المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 22-07-2008, 05:55 PM
tab
صورة 'tamara' الرمزية
.+[ متميز فضـي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,375
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 7830
المستوى: tamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: tamara غير متصل
الرسالة الشخصية
أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس,,,
افتراضي المريمية (حشيشة مريم ),,

المريميــــة





تنتشر النبتة في فلسطين في جبال زكريا والمنطقة المحيطة بها من كل الجهات ...وقد قامت قوات الأحتلال البغيض بمنع المواطنين من قطف المريمية ..وإعتبرتها مع الزعتر نباتا قوميا محميا ...تسجن من تجده متلبسا بحمل شيء منها .....مما جعل أهلنا يصرون على زراعتها في جوار كل جدار في أية قطعة ارض يمتلكونها ..او يمتلكها أبناؤهم ..هي وأخاها الزعتر الفلسطيني ...فهي هناك في كل مكان ...وفي كل زاوية ...

واسم المريمية أخذ من أسطورة يرويها النصارى عن مريم عليها السلام
نص الأسطورة ( يحكى آن صبيا أصيب بالحمى وعجز الطب عن شفائه . تضرعت والدته إلى العذراء مريم طالبة منها العلاج لولدها .. فاستجابت عليها السلام لطلب الوالدة حيث ظهرت لها في المنام وآمرتها أن تسقي ابنها شاي القصعين ، نفذت الأم الأمر فشفي الصبي .. ومن ذلك الوقت سميت( حشيشة مريم) ثم مريمية ثم صحفت إلى ( مرمريه ) وميرمية!!


وفي رواية شعبية أخرى للنصارى:
لمّا كانت ستّنا مريم رايحة تدوّر عالمحل اللي بدها تخلّف فيه ، نازلة جبال وطالعة جبال ، كانت تتكمّش بنبتة صغيرة على الأرض ، عشان تساعدها بالطلوع والنزول ، قام ربّ العالمين بارك بهالنبته بجاه ستنا مريم ، وجعل فيها الشّفا لكثير من الأمراض ، وهيك صارت العالم من يومها تغلي هالنبتة وتشربها ، وسمّتها المريميّة !!

والمريمية ( القصعين) عبارة عن نبات عشبي معمر صغير لها عرق يرتفع قليلاً عن الأرض بحدود 30سم في المتوسط تتفرع منها أغصان، ورقها طوله أكثر من عرضه، طول الورقة بين اثنين إلى أربعة سم (2-4سم) وعرضها في حدود نصف سم، اخضر ناعم الملمس يلون الغصن الذي يصبح أحمر غامقاً كلما تقدم العمر بالنبتة. وهي من الفصيلة الشفوية التي تضم الريحان والنعناع والحبق والزعتر والمريمية من أشهر وأقدم النباتات التي تستخدم في الطب القديم والحديث. وتشتهر بها بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط. وتكثر في الأماكن الجبلية في الأراضي البور وبالذات في المناطق المحصورة بين الأرض الجبلية والسناسل الحجرية في الأماكن المسماة محلياً (الرميان) وتسمى في أماكن أخرى الشجيرة. و توجد على مدار السنة وتزدهر في الربيع وأوائل الصيف، ولون الزهرة زهري ويتحول بعد ذلك إلى ثمر بحجم حبة الكرز، ويصبح لونه أبيض في حالة الجفاف.

وقد قال عنها العالم جيرارد في القرن السابع عشر ان المريمية تقوي الذاكرة الضعيفة وتعيدها في وقت قصير، وقد اكد الباحث الانجليزي هذه المقولة حيث اثبتوا أن المرمية تهبط الأنزيم المسئول عن تحطيم (استيايل كولين) الدماغ والذي يسبب الزهايمر. كما تحتوي المريمية على مواد مضادة للأكسدة ومن أهم المركبات المهمة في المريمية الزيت الطيار الذي يحتوي على مركب الثيوجون (Thujone) ولكن يجب الحذر من استخدام كمية كبيرة من هذا المركب حيث انه يسبب بعض التشنجات ، وتحتوي المريمية على زيوت طيارة وفلافونيدات وأحماض فينولية ومواد عفصية والمادة الفعالة تعود إلى مركبات الزيت الطيار.



