المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديمة 04-07-2008, 11:42 PM   #11 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: رحيل المفكر والمؤرخ عبدالوهاب المسيري


** في إحدى استطلاعات الرأي بلغت نسبة الذين يشعرون بالأمن في المجتمع الصهيوني أقل من 4% من السكان.. فكيف ترى هذا ؟
هذا أحد إنجازات المقاومة التي لابد أن تستمر ولابد أن يتم دعمها عربيا خاصةً أن المقاومة أرسلت رسالة للمستوطنين الصهاينة بأنه لا علاج في ظل سياسة البطش والعنف ، فكلما ازداد البطش ازدادت المقاومة.

** لاعتباركم أن "إسرائيل" تقوم بدور "استعماري" نيابة على الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة العربية والشرق أوسطية، هل ترون بعد احتلال العراق وتمركز القواعد الأمريكية في عدة دول خليجية أن "إسرائيل" قد تراجع دورها الأمريكي كثيراً، أو ربما فقد أهميته أمريكياً؟
لا ؛ فعلي الرغم من نزول الولايات المتحدة بنفسها إلي أرض المعركة إلا انه تظل هناك مسألة التعامل مع النخب الحاكمة العربية، و"إسرائيل" تقوم بهذا الدور بصورة كبيرة وبكفاءة ، فقد أفهموا الحكومات العربية أن الطريق إلي قلب أمريكا لابد وأن يكون عبر "إسرائيل"، وبالتالي لها وظيفة محددة تقوم بها، خاصة أنها تدعي قيامها بالحرب ضد "الإرهاب" و"الإرهاب الإسلامي" وما شابه ذلك. وللأسف أن الكثير من النخب الحاكمة في مصر والعالم العربي توافق علي هذا الدور وتتعاون معها .
المشكلة الحقيقية تنشأ ليس بعد دخول العراق، وإنما بعد خروج الولايات المتحدة الأمريكية من العراق، ويبدو أن "أوباما" يشجع علي هذا. ورغم تأييده الشديد لـ"إسرائيل" إلا أن الخروج من العراق سيكون له أعمق الأثر علي "إسرائيل"؛ لأنه يعني أن سياسة أمريكا الخارجية ستكون سياسة عدم التدخل والتقوقع، وهذا في صالح العرب مائة بالمائة وصالح العالم كله، لأن وصاية أمريكا وعربدتها قد أضرت كل شعوب الأرض بما فيها الشعب الأمريكي نفسه لأن ما انفق في العراق من أموال مهول حتى الآن وهذا نزيف كبير علي الاقتصاد العالمي والاقتصاد الأمريكي نفسه .

** من هنا نستطيع أن نقول إن حرب العراق واستمرارها أضر بالشعب الأمريكي أكثر من أفاده ؟
مائة بالمائة، ولذلك نرى تأييد "الشعب الأمريكي" الشديد لأوباما الذي لا يمثل شيئا في الحقيقة، وسلبياته كثيرة من وجهة نظر أمريكية.

** لكم رؤيتكم في كون الغرب يسعى لإبادة الآخر لا الحوار معه؛ فهل ترون من جدوى لإطلاق الحوار بين المسلمين والغرب؟
نعم هناك الكثير من القطاعات الشعبية في الغرب ضد البطش الاستعماري والاتجاه نحو الإبادة وهي التي تتظاهر ضد الغزو ، حتى وإن خرجت مطالب ودعوات الحوار من جهات رسمية غربية لأنها تأتي بشروطها، وقوى السلام تعلم المضمون الحقيقي والنوايا من ورائها.

