المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنبر الخاص > أخبار الإمارات

أخبار الإمارات أخبار الإمارات المحلية والدولية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 13-05-2008, 08:48 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي حاكم الشارقة يدعو الأبناء إلى الاهتمام بكبار السن من منطلق عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خمسة مبان حكومية جديدة في منطقة دبا الحصن لتضاف إلى المباني الحكومية الأخرى في المنطقة ذلك بتكلفة تقدر بحوالي (35) مليون درهم.



وستقدم المباني الجديدة المزيد من الخدمات والتسهيلات لأهالي دبا الحصن كما تأتي في إطار ما تؤسس له الشارقة من تنمية شاملة لكافة مدنها ومناطقها والتي من شأنها الارتقاء بمختلف أوجه الحياة فيها.



كما افتتح سموه خلال زيارته لمنطقة دبا الحصن صباح أمس سوق الخضار والفواكه واللحوم والطيور وسوق السمك.. كما التقى سموه خلال الزيارة بالمواطنين واطمأن على أحوالهم.



ورافق سموه خلال الزيارة أحمد بن محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وحسين محمد المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة وعلي سالم المحمود مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية وعبدالله بن علي يعروف النقبي مدير الديوان الأميري بدبا الحصن وعبدالله بن حامد الريامي رئيس المجلس البلدي لمنطقة دبا الحصن ومحمد احمد المطوع مدير بلدية منطقة دبا الحصن والمهندس ابراهيم الحوسني مسؤول المناطق بدائرة الأشغال العامة والمهندس محمد بن يعروف مسؤول فرع دائرة الأشغال في المنطقة وعدد من كبار المسؤولين في المنطقة. كما كان فى استقبال سموه أهالي المنطقة الذين عبروا عن سعادتهم الغامرة بحضور سموه ولقائه بهم.



واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة زيارته بافتتاح مبني مكتب التنمية الأسرية حيث كان في استقبال سموه فاطمة سبيعان مديرة الفرع.. والمكتب هو إحدى المؤسسات التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة الذي ترأسه سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي ويضم المبني فرع دائرة الخدمات الاجتماعية في دبا الحصن.



ويهتم الفرع بتقديم خدمات اجتماعية ذات جودة عالية بهدف المساهمة في تنمية المجتمع ورفع المستوى المعيشي لأفراده.. ويتكون الفرع من قسمين رئيسين قسم المساعدات الاجتماعية وقسم الرعاية المنزلية والذي يعني بتقديم خدمات لكبار السن من المواطنين وتلبية احتياجاتهم الخاصة... كما يعتبر الفرع بكل أقسامه عضوا في خط نجدة الطفل الذي تم إنشاؤه مؤخرا والذي يساهم في حماية الأطفال المعرضين للإيذاء بأنواعه المختلفة. وقد قام الفرع بالمشاركة بوضع صناديق جمع الشكاوي وتوعية المدارس لخدمات خط نجدة الطفل ويقوم بدراسة الحالات الواردة إليه.



بعد ذلك قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بقص الشريط التقليدي وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمبنى جمعية المعلمين حيث كان في استقبال سموه صديق احمد رشيد رئيس الجمعية.



والتقى صاحب السمو حاكم الشارقة بأعضاء جمعية المعلمين من المدرسين والمدرسات في جلسة ودية أشاد سموه خلالها بدور المعلم الحيوي في المجتمع وبرسالته المقدسة وبالأمانة التي يحملها ليس فقط في التعليم وإنما أيضا في النصح والتوجيه خاصة مع تزايد مشكلات الطلبة والطالبات الناجمة عن اتباع أنماط سلوكية سلبية دخيلة على عاداتنا وتقاليدنا وكذلك ضعف المتابعة الأسرية والإلهاء عن رعاية الأبناء وإرشادهم وتوجيههم بالصورة الملائمة مما يعظم من دور المعلم ويزيد مسؤوليته لاحتواء هذا التقصير وإصلاح الخلل والاعوجاج في شخصية وسلوك الطالب.



وأكد سموه خلال اللقاء تقديره العميق لدور المدرس والحرص الدائم على توفير كافة سبل الراحة له حتى يقوم برسالته على الوجه الأكمل في التعليم والتربية وحماية الأبناء بالنصح والإرشاد من التيارات الثقافية المعاكسة الدخيلة التي تهدر وقت وطاقات الأبناء والتي تشكل في مجموعها هدرا لطاقة وثروة المجتمع.



