المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 15-06-2008, 11:36 PM
tab
صورة 'قطرالندى1' الرمزية
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Nov 2004
الإقامة: سماء التميز والإبداع !!
العمر: 30
المشاركات: 657
معلومات إضافية
السمعة: 3752
المستوى: قطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond reputeقطرالندى1 has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: قطرالندى1 غير متصل
المزاج: رايقه
افتراضي سم في عطرك !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عطر ... وسم كيف يجتمعان !!

هذا هو أول ما تبادر إلى ذهني عند قراءة العنوان !!


وإليكم هذا المقال الذي قرأته وأنا أتصفح أرجاء العنكبوتية وهو مقال طرح في العدد ال 91 من مجلة البيئة والتنمية..



كشف تقرير حديث لمنظمة "غرينبيس" محتويات سامة في عشرات العطور الرائجة عالمياً. وانطلاقاً من نتائج هذا التقرير، يعرض عدد أيلول (سبتمبر) من مجلة "البيئة والتنمية" التأثيرات الصحية لنحو 5000 مادة كيميائية تستعمل في صنع العطور، ومعظمها يستخرج من البترول. كما يكشف أن 90 % من أصناف العطور المباعة في الأسواق العربية تحوي مواد سامة. كما يتناول صناعة العطور الشرقية والاستهلاك في المنطقة العربية، مبيناً أن العرب هم في طليعة المستهلكين، حيث يقدر حجم سوق العطور في منطقة الشرق الأوسط بنحو خمسة مليارات دولار ومعدل الاستهلاك بخمسة أضعاف المعدل العالمي.



وفي مقال آخر ..للدكتور يحيى الحقيل في جريدة الرياض ..

http://www.alriyadh.com/2008/02/05/article314950.html


ثلاثة ملايين طفل يموتون بسبب عدم سلامة بيئة المنزل!!
>>>>>> ولكم أن تتخيلوا ما في البيئة المنزلية من ملوثات !!

وقال الدكتور في تصريحات صحافية:" في البلدان النامية بوجه خاص تكون الأخطار البيئية والتلوث عوامل إسهام رئيسية في وفيات الأطفال وأمراضهم".



وأوضح أن الدراسات كشفت أن تركيزات ملوثات الهواء الداخلي أكثر منها في الهواء الخارجي في مدن كثيرة خاصة أول أوكسيد الكربون والفورمالدهيد والرادون والغبار الدقيق والمواد الميكروبيولوجية، ويرجع هذا أساساً إلى سوء التهوية وتركيز الملوثات في حيز صغير.



وتطرق إلى أن من أهم مصادر تلوث الهواء الداخلي هو تدخين السجائر ومواد الرش (الإيروسولات) داخل المنازل التي تنقسم إلى قسمين وهما مواد الخدمات التي من أبرزها المواد المنزلية التي يتم استخدامها في صورة بخاخات، ومنها المنظفات والعطور وملطفات الجو والعديد من الدهانات



ليس ذلك فقط ...



فالعطور لها تأثير كبير ... في توسيع فجوة الأوزون .. من خلال تحللها إلى مركبات كيميائية ضارة بالبيئة !!



ناهيك عن المخاطر الصحية التي قد تسببها كذلك المواد والمركبات الكيميائية الداخلة في تكوين العطور كأمراض الرئتين والعقم لدى الرجال !!


نستطيع الآن أن نجزم بأن ..هناك ... سموم ...وليس سم في عطرك ؟!



ما رأيكم ؟!




بعد هذا البحث والتجول بين المقالات .... يبقى السؤال !!



ما هو الحل ؟!




" الطيب مستحب "


" وجميل أن تكون رائحة الواحد منا طيبة "






لكن ... ماذا عن صحتنا .؟!
والبيئة من حولنا ؟!


ما هو مصير المناظر الجميلة ؟!
والحدائق الغناء؟!
والبساتين الخضراء؟!


بعد حقبة من الزمان ؟!





