المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر الإسلامي

المنبر الإسلامي فلولا إسلامنا ما كان تميزنا ، فهذه وسيلتك نحو فكر إسلامي متميز

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 20-07-2008, 08:13 AM
tab
صورة 'abumanaf' الرمزية
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2008
الإقامة: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,891
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 43800993
المستوى: abumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: abumanaf غير متصل
الرسالة الشخصية
وما بكم من نعمة فمن الله
افتراضي عملاق من عمالقة الإسلام

أخواني .. ماذا تعرفون عن أويس القرني ؟

حدث عنه النبي صلى الله عليه وسلم دون ان يراه او يجالسه

( وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ) فلقد حدث الرسول صلى

الله عليه وسلم اصحابه عن رجل لم يعرفوه وهو من اهل اليمن ولم يأت

الى المدينة الا بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي زمن عمر بن

الخطاب فقد قال صلى الله عليه وسلم : ( ان خير التابعين رجل يقال له :

أويس وله والدة وهو بها بر لو أقسم على الله لابره وكان به بياض فمروه

فليستغفر لكم ) .



هو القدوة الزاهد سيد التابعين و العباد في زمانه. ابو عمرو, اويس بن عامر بن جزء بن مالك بن عمرو بن مسعدة بن عمرو بن عصوان بن قرن بن ردمان المرادي

و صفته: معتدل القامة, آدم شديد الأدمة, بعيد المنكبين, متزر بإزار

صوف , ورداء صوف , من رآه هابه ذو طمرين لا يؤبه له, مجهول في

أهل الأرض معروف في أهل السماء, لو أقسم على الله لأبره, وهو من

عباد الله الأتقياء الأخفياء,الذين إذا حضروا لم يعرفوا, وإذا غابوا لم

يفتقدوا قلوبهم مصابيح الدجى.

إشتهر أويس القرني بالزهد و العزلة, ويسميه الإمام الشاطبي: سيد العباد

بعد الصحابة, لما عرف منه من كثرة العبادة.

و لما سئل عن السبب في إنقطاعه عن أصحابه أجاب بأنه (العُري).

و لهذا كان أحمد بن حنبل يضرب به المثل في الزهد فيقول : لا زهد إلا زهد

أويس, بلغ به العُري حتى قعد في قوصره.



حج بالناس عمر بن الخطاب- رضي الله عنه- سنة ثلاث وعشرين، قبيل استشهاده بأيام، وكان شغله الشاغل في حجه البحث عن رجل من رعيته من التابعين يريد مقابلته.

وصعد عمر جبل أبا قبيس وأطل على الحجيج، ونادى بأعلى صوته: يا أهل الحجيج من أهل اليمن، أفيكم أويس من مراد؟

فقام شيخ طويل اللحية من قرن، فقال: يا أمير المؤمنين، إنك قد أكثرت السؤال عن أويس هذا، وما فينا أحد اسمه أويس إلا ابن أخ لي يقال له: أويس، فأنا عمه، وهو حقير بين أظهرنا، خامل الذكر، وأقل مالا، وأوهن أمرأ من أن يرفع إليك ذكره.

فسكت عمر- كأنه لا يريده- ثم قال: يا شيخ وأين ابن أخيك هذا الذي تزعم؟

أهو معنا بالحرم؟ قال الشيخ: نعم يا أمير المؤمنين، هو معنا في الحرم، غير أنه في أراك عرفة يرعى إبلا لنا.

فركب عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب- رضي الله عنهما- على حمارين لهما، وخرجا من مكة، وأسرعا إلى أراك عرفة، ثم جعلا يتخللان الشجر ويطلبانه، فإذا هما به في طمرين من صوف أبيض، قد صف قدميه يصلي إلى الشجرة وقد رمى ببصره إلى موضع سجوده، وألقى يديه على صدره والإبل حوله ترعى- قال عمر لعلي- رضي الله عنهما-: يا أبا الحسن إن كان في الدنيا أويس القرني فهذا هو، وهذه صفته. ثم نزلا عن حماريهما وشدا بهما إلى أراكه ثم أقبلا يريدانه.

