفتحها خلال خمس دقائق .. وبدا هاري في محاولة فتح الخزانة واستغرق ساعتين ولم يفتحها بعد ذلك يئس من فتح الخزانة واستند على باب الخزانة فانفتح الباب .. لأن الباب كان مفتوحاً بالأصل.
لم يكن في باردايم هاري احتمال أن الخزانة مفتوحة وهذه نقطة تسمى في علم البارادايم ( العودة إلى الصفر ) حيث أن مهارة هاري تساوت مع مهارة أي طفل في فتح الخزانات المفتوحة فلا تتمحور حول باردايم ضيق.


--------------------

تزوج شاب يدعى قيس الياسين فتاة اسمها ليلى .. في أحد الأيام أوصل زوجته لزيارة صديقتها وطلب منها أن تتصل عليه إذا انتهت لكي يأخذها.
فلما جاء موعد خروجها دقت عليه لكنه تأخر في الاتصال واتصل بعد ربع ساعة ردت عليه صاحبة البيت
قال : السلام عليكم.
قالت : وعليكم السلام.
قال : لو سمحتي ممكن أكلم ليلى؟
قالت : من حضرتك؟
قال : أنا قيس.
فقالت : صاحبة المنزل مباشرة ... يا قليل الأدب.
فقال : عفوا أختي أنا قيس الياسين زوج ليلى.
صاحبة البيت ردت عليه بهذا الأسلوب لان الصورة الموجودة في الباردايم الخاص بها هي صورة الحبيبين قيس وليلى وتوقعت أن هذا المتصل يعبث ويحاول معاكستها.




ماهو البارادايم ؟؟


اصطلاحاً هو :
مجموع ما لدى الإنسان من خبرات ومعلومات ومعتقدات وأنظمة مهمتها رسم الحدود التي يسير داخلها الإنسان وتحديد تصرفه في المواقف المختلفة.
ويمكن تعريف البارادايم بأنه نظارة العقل .. أو هو نظام التفكير عند الإنسان والعدسات التي يرى من خلالها الحياة ... والبارادايم حاكم للتغيير في كل مراحله وقد يجعل الإنسان يرى الأمور بغير حقيقتها وهذا من أهم أسباب اختلاف البشر.



كيف يتكون البارادايم ؟؟

عندما يسير الناس بسياراتهم في طريق سريع تتحلى جوانبه بالشجيرات والورود الجميلة فقد لا يرى بعضهم هذه الورود لأنه يسير بسرعة كبيرة وقد لا يراها آخرون لانشغال أذهانهم بحدث أو مشكلة أو ببرنامج إذاعي ممتع .. وقد يرى البعض الورد ويعجب به .. وهناك من يتمنى زراعة المزيد منه أو إضافة أنواع أخرى.

وفئة أخرى من الناس تتمنى لو أتيحت لها الفرصة للتوقف والتجول بين هذه الأزهار واستنشاق عطورها ووصف جمالها .. وربما جادت قريحتهم بأبيات شعر رائعة تتغزل بالورد وجماله .. وقد يراها البعض مصدراً للعطور بينما يراها آخرون مصدراً للمبيدات الحشرية.

وهناك فئة أخرى تفكر في الشركة المسئولة عن زراعة الورود وتخضير المنطقة ومدى استفادتها المالية من المشروع وهل تستحقه فعلاً أم أنها حصلت عليه بطرق غير مشروعة .. وهكذا.
فلكل إنسان صورته الخاصة ( بارادايم خاص به ) يرى به الطريق والورد .. وكل شيء يمر به في الحياة.
وإذا رأى الإنسان شيئا جديداً فسوف يتعجب ويتوقف .. ولكنه سيبدأ بفتح ملف خاص بهذا الشيء الجديد ومن ثم يكون صورة جديدة حوله.



البارادايم الايجابي والسلبي:

من الضروري أن يستخدم الشخص البارادايم الخاص به بصورة إيجابية وذلك بتغير إطار الإدراك بحيث يجعل إطار إدراكه للأمور دوماً إيجابياً و ذلك سيغير من نظرته للموقف ومن ثم حكمه وتقييمه له وبالتالي سيغير سلوكه فأي حقيقة تواجهنا ليست لها نفس الأهمية كأهمية تصرفنا تجاهها لأن تصرفنا هو الذي يحدد نجاحنا أو فشلنا.