** معلومة رؤيتكم حول حتمية زوال "إسرائيل" وقرب حدوث ذلك، لكن هل تعتبرون امتداداً لهذه النظرية أن الولايات المتحدة أيضاً إلى زوال من جهة السيطرة على دول ما بعد الأطلسي في أوروبا والعالم العربي والامتداد الآسيوي أم أن هذا الحدث سابق لأوانه؟
لا يمكن أن تزول ولكن تنكمش ، وانسحابها من العراق يعني نهاية الحلم الإمبراطوري ولكن "إسرائيل" لأنها دولة استيطانية يمكن أن تزول، وهم أنفسهم يتحدثون عن ذلك.
ويمكن تقسيم الجيوب الاستيطانية إلي نوعين: الأول جيوب استيطانية نجحت في القضاء علي السكان الأصليين مثل الولايات المتحدة واستراليا ، والثاني جيوب أخفقت في القضاء علي السكان الأصليين مثل ممالك الفرنجة وفي جنوب أفريقيا ، والجيوب التي كتب لها البقاء مثل الولايات هي التي قضت علي السكان الأصليين ، أما "إسرائيل" فهي من النمط الثاني. وأنا دائم التأكيد علي ذلك، والأدلة كثيرة؛ فهي استثناء في التاريخ ومليئة بالأزمات في الجوانب العسكرية والفساد الداخلي والهجرة وأزمة النزوح .

** ماذا إذن عن الولايات المتحدة من الداخل، هل تتوقعون يوماً تفككها؟
من الداخل من الصعب علي الرغم من أنها تعاني كذلك من العديد من المشكلات الداخلية ولكنها قامت علي نوع الاستيطان القائم علي القضاء علي السكان الأصليين لذا من الصعب زوالها.

** وماذا عن الأحاديث الأخيرة عن المساعي اليهوديةلإنشاء دولة لهم في ألمانيا؟
لا يمكن أن تقوم لهم دولة هناك وأوروبا لن تسمح حتى بالتفكير في ذلك ، فالذي تنادي بذلك جماعة هامشية لا يعتد بها ، ويقودها صحفي يهودي يدعى "رونين ايلدمان" ويدرس في كلية الفنون بجامعة فايمار الألمانية.

** ماذا مثل لكم الفوز بجائزة القدس من تكريم لمشواركم الطويل في دعم القضية الفلسطينية؟
الجائزة لها جانبين جانب مادي يساعدني في تمويل أبحاثي والجانب الآخر معنوي وهو أنه يسلط الضوء علي أعمالي بحيث يهتم الناس بها وتدرك أبعاد القضية الفلسطينية والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ، أنا لم احبس نفسي هذه السنوات حتى لا يقرأ أعمالي إلا بعض المتخصصين ولكن أحب أن أخلق حالة من الحوار حول القضية وأنا صاحب رؤية ولابد من الدخول في حوار.



اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين

التعديل الأخير كان بواسطة شروق; 04-07-2008 الساعة 11:47 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-07-2008, 11:50 PM   #12 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: رحيل المفكر والمؤرخ عبدالوهاب المسيري

** هل رصدتم تغيراً ملحوظاً على المجتمع الأمريكي من خلال زياراتكم الأخيرة للولايات المتحدة للعلاج؟
الشعب الأمريكي شعب الآن يرفض العنف أكثر من السابق فهو يريد أن يعيش في سلام والدليل علي ذلك انه يؤيد اوباما رغم سلبياته ـ كما قلنا من قبل ـ لأنه يريد الانسحاب الأمريكي من العراق ، ولكن بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر زاد تخوفه من المسلمين هناك والمسلمين الوافدين إليه، نظرا للتهم التي لحقت بهم، وهذه الصورة السلبية خلقت الكثير من الخوف، ولكن يعاب علينا وعلي إعلامنا الوقوف موقف المتفرج تجاه هذا الوضع. فمن المفترض تصحيح هذه الصورة من خلال نشر الإسلام الصحيح ، ولكن في المقابل الشعب الأمريكي يحترم المثقفين العرب.

** أنتم مثال فريد لمن يمارس السياسة بشكل مباشر وواضح في المعارضة بعد سنين طويلة قضيتموها في مجالات البحث العلمي وغيرها أو لنقل بعيداً عن أضواء السياسة، كيف تسنى لكم أن تغيروا هذا النمط الذي ألفكم عليه الناس كباحث وخبير متخصص إلى سياسي معارض؟
منذ بدايتي وأنا أكثر التحاما بالشعب والجماهير فانا لا أريد أن تكون أبحاثي وكتاباتي لا يقراها إلا القليل من المتخصصين وتظل حبيسة الأدراج ولكني حرصت أن تصل إلي الجماهير وان تخلق حالة من الحوار بيني وبينهم حتى تعم الاستفادة الجميع.
أن أعرف تأثير أبحاثي وكتاباتي وهم يعرفوا أبعاد قضايانا بأسلوب بحثي دقيق، فأنا لم أغير النمط كثيرا ولكن طبيعة المرحلة هي التي فرضت ذلك فقد زاد الفساد وأصبح الشعب البسيط غير قادر علي الحصول علي لقمة عيشه؛ فكان لابد من الاقتراب منه أكثر وأكثر وتوجيهه في كثير من الأحيان وهو ما نفعله الآن في كفاية فالمثقفين من أعضائها ينزلون الشارع للتعرف علي رغبات الجماهير ومعاناتهم وهو الدور المفترض للجميع القيام به.