فلما سمع أويس حسهما أوجز في صلاته، ثم تشهد وسلم وتقدما إليه فقالا له: السلام عليك ورحمة الله وبركاته. فقال أويس: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. فقال عمر- رضي الله عنه-: من الرجل؟ قال: راعي إبل وأجير للقوم، فقال عمر: ليس عن الرعاية أسألك ولا عن الإجارة، إنما أسألك عن اسمك، فمن أنت يرحمك الله؟ فقال: أنا عبد الله وابن أمته، فقالا: قد علمنا أن كل من في السموات والأرض عبيد الله، وإنا لنقسم عليك إلا أخبرتنا باسمك الذي سمتك به أمك، قال: يا هذان ما تريدان إلي؟ أنا أويس بن عبد الله. فقال عمر- رضي الله عنه-: الله أكبر، يجب أن توضح عن شقك الأيسر، قال: وما حاجتكما إلى ذلك ؟ فقال له علي- رضي الله عنه-: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم وصفك لنا، وقد وجدنا الصفة كما خبرنا، غير أنه أعلمنا أن بشقك الأيسر لمعة بيضاء كمقدار الدينار أو الدرهم، ونحن نحب أن ننظر إلى ذلك، فأوضح لهما ذلك عن شقه الأيسر.

فلما نظر علي وعمر- رضي الله عنهما- إلى اللمعة البيضاء ابتدروا أيهما يقبل قبل صاحبه، وقالا: يا أويس إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرنا أن نقرئك منه السلام، وأمرنا أن نسألك أن تستغفر لنا، فإن رأيت أن تستغفر لنا- يرحمك الله- فقد خبرنا بأنك سيد التابعين، وأنك تشفع يوم القيامة في عدد ربيعة ومضر. فبكى أويس بكاء شديدا، ثم قال: عسى أن يكون ذلك غيري، فقال علي- رضي الله عنه-: إتا قد تيقنا أنك هو، لا شك في ذلك، فادع الله لنا رحمك الله بدعوة وأنت محسن. فقال أويس: ما أخص باستغفار نفسي، ولا أحد من ولد آدم، ولكنه في البر والبحر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات في ظلم الليل وضياء النهار، ولكن من أنتما يرحمكما الله؟ فإني قد خبرتكما وشهرت لكما أمري، ولم أحب أن يعلم بمكاني أحد من الناس، فقال علي- رضي الله عنه-: أما هذا فأمير المؤمنين عمر بن الخطاب- رضي الله عنه-، وأما أنا فعلي بن أبي طالب، فوثب أويس فرحا مستبشرأ فعانقهما وسلم عليهما ورحب بهما، وقال:

جزاكما الله عن هذه الأمة خيرا. قالا: وأنت جزاك الله عن نفسك خيرا. ثم قال أويس: ومثلي يستغفر لأمثالكما؟ فقالا: نعم، إنا قد احتجنا إلى ذلك منك، فخصنا- رحمك الله- منك بدعوة حتى نؤمن على دعائك، فرفع أويس! رأسه، وقال!:

اللهم إن هذين يذكران أنهما يحباني فيك، وقد رأوني فاغفر لهما وأدخلهما في شفاعة نبيهما محمد صلى الله عليه وسلم.

فقال عمر- رضي الله عنه- مكانك- رحمك الله- حتى أدخل مكة فأتيك بنفقة من عطائي، وفضل كسوة من ثيابي، فإني أراك رث الحال، هذا المكان الميعاد بيني وبينك غدا. فقال: يا أمير المؤمنين، لا ميعاد بيني وبينك، ولا أعرفك بعد اليوم ولا تعرفني. ما أصنع بالنفقة؟ وما أصنع بالكسوة؟ أما ترى عليَّ إزارأ من صوف ورداً من صوف؟ متى أراني أخلِفهما؟ أما ترى نعليَّ مخصوفتين، متى تُراني أبليهما؟ ومعي أربعة دراهم أخذت من رعايتي متى تُراني آكلها؟

يا أمير المؤمنين: إن بين يدي عقبة لا يقطعها إلا كل مخف مهزول، فأخف- يرحمك الله- يا أبا حفص، إن الدنيا غرارة غدارة، زائلة فانية، فمن أمسى وهمته فيها اليوم مد عنقه إلى غد، ومن مد عنقه إلى غد أعلق قلبه بالجمعة، ومن أعلق قلبه بالجمعة لم ييأس من الشهر، ويوشك أن يطلب السنة، وأجله أقرب إليه من أمله، ومن رفض هذه الدنيا أدرك ما يريد غدأ من مجاورة الجبار، وجرت من تحت منازله الثمار.

