المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 16-09-2008, 01:16 AM
tab
صورة 'بقايا شتات' الرمزية
[ شظيَّة سآجِيَة ]

 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
العمر: 25
المشاركات: 5,078
كافة التدوينات: 62
معلومات إضافية
السمعة: 85785925
المستوى: بقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: بقايا شتات غير متصل
الرسالة الشخصية
ولي رب وكلته كل أمري ، ♡
ما رأيكـ ؟؟!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مساء\\صباح ~~ الخيــــر ..

لا أعلم من أين أبدأ ولكن ..

طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة ..

وطلبه وااجب ولو كان بالصين ..

ولكن ما أثار جدلا كبيرا هذه الأيام ..

هو سفر الفتيات للدراسة في الخارج .. حتى ولو كانت بعثة لـ شهرين ..

وأنا لا أخفيكم ، أنني تعرضت لانتقادات كثيرة لأنني قبلت بعثة لمدة 45 يوماً..

فما رأيكم ، هل أخطأت عندما قبلت بالبعثة ؟؟ أم أنها من حق كل فتاة ..!!

ودمتم بود ..
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-09-2008, 01:35 AM   #2 (permalink)
:..: مــراقــب :..:

 
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رد: ما رأيكـ ؟؟!!

من الناحية الشرعية الحكم واضح

ولكن انتشر بين الناس سفر الطالبات للخارج

ويستدلون بأنه في رفقة آمنة في السفر

المشكلة الثانية
أغلب البنات اللي يقبلن السفر ، غير ملتزمات بلباس الحجاب على الوجه الشرعي الصحيح
لازم شوي قصة وعباية على المزاج وأحلى بنطلون جينز ضيق
اذا الظاهر غلط فالداخل غلط كذلك !! أليس كذلك مثل الثمرة نعرف صلاحها من فسادها من الخارج

يا أخوة البنت تبقى ضعيفة حتى لو تعلمت الادب والاخلاق بيت أبوها وأهلها
اذا إبراهيم عليه السلام يقول : (( ‏وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا البلد آمنا واجنبني وبني أن نعبد الأصنام‏.‏‏.‏‏.‏‏}. إبراهيم. 35.
يقول العلماء اذا ابراهيم وهو نبي يسأل الله أن يبعده عن عبادة الاصنام وأن يصرفه عن عبادة الاصنام !! فمن يأمن على نفسه !!!
لذا يستدل بأنه لا أمان للمؤمن وأنه عليه الابتعاد عن مواطن السوء ومواطن الشبه

أختي
من ترك شيئاً لله عوضه خيراً منه
ولله الحمد التخصصات بجميعها موجودة في البلاد وأحسن الجامعات فتحت لخدمة الطلاب قبل الطالبات !!!

السموحة على الاطالة
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-09-2008, 01:46 AM   #3 (permalink)
[ شظيَّة سآجِيَة ]

 
tab
صورة 'بقايا شتات' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
العمر: 25
المشاركات: 5,078
كافة التدوينات: 62
معلومات إضافية
السمعة: 85785925
المستوى: بقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: بقايا شتات غير متصل
الرسالة الشخصية
ولي رب وكلته كل أمري ، ♡
افتراضي رد: ما رأيكـ ؟؟!!

تسلم أخووي ع الرد ..
لكن اذا كانت البنت عاارفة نفسها عدل ، وإن أهلها وثقووا فيها وخلووها ترووح البعثة
ما أظن انها رااح تخلف عاداتها ، والحمدلله أنا طوول البعثة كنت بعباة مسكرة ..

مع ذلك استقبلت الكثير من الانتقادات وخاااصة من الاهل !!!
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-09-2008, 01:56 AM   #4 (permalink)
:..: مــراقــب :..:

 
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رد: ما رأيكـ ؟؟!!

أختي الفاضلة
دائماً كلامنا على الغالب يعني الأغلبية
أكييد ومتأكد أنا شخصياً إنه في بنات سافروا وحافظوا على عاداتهم وعلى دينهم
ومثلوا البلد بأحسن صورة وحتى فيه منهن من حافظ على دينه أكثر من اللي جلسوا في البلاد
لكن المثل يقول : مب كل مرة تسلم الجرة
الحمد لله رجعتي بالسلامة

أختي حكم سفر المرأة للخارج مع غير ذي محرم واضح

الانتقاد وارد ولازن تتقبلينه بصدر رحب لانه الناس ما عندها غير الحط والذم
وخاصة من الناجحين والناجحات
والناس ما ترمي الا الشجر المثمر
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-09-2008, 02:31 AM   #5 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: ما رأيكـ ؟؟!!