من أسمائها : قويسية, ناعمة, شيالة, اسفاقس ,الفاقس, لسان الأيل , عيزقان .
الإسم العلمي : Salvia officnalis
يستعمل منها :الأوراق والرؤوس المزهرة .

فوائدها:
تستعمل المريمية كمادة مقبضة ومطهرة ومعطرة وطاردة للغازات مخفضة للعرق ومقوية مولدة للاستروجين الخافض لانتاج حليب الثديين. كما تستخدم ضد الالتهابات وضد تقلصات العضلات ومضادة لعدة أنواع من البكتيريا. كما تستخدم كمقوية للأعصاب. كما تستخدم كمنظمة للعادة الشهرية.
وأكد باحث علمي أردني أهمية نبتة المريمية العشبية في معالجة بعض الأمراض المستعصية وفي مقدمتها مرض السرطان. وقال استاذ علم العقاقير والنباتات الطبيعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور احمد كمالي ان تجارب عملية وعلمية اجريت على مستخلص نبات المريمية اعطى نتائج جيدة في كبح وتعطيل الخلايا السرطانية لدى الانسان. واضاف في دراسة له حول هذا الموضوع ان تناول مستخلص المريمية يساعد بمشيئة الله الى حد كبير في وقف انتشار خلايا مرض السرطان التي تصيب بعض اجزاء الجسم وخاصة القولون والرئة والثدي كما ان تناول مستخلص المريمية يسهم الى حد كبير في معالجة امراض اللثة واللوزتين والحلق وعسر الهضم والسكري كون عشبة المريمية تعمل على وقف العفونة في الجسم أ.هـ.

الجرعة التي ينصح بها : ملعقة صغيرة من أوراقها على ملء كوب سبق غليه مرتين في اليوم.

طريقة استعمالها:
1 - منقوعه بالماء الساخن : قبضة من المريمية ترمى في لتر من الماء الساخن بدرجة الغليان ثم يغطى الوعاء .. ويصبر عليه 10 – 15 دقيقة . يصفى ويشرب مل ء بياله 3 – 4 مرات يوميا يعالج به الحالات التالية :
الهضم الصعب ، النفخة ، ثقل المعدة ، الإسهال ، الدوار ، القيء ، النزلات المعوية ، غازات الأمعاء ، متاعب الكبد ، مغص الكليتين ، الخفقان ارتفاع الضغط ،. الزكام النزلات الصدرية ، الأرق ، الكابة ، الهستيريا ، ارتفاع الحرارة ، الوهن وانحطاط القوى ، التعب ، الفكري والجسدي ، السكري والكوليسترول ، الروماتزم ، البرودة الجنسيةلدى الرجال ، اضطرابات سن اليأس ،الالتهابات النسوية .. عدم أنتظام الحيض والآلام المرافقة له ، في الحالة الأخيرة هذه يبدأ لتناول المستحلب المريمية قبل أسبوع من الموعد المنتظر للطمث .
2 – مغلي : قبضة من أوراق المريمية الخضراء تغلي خمس دقائق في لتر من الماء تطفئ النار ثم تترك خمس دقائق أخرى ثم تصفى .
الجرعة : ملء بيالة 4 مرات في اليوم لوقف حليب المرضعات بعيد فطام أطفالهن أو عند حصول إسقاط الجنين ، 3 بيالات في اليوم منشط مقوي فعال يوصف في حالات : الضعف الوهن ، القصور الجنسي ، الانحطاط العصبي .
3 - مغلي : قبضتان من أوراق المريمية تغليان في لتر من الماء مدة خمس دقائق . نطفئ النار . يصبر عليها عشر دقائق للاستحلاب (نقيع ) يصفى ويستعمل غرغرة ومضمضة : لالتهاب اللثة ، الأسنان ، الحنجرة ، واللوزتين ،( لنفر) قروح داخل الفم بسبب حرارة المعدة وتعب الكبد ، لبحّة الصوت ، لتطييب الأنفاس ، وللقضاء على البخر النتن ..
4- حقنا مهبلية : لتوقيت الرحم وإنعاش المهبل وتطهيرهما ، للقضاء على الالتهابات ، الا كلان ، السيلان الأبيض ، حمام مقعدي : للحكة الشرجية والحكة العارضة في الأعضاء التناسلية ، يغسل به الوجه لتغذية البشرة وشدها
5 - مسحوق الأوراق المجففة في الظل : تسحق ناعما : تستعمل بدل معجون الأسنان تقوي اللثة ، تمنع وتقتل السوس ، تطيب الأنفاس ، تشد اللثة
6- للتخلص من رائحة القدمين وخاصة عند لأطفال : يرمى من هذا المسحوق قدر ملعقة صغيره داخل كل حذاء .
7- قناع جمالي : يمرهم هذا المسحوق بالعسل للبشرة الدهنية ، وبالزيت للبشرة العادية والجافة والمختلطة يعمل منه قناع يبقى عليه مدة 20 دقيقة . يعيد النضارة المفقودة ويشد البشرة بآذن الله تعالى .