والتلوث من هنا وهنا ؟!








شاركونا آراءكم ؟!





ولي عودة ... لطرح الاقتراحات ... وما يمكن أن نقدمه ... من أجل بيئة خالية من التلوث !!







أنتظر اقراحاتكم ....

أيقنت أن الحياة بجوارك رائعة !!

مدونتي--->>http://imaaan.wordpress.com
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 15-06-2008, 11:52 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: سم في عطرك !!



موضوع حلو ..

معلومات رائعة

:

:

ولكن لا أستغني عنه ولو قالوا ماقالوا

:)

/
/

قطر الندى1

لنا زمااااااااااااااااااان من مواضيعك :)

لا تحرمينا تواجدك أختي

:
:

ربي يوفقك
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 15-06-2008, 11:57 PM   #3 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'درة الأكوان' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2007
الإقامة: في هذا العالم
العمر: 48
المشاركات: 3,928
معلومات إضافية
السمعة: 19767238
المستوى: درة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: درة الأكوان غير متصل
المزاج: ?????
الرسالة الشخصية
أسعد القلوب التي تنبض لله ثم للآخرين
افتراضي رد: سم في عطرك !!

معلومات جديدة وقيمة

شكراً جزيلاً لكِ

نسأل الله العافية

من أقوال الإمام الشافعي :



أخـي لن تنال العلم إلا بستة *** سأنبيك عـن تفصيلها ببيانِ

ذكــاءٌ وحرصٌ واجتهادٌ وبلغــةٌ *** وصحبةُ أستاذ وطــول زمانِ

http://www.youtube.com/watch?v=jSd2uJRAoY0
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-06-2008, 12:57 AM   #4 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'شدو البلابل' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Mar 2008
الإقامة: بين سيفين و نخلة
المشاركات: 2,438
معلومات إضافية
السمعة: 3328756
المستوى: شدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond reputeشدو البلابل has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شدو البلابل غير متصل
الرسالة الشخصية
وكن بلبلاً تحلو الحياة بشدوه ولا تك مثل البوم ينعق بالردى.
افتراضي رد: سم في عطرك !!

مـــــــــــــــوضــــــــوع رائع جدا اختي قطر الندى...
ولقد قرات ما قراتي ....ولكن ما البديل ...لان العطور شي اساسي في حياتنا ....
حتى البخـور والعود تسبب مشاكل كما سمعت ...
فاين الحـــل ... افيدينا جزاك الله خير ...
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-06-2008, 02:20 AM   #5 (permalink)
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
tab
صورة 'أزهار الحب' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2007
الإقامة: السعوديه
المشاركات: 815
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 4713798
المستوى: أزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond reputeأزهار الحب has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: أزهار الحب غير متصل
المزاج: ??????
الرسالة الشخصية
اللهم أعني علي خدمة كتابك
افتراضي رد: سم في عطرك !!

معلومه جديده أختاه
لكن العطور شيء لاغنا عنه
وعلي قولت المثل
شر لابد منه
سلمت يداك
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-06-2008, 08:38 PM   #6 (permalink)
فــ منابر الصحة ــارسة

 
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
افتراضي رد: سم في عطرك !!

ما شاء الله !!!

موضوع رائع جداً وشيق...

بارك الله فيكِ لطرحك ومشاركتك لنا هذا الموضوع...

أما ما يخص للموضوع...

لم أكن لاتخيل ان تكون للعطور مضرات!!!

وان تكون لها تلك المخاطر!!!

اما بخصوص الحل...

- فمن رأيي أن هناك بدائل للعطور ومنها: المساحيق (كالبودر) وقد ظهرت الان مواد مدهنة (كالكريمات)...
- وإن كان لابد من استخدام العطور فعلى المرء أن يصنعه بنفسه...
(فالمرء يكون أكثر طمأنينة بمعرفته للمواد الذي أضافه بنفسه)
- يستطيع المرء الاستحمام يوميا للاستغناء عن استخدام العطور...

