المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 04-09-2008, 03:22 AM
tab
صورة 'فيروزان' الرمزية
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
المشاركات: 26
معلومات إضافية
السمعة: 420
المستوى: فيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really nice
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فيروزان غير متصل
افتراضي ماذا حدث؟



اسمحوا لي بان يكون اول موضوع من موضوعاتي من واقع عيشته ونعيش فيه
وساقوم بطرح موضوع للنقاش واتمنى التفاعل معه بلا حرج حتى نستطيع ان نصل الى حل

بينما كنت افكر واستعد لدخول الشهر المبارك وكنت سعيده كثيرا وانا اخطط وارتب للطقوس الواجبه الفعل بهذا الشهر المبارك وكان بمخيلتي ان جميع المسلمين يستعدون كما استعد انا وجاء اول يوم لصلاه القيام فهرولت الى المسجد وانا في قمه سعادتي وكنت سعيده كثيرا ان كل من يهرول امامي نساء وبنات وكان الاذان بصوت اذان الحرم المكي فامتلاء قلبي سكينه وسرور لاني قضيت اعواما في هذه الارض المباركه وكنت اشتاق كل عام ان اكون في هذا الشهر المبارك هناك
كان المسجد يتكون من طابقين للنساء وللرجال الطابق الاسفل وكانت المساحه رائعه ولكن سريعا ماامتلاءت طوابق النساء بالمصليات بينما مازال طابق الرجال فارغا وانتظرت وللاسف ظل فارغا لاخر الوقت ولم يمتلئ حتى بنصفه
بعد اداء الصلاه وانا الى طريقي الى البيت جعلت افكر كيف حدث هذا هل حقا كما يقولون ان عدد النساء فاق الرجال
ولكن تراجع رايي هذا سريعا عندما رايت ان الرجال يملؤون الشوارع منهم مشغول بتجارته ومنه من يتلفت حوله بلا داعي ........الخ
لا اعلم لماذا احاط بي حزنا شديدا رغم اني كنت سعيده في بدايه اليوم ووصلت للبيت وانا افكر بالامر واسرعت الى هاتفي اتصل ببعض الاخوه لاسالهم في بلاد اخرى هل حدث مثلما رايت ببلدي ام اختلف الامر ولكن تفاجات بانهم ايضا في حاله من التعجب وان حقا امتلاءت في هذا اليوم المساجد بالنساء وكان عدد الرجال قليل جدا
وللاسف ان في بعض المساجد كان الامام رجل مسن لايحفظ القرءان واخذ بكل الركعات يقرء صور من جزء عامه
ماهذا؟
عدى هذا اليوم وانا في حيره من امري انتظر اليوم التالي وهوا اول ايام الشهر الفضيل
ولكن كانت صدمتي الاكبر
قل عدد المصلين في جميع الطوابق
ماهذا؟ لماذا؟
اديت الصلاه ورجعت للبيت لاتصل بصديقاتي لماذا لم تذهبوا اليوم وسبحان الله كانت الردود جميعها متشابهة
انهم فطروا ببيت العائله وكان الاكل دسما فلم يستطيعوا النزول
ياالله!!
ماهذه الحجج ؟
كيف حدث كل هذا؟
على مااذكر في الاعوام السابقه كان الناس يتسابقوا لعمل الخير وكانت المساجد من كثره المتعبدين لاتحصيهم وكانت الشوارع مليئه بالمصلين والمتعبدين
ولكن هذه السنه النتيجه عكسيه بشكل غير عادي بل والاكثر من ذلك زاد الفساد
وكان الناس قد نسوا الله فانساهم انفسهم
لم يتذكر اي انسان ان ستقوم الساعه والناس في لهوهم وقتها لاينفع رجعه ولا توبه
معقول هذا مايحدث عند اقتراب الساعه ام ما يحدث هوا حقا من علامات الساعه
هذا باختصار ما قد استطعت ان اسرده بشكل سريع اما التفاصيل فهيا حقا ماساويه
لا استطيع ذكرها ولكن اصبح قلبي حزين جدا مما رايته
افيقي امه الاسلام لن يتحقق النصر والناس غافلون

"اللهم آتنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النار". رواه البخاري ومسلم.

