المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 24-08-2008, 12:11 PM
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2008
المشاركات: 490
معلومات إضافية
السمعة: 1394464
المستوى: ابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond reputeابـو تركي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابـو تركي غير متصل
افتراضي مبارك عليكم جميعاً شهر الرحمة :24/8/2008

مبارك عليكم جميعاً شهر الرحمة والمغفرة


أنتهز هذه الفرصة السعيدة لأبارك لكم جميعاً قدوم شهر رمضان المبارك. واسأل الله أن يبلغنا جميعاً إياه ، كما اسأله أن يجعلنا جميعاً ممن يصومه ويقومه إيماناً واحتسابا، وأن يجعلنا ووالدينا وأهلينا وجميع المسلمين من الفائزين ومن عتقائه في هذا الشهر الفضيل من النار. وأن يعيده علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين عامةً بالخير واليُمن والبركات والنصر والتمكين.
وقفة مهمة جداً:
رمضان في هذه السنة يختلف تماماً عن السنوات الماضية .فيأتينا هذه السنة في فصل الصيف ومع شدة الحرارة ، وكذلك معظم الناس في إجازاتوسفر وراحة . والأمر الآخر المهم : أنه لا يوجد فيه مدارس ولا جامعات ولا مراكز تدريب . فتجد معظم أهل البيت في سهر دائم بالليل ونوم عميق بالنهار!. وهذا سوف يحدث تناقض رهيب جداً بين توازن الأسرة في الزيارات والراحة والخلود إلى النوم . ومن هذه المنطلق المهم والخطير فإنه يتوجب على كل شخص على رأس العمل سواء في الدوام العادي أو دوام الوردياتال 8 ساعات أو دوام ال 12 ساعة ، أن يضع خطه ثابته بطلباته وطلبات أهلة وبيتهوللزياراته ولنومه من قبل بداية هذا الشهر العظيم ويكون حازماً في ذلك، ويهيء الجو المناسب لذلك ويشعر أهله ومن هم حوله بأهمية هذا الهدف وهذه الخطة الوقائيةالسليمة.

قواعد السلامة في قيادة السيارات والمركبات في شهر رمضان الكريم:
1-تأكد من سلامة السيارة وجميع محركاتها ومائها وزيتها وبنزينها وسريان مفعول رخصة السيارة والسير.
2-تأكد من جودة الكوابح (الفرامل بنوعيها/ الرجل واليد).
3-تأكد من وجود وسائل السلامة بسيارتك وأنها بحالة جيدة.
4-تأكد من سلامة الإطارات ،وضغط الهواء بها،وكذلك الإطار الاحتياطي.
5-تأكد من نظافة سيارتك وخاصة الزجاج الأمامي والخلفي والمرايات.
6-تأكد من حمولة سيارتك وأنها مثبته جيداً.
7-تأكد من الأنوار الأمامية والخلفية والإشارات وإضاءة الفرامل وأنها جميعها تعمل بصورة جيدة .
8-تأكد من جودت حزام السلامة وطبقه على نفسك و على الجميع، فإنه من وسائل السلامة الوقائية.
9-تأكد من تثبيت مقاعد الأطفال في الأماكن الخاصة بها وتكون أحزمة السلامة بها بحالة جيدة.

