المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنبر الخاص > أخبار الإمارات

أخبار الإمارات أخبار الإمارات المحلية والدولية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 22-06-2008, 07:41 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي لجنة طبية لكشف ملابسات وفاة الطفلة حور في مستشفى كلباء

صرح عبيد بن فريش الكندي مدير مستشفى كلباء بأن وزير الصحة أمر بتشكيل لجنة طبية مؤلفة من خمسة أطباء من مستشفيات الدولة المختلفة وقد باشرت أعمالها صباح أمس بهدف الوصول للأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاة الطفلة (حور أحمد النقبي 7 سنوات) في أعقاب العملية الجراحية التي أجريت لها لاستئصال اللوزتين بالمستشفى صباح الخميس الماضي ما نتج عنه حدوث مضاعفات خطيرة للطفلة أودت بحياتها صبيحة اليوم الثاني للعملية. وقال مدير المستشفى: لا يجوز مطلقاً أن نتحدث عن خطأ طبي الآن أو اتخاذ قرار بتوقيف الطبيب الذي أجرى العملية قبل أن تنهي لجنة التحقيق أعمالها.

تتمة...
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-06-2008, 10:30 AM   #2 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي رد: لجنة طبية لكشف ملابسات وفاة الطفلة حور في مستشفى كلباء

نسأل الله ان يصبر أهل هذه الطفلة على مصابهم

***********

ولا حول ولا قوة إلا بالله

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-06-2008, 04:45 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'سر الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الهوى شرقي
العمر: 29
المشاركات: 3,570
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 11036926
المستوى: سر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: سر الوجود غير متصل
المزاج: ???????? 1
الرسالة الشخصية
ها قد وهبتكَ مِـغْزلـيـ .. فاخْتـر لـهُ أنتَ الوبــَر ..
افتراضي رد: لجنة طبية لكشف ملابسات وفاة الطفلة حور في مستشفى كلباء

لا حول ولاقوة إلا بالله..
الله يصبر أهلها ويخلفهم في مصيبتهم..


عندي اهتمام..
هل هو فعلا خطأ طبي؟
انتظر الخبر الآتي..

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-06-2008, 05:55 PM   #4 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: لجنة طبية لكشف ملابسات وفاة الطفلة حور في مستشفى كلباء

جبر الله مصابهم وربط على قلوبهم وأخلف عليهم خيرا

سابقًا كنا نسمع : عملية اللوزتين عملية بسيطة لا تستدعي القلق !
ولكن أن تنتهي بوفاة .. فالأمر جد محزن !

حتى ينتهي التحقيق تظهر الأسباب
ولكن أتذكر هناك قصية وفاة حصلت لطفل في المستشفى لم تكن بسبب سوء الرعاية الطبية
ولكن بسبب إهمال الأهل لحالة الطفل وعدم الإسراع به للمستشفى في بداية مرضه

لا أدافع عن المستشفى أو الأطباء .. فقد يقع الخطأ منهم .. وأرجو ألا يقع
لكن بعض الأهالي يحتاجون لتثقيف صحي لحالات مرض الأطفال أو حتى الكبار !!

ربط الله على قلب والديها .. ولطف بحالهم !


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-06-2008, 05:59 PM   #5 (permalink)
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: مرتــع الشوق ..
العمر: 28
المشاركات: 4,785
كافة التدوينات: 10
معلومات إضافية
السمعة: 993352
المستوى: الزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الزعـابي غير متصل
المزاج: ???????
الرسالة الشخصية
نداري شرهة الغـالـي ،، ولا نرضى زعــل الأحشــام
افتراضي رد: لجنة طبية لكشف ملابسات وفاة الطفلة حور في مستشفى كلباء





ما اقول الا الله يرحمها , ويصبر أهلها

مــن تقـنـع النـفـس قنـعـت لوتعاتبـهـا
ماعـاد تـرجـع كـمـا لاول عـلـى الـعـاده
شـــئٍ بـــلا شـفـهـا مـاعــاد يـطـربـهـا
اذا انـكـفـت مـالـهـا فـــي تـركـهـــا راده
نفسي على ماكرهت ماني بغاصبهــا
ماهي على المخدعه والشين معتاده
بالأرض عايـش وماشـي فـي مناكبهـا
والـحـمـد والـشـكـر للمـعـبـود وزيــــاده
مـاحــد رزقـــه بـيــد غــيــره ويطـلـبـهـا
الـــرزق عـــن الـــذي يـرجـونـه عـبــاده
خــــل الهـضـيـمـه وتـركـهــا لصـاحـبـهـا
لـو كــان عـنـدك بعـيـر ٍ عـاجـز شــداده
مـن تلـدغ اليـد فـي الحـفـره عقاربـهـا
مـاتـردهـا ثـانـيـه والـعـقــرب اســــداده
واختـار م الهجـن سيـر البـعـد يطربـهـا
ماتتـبـع الـظـل يــوم الشـمـس وقــاده
والـــدار مـــن يـــوم تـتـكـدر مشـاربـهـا
مـا للمعيشـه بهـا ذوق ٍ عـلـى الــراده
مـاتـدمـع الـعـيــن إلا لــهــا سبـايـبـهـا
إمــــا وغــــف أو بــهــا عــلــه ونــكــاده