**كان للأستاذ هيكل دوره في دعمكم في المجال البحثي، فهل يمكننا أن نعتبره داعماً لكم في توجهكم السياسي، أو لنقل للدقة هل هو راضٍ عن نشاطكم السياسي الحالي؟
الأستاذ هيكل رعاني منذ البداية فانا مدين له بالكثير، فانا كنت مازلت شابا عائدا من أمريكا ورعاني كثيرا واهتم بنشر مقالاتي وأعطاني الكثير من الأموال لشراء الكتب والمراجع ووفر لي عملا في مركز الأهرام لكتابة أول موسوعة لي وكان يقرضني في بعض الأحيان بعض الأموال ، والأستاذ هيكل لديه حنان إنساني غير عادي .
أما علي الجانب السياسي فقد أثر في المعني السياسي العام من حيث الإيمان بالوطن وضرورة المقاومة والإحساس بالكرامة والتي يسعى النظام الفاسد القضاء عليها ، وهي القيم التي يدعو إليها في برنامجه علي قناة الجزيرة "مع هيكل" ، اعتقد انه راض لأنها نابعة ومتفقة من أفكاره.
** لماذا إذن لا يمارس الشيء ذاته؟
المنطلقات واحدة ولكن لكل إنسان طريقته في التنفيذ فهو له طريقته وأنا لي طريقتي طالما لا يوجد اختلاف في الإطار العام .

** إذا كان الأستاذ هيكل قد اعتبر أن "مصر رايحة في داهية"؛ فهل تشاطرونه الرأي ذاته؟
نعم مصر رايحة في داهية في ظل الصمت الشعبي ، ولكن مع الحركة الشديدة للشعب والقيام بالاضرابات يبشر بان الموضوع بدأ في التغيير الآن ونمر بمرحلة جديدة عنوانها ترك الصمت.

** كيف تقيمون أداء الإسلاميين في مصر ، أترون أن الحكام العرب هو الذين دفعوهم للخصومة مع النظام أم أن الإسلاميين هم البادئون بذلك ؟
كلما زادت هرولة النخب الحاكمة كلما زاد عداؤها للجماعات الإسلامية ولكن اعتقد أن ما حدث أن الجماعات الإسلامية بالأخص الإخوان المسلمين وحزب الوسط طورت خطابا إسلاميا توافقيا يرضي كل أطراف الأمة سواء أكانوا مسلمين أو مسيحيين أو حتى العلمانيين المعتدلين وهكذا حيث أصبحت قوى جماهيرية حقيقية، والدليل علي ذلك في الانتخابات الأخيرة نجح 88 عضوا من الإخوان المسلمين واضطر النظام الحاكم في مصر أن يتصل بالبيت الأبيض يقول له هذه نتيجة الديمقراطية أدت لكذا لكذا ، فأعطوا لهم الضوء الأخضر لتزوير الانتخابات.

** هل يمكن أن نقول أن إسرائيل حقيقة غير مذعورة من نشاط تسلح إيران؟
الإجابة بنعم ولا .. فهم يعرفون جيدا وفقا لتقرير الوكالة الطاقة الذرية أن إيران لا يمكنها أن تنتج سلاحا نوويا إلا بعد عشرات السنوات ولكنهم في ذات الوقت من صالحهم الاستراتيجي أن تقوم بتأليب الولايات المتحدة والمنطقة العربية ضد إيران لأنه في ظل غياب التأليب على إيران ستتراجع قيمتها لأنها دائما ازدهرت في ظل الحروب الباردة وبالتالي فخلق حالة الحرب والتأليب في صالح "إسرائيل" فهي تقوي وتزدهر في الحروب ويقل دورها في أوقات السلام .

