المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنبر الخاص > أخبار الإمارات

أخبار الإمارات أخبار الإمارات المحلية والدولية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 07-06-2008, 02:25 PM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي أنفاق تغوص بالزائر في الماء للتعرف إلى البيئة البحرية للإمارات

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الليلة قبل الماضية، متحف الشارقة للحضارة الإسلامية والذي يعتبر الأول من نوعه في دولة الإمارات ويضم مقتنيات ومشغولات إسلامية متنوعة يزيد عددها على خمسة آلاف قطعة أثرية تعكس الفنون والعلوم التي خطتها وأبدعتها أيدي العلماء والفنانين المسلمين ويعرض بعضها للمرة الأولى وتجسد تاريخ الإسلام منذ انطلاقته وإلى الآن.



بدأت وقائع الاحتفال بوصول موكب صاحب السمو حاكم الشارقة، حيث كان في استقبال سموه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، والشيوخ والمسؤولون في إدارة المتاحف، وبعد ان تفضل سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المتحف قام سموه ومرافقوه بتفقد ارجائه المختلفة، حيث استمع من عائشة بنت راشد بن ديماس أمينة المتحف إلى شرح لما يحتويه من مقتنيات متنوعة تجسد إنجازات الحضارة الإسلامية وتعاليمها، حيث خصص رواق للعقيدة الإسلامية والذي يضم معروضات بارزة من أهمها المصاحف والمخطوطات الإسلامية والنماذج المعمارية المختلفة كما يضم سلسلة شائقة من الصور التاريخية للحج في مكة المكرمة بالإضافة إلى القطعة الأبرز وهي كسوة الكعبة المشرفة والمعروفة ب”الستارة”.



واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على قسم الفن الإسلامي والذي يضم أعمال الخزف والأعمال المعدنية والزجاجية ويعرض بعضا من العملات المعدنية والمسكوكات الإسلامية التي تؤرخ لعدد من مراحل التطور في الفن الإسلامي، كما تفقد سموه صالات عرض أنشطة الحرفيين المسلمين وصانعي الأسلحة وغيرها من الخزفيات التي أثبتت نجاح الجمع بين الشرق والغرب.



وشاهد سموه مقتنيات المتحف التي تعود في تاريخها إلى أكثر من بلد إسلامي، كما أنها تجسد كثيراً من الحقب التي مر بها الإسلام عبر تاريخه الطويل والتي امتدت منذ نشأته في شبه الجزيرة العربية مروراً بالدولة الأموية ووصولاً إلى الدولة العثمانية ودولة المماليك وغيرها من الدول التي حملت كل منها طابعاً خاصاً ميزها عن غيرها من الدول.



وتجول سموه في ردهات معرض “المقتنيات الإسلامية” الذي يقام بالتعاون مع المتحف الإسلامي في برلين والذي سيمتد على مدى أربعة أشهر متواصلة ويعرض مقتنيات تعرض للمرة الأولى خارج برلين.



وكان يوهن ادولف كوهف القنصل العام الألماني لدى الدولة في دبي قد ألقى كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بمشاركة المتحف الإسلامي في برلين والتي تعد الأولى في الدولة والمنطقة متمنياً ان تكون هذه المشاركة خطوة أولى لدعم التواصل الثقافي بين البلدين وخاصة بين متحف الشارقة الإسلامي والمتحف الإسلامي في برلين الذي يحوي مجموعة من روائع الأعمال الإسلامية.



وقال ان عمر المتحف الإسلامي ببرلين يمتد لأكثر من مائة عام ويمثل جزءاً من جزيرة المتاحف المعروفة ويقع في قلب برلين التاريخية وافتتح في عام 1904 وصار متحفا متألقا في محتوياته ومعروضاته ومنذ ذلك الوقت وقد احتل المتحف مكانة متميزة عالمياً.



وأشار إلى أنه تم اختيار 46 قطعة ومنها قطع لم يسمح بإخراجها من المتحف من قبل نظرا لقيمتها وجمالها المتفرد.



وتمثل المقتنيات أعمالاً راقية من القرن العاشر الثاني عشر الهجري/ السادس عشر الثامن عشر الميلادي عندما اهتمت الدول الواقعة في غرب وجنوب غرب آسيا بالحركة والفنية البارزة ومنها الدولة المغولية والعثمانية والصفوية.



يركز المعرض بصفة رئيسية على فن الكتاب ومن ضمن المعروضات صفحة مزدوجة مزخرفة لمصحف كبير الحجم حيث يعرض سورة الفاتحة في ألوان ذهبية. وهناك أعمال خط لأساتذة معروفين.



ولا تقتصر المعروضات على هذا فقط بل هناك أيضاً منمنمات رائعة يرجع تاريخها إلى القرن الحادي عشر الهجري/ السابع عشر الميلادي.