............شعر/ أحمد بن علي الكندي

إذا مرَّ القطار وسمعت جلبة لإحدى عرباته فاعلم أنها فارغة، وإذا سمعت تاجراً يحرّج على بضاعته وينادي عليها فاعلم أنها كاسدة
إن كل فارغ من البشر والأشياء له جلبة وصوت وصراخ، أما العاملون المثابرون فهم في سكون ووقار؛ لأنهم مشغولون ببناء صروح المجد وإقامة هياكل النجاح
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-06-2008, 06:38 PM   #6 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: لجنة طبية لكشف ملابسات وفاة الطفلة حور في مستشفى كلباء


رحمها الله

:
:
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-06-2008, 06:53 PM   #7 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: كلباء
المشاركات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: أم غالية will become famous soon enoughأم غالية will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: أم غالية غير متصل
افتراضي رد: لجنة طبية لكشف ملابسات وفاة الطفلة حور في مستشفى كلباء

الله يرحمها ويصبر أهلها ووالديها.....بصراحة الدكتور فرات معروف مامال هاي الشغلة ياما لعوز ناس وأطفال في العمليات في مستشفى كلبا...والله المستعان.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-06-2008, 06:54 PM   #8 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2008
الإقامة: كلباء
المشاركات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: أم غالية will become famous soon enoughأم غالية will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: أم غالية غير متصل
افتراضي رد: لجنة طبية لكشف ملابسات وفاة الطفلة حور في مستشفى كلباء

والزعابي دوم متميز وانشاء الله دوم....
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-07-2008, 12:25 PM   #9 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: لجنة طبية لكشف ملابسات وفاة الطفلة حور في مستشفى كلباء

مأساة حور
آخر تحديث:الجمعة ,04/07/2008

د. عارف الشيخ

فوجئنا قبل فترة وبالتحديد في شهر يونيو/حزيران من هذا العام ،2008 عندما سمعنا من خلال التلفاز خبر وفاة الطفلة حور أحمد النقبي من خورفكان، ولم يفاجئنا خبر موتها، فالموت أمر قدره الله على الكبير والصغير، لكن الذي فاجأنا هو وفاة الطفلة تحت يد الطبيب الذي أجرى لها عملية استئصال اللوزتين.

الخبر مثير للدهشة والصدمة، وفي الوقت نفسه مثير للجدل: مثير للدهشة والصدمة عندما يموت الإنسان رخيصاً هكذا على أيدي من يسمون أنفسهم أطباء وملائكة الرحمة، ومثير للجدل عندما ندافع نحن عن مستشفياتنا، ونثق في أطبائنا أكثر مما يستحقون، ونحاول أن نقنع أنفسنا بأن استعدادات أطبائنا في مستوى استعدادات أجهزتنا ومعداتنا الطبية.

لكن الماء يكذب الغطاس كما يقول المثل، والذي في القدر يطلعه الملاس، بمعنى أن ما يحدث يومياً أمام أعيننا من مفاجآت، يخالف تماماً ما ندعيه، وإلا كيف يمكن أن تموت طفلة في لحظة على يد الطبيب، وهي لم تذهب إليه لينقذها من مرض خبيث أو داء عضال؟

ذهبت حور ذات السبع سنوات لاستئصال اللوزتين اللتين كان الطب الشعبي قديماً يعالجهما بإدخال الإصبع في حلق المصاب، والضغط على اللوزتين قليلاً، وكان يشفى بإذن الله بعد ذلك.

أما حور فنامت تحت يد الطبيب، وكان الأمل أن تخرج إلى ذويها بعد عشر دقائق، لكنها دخلت غرفة العمليات في الساعة العاشرة ولم تخرج حتى الثانية ظهراً بل ظلت نائمة وخرج الطبيب بعد ذلك ليقول لذويها اطمئنوا، كل شيء على ما يرام، لكن حصل نزيف وسوف نوقفه إن شاء الله.

نعم، نامت حور إلى الأبد، وانتقلت إلى جنة الخلد لتستيقظ مع ولدان الجنة المخلدين الذين يستقبلون آباءهم وأمهاتهم بالشفاعة لهم إن شاء الله.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه دائماً هو:
إلى متى نظل نمنح الثقة لأطبائنا، وإلى متى يظل هذا الإهمال من قبلهم؟ لا يعقل أبداً أن يموت الطفل نتيجة خطأ في استئصال اللوزتين، وإذا كانت هذه حالنا مع اللوزتين، فماذا عن أمراض القلب والعيون والكبد والدماغ وغيرها من الأمراض المعقدة؟

أقول بصراحة: يخاف الواحد منا من مستشفياتنا حتى لو كان المرض انفلونزا فقط، ونتمنى أن نعالج في الخارج، لكن وزارة الصحة لا توافق على إرسالنا إلى الخارج للعلاج، بحجة أن العلاج متوافر عندنا والحمد لله، والحقيقة أن العلاج غير موجود، وإذا كانت الأجهزة موجودة، فإن الأطباء هم هؤلاء أمثال أطباء حور وأطباء تلك المرأة التي أجريت لها عملية تجميل فماتت أيضاً ولم تخرج من غرفة العمليات.