** تراجع دور مصر الإقليمي وخرجت كثيرا من دورها العربي .. وتبعها الشعب المصري فيما بعد .. فما تعليقك علي هذا ؟
بالفعل تراجع دور مصر عن ذي قبل فقد خرجت من دورها العربي لصالح أمريكا ومصالحها أما بالنسبة للشعب المصري فلم يتبعها والدليل علي ذلك المظاهرات التي تخرج غاضبة ضد الاعتداء الصهيوني علي الأراضي الفلسطينية والتمسك والتضامن التي يبديه تجاه الشعب العراقي ، ولكن الشعب المصري اليوم شغلته همومه الخاصة من ارتفاع الأسعار والوقوف في وجه الفساد فتغيرت اولوياته لصالح المشكلات المحلية

** كيف تقييم كثرة الاحتجاجات والاعتصامات والاضرابات لأغلبية فئات الشعوب العربية في الفترة الأخيرة ؟
الغضب الشعبي لابد أن يتحول إلي ثورة ولابد أن يتم تغيير هذا النظام الفاسد
نجمع كل قوي المعارضة لعمل جبهة لمواجهة النظام السياسي ، الذي جعل هذه الاضرابات تنجح أنها خرجت من عمق الشعب ، وخير مثال علي ذلك ثورة أهالي دمياط ضد اجريوم وثورة الموظفين .

** ما الذي تعنيه لكم مدينتكم دمنهور؟ وأي أثر تراها تركته في ذهن وعقلية المفكر الكبير؟
دمنهور كانت تجمع بين القرية والمدينة، فكانت توجد بها الحقول وفي نفس الوقت كانت من أكثر المدن الصناعية في العالم حيث كانت تعج بالمصانع ومحالج القطن، والغريب أن هذه المدينة كانت مليئة بالثنائيات والمتناقضات فهي مدينة مشهورة بتجارها، ومع ذلك كان بها ملاك إقطاعيون، فكان والدي رأسمالياً بحتاً، بينما كانت والدتي اشتراكية تؤمن بالمساواة والعدل المطلقين، فكانت لا تفرق بيننا وبين الخدم إلا في أماكن النوم.
وأعتقد أن هذه النشأة أثرت ومازالت تحكم رؤيتي للأشياء، فجعلتني مثلاً قادراً على التحرك في عالم الحداثة، وفي نفس الوقت أنظر إليه بنظرة نقدية رافضة، وهذه هي الإشكالية التي تحكم حياتنا حتى الآن، أي كيف نعبر عالم الحداثة دون أن نفقد قيم وتقاليد المجتمع الذي نعيش فيه، وهو ما يجب أن يقوم عليه الخطاب الثقافي والديني في هذه المرحلة.

** ما رأيك في ثقافة اليوم وهيمنة لغة الصورة والفيديو كليبات؟
الصورة أكثر جذبا للانتباه الصورة لا يوجد إيقاع فهي تحول الإنسان إلي متلقي سلبي لا يستطيع أن يدرك النص دون الصورة (..) فالنص دون صورة مضحك ، فقد اختلف المتلقي في ثقافة اليوم عن أمس فكنا في جيل الستينيات نعتمد على القراءة والآن اعتمد الجيل الجديد على ثقافة الصورة التي لا تدعو إلى التفكير والتأمل .
وطالبت أكثر من مرة أن يكون ضرورة أن يكون التعليم باللغة العربية الفصحى في مختلف مراحله، واعتبر ذلك قضية أمن قومي لان اللغة مرتبطة بالقراءة وبالتالي خلق جسر منيع ضد ثقافة الصورة.


المصدر / موقع المسلم
http://www.almoslim.net/node/95742


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين

التعديل الأخير كان بواسطة شروق; 04-07-2008 الساعة 11:58 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-07-2008, 01:57 PM   #13 (permalink)
شموخ في زمن الانڪسار

 
tab
صورة 'وضاح اليمن 9' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2007
الإقامة: ارض فيها قلمي
المشاركات: 3,422
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 2385619
المستوى: وضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: وضاح اليمن 9 غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
الاسلام اول من دعاء إلي الانسانية حول العالم
افتراضي رد: رحيل المفكر والمؤرخ عبدالوهاب المسيري

ماما
اول مرة اسمع بهذا الرجل او المفكر

الله يرحمه ......