فلما سمع عمر- رضي الله عنه- كلامه ضرب بدرته الأرض، ثم نادى بأعلى صوته: ألا ليت عمر لم تلده أمه، ليتها عاقر لم تعالج حملها. ألا من يأخذها بما فيها ولها؟

فقال أويس: يا أمير المؤمنين! خذ أنت ها هنا حتى آخذ أنا ها هنا. ومضى أويس يسوق الإبل بين يديه، وعمر وعلي- رضي الله عنهما- ينظران إليه حتى غاب فلم يروه، وولى عمر وعلي- رضي الله عنهما- نحو مكة

وحديث فضل أويس القرني، وأنه لو أقسم على الله لأبره، وقوله صلى الله عليه وسلم لعمر-رضي الله عنه- : ( إن استطعت أن يستغفر لك فافعل ) ثابت في صحيح مسلم وغيره .



الى الله نشكي حالنا وما نحن فيه من سهو وغفلة

اشغلتنا الدنيا عن الاخره .

اللهم لاتمتنا الا وانت راض عنا

اللهم اامين



اولئك اجدادي فجئني بمثلهم .. اذا جمعتنا يا جرير المجامع
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 20-07-2008, 08:36 AM   #2 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'زهـد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2007
الإقامة: مع الطيور المهاجرة
المشاركات: 3,422
معلومات إضافية
السمعة: 7257832
المستوى: زهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهـد غير متصل
الرسالة الشخصية
إتق الله حيثمــا كنت
افتراضي رد: عملاق من عمالقة الإسلام

أبو مناف 000
بداية بارك الله فيك على الموضوع
لاننا نحتاج ان نعرف الكثير عن التابعين وكيف كانوا يعيشون
عسى ولعل نتعلم منهم
ولكن لم أفهم المقصد في التالي
المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : abumanaf مشاهدة المشاركة
و لما سئل عن السبب في إنقطاعه عن أصحابه أجاب بأنه (العُري).

و لهذا كان أحمد بن حنبل يضرب به المثل في الزهد فيقول : لا زهد إلا زهد

أويس, بلغ به العُري حتى قعد في قوصره.


:
:
ودمت في حفظ الرحمن


،،//،، اللهم أسألك الزهـد في كل ما يبعــدني عنك ،،//،،

قال ابن مسعود رضى الله عنه :
~ ماندمت على شئ ندمى على يوم غربت شمسه ، نقص فيه أجلى ولم يزد فيه عملى ~




  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 20-07-2008, 01:50 PM   #3 (permalink)
قبس من نور

 
tab
صورة 'المهاجره' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: هناك .......في الأفق
المشاركات: 2,358
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 204370
المستوى: المهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المهاجره غير متصل
الرسالة الشخصية
أنا ثمرة غيري ... وأريد أن أرى ثمرة نفسي في غيري ...
افتراضي رد: عملاق من عمالقة الإسلام