اللهم أكثر مالي، وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني" (يدل عليه دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لأنس "اللهم أكثر ماله، وولده وبارك له فيما أعطيته) البخاري. [وأطل حياتي على طاعتك وأحسن عملي] واغفر لي". البخاري في الأدب المفرد برقم 653 في سلسلة الأحاديث الصحيحة برقم 2241، وفي صحيح الأدب المفرد ص 244، وما بين المعكوفين يدل عليه قوله صلى الله عليه وسلم عندما سئل: من خير الناس؟ فقال: "من طال عمره وحسن عمله" الترمذي وأحسن.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات". رواه البخاري ومسلم.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء". رواه البخاري ومسلم ولفظه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من جهد البلاء، ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

"اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمةُ أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كلِّ خيرٍ، واجعل الموت راحةً لي من كل شرٍّ". أخرجه مسلم.

"اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة". الترمذي 5/534 وغيره ولفظه "سلو الله العافية في الدنيا والآخرة" وفي لفظ: "سلوا الله العفو والعافية فإن أحداً لم يعط بعد اليقين خيراً من العافية" انظر صحيح الترمذي 3/180 و 3/185 و 3/170 وله شواهد انظرها في مسند الإِمام أحمد بترتيب أحمد شاكر 1/156 - 157

"رب أعني ولا تُعن عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكُر لي ولا تمكُر عليَّ، واهدني ويسِّر الهدى إِليَّ، وانصرني على من بغى عليَّ، ربِّ اجعلني لك شكَّاراً، لك ذكَّاراً، لك رهَّاباً، لك مِطواعاً، إِليك مخبتاً أوَّاها منيباً، ربِّ تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبِّت حجتي، واهد قلبي، وسدِّد لساني، واسلل سخيمة قلبي" أبو داود 2/83 والترمذي 5/554 وابن ماجه 2/1259 والحاكم وصححه ووافقه الذهبي 1/519 وانظر صحيح الترمذي 3/178 وأحمد 1/127.

"اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله". الترمذي 5/537 وابن ماجه 2/1264 بمعناه.

"اللهم إني أسألك الهدى، والتُقى، والعفاف، والغِنى". أخرجه مسلم.

"اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد". أخرجه مسلم.

"اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحوُّل عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك". أخرجه مسلم.

"اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إِني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم". رواه البخاري ومسلم.

"اللهم إني أعوذ بك من شرِّ ما عملتُ، ومن شرِّ ما لم أعمل". رواه مسلم.

"لا إِله إِلا الله العظيم الحليم، لا إِله إِلا الله رب العرش العظيم، لا إِله إِلا الله ربُّ السماوات، وربُّ الأرض، وربُّ العرش الكريم". البخاري 7/154، ومسلم 4/2093.

"اللهم رحمتك أرجو فلا تكِلني إلى نفسي طرفة عينٍ، وأصلح لي شأني كله، لا إِله إِلا أنت". أبو داود 4/324، وأحمد 5/42 .

"لا إله إِلا أنت سبحانك إِني كنت من الظالمين". الترمذي 5/295 والحاكم وصححه ووافقه الذهبي 1/505 وانظر صحيح الترمذي 3/168 ولفظه "دعوة ذي النون إذْ دعا وهو في بطن الحوت: لا إِله إِلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. فإنه لم يدعُ بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له".

"اللهم مصرِّف القلوب صرِّف قلوبنا على طاعتك". مسلم 2045.

"يا مُقلِّب القلوب ثبِّت قلبي على دينك". الترمذي 5/235 وأحمد 4/182 والحاكم 1/525 و 528 وصححه ووافقه الذهبي، وانظر صحيح الجامع 6/309 وصحيح الترمذي 3/171. وقد قالت أم سلمة رضي الله عنها "كان أكثر دعائه صلى الله عليه وسلم".

"اللهم إِني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدلٌ فيَّ قضاؤك. أسألك بكلِّ اسم هو لك سمَّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علَّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حُزني، وذهاب همي". أحمد 1/391، 452 والحاكم 1/509 وحسنه الحافظ في تخريج الأذكار. انظر تخريج الكلم الطيب ص 73.