جاءت هذه الأعمال الرائعة في جو من التشجيع واستمدت من شغف ملوك المغول بالفن. وتظهر أعمال الخط التاريخية في ألبومات هذه الحضارات.



وفي هذه الأعمال يظهر الأمراء والملوك يصلون ويستقبلون ضيوفهم أو يصطادون ويركبون الفيلة.



كما يقدم المعرض مجموعة من القطع المتميزة والأعمال النحاسية وسجادات الصلاة زاهية الألوان من تركيا والقاهرة.



وقد أثنى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على متحف الشارقة للحضارة الإسلامية الذي يعد إضافة كبيرة ومهمة لمتاحف الشارقة لما يحتوي من معلومات غنية وشائقة عن التاريخ الإسلامي العظيم، مؤكداً سموه أن هذا المتحف وبما يحتويه من مقتنيات عالمية سيكون مرجعاً مهماً لكثير من الباحثين والمهتمين كما سيشكل حلقة وصل وتواصل بين بلدان المنطقة.



وصرحت منال عطايا مدير إدارة متاحف الشارقة أن هذا المعرض يعد فرصة جيدة ومناسبة للانطلاق نحو العالمية في عمل إدارة المتاحف التي تعمل بشكل مستمر لتنفيذ التوجيهات الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للوصول بمتاحف الشارقة ومضاهاتها بأفضل المتاحف في العالم.



وأوضحت عائشة بن ديماس أمينة متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ان المتحف يحتوي على عناصر التصميم التقليدية والعربية الإسلامية بالإضافة إلى احتوائه على قبة مركزية تظهر فيها الرسوم الفسيفسائية والتي تمكن في الوقت نفسه من مشاهدة السماء وبروجها.



وأشارت إلى ان المتحف سيكون مقراً ثقافياً متقدماً بما يحتويه من مقتنيات إسلامية يصل عددها إلى خمسة آلاف قطعة إسلامية فريدة من جميع أرجاء العالم الإسلامي مرتبة حسب موضوعاتها في سبعة أروقة فسيحة ومساحات عرض مناسبة.



حضر الحفل الشيخ سعود بن خالد بن سلطان القاسمي المستشار في مكتب سمو الحاكم والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس الدائرة المالية والإدارية والشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك والشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري السياحي نائب رئيس مجلس النفط والشيخ خالد بن صقر بن حمد القاسمي مدير عام دائرة الأشغال العامة والشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير منطقة الشارقة الطبية.



كما حضر الحفل عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وسيف سعيد بن ساعد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعبدالرحمن بن علي الجروان المستشار في الديوان الأميري وأحمد بن محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وعبيد يوسف القصير رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة وثاني عبيد الشامسي رئيس المجلس البلدي لمنطقة الحمرية واحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي ومحمد ذياب الموسى المستشار في الديوان الأميري والدكتور عمرو عبدالحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي وعدد من كبار المسؤولين واعيان ووجهاء الشارقة.



كما افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس، مربى الشارقة للأحياء المائية الذي يقع في منطقة الخان على خور الخان الفريد من نوعه في الدولة والمنطقة ويعتبر تجربة مميزة أمام الزوار للتعرف إلى البيئة البحرية لدولة الإمارات بما تحتويه من كائنات بحرية وأسماك بأنواعها المختلفة، وذلك عن طريق جولة مائية يسير فيها الزائر ضمن أنفاق مائية وجسور خاصة مجهزة بتقنيات متطورة وفق أحدث النظم العالمية في هذا المجال ليشاهد ما يزيد على 30 نوعاً من الأسماك المعروفة بالإضافة إلى الأسماك النادرة والملونة وهي تعيش ضمن بيئتها الطبيعية.



وقد قام صاحب السمو حاكم الشارقة عقب إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح مربى الشارقة للأحياء المائية يرافقه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة، والشيوخ وكبار المسؤولين في الشارقة، بتفقد ارجاء المربى المائي المختلفة عبر أنفاق مائية تغوص بالزائر في الماء حيث يتم التعرف إلى خصائص البيئة البحرية لدولة الإمارات، واطلع سموه على ما يحتويه المربى المائي الذي يحتوي حالياً على 30 نوعاً من الأسماك المعروفة في الدولة، بالإضافة إلى بعض أنواع سمك القرش الأليفة وأنواع كثيرة من الأسماك الملونة ذات الطبيعة المختلفة والأشكال الجميلة التي تضيف سمة جمالية خاصة على الجولة.



