المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر الإسلامي

المنبر الإسلامي فلولا إسلامنا ما كان تميزنا ، فهذه وسيلتك نحو فكر إسلامي متميز

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 19-09-2008, 04:14 PM
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
جدد روحك .. عبر رحلة التأمل



جدد روحك

عبر رحلة التأمل



ما رأيك برحلة مختلفة ؟!
لن تكون عبر قارب شراعي ولا عبر قاطرة ولا حتى طائرة ..
بل هي رحلة جديدة ! هل تحب التجربة ؟!
إن وافقت فسأخبرك بأن الرحلة ستكون عبر بوابة عقلك ..
إنها رحلات تأملية ..
هل تفكرت يوماً في حقيقة وجودك في هذا العالم ولم تكن من قبلُ شيئاً ..
فهل تفكرت بالبعوض وكيف أنها تحرك أجنحتها بسرعة فائقة تجعلك غير قادر على رؤيتها ..
هل تفكرت يوماً بأن قشور الفاكهة المهملة هي في حقيقتها أغلفة حافظة عالية الجودة ..


قضية التفكر @_@
قد أمر الله تعالى بالتفكر والتدبر في كتابه العزيز في مواضيع لا تحصى وأثنى على المتفكرين فقال تعالى : { الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ } [ آل عمران : 119 ] ويعلمنا القرآن الكريم أن من صفات المؤمنين أنهم يتفكرون ويتدبرون ليخلصوا إلى النتائج التي تعود بالنفع عليهم . فالتفكر والتدبر لا يستدعيان مكاناً أو زماناً أو شروطاً محددة ، فأي إنسان يمكن أن يتفكر بحكمة في أمور مهمة وذات قيمة ومعنى ويتدبرها ويخلص إلى نتائج من وراء ذلك .

ويل لمَن قرأها ولم يتفكر فيها @_@
قال ابن عُمير لعائشة رضي الله عنها : أخبرينا بأعجب شيء رأيتِه من رسول الله r قال : فبكيت وقالت : كل أمره كان عجباً : أتاني في ليلتي حتى مس جلده جلدي ثم قال : " ذريني أتعبد لربي عز وجل ، فقام إلى القربة فتوضأ منها ثم قام يصلي فبكى حتى بلّ لحيته ، ثم سجد حتى بلّ الأرض ، ثم اضطجع على جنبه حتى أتى بلال يؤذنه بصلاة الصبح ، فقال : يا رسول الله ما يبكيك وقد غُفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر ؟ فقال : ويحك يا بلال وما يمنعني أن أبكي وقد أنزل الله تعالى عليّ في هذه الليلة :{ إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ } [ آل عمران : 190 ] ثم قال :" ويلٌ لمَن قرأها ولم يتفكر فيها " .

البوذيون والهندوس يلبسون دياناتهم حُلل التأمل @_ @
بعض الأديان اتخذت من التأمل طريقة لعبادتها لما في التأمل من جاذبية ... من أجل إخفاء قصور ه هذه الديانات ، فالبوذيون يكون التأمل لديهم هو طريقة لربط العقل مع فضائل الأعمال . ويرون بمعتقدهم الديني بأنه كلما زاد تعلق العقل بالفضائل ، كلما كان الإنسان أكثر هدوءاً وطمأنينة . وقبل أن يقوموا بعملية التأمل فإنهم ينظفون المكان ويحرصون على كونه هادئاً ثم يضعون صنم بوذا أمامهم وإن لم يجدوا صنماً فإنهم يكتبون بعض أوصافه في ورقة كونه يمثل الإله لديهم ، فالسعادة في هذه الدنيا بالنسبة لهم تتعلق بسعادة العقل وليس في الملذات الدنيوية .

الديانة الهندوسية @_@
تعتمد عبادتهم على التأمل التجاوزي الذي يأخذ بأيديهم كما يعتقدون إلى إدراك غير محدود ويعتقدون بأنهم بهذه الطريقة سيصلون إلى العلم والذكاء والقدرة الخلاقة وتتحقق هذه التأملات التجاوزية عن طريق الاسترخاء ، وإطلاق عنان الفكر والضمير والوجدان حتى يشعر الإنسان براحة عميقة تتساب داخله ، ويستمر في حالته الصامتة لك حتى يجد حلاًّ لجميع العقبات والمشكلات التي تعترض طريقه ، وليحقق بذلك السعادة المنشودة . إلا أنها لم تحقق أهدافها لأنها تبقى كغيرها من الأديان التي لا يمكن أن تؤتي ثمار شعائرها لأنها لم تستمدها من الخالق .