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بدءً حمدًا لله على سلامتك .. من كل سوء ،، وبعد

ابنتي .. أنا أمٌّ لبنات في مثل عمرك
إحدى بناتي طلبت مني الصيف الماضي الإنضمام إلى وفد طلابي للدراسة لمادة ملزمة بها في إيطاليا .. فرفضت
ولأنها أصرت على دراسة تلك المادة .. وافقت مع شرط أن أكون معها في نفس البلد ..
لذا تقررَ أن تكون رحلتنا جميعًا والديها وأختها إلى إيطاليا
درست هي هناك وسكنت في السكن الطلابي .. ونحن في نفس البلد
لا أنكر قلقي عليها والمشاكل التي واجهتها سواء بطبيعة السكن أو نوعية الوجبات الغذائية أو بنوعية بعض الطالبات معها .. !

هذا ونحن معها في نفس البلد .. فكيف لو كانت وحدها !
المسألة على الجانب الآخر ( إضافة إلى الحكم الشرعي في المسألة ) هو أمر مُقلِق !
لذا أجد أن بقاءك بين أهلك وفي وطنك محفوظة القدر والمكانة افضل من الغربة

الدولة وفرت كثيرًا من الجامعات والكليات المجانية والمدفوعة الثمن
العادية المستوى والمضاهية بتوأمة مع الجامعات العريقة
هذه منحة لكم وللأجيال القادمة ..
فعلامَ نسعى للغربة وعلام نضع أنفسنا في موقف القيل والقال !

أنا كأم .. أرفض أن أسمح لبناتي بالسفر وحدهن
وإن أردن إما معنا .. أو مع زوجها !
وما نسمعه وما نراه موجع لقلب كل أم تخشى على بناتها
حتى وإن تربين تربية تحفظهن من الفساد !
المجتمع الخارجي مؤثر سواء بالعدوى أو بالإساءة والأذى !!

حفظك الله ابنتي من كل سوءٍ وفتنة


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-09-2008, 03:47 PM   #6 (permalink)
[ شظيَّة سآجِيَة ]

 
tab
صورة 'بقايا شتات' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
العمر: 25
المشاركات: 5,078
كافة التدوينات: 62
معلومات إضافية
السمعة: 85785925
المستوى: بقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: بقايا شتات غير متصل
الرسالة الشخصية
ولي رب وكلته كل أمري ، ♡
افتراضي رد: ما رأيكـ ؟؟!!

شكرا أخي ابن الأجاويد على الرد ،،
وأشكرك ماما شرووق ..على المرور

رمستكم كله صح !!
صحيح في البداية كنت أفكر إني أكمل دراسة برع البلاد
لكني فكرت وسألت اخواني>> اللي أغلبيتهم كانوا مب موافقين ع روحتي لكندا
وطبعاا كان الرد نووي ..
المهم ما بخفي عنكم إن البنات كانت لهن حركاتهن ..
لكن اللي حافظة امانتها حافظتنها !!
لكني اسأل ؟؟ ليش الناس دايما ينتقدوون ؟؟
ليش دووم اللي يسويه غيرهم غلط وخاصة اذا نجح فيه حتى ولو كانوا من أقرب الناس لك!!؟؟

اتمنى ان حد يعرف الرد على هالسؤال ؟؟
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-09-2008, 05:54 PM   #7 (permalink)
:..: مــراقــب :..:

 
tab
صورة 'ابن الأجاويد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: الشارقة
المشاركات: 3,853
معلومات إضافية
السمعة: 44420349
المستوى: ابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond reputeابن الأجاويد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابن الأجاويد غير متصل
الرسالة الشخصية
(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ))
افتراضي رد: ما رأيكـ ؟؟!!