* سائل يسأل عن نبات المريمية هل هو مخفض للسكر وهل له اضرار؟
ـ نعم نبات المريمية يخفض البول السكري ولكن بنسبة بسيطة والافضل منه الحلبة البلدي وعروق البصل، والمريمية تؤخذ بجرعة تقدر بملء ملعقة الاكل من اوراق المرمية تضاف الى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويشرب ويمكن تناول ثلاثة أكواب في اليوم الواحد. والمريمية ليس لها اضرار اذا استخدمت حسب الجرعات المحددة وكذلك عدم استخدامها بصفة مستمرة.
محظورات المريمية :
- حظر تناول المريميةعلى المرضعات لأنه ما نع لإدرار الحليب . وكذا الحامل في الأشهر الثلاث الأولى لأنه مطمث .
- لا يصح جمعه مع الحديد لاحتوائه على ( الثانين ) فلا يحضر أو يحفظ بانيه مصنوعة من الحديد ولا يجوز اخذ منشطات تحتوى على الحديد أثناء تناوله .
-المريمية من الأدوية القوية لذلك يشدد على التقيد بالمقادير والجرعات المقررة .
- ملعقة صغيرة لكل (100 ملي) لكم الماء مقدار( بياله ) يؤخذ الفنجان على جرعة أو جرعتين على أن يفصل بين الجرعة والجرعة ساعة . لا يجوز اخذ اكثر من( بيالتين) في اليوم .
- لا تشرب المريمية ساخنة بل فاترة.

ملاحظة مهمة:
المريمية تنفع أكثر مع الضعاف وأهل الكآبة ومن أصابهم المغص. أما ذوي المزاج الحار والوجه الدموي فالأعشاب المهدئة ( كالبابونج واليانسون) أفضل لهم. وللمريمية فائدة كبيرة في عمل المبايض وتنظيم الدورة الدموية فهي تساعد في إفراز هرمون الأستروجين. ولكن بعد انقطاع الدورة في سن اليأس لا يكون لها أي أهمية لأن المبيض يتوقف عن العمل.إلا أن أهمية المريمية لا تقل في النواحي الأخرى من تنشيط الذاكرة والكلى وتعديل مستوى السكر

من موقع الحواج
بتصــرف

تمـــارا

رحم الله الشافعي إذ يقول :
إذا رمت أن تحيا سليما من الردى **** ودينك موفور وعرضك صين
فلا ينطقن منك اللسان بسوأة ******** فكلك سوءات وللناس ألسن
وعيناك إن أبدت إليك معائبا *******فدعها وقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى**** ودافع ولكن بالتي هي أحسن
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-07-2008, 07:12 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'شدو البلابل' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Mar 2008
الإقامة: بين سيفين و نخلة
المشاركات: 2,438
معلومات إضافية
السمعة: 3328756
المستوى: شدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شدو البلابل غير متصل
الرسالة الشخصية
وكن بلبلاً تحلو الحياة بشدوه ولا تك مثل البوم ينعق بالردى.
افتراضي رد: المريمية (حشيشة مريم ),,