وعندما يظن الإنسان أنه لايستطيع القيام بأمر ما فإنه لا يستطيع ذلك حتى لو كان قادراً في الحقيقة على أدائه .. ولذلك فإن نجاح الإنسان أو فشله بحسب نظام تفكيره .. وقد تكون الفرص أمامه ولكنه لا يراها لأنه لم يلبس العدسة المناسبة ... فكم قضى وهم البارادايم على أشخاص وعلى شركات وأسر بل ومجتمعات !!



تقسيم الأشخاص في علم البارادايم:

موقف الأشخاص من البارادايم الجديد يكون على احد الصور التالية :
المبدعون - المستشرفون
النمطيون (أعداء التغيير) - آخر من يلحق بالركب
الروّاد - أول من يلحق بالركب

المبدعونShifters( خارج منطقة التغطية .. أحيانا )
لا يحبّون النقاش لأنهم يملّونه وليس لديهم تفاصيل وإثباتات وأفضل طريقة للتعامل معهم هي التشجيع وإظهار الإعجاب مع تقديرهم .. كذلك يجب أن يكون الحوار معهم بشكل مرح ومحفز وخال من الاستهزاء واللوم.
من جهة أخرى فإن على المبدع أن يبدع في إقناع النمطيون والرواد بإبداعه .. كما فعل أديسون عندما اخترع المصباح الكهربائي إذ سأله صحفي : ماذا لو انطفأ المصباح ؟ .. فرد أديسون ببساطة إبداعية : نعود إلى الظلام الذي كنا فيه أصلا.


النمطيون Settler هم الجدليون ( في الغالب )
يُطيلون الحوار لإثبات خطأ الفكرة الجديدة ( في ضوء أطرهم وأفكارهم القديمة والمُستقرة ) خاصة وأنهم يتقنون عملهم في ضوء البارادايم السائد .. وهم كما يصفهم جول باركر مُصابون بنوع من الشلل الإدراكي الذي يُعيقهم عن رؤية ما هو خارج البارادايم.
ولذلك فأفضل طريقة في الحوار معهم هي الإنصات لهم واحترام وجهة نظرهم ثم محاولة تنويع صور عرض البارادايم الجديد لهم .. وهنا يبرز دور الإبداع في عرض الإبداع .. وكذلك إبراز بعض العبارات الجميلة أمامهم مثل :
العقل مثل الباراشوت .. يعمل بشكل رائع عندما يكون مفتوحاً.


الرواد Pioneers هم المحاورون
رواد البارادايم هم الحل فهم الأفضل في الحوار .. ذلك أنهم يتمتعون بمرونة عالية تجاه البارادايم الجديد ( أو ما يخالف ما يرونه ) وهم يتبعون الجديد انطلاقاً من الحدس مع شيء من المعلومات ( الناقصة ).
ويحرص الرواد على تحقيق معادلة صعبة هي دعم المبدع وتشجيعه والاستفادة منه .. وعدم خسارة أو فقدان النمطي الذي يملك ملاحظات ومهارات أيضا تثري العمل والمسيرة عندما يقتنع أو يستوعب ما يطرحه المبدع.


مقترحات لتكوين بارادايم جديد:
1- ان تقبل احتمال الخطأ أو عدم صحة رأيك في أي موضوع.
2- أن تفكر وفقا لمعايير أو نظم جديدة أو مختلفة.
3- راجع منظومة القيم ( عندك ).
4- اعرف نمطك في البارادايم.
5- اطرح وأنصت للأفكار السخيفة 'Tom Peter'.
6- استمتع بالمرح واستمتع بالخيال.
7- نوع ( أو غير ) مصادر معلوماتك.
8- جرب أطباقاً جديدة .. مثل من لم يسبق له أن أكل الباذنجان.
9- اعرف أن هناك أكثر من إجابة واحدة (صحيحة ) للسؤال الواحد .. أحيانا على الأقل.
10- غيّر نوع مجالسك اطلع على محطات إعلامية لم يسبق لك أن شاهدتها ' تلفاز - إذاعة - صحافة .. '.
11- تفادى التعميم فهو صندوق البارادايم القاتل.

اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 21-09-2008, 12:38 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'عهـــود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Apr 2008
الإقامة: AD
المشاركات: 4,424
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 37574692
المستوى: عهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: عهـــود غير متصل
الرسالة الشخصية
اللهمّ ارزقنِي علمًا نافعًا ورزقًا طيّبًا وعملاً متقبّلاً
افتراضي رد: من أجل تطوير قدراتك تعال لنعرف ..

هو : مجموع ما لدى الإنسان من خبرات ومعلومات ومعتقدات وأنظمة مهمتها رسم الحدود التي يسير داخلها الإنسان وتحديد تصرفه في المواقف المختلفة.