متطلبات السلامة الوقائية في السائق المثالي في رمضان:
1-احذر السهر المرهق والمقلق.
2-احذر قيادة السيارة والنوم مسيطر عليك.وكأنك تقود بعين واحدة.
3-احذر قيادة السيارة والمكيف في غاية البرودة فإنه مدعاة للاسترخاء والنوم.
4-احذر قيادة السيارة بطريقة متعرجة على جميع المسارات.
5-احذر من قوة الإجهاد! وتوقف في المكان المناسب والآمن وخذ قسطاً من الراحة.
6-احذر أن تكون السبب في أي حادث يكون خطرة عليك وعلى أسرتك وعلى الآخرين.
7-احذر فإن معظم الحوادث والوفيات تحدث عند بداية الدوام صباحاً وقبل الإفطار بدقائق عند المغرب.
8-احذر تأجيل طلبات المنزل والذهاب إلى الزيارات إلى وقت الذرة !،وهو قبل صلاة المغرب بنصف ساعة.
9-احذر اللثام بالغترة أو الشماغ، وجدد نشاطك بغسل وجهك وأطرافك بالماء البارد حتى تطرد النوم عنك والاسترخاء.
10-احذر أن تفقد السيطرة على جوارحك أو سيارتك أو في البيئة التي تتواجد بها.
11-احذر ففي حالة عدم استطاعتك قيادة سيارتك فعليك بأن تستقل سيارة أجرة ليموزين بدلاً من أن تخاطر بحياتك وحياة الآخرين.
12-احذر من القيادة لوحدك إذا كنت مجهدا أو مكان العمل بعيد جداً عن منزلك وحاول أن يرافقك أحد زملائك في العمل حتى تتحدثون مع بعض وتذهبون عنكم عناء الطريق والنوم وغير ذلك.
13-أحذر استخدام الجوال أثناء قيادة السيارة فإن في ذلك خطراً عليك وعلى الآخرين.
14-احذر الاختصار مع بعض الطرق الجانبية فإن الحركة تقل عليها في رمضان وربما تتعطل ولا تجد من يسعفك.
15-احذر من تعرضك إلى هبوط السكر أو الضغط بصورة مفاجئة ،ويجب أن تحسب لكل شيء تعاني منه حسابه الخاص!.
16-احذر أن ترتكي وأنت تقود السيارة يميناً أو يساراً فإنه مدعاة لنوم.
17-احذر من الاقتراب جداً من السيارة التي أمامك وأترك أمتاراً مناسبة بينك وبينها.
18-احذر التوقف بسرعة حتى لا تربك السائق الذي خلفك فيصطدم بسيارتك.
19-احذر المشاة العابرين لطريق وأترك مسافة مناسبة لهم.
20-احذر الحيوانات السائبه على الطرق وخاصة الجمال.
21-احذر من السيارات المقابلة وأنوارها العالية وخاصة في الطرق المزدوجة.
22-احذر مفاجئات الطريق وجميع الاحتمالات والمخالفات.
23-احذر التجاوز الخاطئ فإن ثمنه حياتك أو حياة الآخرين أو بهما معن.
24-احذر السرعة الزائدة في حال تأخرك نصف ساعة أو ساعة وأتصل على عملك وأخبرهم أنك بالطريق.
25-احذر إهمال أخلاق السائق المثالي ،فنحن من نجعل من أنفسنا قدوة للآخرين وخاصة أبنائنا.
26-احذر عندما ترى مصاباً ففكر في سلامتك أولاً وفي سلامته ثانياً ولا تحاول مضاعفة إصابته.
27-احذر من عدم ألا مبالاة وبلغ عن الحوادث والعوائق التي تشاهدها بطريق مباشرة.
28-احذر التجمهر عند الحوادث والمساهمة في عرقلة السير وقفل الطريق.
29-احذر تعطيل أو تأخير سيارات الطوارئ وأفسح لها المجال.
30-احذر تغيير مسارك بطريقة سريعة ومفاجئة ويجب إشعار الآخرين بذلك.
31-احذر أن تفارقك الابتسامة ففيها الخير العظيم لك ولمن يشاهدك .
32-احذر من تسخين السيارة في البايكة (المرآب) فقد تغفوا في نومة ،ويقتلك عادم السيارة الذي يتكون من أول أكسيد الكربون وثاني أكيد الكربون وبعض الغازات الأخرى .
33-احذر من ان يوجد ثقب في ماسورة العادم إلى الغمارة (داخل السيارة) فيتسرب إليك غازات العادم القاتلة مع برودة المكيف فتقضي عليك وأنت لا تشعر.
34-احذر النوم داخل السيارة على جوانب الطرق فإن في ذلك خطر على حياتك ومن معك.
35-احذر تناول الأدوية التي تساعد على النوم ومرخية للأعصاب عند السحور ثم الذهاب بعد ذلك إلى العمل، راجع طبيبك وأستشره في ذلك.
36-احذر إزعاج الآخرين بالمنبه أو بصوت المسجل أو بعادم السيارة المثقوب.
37-احذر عندما يرافقك أبنائك الصغار أن يخرجوا أجسادهم أو رؤوسهم أو أيديهم من نوافذ السيارة أو فتحة السقف أو يسارعون إلى فتح الأبواب بطريقة عشوائية وخطرةأو يلقون بالنفايات من النوافذ على الطرق.
38-احذر ترك أبنائك داخل السيارة بدون مراقبة فقد حدث الكثير من الحوادث .مثل احتراق السيارة على الأبناء وفقد كل شيء. أو قفل الزجاج عليهم ويموتون من الحر أو الخوف أو قلة الأكسجين.
39-احذر ترك الآلات و المواد الخطرة مع الأطفال في السيارة والتأخر في التسوق مثل الأسلحة الشخصية والمواد الكيمائية والألعاب الخطرة.
40-احذر عند قيادتك لسيارة أن تضع أيا من أبنائك في حجرك وعلى عجلة القيادة(الدركسون).
41-احذر انشغالك مع أبنائك واهلك في السيارة أو في نزاعاتهم عن قيادتك لسيارة ففي ذلك خطر عظيم.