أخي الكريم أشكرك
على تذكرينا بهذه القصة الرائعة
وهذا نص ماورد فيها
لما أقبل أهل اليمن جعل عمر رضي الله عنه يستقري الرفاق فيقول : هل فيكم أحد من قرن حتى أتى عليه قرن فقال : من أنتم ؟ قالوا : قرن فرفع عمر بزمام أو زمام أويس فناوله عمر فعرفه بالنعت فقال له عمر : ما اسمك ؟ قال : أنا أويس . قال : هل كان لك والدة ؟ قال : نعم . قال : هل بك من البياض ؟ قال : نعم . دعوت الله فأذهبه عني إلا موضع الدرهم من سرتي لأذكر به ربي ، فقال له عمر : استغفر لي . قال : أنت أحق أن تستغفر لي أنت صاحب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، فقال عمر : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول : خير التابعين رجل يقال له أويس القرني ، وله والدة وكان به بياض فدعا ربه فأذهبه عنه إلا موضع الدرهم في سرته قال : فاستغفر له . قال : ثم دخل في أغمار الناس فلم يدر أين وقع ؟ قال : ثم قدم الكوفة فكنا نجتمع في حلقة فنذكر الله وكان يجلس معنا ، فكان إذا ذكرهم وقع حديثه من قلوبنا موقعا لا يقع حديث غيره ففقدته يوما فقلت لجليس لنا : ما فعل الرجل الذي كان يقعد إلينا لعله اشتكى ، فقال رجل : من هو فقلت : من هو ؟ قال : ذاك أويس القرني ، فدللت على منزله فأتيته ، فقلت : يرحمك الله أين كنت ولم تركتنا ؟ فقال : لم يكن لي رداء فهو الذي منعني من إتيانكم قال : فألقيت إليه ردائي فقذفه إلي قال : فتخاليته ساعة ثم قال : لو أني أخذت رداءك هذا فلبسته فرآه علي قومي قالوا انظروا إلى هذا المرائي لم يزل في الرجل حتى خدعه وأخذ رداءه ، فلم أزل به حتى أخذه فقلت : انطلق حتى أسمع ما يقولون فلبسه فخرجنا فمر بمجلس قومه فقالوا انظروا إلى هذا المرائي لم يزل بالرجل حتى خدعه وأخذ رداءه فأقبلت عليهم فقلت : ألا تستحيون لم تؤذونه والله لقد عرضته عليه فأبى أن يقبله . قال : فوفدت وفود من قبائل العرب إلى عمر فوفد فيهم سيد قومه ، فقال لهم عمر بن الخطاب : أفيكم أحد من قرن ؟ فقال له سيدهم : نعم أنا ، فقال له : هل تعرف رجلا من أهل قرن يقال له أويس من أمره كذا وكذا ومن أمره كذا فقال : يا أمير المؤمنين ما تذكر من شأن ذاك ومن ذاك ؟ فقال له عمر : ثكلتك أمك أدركه مرتين أو ثلاثا . ثم قال : إن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال لنا : إن رجلا يقال له أويس من قرن من أمره كذا ومن أمره كذا . فلما قدم الرجل لم يبدأ بأحد قبله فدخل عليه فقال : استغفر لي فقال : ما بدا لك ؟ قال : إن عمر قال لي كذا وكذا . قال : ما أنا بمستغفر لك حتى تجعل لي ثلاثا . قال : وما هن ؟ قال : لا تؤذيني فيما بقي ولا تخبر بما قال لك عمر أحدا من الناس ونسي الثالثة
تخريج الحديث : الحديث على شرط مسلم


ولعلي أجيب على سؤال أختي زهد
لما سئل عن السبب في إنقطاعه عن أصحابه أجاب بأنه (العُري).
الجواب كماذكر في الحديث السابق
لم يكن لي رداء فهو الذي منعني من إتيانكم
والله تعالى اعلم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 20-07-2008, 03:10 PM   #4 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: عملاق من عمالقة الإسلام



أبو مناف جزاك الله خير الجزاء

وشكر الله لك أخي الحبيب


.

.

والشكر أيضاً لأختنا المهاجرة

فشكراً لكِ أختي


.

.

أخي الكريم أسمح لي بإضافة بعض الأقوال المنسوبة لسيدنا أويس القرني _رضي الله عنه_ :

1/ كان أويس القرني إذا رآه الصبيان يرمونه بالحجارة، فيقول: إن كان ولا بد فارموني بالصغار: كيلا تدقوا ساقي فتمنعوني عن الصلاة .

2/ كان أويس القرني رحمه الله إذا أصبح أو أمسى تصدق بما في بيته من الفضل من الطعام والثياب ثم يقول اللهم من مات جزعا فلا تؤاخذني به ومن مات عريانا فلا تؤاخذني به .

3/ قال أويس القرني رضي الله عنه : كن في أمر الله كأنك قتلت الناس كلهم يعنى خائفا مغموما

4/ قال أويس القرني رضي الله عنه: أف لهذه القلوب قد خالطها الشك فما تنفعها العظة .