"""اللهم أني عفوت عن كل من ظلمني واغتابني وانتقص من قدري فاعفو عنه واغفر لي يارب إذا أسأت الى الناس فأعطني شجاعة الاعتذار وإذا اساء لي الناس فأعطني شجاعة العفو """
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-07-2008, 04:38 PM   #14 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: رحيل المفكر والمؤرخ عبدالوهاب المسيري

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : شروق مشاهدة المشاركة


عبدالله ..
لا أملك صكوك غفران لأحد أن تناله رحمة الله أو ألا تناله !!
الرجل أفضى إلى ما أقدم عليه .. إن خيرًا فخير وإن شرًا فشر
ورحمة الله وسعت السماوات والأرض ، أفلا تسع عباده !!

أمقت كثيرا النقاش في الطائفية والأحزاب والفِرق .. عند ذِكر الموتى !!
أنا على يقين أنه أثرى الساحة الثقافية بنتاجه الفكري في التعريف باليهودية والصهيونية
وأعرف أنه مات إثر اللوكيميا ( سرطان الدم ) .. ولا أعتقد من يصاب باللوكيميا لا يصبر ولا يحتسب لما أصابه

لماذا لا تسأل الموقع الذي نقلت منه ، لماذا يحتفظ بموسوعات د. المسيري في مكتبته !!
ربما كان الجواب عندهم أفضل مما عندي !

لك الحق أن تترحم على من تشاء ، ولي الحق في ذلك أيضًا
وأتمنى ألا يتفرع النقاش لما ذكرته لأني لن أشارك في أي رد حينها حول ذلك !
وشكرا لك


لماذا يا أمي هذه القسوة !!

والله وبالله وتالله قسماً يسألني عنه الله لم تكن كلماتي كلمات إنتقاد ولا إعتراض ولا مناقشة . . .

كل مافي الأمر سؤال وإستفسار لا أكثر ولا أقل !

.
.

(( لك الحق أن تترحم على من تشاء ، ولي الحق في ذلك أيضًا ))

الحق ما أحقه الله ورسوله فقط لا غير . . ليس لي ولا لكِ حق الترحم على من نختار ومن نشاء أن نترحم عليه . . أمامنا منهج وعقيدة نسير عليها وجوباً لا إختياراً .

.
.
.

انا فقط سألتك يا أمي الغالية سؤالاً عن جهل لا أكثر ولا أقل

لم يكن كلامي إنتقاد ولا فتح باب مجادلة ومناقشة ولا اعتراض .

,,/,, ولكن غفر الله لكِ .. وجوابكِ على سؤال وإستفسار إبنكِ وصل,,/,,

:(

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 21-07-2008, 11:05 AM   #15 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'abumanaf' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2008
الإقامة: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,891
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 43800993
المستوى: abumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond reputeabumanaf has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: abumanaf غير متصل
الرسالة الشخصية
وما بكم من نعمة فمن الله
افتراضي رد: رحيل المفكر والمؤرخ عبدالوهاب المسيري

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : عـــبــدالله 66 مشاهدة المشاركة

لماذا يا أمي هذه القسوة !!

والله وبالله وتالله قسماً يسألني عنه الله لم تكن كلماتي كلمات إنتقاد ولا إعتراض ولا مناقشة . . .

كل مافي الأمر سؤال وإستفسار لا أكثر ولا أقل !

.
.

(( لك الحق أن تترحم على من تشاء ، ولي الحق في ذلك أيضًا ))

الحق ما أحقه الله ورسوله فقط لا غير . . ليس لي ولا لكِ حق الترحم على من نختار ومن نشاء أن نترحم عليه . . أمامنا منهج وعقيدة نسير عليها وجوباً لا إختياراً .

.
.
.

انا فقط سألتك يا أمي الغالية سؤالاً عن جهل لا أكثر ولا أقل

لم يكن كلامي إنتقاد ولا فتح باب مجادلة ومناقشة ولا اعتراض .