42-احذر التعرض لأبخرة الكبريت وغاز كبريتيد الهيدروجين وأبخرة المواد الكيمائية فإنها في غاية الخطورة على الصحة (وقاتلة) ونسبها الدنيا تسبب جفاف بالحلق والقصبة الهوائية وتهيج في العينين.

43-احذر من الجلوس في الأماكن التي يحتمل فيها تسرب للغازات،ويجب التأكد منها من خلال استعمال أجهزة قياس الغازات .

44-احذر إهمال استخدام الإشارات في المنعطفات والتجاوزات وفي حالى التوقف والطوارئ.

45-احذر التجاوز من على كتفي الطريق وإحترم الآخرين.

46-احذر من إطلاق بصرك بعيداً وإشغالة بأي منظر مفاجئ أو جذاب، وأشغل نفسك بقيادة سيارتك فقط وراقي ماحولك.

47-احذر التجاوز في المناطق التي يمنع فيها التجاوز وتقيد بإشارات المرور.

48-احذر من التزود بالوقود والمحرك في حالة دوران أو إستخدام الجوال أوالأجهزة الكهريائية .

49-احذر الأنفعال والتحدي والمطاردات بالسيارات والمركبات وأعف عن من أخطأ عليك، وتقيد بالأخلاق المثالية،ولا تترك فرصة للشيطان فقد يقع مالا تحمد عقباه.

50-احذر أن تترجل من سيارتك لأي سبب ومحركها يعمل أو المفتاح بها، فإنك بذلك تعرضها للسرقة كما هو مشهور.

51 -احذر من إهمال التفتيش والدوران حول سيارتك قبل السير بها ومشاهدت ما تحتها، فلعل طفلاً قد أعياه التعب ونام تحتها أوفي أحد الكراتين القريبة من سيارتك. وقد حدث الكثير من الوفيات من جراء ذلك.

51-احذر إهمال تثبيت الأطفال في المقاعد الخاصة بهم ، وأربط أحزمتهم بالصورة الصحيحة والسليمة.

53-احذر إهمال أذكار الصباح والمساء ودعاء الخروج من المنزل ودعاء السفر ففي الدعاء خير عظيم.وبيت النية للحفظك وأهلك ومن معك وماتملك فالله سبحانه وتعالى خير حافظ.

54- احذر من وضع الأشياء الثقيلة أو الخفيفة على الطبلون أوعلى المنصة الخلفية والتي من الممكن أن تتطاير من الهواء أو في حالة التوقف المباشر السريع ، فقد تكون السبب بعض الإصابات والحوادث لاقدر الله.

قواعد السلامة العامة في شهر رمضان المبارك:-

1-يجب عليك عدم تعطيل معاملات الناس بحجة الصيام ، فرمضان شهر العمل والأمانة فلا تعلق به سلبياتك وإخفاقاتك.

2-يجب عليك أن لا تكلف الآخرين مالا يطيقون وخاصة في رمضان وأن تجزئ عليهم تأدية أعمالهم.

3-يجب عليك أن لا تكون السبب في إلحاق الأذى بالآخرين أو بنفسك أو بممتلكات الغير.

4-يجب عليك عدم تضييع الأمانة وخاصة أهلك وأبنائك ومن وليت أمرهم فمثلاً: تسعى إلى تطبيق سنه وقد تكون سنة مندوبة ((( وتضيع واجب))). مثل من يعتكف بالحرم أو يسافر أو............. وأهله وأبنائه في الشوارع والأسواق وفي كل مكان ،ويسببون الأذى لأنفسهم وللآخرين وللمجتمع والمرافق العامة والخاصة، وقد يقعون فيما لاتحمد عقباه.