"اللهم إِني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خير من زكَّاها. أنت وليُّها ومولاها. اللهم إِني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن دعوةٍ لا يُستجاب لها". أخرجه مسلم.

"اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلِّها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة". أحمد 4/181 والطبراني في الكبير، قال الحافظ الهيثمي في مجمع الزوائد 10/178 رجال أحمد وأحد أسانيد الطبراني ثقات

"اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيي". أبو داود 2/92 والترمذي 5/523، والنسائي 8/271 وغيرهم وانظر صحيح الترمذي 3/166 وصحيح النسائي 3/1108.

"اللهم إِني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدلٌ في قضاؤك. أسألك بكلِّ اسم هو لك سمَّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علَّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حُزني، وذهاب همي". أحمد 1/391، 452 والحاكم 1/509 وحسنه الحافظ في تخريج الأذكار. انظر تخريج الكلم الطيب ص 73.

"اللهم رب جبرائيل، وميكائيل وربَّ إِسرافيل، أعوذ بك من حرِّ النار ومن عذاب القبر".

"اللهم ألهمني رشدي، وأعذني من شر نفسي

"اللهم إني أسألك علماً نافعاً، وأعوذ بك من علمٍ لا ينفع".

"اللهم إني أعوذ بك من البرص، والجنون، والجذام، ومن سيء الأسقام". أبو داود 2/93 والنسائي 8/271 وأحمد 3/192 وانظر صحيح النسائي 3/1116 وصحيح الترمذي 3/184.

"اللهم إِني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحبَّ المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإِذا أردت فتنة قومٍ فتوفَّني غير مفتونٍ، وأسألك حبَّك، وحبَّ من يُحبك، وحبَّ عملٍ يُقربني إلى حبك

"اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيراً لي، وتوفَّني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم إِني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة وأسألك كلمة الحق في الرِّضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قُرَّة عينٍ لا تنقطع، وأسألك الرِّضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذَّة النظر إلى وجهك، والشوق إِلى لقائك، في غير ضرَّاء مُضرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضلةٍ، اللهم زيِّنا بزينة الإِيمان، واجعلنا هُداةً مهتدين".

"اللهم احفظني بالإِسلام قائماً، واحفظني بالإِسلام قاعداً، واحفظني بالإِسلام راقداً، ولا تُشمت بي عدواً ولا حاسداً. اللهم إني أسألك من كلِّ خيرٍ خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كلِّ شرٍّ خزائنه بيدك".

"اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تُبلِّغنا به جنَّتك، ومن اليقين ما تهوِّن به علينا مصائب الدنيا، اللهم متِّعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقوَّاتنا ما أحييتنا، واجعلهم الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلِّط علينا من لا يرحمنا".

"اللهم إني أعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من البخل، وأعوذ بك من أن أردَّ إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر".

"اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إِله إِلا أنت أن تُضلَّني. أنت الحيُّ الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون".

"اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كلِّ إثمٍ، والغنيمة من كلِّ برٍّ، والفوز بالجنة، والنجاة من النار".

"اللهم أعنا على ذكرك، وشُكرك، وحُسن عبادتك".

"اللهم إِني أسألك إِيماناً لا يرتدُّ، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة محمدٍ صلى الله عليه وسلم في أعلى جنة الخلد".

"اللهم قني شرَّ نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت".

"اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت ولا مُضلَّ لمن هديت، ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرِّب لما باعدت، ولا مباعد لما قرَّبت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إِني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذٌ بك من شر ما أعطيتنا وشرِّ ما منعتنا، اللهم حبِّب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكرِّه إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين، اللهم توفَّنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك ويصدُّون عن سبيلك واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل الكفرة الذين أُوتوا الكتاب، إله الحقِّ [آمين]".

"اللهم اجعل أوسع رزقك عليَّ عند كبر سني، وانقطاع عمري".

"اللهم اغفر لي ذنبي، ووسع لي في داري، وبارك لي في رزقي".

"اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك، فإِنه لا يملكها إلا أنت".