,,/,, ولكن غفر الله لكِ .. وجوابكِ على سؤال وإستفسار إبنكِ وصل,,/,,

:(

بسم الله الرحمن الرحيم

تتجاذبني خاطرتان فيما يتعلق بموضوع المرحوم بإذنه تعالى
د. المسيري

الأولى هي : أفول نجم

والثانية: هي أدب حوار عبد الله 66 مع امه

فلنبدأ بالأولى فهي اساسية اما الثانية فهي عرضية رغم انني توقفت عندها كثيرا.


نجم ساطع أفل ولكن نوره باق

يذكرني هذا القول بحقيقة علمية مفادها ان ما نراه في قبة السماء لبعض النجوم ماهو
الا ضوء النجم اما النجم نفسه فقد مات
ونظرا لبعد المسافة بالسنوات الضوئية فلم يصلنا ضوئه إلا متأخرا.


وإذا صح لي استبدال صورة بصورة لها نفس الخصائص
فعالمنا الفذ د. المسيري
ما هو الا نجم افل ولكن ضوئه باق الى ما يشاء الله من حقب الزمن.


وبهذه المناسبة اهديكم رابطا للقاء تلفزيوني
أجري مع هذا المؤرخ العظيم:




اما الموضوع الجانبي فهو عن
أدب الحوار


اشيد بلغة الحوار الراقي في هذا المنتدى مما يجعلني اطمئن
بأن كل يوم يمر علي وانا بينكم فهو من عمري
لأني اتعلم فيه جديدا من صفوة الصفوة.

دمتم بكل الود والتقدير.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-07-2008, 02:24 AM   #16 (permalink)
قبس من نور

 
tab
صورة 'المهاجره' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: هناك .......في الأفق
المشاركات: 2,358
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 204370
المستوى: المهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond reputeالمهاجره has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المهاجره غير متصل
الرسالة الشخصية
أنا ثمرة غيري ... وأريد أن أرى ثمرة نفسي في غيري ...
افتراضي رد: رحيل المفكر والمؤرخ عبدالوهاب المسيري

أشكرك ماما شروق
على هذه المعلومات
أمتعتنا وافادتنا
رحمه الله وغفرله
جهوده مباركة
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-07-2008, 02:44 PM   #17 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: رحيل المفكر والمؤرخ عبدالوهاب المسيري

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : وضاح اليمن 9 مشاهدة المشاركة
ماما
اول مرة اسمع بهذا الرجل او المفكر

الله يرحمه ......
حياك الله وضاح ..
ربما لم يسمع عنه البعض إما لتقصير إعلاميٍّ أو لعدم متابعة قضايا الصهيونية واليهودية

رحمه الله ورحم أموات المسلمين
شكرًا لك وضاح ..


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين

التعديل الأخير كان بواسطة شروق; 22-07-2008 الساعة 03:09 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-07-2008, 02:50 PM   #18 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: رحيل المفكر والمؤرخ عبدالوهاب المسيري

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : عـــبــدالله 66 مشاهدة المشاركة

لماذا يا أمي هذه القسوة !!
والله وبالله وتالله قسماً يسألني عنه الله لم تكن كلماتي كلمات إنتقاد ولا إعتراض ولا مناقشة . . .
كل مافي الأمر سؤال وإستفسار لا أكثر ولا أقل !
.
(( لك الحق أن تترحم على من تشاء ، ولي الحق في ذلك أيضًا ))
الحق ما أحقه الله ورسوله فقط لا غير . . ليس لي ولا لكِ حق الترحم على من نختار ومن نشاء أن نترحم عليه . . أمامنا منهج وعقيدة نسير عليها وجوباً لا إختياراً .

انا فقط سألتك يا أمي الغالية سؤالاً عن جهل لا أكثر ولا أقل
لم يكن كلامي إنتقاد ولا فتح باب مجادلة ومناقشة ولا اعتراض .
,,/,, ولكن غفر الله لكِ .. وجوابكِ على سؤال وإستفسار إبنكِ وصل,,/,,
:(
عبدالله
غفر الله لنا ولك ولجميع المسلمين
مادام سؤالك عن جهل في المسألة إذًا فلتراجع مراكز الإفتاء لتتأكد من استفسارك
وليست شروق من تفتي في مثل هذا

أنا أرفقت الخبر واللقاءات ومراجع كتبه ليستفيد منها القاريء المهتم بمعرفة الصهيونية على حقيقتها !