التأمل في حياة الأنبياء :


سيدنا إبراهيم عليه السلام قرر أن الإله الحق لا يغيب :
شكك إبراهيم في عقائد قومه ، وبدأ يتأمل فيما حوله من مخلوقات ورنا ببصره وبصيرته إلى ذلك العالم الرحيب ، وأمعن في التفكير والتدبر ، نظر ذات مرة إلى السماء وتأمل أحد الكواكب ليلاً وراقبه جيداً لكن الكوكب غاب بعد مدة وجيزة وهنا تشكك إبراهيم ليبين لقومه فساد اعتقاداتهم ، وقرر أن الإله الحق لا يغيب .
وفي ليلة ثانية تأمل القمر ، لكن القمر سرعان ما غاب أيضاً .. ثم صعد درجات اختباره وتأملاته ، وذات مرة ثالثة تأمل في الكون الرحيب ، ولكنه اتجه في هذه المرة صوب الشمس ، ولكن حدث للشمس ما حدث للقمر وللكوكب من قبل ، وارتقت وتيرة التفكير في عقله وقلبه ، وأقام الحجة على قومه ، فالكواكب والقمر والشمس تظهر وتختفي ، وما دامت كذلك فلا يمكن إلا أن تكون مخلوقة لا خالقة ، عابدة لا معبودة ، ولا يمكن أن تكون رباً ؛ لأن الرب لا يغيب عن مخلوقاته ، ولا تخفى عليه خافية . وقد ورد هذا التأمل مفصلاً في سورة الأنعام وهكذا قدم الله تبارك وتعالى الحق المطلق في قلب إبراهيم عليه السلام ، بعد أن تأمل وتفكر ، واتخذ قراره الحاسم ، وأعلن براءته التامة من الشرك والمشركين وقا ل : " وما أنا من المشركين " .

الرسول صلى الله عليه وسلم في غار حراء :
كان يأخذ الرسول صلى الله عليه وسلم السّوِيق والماء ، ويذهب إلى غار حراء في جبل النور على مبعدة نحو ميلين من مكة فيقيم فيه شهر رمضان ، ويقضي وقته في العبادة والتفكير فيما حوله من مشاهدة الكون وفيما وراءها من قدرة مبدعة ، وهو غير مطمئن لما عليه قومه من عقائد الشرك ، ولكن ليس بين يديه طريق واضح ، ولا طريق قاصد يطمئن إليه ويرضاه .
وكان اختياره صلى الله عليه وسلم لهذه العزلة طرفاً من تدبير الله له ، وليكون انقطاعه عن شواغل الأرض وضجة الحياة وهموم الناس الصغيرة نقطة تحول لاستعداده لما ينتظره من الأمر العظيم .
فيستعد لحمل الأمانة الكبرى حتى يحين موعد التعامل مع هذا الغيب عندما يأذن الله وكان ذلك حينما نزل عليه جبريل لتبدأ مرحلة الوحي .


التأمل في حياة العلماء


ابن القيم الجوزية :
نلاحظ فيكتبه لمسات قوية نتيجة كثرة تفكره ... وتأمله ولقد اهتم بالغ الاهتمام بهذه العبادة حتى أنه ألّف كتاباً بعنوان ( مفتاح دار السعادة ) وضع فيه نتائج تأملاته الشتى في الأنفس والآفاق وتطرق في الكتاب إلى سبل التأمل وكيفية التفكر والوسائل التي تبذل من أجل تحقيقه .....

تفاحة تفاجئ نيوتن :
كان يعيش وحدة شبه كاملة ، ويكرس كل وقته للتأمل في ظواهر الطبيعة ..، وقوانينها ، وعندئذ حصلت القصة الشهيرة التي تحولت إلى أسطورة بعدئذ :
حيث كان غارقاً في التأمل يوماً ما وهو نائم تحت شجرة تفاح . وفجأة سقطت تفاحة إلى جانبه فعرف عندئذ أن السقوط ناتج عن قانون الجاذبية . بعدئذ حصلت على التوالة اكتشافات التي أفادت البشرية .