المثالـٍـٍـٍ الثالثـٍـٍـٍ عيبنيهـ

والرابـٍـٍـٍع

الموضووع روعـٍـٍـٍهـ .. استمتعتــ بهـ ..!!!

شكــرًا لــج د . . . .





"اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ،
مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا ،
أَنْتَ تَرْحَمُني فَارْحَمْنِي بِرَحْمَةٍ تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ"
...!*

......
يَكَفِينْي آن آكُنْ ذِكْرَى طَيّبة بَيْنَ قَلوب البَشَر..
لَكُم كُلَ الشَوق..



"نغم الأمَل"
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-09-2008, 08:42 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'شدو البلابل' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Mar 2008
الإقامة: بين سيفين و نخلة
المشاركات: 2,438
معلومات إضافية
السمعة: 3328756
المستوى: شدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شدو البلابل غير متصل
الرسالة الشخصية
وكن بلبلاً تحلو الحياة بشدوه ولا تك مثل البوم ينعق بالردى.
افتراضي رد: من أجل تطوير قدراتك تعال لنعرف ..

موضوع جدا جميل ..

وطريقه سرده رائعه والمعلومات مفيده...

فراشه وحيده الف الف الف شكــــر ..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-09-2008, 09:52 PM   #4 (permalink)
:..: مــراقــب :..:

 
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رد: من أجل تطوير قدراتك تعال لنعرف ..

من زمان ما قرأت واستمتعت بمقالة جميلة في سردها وطريقة عرضها

جداً مفيدة وماتعة لدرجة الاعجاب

أقدر أقول تجاه هذي النظرية .. يذكرني بالمثل اللي يقول :
كلٍ يغني على ليلاه .... كل يرى الناس بعين طبعه

سأقف عن هذي النقطة الجميلة
مقترحات لتكوين بارادايم جديد:
1- ان تقبل احتمال الخطأ أو عدم صحة رأيك في أي موضوع.
2- أن تفكر وفقا لمعايير أو نظم جديدة أو مختلفة.
3- راجع منظومة القيم ( عندك ).
4- اعرف نمطك في البارادايم.
5- اطرح وأنصت للأفكار السخيفة 'Tom Peter'.
6- استمتع بالمرح واستمتع بالخيال.


شو رايج يا ماما شرووق برقم 6

وأشكر أختي فراشه وحيده على هذا الموضوع الشيق
حبيت أعرف من كاتب هذي المقالة او المعلومة
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-09-2008, 01:38 AM   #5 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: من أجل تطوير قدراتك تعال لنعرف ..

مقال علمي تعريفي .. أشارك ابن الأجاويد في السؤال عن كاتبه !؟
السرد والتصنيف سهل وطريقة العرض والامثلة جميلة

أحيانًا كثيرة تقيدنا أفكارنا وتمنعتا من الإنطلاق إلى ما هو أبعد من مداراتها المحدودة !
حُسن الظن .. ومساحة العذر للآخر تعطي إيجابية في التعامل مع الآخر وطمأنينة مع النفس

1- ان تقبل احتمال الخطأ أو عدم صحة رأيك في أي موضوع.
يحتاج الأمر منا إلى مرونة في التعامل مع الآخرين ..
أتذكر في مرحلة من تربية أبنائي والتشديد عليهم في التربية أطلقت علي شقيقتي عبارة " أن القرار عندي يسبق الخَيار ! "
والسبب أن أبنائي اشتكوا لها مِنّي بسبب عدم مرونتي معهم في مساحات النقاش !
بعدها .. اقتنعت بخطأي في تعاملي معهم وإحادية الرأي وبدأت أتغير للأفضل وأكسبهم أكثر !

11- تفادى التعميم فهو صندوق البارادايم القاتل.
مشكلة في كثير منا نحن العرب التعميم في الحُكم .. !

شكرًا لكِ فراشة وحيدة أفدتينا وأمتعتينا بالمقال الجميل

تم تثبيت الموضوع ليستفيد منه القراء


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-09-2008, 01:46 AM   #6 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: من أجل تطوير قدراتك تعال لنعرف ..

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : ابن الأجاويد مشاهدة المشاركة

6- استمتع بالمرح واستمتع بالخيال.

شو رايج يا ماما شرووق برقم 6
لِمَ ماما شروق بالتحديد يا ابن الاجاويد !

رأيي ؟ دعوة مَرِحة خيالية
أما المرح .. فلله الحمد .. هو نهجي مع الجميع داخل أسرتي وخارجها
وأما الخيال .. فربما تقيدني كثير من الأمور ولم أعد أعطي الخيال مساحات تستحق !!
أعرف نفسي واقعية حتى النخاع !
حتى أن تمارين الإسترخاء في الدورات لم أتمكن منها وأتعبت الاساتذة المدربين في تطبيق التمارين !