شكرًا لك عبدالله


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين

التعديل الأخير كان بواسطة شروق; 22-07-2008 الساعة 03:11 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-07-2008, 03:06 PM   #19 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: رحيل المفكر والمؤرخ عبدالوهاب المسيري

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : abumanaf مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
تتجاذبني خاطرتان فيما يتعلق بموضوع المرحوم بإذنه تعالى
د. المسيري
الأولى هي : أفول نجم
والثانية: هي أدب حوار عبد الله 66 مع امه
فلنبدأ بالأولى فهي اساسية اما الثانية فهي عرضية رغم انني توقفت عندها كثيرا.
نجم ساطع أفل ولكن نوره باق

يذكرني هذا القول بحقيقة علمية مفادها ان ما نراه في قبة السماء لبعض النجوم ماهو
الا ضوء النجم اما النجم نفسه فقد مات
ونظرا لبعد المسافة بالسنوات الضوئية فلم يصلنا ضوئه إلا متأخرا.
وإذا صح لي استبدال صورة بصورة لها نفس الخصائص
فعالمنا الفذ د. المسيري
ما هو الا نجم افل ولكن ضوئه باق الى ما يشاء الله من حقب الزمن.

وبهذه المناسبة اهديكم رابطا للقاء تلفزيوني
أجري مع هذا المؤرخ العظيم:


اما الموضوع الجانبي فهو عن
أدب الحوار

اشيد بلغة الحوار الراقي في هذا المنتدى مما يجعلني اطمئن
بأن كل يوم يمر علي وانا بينكم فهو من عمري
لأني اتعلم فيه جديدا من صفوة الصفوة.

دمتم بكل الود والتقدير.


أبو منـاف
حياك الله أينما حللت ..
هو نجم أفل .. خسرته الساحة الثقافية والفكرية .. ومثقفيها
إنتاجه الفكري ليس بقليل الجهد والكَم والإفادة ..
العطاء الفكري .. يبقى ما بقيت الحياة !
حتى وإن رحل كاتبوه !

جزاك الله خيرًا على التعليق وعلى حسن الظن بالمنابر ..
بكم ترقى منابرنا

ممتنةٌ لك بالرابط المضاف .. وحياك الله أخي


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين

التعديل الأخير كان بواسطة شروق; 22-07-2008 الساعة 03:09 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 27-07-2008, 09:21 PM   #20 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: رحيل المفكر والمؤرخ عبدالوهاب المسيري

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : المهاجره مشاهدة المشاركة
أشكرك ماما شروق
على هذه المعلومات
أمتعتنا وافادتنا
رحمه الله وغفرله
جهوده مباركة
اللهم آمين ..

الشكر لكِ ابنتي المهاجرة ..
ونصيحتي لكِ ولكل من يقرأ الموضوع أن يحتفظ بنسخة من موسوعة اليهود و اليهودية والصهيونية
فهي شاملة وقيّمة لمن أراد البحث أو الإستفادة أو المعرفة

والرابط الذي أضافه الأخ أبو مناف أيضًا لقاءٌ جميل ومفيد ..
ففيه حقائق واقعية عن الصهيونية ودولة إسرائيل وزوالها

وفقك الله ابنتي ، وممتنة لحضورك ودعائك


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين

التعديل الأخير كان بواسطة شروق; 27-07-2008 الساعة 09:23 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية

العبارات الدليلة
موسوعة اليهود, عبدالوهاب المسيري, في الضفة الغربية, إلقاء الحجارة, واليهودية والصهيونية, وفاة


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
رجيم او اعشاب رحيق الزهور منبر الصحة واللياقة البدنية 2 13-01-2008 01:33 PM
رحيل العاشق القديم.. الدباني مرافئ مبعثرة 3 26-07-2007 08:02 AM
يا رحيم ... قصة للعبرة YeLlOw المنبر الإسلامي 8 17-07-2006 08:55 AM
في رحيل سنة من عمري!! منابر النور مرافئ مبعثرة 4 12-01-2006 12:30 AM
( .. قالوا في رحيل زايد .. ) نبضات رؤى المنبر العام 10 17-11-2004 12:16 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 08:12 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net