"اللهم إني أعوذ بك من جار السوء في دار المقامة، فإن جار البادية يتحول".

"اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يُسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع. أعوذ بك من هؤلاء الأربع".

"اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء".

"اللهم اغفر لي، واهدني، وارزقني، وعافني، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة".

"اللهم متِّعني بسمعي، وبصري، واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري".

"اللهم إني أسألك عيشةً نقيةً، وميتةً سويَّةً، ومردّاً غير مُخزٍ ولا فاضح".

"اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيء الأسقام".

"اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة، والذلة، وأعوذ بك من أن أظلم أو أُظلم".

"اللهم إِني أعوذ بك من التَّردِّي، والهدم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك من أن أموت في سبيلك مدبراً، وأعوذ بك أن أموت لديغاً".

"اللهم إني أعوذ بك من الجوع، فإِنه بئس الضجيع، وأعوذ بك من الخيانة، فإِنها بئست البطانة".

"اللهم إني أعوذ بك أن أُشرك بك وأنا أعلم، وأستغفرك لما لا أعلم".

"اللهم انفعني بما علَّمتني، وعلِّمني ما ينفعني، وزدني علماً".

"اللهم إِني أسألك من الخير كله: عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرِّ كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إِني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شرِّ ما استعاذ بك منه عبدك ونبيُّك. اللهم إني أسألك الجنة، وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك من النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعل كلَّ قضاءٍ قضيتهُ لي خيراً".

"اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال، والأهواء". الترمذي 5/575 وابن حبان، والحاكم، والطبري، وانظر صحيح الترمذي 3/184.

"اللهم إنك عفوٌّ كريمٌ تحبُّ العفو فاعف عني". الترمذي 5/534 تحقيق إبراهيم عطوه، مطبعة مصطفى البابي، وانظر صحيح الترمذي 3/170.

"اللهم ارزقني حبك، وحُبَّ من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أُحبُّ فاجعله قوةً لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحبُّ فاجعله فراغاً لي فيما تحبُّ".

"اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقِّني منها كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد".

"اللهم إني أعوذ بك من البخل، والجبن، وسوء العمر، وفتنة الصدر وعذاب القبر".

"اللهم رب السماوات [السبع] ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالق الحبَّ والنوى، ومنزل التوراة والإِنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرِّ كلِّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر".

"اللهم ألِّف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجِّنا من الظلمات إلى النور، وجنِّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا وذرياتنا، وتُب علينا إِنك أنت التَّوَّاب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا".

"اللهم جنبني منكرات الأخلاق، والأهواء، والأعمال، والأدواء".

"اللهم قنِّعني بما رزقتني، وبارك لي فيه، واخلف عليَّ كل غائبةٍ لي بخيرٍ".

"اللهم حاسبني حساباً يسيراً".

"اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة".

"اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار" (ثلاث مراتٍ).

"اللهم فقِّهني في الدِّين".

"اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإِسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي وجدِّي، وخطئي وعمدي، وكلُّ ذلك عندي".

"اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، ولا يغفر الذنوب إلا أنت. فاغفر لي مغفرةً من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم".

اللهم اغفر لي، وارحمني، واهدني، وعافني، وارزقني"."واجبرني وارفعني".

اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تُهنَّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وأرض عنا".

"اللهم أحسنت خلقي فأحسن خُلُقي".

"اللهم ثبِّتني واجعلني هادياً مهديّاً".

"اللهم آتني الحكمة التي من أُوتيها فقد أُوتي خيراً كثيراً".

"اللهم صلِّ وسلِّم على نبينا محمدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين ومن تبعهم بإِحسان إلى يوم الدين.

"اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد، الصمد، الذي لم يلد ولم يُولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم".

"اللهم إني أسألك بأنَّ لك الحمد لا إِله إِلا أنت [وحدك لا شريك لك] المنَّان يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإِكرام، يا حيُّ يا قيُّوم، إِني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار".

"اللهم إني أسأل علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبَّلاً".

"اللهم إِنِّي أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إِله إِلا أنت، الأحد، الصمد، الذي لم يلد، ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد".