معـــــــــــــــلومات رائعه عن المريميه ....
ومنقول مفيد ..راح اخبر الوالده عنها ....
ربي يعطيك العافيه اختي تمـــــــــــــارا
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-07-2008, 07:32 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'tamara' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,375
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 7830
المستوى: tamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: tamara غير متصل
الرسالة الشخصية
أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس,,,
افتراضي رد: المريمية (حشيشة مريم ),,

حفظك الله ورعاك غاليتي ( شدو البلابل )
مرورك أسعدني ,, وشدوك أطربني,,

دمتِ متميزة
تمــارا

رحم الله الشافعي إذ يقول :
إذا رمت أن تحيا سليما من الردى **** ودينك موفور وعرضك صين
فلا ينطقن منك اللسان بسوأة ******** فكلك سوءات وللناس ألسن
وعيناك إن أبدت إليك معائبا *******فدعها وقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى**** ودافع ولكن بالتي هي أحسن
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-07-2008, 08:28 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز برونزي ]+.

 
tab
صورة 'عبير الازهار' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2007
الإقامة: بين أهلي وأحبابي(السعودية)
المشاركات: 1,741
معلومات إضافية
السمعة: 3475389
المستوى: عبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond reputeعبير الازهار has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: عبير الازهار غير متصل
افتراضي رد: المريمية (حشيشة مريم ),,

جزاكــ الله خيرا ...معلومات وافيه عن المريميه...

ربي يحفظكــ واختياركـ موفق ....شكرا لك
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-07-2008, 08:46 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'tamara' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,375
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 7830
المستوى: tamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: tamara غير متصل
الرسالة الشخصية
أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس,,,
افتراضي رد: المريمية (حشيشة مريم ),,

وجزاكِ الله الخير كله غاليتي ( عبير الأزهار),,

مرورك آنسني وعبير أزهارك ملأ المكان,,

دمتِ متميزة
تمــارا

رحم الله الشافعي إذ يقول :
إذا رمت أن تحيا سليما من الردى **** ودينك موفور وعرضك صين
فلا ينطقن منك اللسان بسوأة ******** فكلك سوءات وللناس ألسن
وعيناك إن أبدت إليك معائبا *******فدعها وقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى**** ودافع ولكن بالتي هي أحسن
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-07-2008, 02:19 PM   #6 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'سر الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الهوى شرقي
العمر: 30
المشاركات: 3,570
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 11036926
المستوى: سر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: سر الوجود غير متصل
المزاج: ???????? 1
الرسالة الشخصية
ها قد وهبتكَ مِـغْزلـيـ .. فاخْتـر لـهُ أنتَ الوبــَر ..
افتراضي رد: المريمية (حشيشة مريم ),,

جميـل جدا..ما شاء الله موضوع شامل وواف

>> أحلى شي قريته أنها تحتوي على الاستروجين

وعرفت أنه يجب أن لا تُجمع مع الحديد

أستفدت الكثير ^^


تمارا..الشكر لك على هذا الموضوع الجميل والمفيد
ولا يحرمني ربي منج


التعديل الأخير كان بواسطة سر الوجود; 23-07-2008 الساعة 10:26 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-07-2008, 03:33 PM   #7 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'tamara' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,375
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 7830
المستوى: tamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: tamara غير متصل
الرسالة الشخصية
أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس,,,
افتراضي رد: المريمية (حشيشة مريم ),,


جميـل جدا..ما شاء الله موضوع شامل وواف

>> أحلى شي قريته أنها تحتوي على الاستروجين

وعرفت أنه يجب أن لا تُجمع مع الحديد

أستفدت الكثير ^^


تمارا..الشكر لك على هذا الموضوع الجميل والمفيد
ولا يحرمني ربي منج
ولايحرمني منك يا أغلى بنوتة على قلبي,,