إن وجدت حلول واقتراحات أخرى فان أخبل به...



تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 18-06-2008, 01:25 AM   #7 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'عهـــود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Apr 2008
الإقامة: AD
المشاركات: 4,424
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 37574692
المستوى: عهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond reputeعهـــود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: عهـــود غير متصل
الرسالة الشخصية
اللهمّ ارزقنِي علمًا نافعًا ورزقًا طيّبًا وعملاً متقبّلاً
افتراضي رد: سم في عطرك !!

كلــ الشكــر لــكـ اختيــ قطــر النــدى علــى جهــودكـ الواضحــه


^^


وجزيتــ خيــرا علــى هــذهـ المقالاتــ ،،، والتيــ تتناولــ موضوعاتــ التلوثــ البيئيــ


لكــنـ ،،،


ما الحلــ ،،، فما ذكــرتهـ المقالاتــ منــ مسبباتــ التلوثــ ،،، ضروريــهـ جــدا فيــ كلــ منزلــ


فما الحلــ ؟؟؟


وفقــكـ اللــهـ

"اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ،
مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا ،
أَنْتَ تَرْحَمُني فَارْحَمْنِي بِرَحْمَةٍ تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ"
...!*

......
يَكَفِينْي آن آكُنْ ذِكْرَى طَيّبة بَيْنَ قَلوب البَشَر..
لَكُم كُلَ الشَوق..



"نغم الأمَل"
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 18-06-2008, 10:40 AM   #8 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'aburamze' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2007
الإقامة: عروس البحر الأحمر
المشاركات: 1,477
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 9650
المستوى: aburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: aburamze غير متصل
افتراضي رد: سم في عطرك !!

كل ما اعرفه هو اني من طليعة مستخدمي العطور ولكن خففت كثيرا في الأيام السابقة بسبب ما اعانيه من
كحة .. والله يستر

تسلم ايدك اختي على هذا الموضوع .

// رضـــا النـــاس غـــاية لا تدركــــ //
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 19-06-2008, 11:36 AM   #9 (permalink)
مشرفة المنابر الأدبية والشعرية

 
tab
صورة 'ام المعتز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: الاردن
المشاركات: 7,606
معلومات إضافية
السمعة: 48478183
المستوى: ام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ام المعتز غير متصل
الرسالة الشخصية
كن مع الله ولا تبالي
افتراضي رد: سم في عطرك !!

بصراحة انا استخدم العطر ولكن بشكل قليل جدا وليس يوميا
كما قال الاخ فارس استخدم معطر جسم وديودورون مسحوق بودرة وليس بخاخ ورائحته جدا جميلة
لا بد ان يكون هناك بدائل للعطور ومن اهمها الحرص ان تكون مصنعة محليا

لم يتبق لنا شيء الا وادخلوا فيه السموم وخاصة المعقمات 000يا الله كم هي سياسة الغرب واليهود بالذات في تعقيم الشعوب العربية والمسلمة لشدة خوفها من زيادة اعدادهم

اسال الله اللطف والحفظ من عنده 000

لابد ان يكون هناك حل لهذه الترهات والاخطار الصهيونية
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 19-06-2008, 01:07 PM   #10 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'سر الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الهوى شرقي
العمر: 30
المشاركات: 3,570
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 11036926
المستوى: سر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: سر الوجود غير متصل
المزاج: ???????? 1
الرسالة الشخصية
ها قد وهبتكَ مِـغْزلـيـ .. فاخْتـر لـهُ أنتَ الوبــَر ..
افتراضي

أهلا بدكتورتنا قطر الندى

موضوع في بالغ الأهمية والخطورة

الملوثات تهاجمنا في كل مكان وحتى في بيوتنا-البيئة الداخلية الأقرب لنا..

في هذه الحالة..لا بد من ترشيد استخدام هذه الملوثات وعدم المبالغة في استخدامها..



يعطيكم العافية أصدقاء البيئة

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 01:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net