5-يجب عليك أن لا تتسبب في قتل نفسك ، فإذا قمت بعمل شاق جداً وبلغ منك العطشوالجوع مبلغاً خطيراً وقاسياً فعليك أن تفطر وتصوم يوما غيره مع الكفارة .قياساً (بالحامل والمرضع إذا خافتا). قال الله سبحانه وتعالى في سورة البقرة الآية 286(لا يكلف الله نفساً إلا وسعها.....).

6-يجب عليك أن لا تكلف العاملين بالعمل داخل الخزانات والأماكن المغلقة وشبه المغلقة في شدة حرارة هذا الصيف وهم صائمون بل يجب اختيار الأوقات المناسبة مثل الصباح الباكر أو بالليل إذا أمكن (والراحمون يرحمهم الله).

7-يجب عليك عدم التدخين لخطره العظيم على صحتك وأسرتك ومن هم حولك وعلى مالك ، وفرصة ثمينة أن تتركه وتقلع عنه فيهذا الشهر الكريم.

8-يجب عليك التخلص من المظالم ورد حقوق الآخرين والتسامح مع أهل بيتك والأقارب والزملاء والمجتمع.

9-يجب عليك تغيير نمط حياتك وحياة أسرتك إلى الأفضل فشهر رمضان يساعدك على ذلك.

10-يجب عليك أن تتلمس حاجات الفقراء والمساكين وتواسيهم وتجعل لهم نصيباً من مائدة إفطارك وتخرج لهم زكاة مالك وتجارتك، وخاصة مع هذا الغلاء الخطير والمبالغ فيه في كل شيء.

11-يجب عليك أن تستغل كل دقيقة وثانية في هذا الشهر الفضيل لما يعود عليك وعلى أسرتك ومجتمعك بكل خير .


قواعد السلامة والصحة المهنية والعامة في شهر رمضان المبارك.

1-شهر رمضان المبارك يعتبر شهر صيانة كاملة لجميع أجهزة الجسم وخلاياه .إذا كان صيامك صحيحاً وسليماً كما أراد الخالق جل جلاله.

2-شهر رمضان ليس لتنوع المأكولات والمشروبات وزيادة الشهية له. بل لتفريغ المعدة وتعويدها على جميع الأحوال ! من جوع وعطش ! وحاجة للأكل والشرب! والشعور الحقيقي بالفقراء والمساكين والمحتاجين ، ومواساتهم والوقوف معهم.

3-شهر رمضان ليس شهر الإسراف والتبذير وتكديس ما لذ وطاب. إنما هو شهر التوفير والاقتصاد.

4-تجنب كثرت الأكل فإنهيسبب لك العطش وكذلك الأكل عالي الزيوت والإكثار من النشويات.والمثل يقول (البطنة تذهب الفطنة).فتجنب ذلك.

5-تجنب كثرة تنويع المأكولات والمشروبات فإن ذلك مضر بالصحة ومدعاة لتخمة والارتخاء.

6-تجنب كثرة السوائل عند الإفطار. وأفطر على سبع تمرات وكأساً من الماء إلى بعد صلاة المغربثم أكمل فطورك.

7-تجنب الأكل الزائد وطبق السنة في الثلث، لتستطيع أن تؤدي صلات التراويح والقيام وأمورك الأخرى.

8-تجنب أشعة الشمس الحارة والحرارة الزائدة من المعدات والآلات والأفران ويجوز لك في حالة الضرورة التبرد بالماء والترويش وكذلك رشه على ملابسك.

9-تجنب النوم تحت المعدات والآلات والمعدات الثقيلة والناقلات والسيارات وفوق السقالات والمنصات وبين الكراتين في المستودعات وتحت الطاولات.

10-نسق مع طبيبك أوقات أدويتك المناسب ،وكذلك الأكل المناسب لك في شهر رمضان المبارك.

11-تجنب الانفعال والتسرع وريح أعصابك فالصوم عبادة وخلق.وبذلك تحافظ على صحتك.

12-تجنب العادات السيئة والسلبية في حياتك وطور نفسك وغيرها من هذا الشهر العظيم إلى ما هو أفضل.