5/ وقد حكي عن أويس القرني وهرم بن حيان أنهما التقيا يوماً ، فقال هرم لأويس : ادعُ الله . فقال : يصلح لك نيتك وقلبك فلن تعالج شيئاً أشد منهما ، بينما قلبك مقبل إذ هو مدبر ، وبينما هو مدبر إذ هو مقبل ، ولا تنظر إلى صغير الخطيئة ، وانظر إلى عظمة من عصيت ، فإنك إن عظمتها فقد عظمت الله تعالى ، وإن صغرتها فقد صغرت الله تعالى .

المصدر كتاب : حلية الأولياء , لأبو نعيم الأصفهاني _رحمه الله تعالى _

.

.

.

.

وأما في كتاب "الزهـد " لسيدنا وإمامنا أحمد بن حنبل _رضي الله عنه_ فقد ذكر الإمام بإسناده إلى نسير بن عمر قال : " كسوت أويس القرني ثوبين من العري ". (صفحة / 392 )

.

.

.

جزاكم الله خير

التعديل الأخير كان بواسطة جزء من حلم; 20-07-2008 الساعة 03:17 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 20-07-2008, 03:38 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Mar 2008
الإقامة: امارات
المشاركات: 22
معلومات إضافية
السمعة: 220
المستوى: شاه الكلداري has a spectacular aura aboutشاه الكلداري has a spectacular aura aboutشاه الكلداري has a spectacular aura about
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شاه الكلداري غير متصل
المزاج: ?????
افتراضي رد: عملاق من عمالقة الإسلام

بارك الله فيكم على هذا الموضوع الرائع الذي يذكرنا بل ويجعلنا نقتدي بالتابعي أويس رحمه الله تعالى في بره وتصدقه وأخلاقه وورعه وحكمته.
جعلنا وياك يا أخي بومناف منهم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 21-07-2008, 01:51 AM   #6 (permalink)
مشرفة المنابر الأدبية والشعرية

 
tab
صورة 'ام المعتز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: الاردن
المشاركات: 7,606
معلومات إضافية
السمعة: 48478183
المستوى: ام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ام المعتز غير متصل
الرسالة الشخصية
كن مع الله ولا تبالي
افتراضي رد: عملاق من عمالقة الإسلام

جزاك الله خير الجزاء اخي ابومناف على تعريفنا وتذكيرنا بهذا العملاق العظيم من عظماء عباد الله سبحانه

نسال الله ان يغفر لنا زلاتنا وذنوبنا واسرافنا في طول الامل بالحياة 00

بوركتم جميعا على هذه الاجواء الطيبة التي احطتمونا بها مع هذه القصص الطيبة
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 21-07-2008, 08:15 AM   #7 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'abumanaf' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2008
الإقامة: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,891
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 43800993
المستوى: abumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: abumanaf غير متصل
الرسالة الشخصية
وما بكم من نعمة فمن الله
افتراضي رد: عملاق من عمالقة الإسلام

بسم معلم ابراهيم ومفهم سليمان

اللهم علمنا ما جهلنا وانفعنا بما علمتنا

اخواتي واخواني الأعزاء

زهد

المهاجرة

عبد الله66

شاه الكلداري

ام المعتز

صحبة مباركة يجمعها مجلس علم لا يشقى بهم بإذن الله جليس.

أختي زهد .. أشكر لك تخصصك في كسر صمت مواضيعي وهذه نعمة تنعمين بها على عبد فقير
يعرض بضاعة مزجاة بين رواد للفكر وأرباب للكلم.
........
أدين بجهد الفاضلة/ المهاجرة في إضافتها القيمة مما
جعلني اشعر بضئالة حجمي امام هذا العملاق.
كما اشكرها على إجابتها تساؤل الفاضلة/زهد.. فعلا هذا هو سبب انقطاع سيد التابعين عن الناس ( العري ) فلا يجد ما يلبس لأن زهده أخلى قلبه من متاع الدنيا وملأه بحب الأخرة.
........
اخي عبد الله 66 .. اضافة أثرت الموضوع ، وجهد
نحتسبه عند الله في ميزان اعمالك ، اغبطك على هذا الرقي.
.........
أخي شاه الكلداري .. زيارة كريمة وحضور
اتشرف به وانتظر بشوق تكرار الزيارة .
.................
أم المعتز .. ارنو الى اسمك في كل الردود التي تصلني
فلكلماتك نكهة ولحضورك تميز يستحثني على نفض
غبار كسلي لمزيد من العطاء.