وكما يقال : لايُفتى ومالك في المدينة,,

بمعنى بأننا هنا متعدّين على حقوقكم العلمية ... فسامحوناااا

هي فعلاً نبتة عجيبة ويكاد لا يخلو بيت فلسطيني من هذه النبتة خضراء أو مجففة,,

والشكر لك بنوتتي على مرورك الرقيق
تمـــارا

رحم الله الشافعي إذ يقول :
إذا رمت أن تحيا سليما من الردى **** ودينك موفور وعرضك صين
فلا ينطقن منك اللسان بسوأة ******** فكلك سوءات وللناس ألسن
وعيناك إن أبدت إليك معائبا *******فدعها وقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى**** ودافع ولكن بالتي هي أحسن
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 01-08-2008, 02:10 PM   #8 (permalink)
.+[ متميز فــذ ]+.

 
tab
صورة '::: زينب جبريل :::' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2005
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 298
معلومات إضافية
السمعة: 7453
المستوى: ::: زينب جبريل ::: has a reputation beyond repute::: زينب جبريل ::: has a reputation beyond repute::: زينب جبريل ::: has a reputation beyond repute::: زينب جبريل ::: has a reputation beyond repute::: زينب جبريل ::: has a reputation beyond repute::: زينب جبريل ::: has a reputation beyond repute::: زينب جبريل ::: has a reputation beyond repute::: زينب جبريل ::: has a reputation beyond repute::: زينب جبريل ::: has a reputation beyond repute::: زينب جبريل ::: has a reputation beyond repute::: زينب جبريل ::: has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ::: زينب جبريل ::: غير متصل
الرسالة الشخصية
][اجعل من قلبك ريشة ترسم بها الابتسامة على وجوه الأخرين][
افتراضي رد: المريمية (حشيشة مريم ),,

tamara

باركـ الله فيكـِ يالغاليهـ

مشكورهـ على هذه الفائدة

بإنتظار جديدكـِ المفيد


تحياتيـ



  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 01-08-2008, 03:39 PM   #9 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'tamara' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
المشاركات: 1,375
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 7830
المستوى: tamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond reputetamara has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: tamara غير متصل
الرسالة الشخصية
أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس,,,
افتراضي رد: المريمية (حشيشة مريم ),,

وبكِ بارك المولى أختنا المتميزة زينب جبريل..



أُثمّنُ مرورك... وأشكر حروفك...




ودمتِ متميزة

رحم الله الشافعي إذ يقول :
إذا رمت أن تحيا سليما من الردى **** ودينك موفور وعرضك صين
فلا ينطقن منك اللسان بسوأة ******** فكلك سوءات وللناس ألسن
وعيناك إن أبدت إليك معائبا *******فدعها وقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى**** ودافع ولكن بالتي هي أحسن
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 01-08-2008, 07:01 PM   #10 (permalink)
فــ منابر الصحة ــارسة

 
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
افتراضي رد: المريمية (حشيشة مريم ),,

معلومات رائعة في قمة الابداع...

واستفدت منه كثيرا...

وودت لو أن الرابط يعمل!!!
(أرجو ضبط الرابط)

ولكن سيتم تثبيت الموضوع للاستفادة...



تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..

التعديل الأخير كان بواسطة فارسة السلام; 01-08-2008 الساعة 08:48 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
المريمية, القصعين, حشيشة مريم, salvia officnalis, علاج للقولون


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
فيديو غريب جدا لرجل قادر ان يخرج اللبن من عينه فواز العلواني منبر الصوتيات والمرئيات 3 31-03-2008 02:48 PM
رحبوا معي بأختي في الله ام مريم..حفظها الله درة الأكوان منبر الترحيب بالاعضاء 9 28-03-2007 03:33 PM
مطلوب مدرب للبرمجة الغوية العصبية لرجل اعمال الواضح المنبر العام 0 21-10-2005 09:47 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 09:20 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net