وقد تم تخصيص أحواض لعرض الأسماك النادرة بالإضافة إلى تشكيل فريق غوص للبحث عن مثل هذه الأنواع، كما أنه تم تخصيص مكان لراحة الزوار يتناسب مع طبيعة المربى البحرية حيث إنه يطل على خور الخان ويسمح أيضاً بالتعرف إلى مزيد من طبيعة الحياة المائية لتلك المنطقة.



ويتم عرض جميع المعلومات عن الأسماك وأماكن تواجدها وتكاثرها وذلك عن طريق الأفلام الوثائقية التي تم إعدادها لهذه الغاية، كما حرصت إدارة المتاحف في الشارقة على توفير شاشات إلكترونية متطورة تمكن الزائر بسهولة وعن طريق لمس هذه الشاشات من التعرف إلى المعلومات التي يريدها عن أي نوع من أنواع الأسماك التي يشاهدها.



وأشاد صاحب السمو حاكم الشارقة بمربى الشارقة للأحياء المائية والذي أتى نتيجة تعاون بين خبرات عالمية بريطانية ومحلية وعلى مدار سنتين تقريبا ليقدم تجربة فريدة ومميزة على مستوى الدولة بما يحتويه من تقنيات ونظم تتناسب مع جميع المتاحف المشابهة له في دول العالم المتطورة.



وأوضح إسماعيل الحمادي أمين مربى الشارقة للأحياء المائية أن لدى المربى خطة خاصة لتطوير أنواع جديدة من الأسماك ليصل عددها خلال الأشهر المقبلة إلى مايزيد على 50 نوعاً، كما بين أن المربى يعمل بالإضافة إلى تقديمه المعلومات والمتعة على إيجاد الوسائل التي تسهم في زيادة الثروة السمكية وطرق المحافظة عليها وتوفير السبل المناسبة لتكاثرها ليكون مشروعاً بيئياً متكاملاً يتناسب مع توجهات صاحب السمو حاكم الشارقة للحفاظ على البيئة بأنواعها المختلفة ولاسيما أنه يضم في نهاية الجولة معرضاً لأشجار القرم التي تسهم في المحافظة على البيئة.



الجدير بالذكر ان إدارة المتاحف في الشارقة ستقوم خلال الأشهر المقبلة بافتتاح المتحف البحري والذي سيتم من خلاله التعرف إلى عمليات الغوص والوسائل التي كان يستخدمها الغواصون الأوائل والعقبات التي كانت تواجههم في رحلتهم للبحث عن ثروات البحر المختلفة ولاسيما اللؤلؤ الذي كان يعد من أهم الأعمال التي كانت تستأثر باهتمامات الغواصين.



حضر وقائع حفل الافتتاح الشيخ سعود بن خالد بن سلطان القاسمي، والشيخ محمد بن سعود القاسمي، والشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، والشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، والشيخ خالد بن صقر بن حمد القاسمي.



كما حضر حفل الافتتاح سيف سعيد بن ساعد السويدي، وعبدالرحمن بن علي الجروان، وأحمد بن محمد المدفع، وعبيد يوسف القصير، وثاني عبيد الشامسي، وأحمد ناصر الفردان، والعميد حميد محمد الهديدي مدير عام شرطة الشارقة، ومحمد ذياب الموسى، والدكتور عمرو عبدالحميد، وعدد من كبار المسؤولين في الشارقة.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 08-06-2008, 01:06 AM   #2 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'سر الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الهوى شرقي
العمر: 29
المشاركات: 3,570
كافة التدوينات: 6
معلومات إضافية
السمعة: 11036926
المستوى: سر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond reputeسر الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: سر الوجود غير متصل
المزاج: ???????? 1
الرسالة الشخصية
ها قد وهبتكَ مِـغْزلـيـ .. فاخْتـر لـهُ أنتَ الوبــَر ..
افتراضي رد: أنفاق تغوص بالزائر في الماء للتعرف إلى البيئة البحرية للإمارات

يسير فيها الزائر ضمن أنفاق مائية وجسور خاصة مجهزة بتقنيات متطورة وفق أحدث النظم العالمية في هذا المجال ليشاهد ما يزيد على 30 نوعاً من الأسماك المعروفة بالإضافة إلى الأسماك النادرة والملونة وهي تعيش ضمن بيئتها الطبيعية.
الله حلللووو،، خاطري أسير
أنتظر المتحف البحري بفاااارغ الصبر



شكرا حكومة الشارقة..

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 08-06-2008, 05:37 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'aburamze' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2007
الإقامة: عروس البحر الأحمر
المشاركات: 1,477
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 9650
المستوى: aburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: aburamze غير متصل
افتراضي رد: أنفاق تغوص بالزائر في الماء للتعرف إلى البيئة البحرية للإمارات

تقنية جميلة ورائعة ولا مثيل لها في الخليج واعتقد انه سوف يشد الكثير من
الزوار في كافة الدول ...
مشكور اخوي الزعابي وتسلم ايدك .