الطب الحديث يدعو للتأمل :
دعوة جديدة للتأمل أطلقها العلم الحديث مؤخراً ، حيث بدأت تنتشر أساليب للتأمل على نطاق واسع في العالم الغربي ، حيث أكدت دراسة علمية أن التأمل ( المتسامي ) قد يساعد على تخفيف تصلب الشرايين التاجية وبالتالي يعمل على تقليص خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية .
إذاً العلم الحديث يؤكد مجدداً دعوة الخالق عز وجل الذي دعا إلى التفكر والتأمل ويضيف علماء العصر الحديث أن التأمل لمدة 20 دقيقة مرتين في اليوم يعتبر وسيلة فعالة للوقاية من أمراض الشرايين القلبية ، ومن المعلوم بأن القدماء عالجوا الألم بالتأمل .

فسبحان من دعا عباده إلى التأمل ؛ لعلمه ما فيه صالحهم .. فهل هناك عودة إلى عبادة التأمل ؟



مجلة حياة





قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 19-09-2008, 09:11 PM   #2 (permalink)
قبس من نور

 
tab
صورة 'المهاجره' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: هناك .......في الأفق
المشاركات: 2,358
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 204370
المستوى: المهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المهاجره غير متصل
الرسالة الشخصية
أنا ثمرة غيري ... وأريد أن أرى ثمرة نفسي في غيري ...
افتراضي رد: جدد روحك .. عبر رحلة التأمل

أختي المجاهدة
شكرا لك
كانت رحلة ممتعة

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 19-09-2008, 09:24 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز برونزي ]+.

 
tab
صورة 'عبير الازهار' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2007
الإقامة: بين أهلي وأحبابي(السعودية)
المشاركات: 1,741
معلومات إضافية
السمعة: 3475389
المستوى: عبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: عبير الازهار غير متصل
افتراضي رد: جدد روحك .. عبر رحلة التأمل

جزاك الله خير اختي الغاليه المجاهده...

موضوعك جميل..ويدعو الى التأمل...

والتامل عباده ...

قال تعالى ((سنريهم اياتنا في الافاق وفي انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق أولم يكفِ
بربك انه على كل شيءِ شهيد)) اية53 سورة فصلت

نسأل الله العفو العافيه والمعافاة الدائمه..

التعديل الأخير كان بواسطة عبير الازهار; 19-09-2008 الساعة 09:30 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 20-09-2008, 12:27 AM   #4 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: جدد روحك .. عبر رحلة التأمل

موضوع جميل .. ومقارنات قيّمة في التأمل بين الإسلام والديانات والمعتقدات الأخرى

شكرًا لك ابنتي المجاهدة على هذا المنقول القيم
رحلةٌ على سحابات التأمل .. نسمو بها تفكرًا وعبادة

بوركتِ يا حبيبة


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 20-09-2008, 12:39 AM   #5 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي رد: جدد روحك .. عبر رحلة التأمل

أدام الله لي هذه الزيارات الجميلة ،
شكرا ً لكم على مشاركتم الرحلة معي ،
أما الرحلة للجنة فهي موعدنا في الدار
الآخرة - إن شاء الله - ..


قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-09-2008, 09:43 PM   #6 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'اماراتية وافتخر' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: بوظبي دار الظبي
العمر: 34
المشاركات: 2,819
معلومات إضافية
السمعة: 33747
المستوى: اماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: اماراتية وافتخر غير متصل
المزاج: مضايجة
افتراضي رد: جدد روحك .. عبر رحلة التأمل

موضوع رااااائع

احسنتي في الاختيار اختي بارك الله فيج

وربي يعطيج العافية

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 26-09-2008, 09:53 PM   #7 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي رد: جدد روحك .. عبر رحلة التأمل

أسعدني أن الرحلة أعجبكم ..
وأسعدني مرور المزيد من الأخوة
ومشاركتهم لنا هذه الرحلة المميزة ،
فلنسمو معاً ولنحمد ربنا إذا ذهبنا
ثانية لرحلة أخرى ..


ودمتم سالمين .


قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 10-11-2008, 10:41 AM   #8 (permalink)
شموخ في زمن الانڪسار

 
tab
صورة 'وضاح اليمن 9' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2007
الإقامة: ارض فيها قلمي
المشاركات: 3,422
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 2385619
المستوى: وضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: وضاح اليمن 9 غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
الاسلام اول من دعاء إلي الانسانية حول العالم
افتراضي رد: جدد روحك .. عبر رحلة التأمل

جزاك الله خير

التامل عبادة
الله يكتب لك الاجر

"""اللهم أني عفوت عن كل من ظلمني واغتابني وانتقص من قدري فاعفو عنه واغفر لي يارب إذا أسأت الى الناس فأعطني شجاعة الاعتذار وإذا اساء لي الناس فأعطني شجاعة العفو """
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 10-11-2008, 07:40 PM   #9 (permalink)
roomia
Guest
 
المشاركات: n/a
معلومات إضافية
السمعة:
المستوى:
الجنس:
علم الدولة:
الحالة:
افتراضي رد: جدد روحك .. عبر رحلة التأمل

نعم آيات كثيرة في القرآن الكريم تدعونا للتأمل والتفكر والتدبر في نعم الله الذي أنعمه علينا
في أنفسنا وفيمن حولنا وهي تدلنا على الإيمان بوحدانية الله لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

قال تعالى" أمّن جعل الأرض قرارا وجعل خلالها أنهارا وجعل لها رواسي وجعل بين البحرين حاجزا أإلٍه مع الله بل أكثرهم لا يعلمون"

الشاعر هنا يدعونا للتأمل فيقول :
انظر لتلك الشجرة ذات الغصون النضرة
كيف نمت من حبة وكيف صارت شجرة.
وابحث وقل من ذا الذي يخرج منها ثمرة
ذاك هو الله الله الذي أنعمه منهمرة
ذو حكمة بالغة وقدرة مقتدرة
وانظر إلى الشمس التي جذوتها مستعرة
بها ضياء وبها حرارة منتشرة
ذاك هو الله الله الذي أنعمه منهمرة
ذو حكمة بالغة وقدرة مقتدرة.
وانظر إلى الليل وقل من شق فيه قمره
من ذا الذي زينه بأنعم منتشرة.
ذاك هو الله الله الذي أنعمه منهمرة
ذو حكمة بالغة وقدرة مقتدرة.
وانظر إلى المرء وقل من شق فيه بصره
من ذا الذي جهزه بقوة مبتكرة.
ذاك هو الله الله الذي أنعمه منهمرة
ذو قوة بالغة وقدرة مقتدرة.


المجاهدة .. موضوع رائع
جزاك الله خير
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 10-11-2008, 09:11 PM   #10 (permalink)
مشرفة المنبر الإسلامي

 
tab
صورة 'ارين' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2007
الإقامة: من ارض الخير
المشاركات: 1,299
معلومات إضافية
السمعة: 269460
المستوى: ارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ارين غير متصل
المزاج: أقند راسي
الرسالة الشخصية
كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
افتراضي رد: جدد روحك .. عبر رحلة التأمل







أختي الحبيبة سلمت يداكي وطاب عيشك على حسن اختيارك

و لنجعل لأنفسنا اوقاتا نتأمل فيها أنفسنا ومخلوقات الله ...


نتفكر بها بآيات الله وعظمته فى بديع صنعه ...
كل ما يحيطنا من بيئات وأنواع من البشر والكائنات هى آيات من صنع خالق تدعونا للتفكر والتأمل ...

قال تعالى " إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ " (90-91 أل عمران)
ويقول تعالى " وفي أنفسكم أفلا تبصرون" (21 الذاريات)


إذن فالتفكر فى خلق الله من سمات العاقلين وأولى الألباب والمؤمنين الموحدين لله


نسأل الله أن يجعلنا من المتفكرين فى خلقه والشاكرين له







C:\Documents and Settings\user\Desktop\الزادنسخ.jpg
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
رحلة الى ايران الصارم منبر السياحة والسفر 3 30-06-2008 10:59 AM
رحلة قرش karkour قصة منك وقصة مني 3 31-08-2007 02:11 AM
:: رحلة الناشئة :: ZwAyA المنبر العام 6 20-12-2005 05:52 PM
( .. أنت تحت رحمة ربك .. ) نبضات رؤى مرافئ مبعثرة 1 05-04-2003 11:34 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net