"ربِّ اغفر لي، وتُب عليَّ، إِنك أنت التَّوَّاب الغفور".

"اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة آمين. اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين. اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين".


اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-09-2008, 11:00 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2008
المشاركات: 490
معلومات إضافية
السمعة: 1394464
المستوى: ابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابـو تركي غير متصل
افتراضي رد: ماذا حدث؟

الأخت الفاضلة / فيروزان ,,,, رعاكِ الله ,,

كما العهد بكِ سامية في الأخلاق ,, راقية في الأفكار ,, رائعة في الطرح والرؤى ..

من حقكِ الإستغراب سيدتي ,, فالقوم غير القوم ,, لقد اصبحت الدنيا اليوم الشغل الشاغل للكثيرين منهم الا من رحم الله ,, قد لا تصدقين ونحن الآن في اول اسبوع من رمضان ان المسجد الذي اصلي فيه العشاء والتراويح لا يتجاوز عدد الموجودين فيه 4 صفوف ,, وهذا مما يحزننا ويزيد النفس حسرة.

بورك التواجد وبورك باذن الله هذا العطاء ,,,
وهنيئاً للمنابر هذا الحضور الباهي ايتها الفاضلة.

ألأمانة ألأدبيـة وألأخلاقية تتطلب منا ذكر المصدر عنـد نقلـه
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-09-2008, 11:03 PM   #3 (permalink)
شموخ في زمن الانڪسار

 
tab
صورة 'وضاح اليمن 9' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2007
الإقامة: ارض فيها قلمي
المشاركات: 3,422
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 2385619
المستوى: وضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: وضاح اليمن 9 غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
الاسلام اول من دعاء إلي الانسانية حول العالم
افتراضي رد: ماذا حدث؟

جزاك الله خير

موضوع رائع من عنوانه


ما شاء الله
من العنوان وحتى اخر حرف


وفقك الله

"""اللهم أني عفوت عن كل من ظلمني واغتابني وانتقص من قدري فاعفو عنه واغفر لي يارب إذا أسأت الى الناس فأعطني شجاعة الاعتذار وإذا اساء لي الناس فأعطني شجاعة العفو """
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-09-2008, 03:37 AM   #4 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة 'فيروزان' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
المشاركات: 26
معلومات إضافية
السمعة: 420
المستوى: فيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really nice
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فيروزان غير متصل
افتراضي رد: ماذا حدث؟

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : abu-turki مشاهدة المشاركة
الأخت الفاضلة / فيروزان ,,,, رعاكِ الله ,,

كما العهد بكِ سامية في الأخلاق ,, راقية في الأفكار ,, رائعة في الطرح والرؤى ..

من حقكِ الإستغراب سيدتي ,, فالقوم غير القوم ,, لقد اصبحت الدنيا اليوم الشغل الشاغل للكثيرين منهم الا من رحم الله ,, قد لا تصدقين ونحن الآن في اول اسبوع من رمضان ان المسجد الذي اصلي فيه العشاء والتراويح لا يتجاوز عدد الموجودين فيه 4 صفوف ,, وهذا مما يحزننا ويزيد النفس حسرة.

بورك التواجد وبورك باذن الله هذا العطاء ,,,
وهنيئاً للمنابر هذا الحضور الباهي ايتها الفاضلة.
جزاك الله خيرا استاذي الجليل على مشاركتك الطيبه
والله يااخي اني اتحسر على امه الاسلام فما نراه اصبح من العجب العجاب نسوا الله فانساهم انفسهم ولاحول ولاقوه الا بالله
نسال الله الثبات
تحياتي لك اخي الكريم
دمت بود

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-09-2008, 03:52 AM   #5 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة 'فيروزان' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
المشاركات: 26
معلومات إضافية
السمعة: 420
المستوى: فيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really nice
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فيروزان غير متصل
افتراضي رد: ماذا حدث؟

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : وضاح اليمن 9 مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير


موضوع رائع من عنوانه


ما شاء الله
من العنوان وحتى اخر حرف



وفقك الله
جزاك الله خيرا على تواجدك الطيب
دمت بود

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-09-2008, 11:42 AM   #6 (permalink)
إدارة الموقع
مستشــار المنـابر

 
tab
صورة 'البراء' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2003
المشاركات: 1,823
معلومات إضافية
السمعة: 17763978
المستوى: البراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond reputeالبراء has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: البراء غير متصل
المزاج: ?????
افتراضي رد: ماذا حدث؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المشكلة اننا نشتكي من تسلط اليهود والنصارى علينا ونطلب النصرة من الله ونحن أبعد ما نكون عن الله حتى في رمضان إلا من رحم ربي .
نسأل الله أن يهدينا لطاعته على الوجه الذي يرضيه عنا.



الله من هم ( ن ) لجا بين الاضلاع = مترجل( ن ) من موقة العين بدموع
هز الكيان اللي له القلب منصاع = صوع اليتيم اللي من اليتم مصفوع
مرحوم يا حلو السنايع والأطباع = يا من شفع له حجته راس الاسبوع
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-09-2008, 12:13 PM   #7 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: ماذا حدث؟

اما انا فالمسجد الذي اصلي فيه شبه ممتلئ , وفي رمضان العدد دائماً في إزدياد

الخير باقي في الأمة . . والناس فيهم خير . . ولا انفي التقصير الموجود

.

.

فيروزان

ادام الله عليكِ نعمته

وزادك الله من فضله

وجعلكِ من خيرة عبادة

آآآمين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 06-09-2008, 11:35 PM   #8 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة 'فيروزان' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
المشاركات: 26
معلومات إضافية
السمعة: 420
المستوى: فيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really nice
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فيروزان غير متصل
افتراضي رد: ماذا حدث؟

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : البراء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المشكلة اننا نشتكي من تسلط اليهود والنصارى علينا ونطلب النصرة من الله ونحن أبعد ما نكون عن الله حتى في رمضان إلا من رحم ربي .
نسأل الله أن يهدينا لطاعته على الوجه الذي يرضيه عنا.
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
نعم اخي الكريم لن يصلح حال هذه الامه الا بالرجوع الى ربها وكما ذكرت نشتكي من طغيان اعداء الله ونحن واقفين مكتوفي الايدي نشتكي ونريد حلول ونحن بعيدين كل البعد عن صاحب كل حل ولاحول ولا قوه الا بالله
اسال الله الثبات
اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا
جزاك الله خيرا على التواجد الكريم

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 07-09-2008, 12:35 AM   #9 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة 'فيروزان' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
المشاركات: 26
معلومات إضافية
السمعة: 420
المستوى: فيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really niceفيروزان is just really nice
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فيروزان غير متصل
افتراضي رد: ماذا حدث؟

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : عـــبــدالله 66 مشاهدة المشاركة
اما انا فالمسجد الذي اصلي فيه شبه ممتلئ , وفي رمضان العدد دائماً في إزدياد

الخير باقي في الأمة . . والناس فيهم خير . . ولا انفي التقصير الموجود :c_ry:

.

.

فيروزان

ادام الله عليكِ نعمته

وزادك الله من فضله

وجعلكِ من خيرة عبادة

آآآمين
جزاك الله خيرا اخي الكريم على التواجد الطيب
اسال الله الاستجابه
تحياتي
دمت بود

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 11-09-2008, 11:41 PM   #10 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Sep 2008
الإقامة: سوريه
المشاركات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 120
المستوى: sami-80 will become famous soon enoughsami-80 will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: sami-80 غير متصل
افتراضي رد: ماذا حدث؟

فيروزان كيف ستقوم القيامه وكل الناس في المساجد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نعم لقد ظهرت العلامات الكبرى ولم يبقى سوى ان تغير الشمس مسارها وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
ماذا يعني لكم ذلك؟ نــ الأمل ــــور المنبر العام 7 19-04-2007 11:01 PM
ماذا تعلمت ؟! سهـ*المحترف*ـيل المنبر العام 1 30-04-2006 08:50 PM
:++:++: ماذا لو.........؟ للبنات فقط :++:++: طفلة مدللة منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 11 25-10-2005 03:03 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 05:49 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net