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : روحـ التميز ـي مشاهدة المشاركة
لكني اسأل ؟؟ ليش الناس دايما ينتقدوون ؟؟
ليش دووم اللي يسويه غيرهم غلط وخاصة اذا نجح فيه حتى ولو كانوا من أقرب الناس لك!!؟؟
اتمنى ان حد يعرف الرد على هالسؤال ؟؟
بالعادة الاهل والاقرباء يريدون الخير
ولكن سوء الظن بهم يجعل منكِ اساءة الظن في فهم الكلام والانتقاد

شوفي الشركات والمؤسسات اللي تطمح للتميز شو اتسوي ؟
تعمل استبيانات ودائماً ترى في انتقاد الناس ، فقط النقد البناء ، وتطور من نفسها
أما والله انا صح وغيري غلط وما اسمع شي !!!
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-09-2008, 06:09 PM   #8 (permalink)
[ شظيَّة سآجِيَة ]

 
tab
صورة 'بقايا شتات' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
العمر: 25
المشاركات: 5,078
كافة التدوينات: 62
معلومات إضافية
السمعة: 85785925
المستوى: بقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond reputeبقايا شتات has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: بقايا شتات غير متصل
الرسالة الشخصية
ولي رب وكلته كل أمري ، ♡
افتراضي رد: ما رأيكـ ؟؟!!

تسلم أخووي والله انك ولد اياويد ...

رفعت من معنويااتي !! وتسلم ع الرد الطيب ..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-09-2008, 09:09 PM   #9 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'شدو البلابل' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Mar 2008
الإقامة: بين سيفين و نخلة
المشاركات: 2,438
معلومات إضافية
السمعة: 3328756
المستوى: شدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شدو البلابل غير متصل
الرسالة الشخصية
وكن بلبلاً تحلو الحياة بشدوه ولا تك مثل البوم ينعق بالردى.
افتراضي رد: ما رأيكـ ؟؟!!

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ....

اختي روحي التميز موضوع للنقاش رائع ..

انا براي ان سفر الفتاة للدراسه لوحدها من دون محرم ارفضه ...

من حيث الحكم الشرعي معروف لدى الجميع..

فالفتاة قد تتعرض لمضايقات وصعوبات قد لاتتحملها ..

صح ان بعض الاشياء والطموحات قد تتوقف بسبب المحرم ..


بس من ترك شيئاً لله عوضه خيراً منه

لكني اسأل ؟؟ ليش الناس دايما ينتقدوون ؟؟
ليش دووم اللي يسويه غيرهم غلط وخاصة اذا نجح فيه حتى ولو كانوا من أقرب الناس لك!!


شوفي اختي ..هاذي طبيعه الناس ...

لازم ينتقدون ..وتبين ترتاحين ..طنشي ...مع انه صعب ...

مشكوره اختي والله يسرطريقك نحو التميز ...
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 17-09-2008, 02:54 PM   #10 (permalink)
شموخ في زمن الانڪسار

 
tab
صورة 'وضاح اليمن 9' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2007
الإقامة: ارض فيها قلمي
المشاركات: 3,422
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 2385619
المستوى: وضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: وضاح اليمن 9 غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
الاسلام اول من دعاء إلي الانسانية حول العالم
افتراضي رد: ما رأيكـ ؟؟!!

اختي رعاك الله

اولاً ارحب بك في منابرنا ولنا الشرف ان تكوني احد الاعضاء

اختي يا بنت الاسلام اليوم وغداً ام العظماء
دولة الامارات لم تقصر مع ابناء الدولة في شئ
اذا سالت نفسك ما هو الفرق بين الدولة الامارات وبين الدول الاخري ؟؟؟
اسمحي ان اقول نحن المسلمين او العرب نحب الرسمات وعندنا في وطننا العربي والاسلامي ما هو اكثر ....

والحمد لله

على العموم نصيحة من اخي لك ...

اهلك وطنك متحاج لك وافكارك فلا تبخل على وطنك وأهلك فكم تعب كل واحد منها من اجلك

وفق الله لخير الدنيا ونعيم الاخره

"""اللهم أني عفوت عن كل من ظلمني واغتابني وانتقص من قدري فاعفو عنه واغفر لي يارب إذا أسأت الى الناس فأعطني شجاعة الاعتذار وإذا اساء لي الناس فأعطني شجاعة العفو """
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 01:47 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net