13-جنب نفسك وأهلك وأبنائك السهر المستمر فإن في ذلك خطرا على صحة الجميع.

14-جنب الأبناء وخاصة من هم في سن النمو عن السهر المستمر فإنه مضر بهم جداً ، والإنسان تنموا معظم خلاياه وطوله أثناء النوم وخاصة بالليل.

15-تجنب تأخير تلبية طلبات أهلك في رمضان إلى قبل بداية شهر رمضان بيوم أو يومين أو في بداية الشهر، ثم تذهب لتزاحم الناس وترهق نفسك واهلك . بل من الأفضل لك والأسلم أن تبكر إلى شراء ما تحتاجون إلية ، لأن رمضان قادم بإذن الله لا محالة ولن يتأخر عن موعدة المكتوب!.

16-تجنب المشروبات الغازية والاكلات التي تحتوي على المواد الحافظة والتي تحتوي كذلك على الألوان والنكهات الصناعية ، فإن خطرها عظيم على الصحة عامة ،وخاصة على منهم تحت سن 21سنة.

17-تجنب التعرق الزائد فإنه يؤدي إلى جفاف المريء والمعدة والمستقيم وفي ذلك خطر عظيم على صحتك وسلامتك.

18-تجنب الإكثار من أكل اللحوم والمكسرات فإنها توهن الجسم وترهق جميع أجهزته وخلاياه.

19-تجنب الأكل الكثير وملىء المعدة والنوم أو الجماع بعده مباشرة، فإن في ذلك خطراً على صحتك وكذلك تجنب النوم على البطن.

20-تجنب أن تتناول في وقت واحد الأكل الساخن والبارد وكذاك المشروبات الساخنه والبارده فإنها تشكل خطرا على الصحة.

By Mail
Best Regards,
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 24-08-2008, 01:01 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'عهـــود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Apr 2008
الإقامة: AD
المشاركات: 4,424
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 37574692
المستوى: عهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: عهـــود غير متصل
الرسالة الشخصية
اللهمّ ارزقنِي علمًا نافعًا ورزقًا طيّبًا وعملاً متقبّلاً
افتراضي رد: مبارك عليكم جميعاً شهر الرحمة :24/8/2008

موضوع مهــم ونقاط مهمــة علينــا جميعــا الالتفاتــ اليهــا ..


باركـ الله فيــكـ أخــي و جعلــ ما نقلتــهـ فــي ميزان حسناتــكـ


وأعاد عليــكـ هــذا الشهــر الفضيلــ بالخيــر ..




"اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ،
مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا ،
أَنْتَ تَرْحَمُني فَارْحَمْنِي بِرَحْمَةٍ تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ"
...!*

......
يَكَفِينْي آن آكُنْ ذِكْرَى طَيّبة بَيْنَ قَلوب البَشَر..
لَكُم كُلَ الشَوق..



"نغم الأمَل"
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 24-08-2008, 10:56 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'اماراتية وافتخر' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: بوظبي دار الظبي
العمر: 34
المشاركات: 2,819
معلومات إضافية
السمعة: 33747
المستوى: اماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: اماراتية وافتخر غير متصل
المزاج: مضايجة
افتراضي رد: مبارك عليكم جميعاً شهر الرحمة :24/8/2008

بارك الله فيك اخي بوتركي كفيت ووفيت



يعطيك العافية

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 29-08-2008, 11:31 AM   #4 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: مبارك عليكم جميعاً شهر الرحمة :24/8/2008


اسأل الله أن يجعله شهر خير وبركة علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية . . آآمين

جزاك الله خير يا ابا تركي وكثر الله من أمثالك حبيب قلبي

.

.

.

شكراً جزيلاً لك
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 29-08-2008, 11:45 AM   #5 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'minno' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Mar 2007
الإقامة: U.A.E
العمر: 26
المشاركات: 1,138
معلومات إضافية
السمعة: 8926
المستوى: minno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: minno غير متصل
المزاج: In Love
الرسالة الشخصية
يا رب أنا في ضيق لا يعلمه غيرك ... ففرج عني وعن كل مهموم يا أرحم الراحمين
افتراضي رد: مبارك عليكم جميعاً شهر الرحمة :24/8/2008

شكرا لك أخي أبوتركي

ربي يعطيك العافية





هل ولدت أم في التاريخ رجلا مثل محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:03 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net