دمتم جميعا في كنف الباري وعنايته ،،،



  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-07-2008, 08:39 AM   #8 (permalink)
مشرفة المنبر الإسلامي

 
tab
صورة 'ارين' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2007
الإقامة: من ارض الخير
المشاركات: 1,299
معلومات إضافية
السمعة: 269460
المستوى: ارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ارين غير متصل
المزاج: أقند راسي
الرسالة الشخصية
كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
افتراضي رد: عملاق من عمالقة الإسلام











أخي الكريم لا يقرنك المخالفين لأمر الله والمتهاونين
بتطبيق شرعه فسيأتي يوم يعض الظالم على يديه
ويفرح المؤمن بنجاحه فرحا كبيرا وهو يرى
أهوال يوم القيامة فالبدار البدار ولنأخذ رسولنا
الكريم وسلفنا الصالح قدوة لنا في جميع أحوالنا
حتى لا نعض على أيدينا ندما .
أخي الكريم جزاك المولى بجنات الفردوس نزلا .

C:\Documents and Settings\user\Desktop\الزادنسخ.jpg
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 25-07-2008, 08:51 PM   #9 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'abumanaf' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2008
الإقامة: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,891
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 43800993
المستوى: abumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: abumanaf غير متصل
الرسالة الشخصية
وما بكم من نعمة فمن الله
افتراضي رد: عملاق من عمالقة الإسلام

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : ارين مشاهدة المشاركة

أخي الكريم لا يقرنك المخالفين لأمر الله والمتهاونين
بتطبيق شرعه فسيأتي يوم يعض الظالم على يديه
ويفرح المؤمن بنجاحه فرحا كبيرا وهو يرى
أهوال يوم القيامة فالبدار البدار ولنأخذ رسولنا
الكريم وسلفنا الصالح قدوة لنا في جميع أحوالنا
حتى لا نعض على أيدينا ندما .
أخي الكريم جزاك المولى بجنات الفردوس نزلا .
بسم الله الرحمن الرحيم

الفاضلة الكريمة/ أرين

أسعدني مرورك وأثمن نصيحتك وارجو الله أن يثيبك على دعائك وأن يجزيك عن كل ذلك خير الجزاء.

لا يشك عاقل، أو يماري مجادل في أهمية القدوة الصالحة .
فلا فكر خلاق بلا قدوة حسنة، ولا قدوة حسنة بلا فكر خلاق، والله عز وجل يقول:

{أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللّهُ فَبهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ}
[الأنعام:90]. ...


لا تنسينا أخيتي من دعائك بارك الله فيك ونفع بك ،،،


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 26-07-2008, 10:37 AM   #10 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'aburamze' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2007
الإقامة: عروس البحر الأحمر
المشاركات: 1,477
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 9650
المستوى: aburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: aburamze غير متصل
افتراضي رد: عملاق من عمالقة الإسلام

رحم الله صحابة رسول الله صلى عليه وسلم ومن تبعهم إلى يوم الدين واسأل
الله أن يجمعنا بهم في جنات الخلد ..

وجزاك الله كل الخيرات اخي العزيز وبورك فيما نقلت .

// رضـــا النـــاس غـــاية لا تدركــــ //
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
حصريا: اخر اصدار من LimeWire عملاق برامج المشاركة والتحميل alien منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 2 30-04-2008 11:32 PM
اخر اصدار من عملاق حرق و نسخ الاسطونات Nero 8.2.8.0 من الفرن alien منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 1 13-02-2008 04:07 PM
عملاق حرق و نسخ الاسطونات Nero 8 (اخر اصدار 8.1.1.4) alien منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 1 20-12-2007 02:29 AM
عملاق التحميل مجانا الان حمل بسرعة cybertonic منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 3 01-06-2007 05:14 PM
عملاق التحميل من الانترنت DownloadStudio 3.0 أبو غضب الغزاوي منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 2 13-01-2006 10:57 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:19 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net