إنني في الواقع لا أريد أن أعمم في حكمي على الأطباء، ولا أريد أن أسيء إلى أي طبيب وهو يمارس هذه المهنة السامية، إلا أن مثل هذا الطبيب يسيء إلى مهنة الطب عموماً، ويسيء إلى سمعة مستشفيات الدولة.

إن الطفلة حور دخلت غرفة العمليات وهي سليمة، فكيف لو دخلتها وهي مريضة، ثم إنها خضعت للعملية البسيطة تحت إشراف طبيب ممارس، فهل كان ما حصل إهمالاً منه، كما قيل عن طبيب التجميل حيث إنهم انشغلوا بأشياء أخرى وتركوا المريضة؟

ما تقوم به الآن وزارة الصحة من تحقيقات، هي إجراءات عقابية وربما تعويضية عما حصل، لكن الأولى أن تكون هناك إجراءات وقائية، إذ لا يعقل أن يتكرر مثل هذا كل مرة، ونأسف كل مرة، وكأن البشر حشرات ندوسها في الشارع، لا بشر كرمهم الله من فوق سبع سماوات.

إن الطبيب عندما يوظف يقسم بالله العظيم على أن يخلص لله ثم لمهنته ولا يهمل أي مريض، شأنه شأن الجندي الذي يقسم بالله أن يكون فدائياً مخلصاً يحمي الأرض والعرض والنفس، ولا يخاف في الله لومة لائم.

إنني أقدم خالص عزائي ومواساتي لأهل الطفلة حور، وأتمنى من وزارة الصحة أن تنظر بعين الجد إلى مسألة الإهمال الطبي، إذ إنه يترتب عليه هدر الأرواح.


استراحة الخليج
http://www.alkhaleej.ae/portal/54cfc...cb0068c22.aspx

شروق : اللهم ارحمها وتقبلها شفاعة لوالديها .. واربط على قلبيهما ..
اللهم لها الرحمة ولوالديها الصبر والسلوان


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-07-2008, 02:28 PM   #10 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: لجنة طبية لكشف ملابسات وفاة الطفلة حور في مستشفى كلباء

خطأ طبي وراء وفاة الطفلة حور


تسلمت نيابة كلباء صباح امس تقرير الطبيب الشرعي الخاص بوفاة الطفلة حور احمد عبدالله النقبي (7 سنوات) من اهالي مدينة خورفكان قبل شهر من الآن وتحديداً في 20 يونيو/ حزيران الماضي بسبب مضاعفات نزيف داخلي حاد حدث لها في اعقاب العملية الجراحية التي اجريت لها لاستئصال اللوزتين بمستشفى كلباء، حيث تقدم والد الطفلة ببلاغ الى مركز شرطة كلباء اتهم فيه المستشفى بالتسبب في وفاة ابنته نتيجة لخطأ الطبيب الذي قام باجراء العملية، فباشرت على اثر ذلك نيابة كلباء اجراءات التحقيق بعد ان احالت الشرطة ملف القضية اليها، حيث قام وكيل النيابة المختص بمعاينة جثمان الفقيدة وامر بتشريحه لمعرفة اسباب الوفاة.واكد مصدر مطلع بنيابة كلباء ان تقرير الطبيب الشرعي الذي تسلمته النيابة صباح امس اشار الى ان سبب وفاة الطفلة حور ليس في اجراء العملية وانما يعود لخطأ طبي بعد اجرائها، حيث اكد التقرير وجود اهمال واضح في العلاج بعد العملية ما أدى الى وفاتها في اليوم التالي لاجرائها.واضاف المصدر ان النيابة ستقوم خلال اليومين القادمين باستدعاء الطبيب (ف.ط.ج) عربي الجنسية استشاري الانف والاذن والحنجرة بمستشفى كلباء الذي اجرى العملية للطفلة بغية التحقيق معه وفقا لما اشار اليه تقرير الطبيب الشرعي.


منقول عن الأخ المتميز
خطأ طبي وراء وفاة الطفلة حور


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
أول طبيب زائر للأنف والأذن والحنجرة في مستشفى كلباء المتميز أخبار الإمارات 1 05-05-2008 02:10 AM
مستشفى كلباء ينجح في علاج أمراض شبكية العين بالليزر الزعـابي أخبار الإمارات 2 13-03-2008 03:02 PM
طلاب مدرسة القدوة يزورون مستشفى كلباء الزعـابي أخبار الإمارات 2 27-02-2008 10:58 AM
برنامج Passware Kit Enterprise 8.1.2670 لكشف الارقام السرية للملفات ys3dsba7k منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 1 01-12-2007 11:34 PM
من آهات الطفلة هدى ... مع الشكر أبو غضب الغزاوي مرافئ مبعثرة 2 30-06-2006 10:07 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 03:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net