// رضـــا النـــاس غـــاية لا تدركــــ //
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 08-06-2008, 07:17 PM   #4 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: أنفاق تغوص بالزائر في الماء للتعرف إلى البيئة البحرية للإمارات

جميل أن يُستغل سوق المجرة ( سابقًا ) في تحويله إلى متحف
فقد كان شبه ميت لسنوات ، ولم يُفعّل كسوق تجاري .. بسبب موقعه
خاصة أن هندسة المبنى إسلامية ساعدت في تميزه بأن يكون متحفًا إسلاميًا من أن يكون سوقًا
واحتوائه على قبة المجرات .. إضافة له أيضًا

مربى الشارقة للأحياء المائية .. بحسب ما سمعت اليوم في الإذاعة لازال هناك تطوير وإضافات له
لاشك في أنه إضافة قيمة لمتاحف الشارقة
بالأمس كان عدد الزوار ما يقارب 1500 وأغلبهم من المواطنين
جميل .. أن يقدّر المواطنون بالذات هذا الجهد وهذا العطاء وهذا التثقيف العلمي

بالمناسبة بحسب ما ذكر السيّد إسماعيل الحمادي أمين مربى الشارقة للأحياء المائية
أن الشهرين الأوليين سيكون الدخول مجانا .. وأن المقرر إقامة مطعم للمأكولات البحرية
هذا ما سمعت اليوم صباحًا عن المربى في البث المباشر .. أضيفه للخبر

إن شاء الله تكون لنا زيارة قريبًا ،، شكرًا المتميز
والشكر الأول نرفعه لمقام الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 08-06-2008, 08:20 PM   #5 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: أنفاق تغوص بالزائر في الماء للتعرف إلى البيئة البحرية للإمارات


شكراً لك أخوي
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-06-2008, 06:27 PM   #6 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: أنفاق تغوص بالزائر في الماء للتعرف إلى البيئة البحرية للإمارات


مربى الشارقة للأحياء المائية



عالم تحت الماء غني بالألوان والتنوع ومفعم بالحياة، حيث موطن حياة المخلوقات البحرية المتنوعة والقادمة من بيئتنا البحرية. مع وجود أكثر من 250 نوعاً من الأحياء البحرية، تستطيع أن تشاهد الأسماك الأصغر حجماً من أسماك المهرج، وفرس البحر الرقيقة، والإنقليس، وسمك الشفنين البحري، وقرش الشعاب المرجانية. تجول في رحلة تحت الماء واكتشف المخلوقات البحرية الصغيرة والكبيرة في البرك الصخرية والشعاب المرجانية والبحيرات الصناعية وأشجار المنجروف.

مواقف سيارات متاحة
الرجاء الاتصال بالمتحف لمعرفة ساعات الزيارة أثناء شهر رمضان الكريم والعطلات الرسمية
جولات إرشادية مجاناً بصحبة المرشدين
تنظم حجوزات الأفواج والمجموعات المدرسية حسب الطلب

أوقات الدوام:
أوقات الزيارة قابلة للتغيير
الأحد/ الأثنين/ الثلاثاء: مغلق مؤقتا لمدة أسبوعين فقط
الجمعة: 4:00 – 8:00 مساءا
السبت: 9:00 صباحا – 8:00 مساءا
الأربعاء: 4:00 – 8:00 مساءا
الخميس: 9:00 صباحا – 8:00 مساءا
رسوم الدخول:
الدخول مجاني خلال الفترة الترويجية لمدة أسبوعين فقط





اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-06-2008, 06:29 PM   #7 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: أنفاق تغوص بالزائر في الماء للتعرف إلى البيئة البحرية للإمارات



خريطة الوصول إلى المتحف


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-06-2008, 06:29 PM   #8 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: أنفاق تغوص بالزائر في الماء للتعرف إلى البيئة البحرية للإمارات



اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-06-2008, 06:31 PM   #9 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: أنفاق تغوص بالزائر في الماء للتعرف إلى البيئة البحرية للإمارات



اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-06-2008, 06:32 PM   #10 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: أنفاق تغوص بالزائر في الماء للتعرف إلى البيئة البحرية للإمارات



اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
معينات التدريب mashafie قسم الدورات التربوية والطلابية 10 08-09-2009 11:55 PM
أهديكم بحثي هذا : التدريب القيادي madameaicha منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 19 25-06-2008 02:12 AM
اسلوب بعض الشاب الكاذب مع الفتاة للتعرف عليها حنين القلب المنبر العام 5 20-05-2007 02:33 AM
تقويم العام الدراسي 2003 / 2004 م للإمارات إماراتية المنبر العام 2 26-08-2003 10:22 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 05:49 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net