المهم .. إطمئن يا ابن الاجاويد .. ماما شروق { } دومًا


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-09-2008, 05:43 AM   #7 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'المجهول' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2005
الإقامة: السعودية
المشاركات: 432
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 1383151
المستوى: المجهول has a reputation beyond reputeالمجهول has a reputation beyond reputeالمجهول has a reputation beyond reputeالمجهول has a reputation beyond reputeالمجهول has a reputation beyond reputeالمجهول has a reputation beyond reputeالمجهول has a reputation beyond reputeالمجهول has a reputation beyond reputeالمجهول has a reputation beyond reputeالمجهول has a reputation beyond reputeالمجهول has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجهول غير متصل
المزاج: سعودية
افتراضي رد: من أجل تطوير قدراتك تعال لنعرف ..

ماشاء الله تبارك الله والله يافراشه وحيدة موضوع رائع
واختيار جيد يدل علىبارادايمك الجميل
انا استفدت كثير من قراءة الموضوع وطور واعطى مفاهيمي اطار واضح
لك تحيتي والحمد لله انني اميل كثيرا لحسن الظن

مشكوره ومبروك التميز
اختك المجهول

نسأل الله السعادة
في الدنيا والاخر

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-09-2008, 01:29 PM   #8 (permalink)
:..: مــراقــب :..:

 
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رد: من أجل تطوير قدراتك تعال لنعرف ..

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : شروق مشاهدة المشاركة
لِمَ ماما شروق بالتحديد يا ابن الاجاويد !


رأيي ؟ دعوة مَرِحة خيالية
أما المرح .. فلله الحمد .. هو نهجي مع الجميع داخل أسرتي وخارجها
وأما الخيال .. فربما تقيدني كثير من الأمور ولم أعد أعطي الخيال مساحات تستحق !!
أعرف نفسي واقعية حتى النخاع !
حتى أن تمارين الإسترخاء في الدورات لم أتمكن منها وأتعبت الاساتذة المدربين في تطبيق التمارين !


المهم .. إطمئن يا ابن الاجاويد .. ماما شروق { } دومًا
No No No
ما فهمتي مقصدي
بالعادة تقولين لي حد من خيالك الواسع يا ابن الأجاويد .. لهذا قلت شو رايج يا ماما شروق

فحيبت أكد انه الخيال الواسع شي زين وحصلت الدليل

ولا أنتي ما شاء الله عليج مرحة وحبوبة لدى الجميع بحسن التعامل .. مافي خلاف
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-09-2008, 04:25 PM   #9 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: من أجل تطوير قدراتك تعال لنعرف ..

أهـا .. تمام يا افنـدم !
عُـلِـم .. ويُنفـّذ

أسعدك الله يا ابن الأجاويد .. شكرًا لك على لطفك وحسن ظنك
أعتذر عن اللبْس .. ظننتُ الحديث عني !
أما خيالك يا ابن الأجاويد .. فأنت مُتفردٌ في مساحاته لدرجة أنك تنسى عم كنت تتحدث

بعد هذا الموضوع .. سنعذرك على خيالك اللامحدود ..
وإن احتجنا مساحة خيال سأستعين بك في سُلفة منه لأخرج من الواقع المتجذر في عقلي والمتمكن من نفسي !


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-09-2008, 04:36 PM   #10 (permalink)
:..: مــراقــب :..:

 
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رد: من أجل تطوير قدراتك تعال لنعرف ..

حاضر وفي الخدمة
بس لازم يكون فيه اتفاقية وعقد مشترك

مشكورة يا أختي شرووق وكلامج من قبل صحيح انه المفروض التقليل من الخيال الواسع

كل شي له ميزان وما نزيد عن الحاجة .. حتى ما ينقلب ضده مثل ما يقولون
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
معادلة, البارادايم, نصائح, ضرائب, قصص


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
قواك الخفية تكشف قدراتك .... أم فييييصل منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 17 09-07-2007 08:14 AM
ابو حصه .. ابو حصه .. تعال لك مفاجأة امورة منبر المواهب و التصميم 6 27-01-2006 04:10 PM
تعال و شوف اسمك ^.^ bntpink منبر المواهب و التصميم 28 23-09-2005 02:59 PM
لو كنت شاطر ... تعال الشجاع منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 25 02-09-2005 06:01 PM
تحسين قدراتك التركيزية أبو عياش منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 7 17-02-2005 03:23 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 01:29 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net