وأشار سموه خلال اللقاء الى ضرورة ان يكون المدرس مالكاً لأدواته من قوة شخصية وحزم وعلم ومعرفة وثقافة حتى يكون جديرا بحمل تلك الأمانة وتمكينه من أداء واجبه المتنامي تجاه أبنائه من الطلبة والطالبات، مشيرا في هذا الصدد الى معهد اليونسكو للتربية والتعليم في المدينة الجامعية بالشارقة والدور الذي يمكن ان يقوم به في تطوير خبرات المعلم ومعارفه وصقل مهاراته في الاتجاه التعليمي والتربوي والتثقيفي.



ودعا صاحب السمو حاكم الشارقة كل فرد من أبناء المجتمع خاصة المدرس والمدرسة بالتطوير الذاتي بالقراءة والاطلاع والاندماج في الأنشطة المختلفة ثقافية واجتماعية ودينية ورياضية والتي تسهم في مجملها في صقل الشخصية ورفع كفاءتها لأداء دورها على الوجه الأكمل.



كما دعا سموه الأبناء إلى الاهتمام بذويهم من كبار السن من منطلق عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة وتعاليم ديننا السمح في فرض خدمة الأبناء للآباء ورعايتهم خاصة في الكبر، معربا عن سعادته بكل البارين بآبائهم وأمهاتهم الحريصين على حسن رعايتهم خاصة أبناء دبا الحصن.



واشار سموه إلى وجود خطط لتوفير غرفة مناسبة مجهزة لرعاية المسنين في منازلهم..آملاً من أبناء المجتمع الاهتمام بكل ما من شأنه زيادة أواصر المحبة والمودة بين إفراد المجتمع وأبنائه.



بعد ذلك افتتح صاحب السمو حاكم الشارقة مكتب دبا الحصن الكشفي في إطار مكرمات سموه للحركة الكشفية والإرشادية كصرح كشفي جديد يضيء صروح الحركة الكشفية والإرشادية بالدولة عامة وبإمارة الشارقة على وجه الخصوص.. تلك الصروح الكشفية التربوية التي يرعاها ويدعمها صاحب السمو حاكم الشارقة انطلاقا من اهتمامه الشخصي بالحركة الكشفية ومبادئها التي تسهم في إعداد النشء وخدمة وتنمية المجتمع.



وقد كان في استقبال سموه لدى افتتاحه مقر مكتب دبا الحصن الكشفي ناصر عبيد الشامسي رئيس مجلس إدارة مفوضية كشافة الشارقة وعدد من القيادات الكشفية على مستوى المفوضية الى جانب الكشافة والأشبال والزهرات من منتسبي المكتب.



وقد عبر ناصر عبيد الشامسي عن سعادته وأعضاء مجلس إدارة المفوضية ومدير وأعضاء مكتب دبا الحصن الكشفي بهذا الوسام الكشفي الجديد الذي يقدمه صاحب السمو الحاكم لأبنائه الكشافة في منطقة دبا الحصن تقديراً وحباً من سموه للحركة الكشفية وحرصه بأن تؤدي الحركة الكشفية رسالتها المرجوة للكشافة في كافة ربوع الوطن..



مثمناً ذلك العطاء الكبير.. رافعا لسموه شكر وامتنان كافة منتسبي الحركة الكشفية لتلك المكرمة الغالية سائلا المولى عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة والسعادة والتقدم والازدهار لكل ما من شأنه خدمة أبنائه الكشافة.



وافتتح سموه بعد ذلك فرع غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مدينة دبا الحصن ويضم كذلك فرع دائرة التنمية الاقتصادية.



وصرح أحمد بن محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة أن الغرفة قد بدأت التشغيل التجريبي لفرعها الجديد في مدينة دبا الحصن في بداية عام ،2007 الذي جاء تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة وبمكرمة من سموه في تخصيص وتشييد مقر لفرع جديد للغرفة ضمن مجمع الدوائر الحكومية المحلية للإمارة في المدينة، وقد تم تجهيزه لإتمام إجراءات الانتساب والتجديد لعضوية الغرفة للشركات والمؤسسات العاملة في هذه المدينة.. ويتم أيضا تقديم خدمات دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة والمتمثلة في إدارة التراخيص والرقابة والأقسام الفنية التابعة لها ضمن مقر المبنى الجديد لفرع الغرفة بالتعاون والتنسيق مع مسؤولي وموظفي الغرفة والدائرة لضمان تقديم خدمات متميزة لكافة المنشآت وممثليها في دبا الحصن.



ويقدم فرع الغرفة في مدينة دبا الحصن جميع الخدمات التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة الشارقة والتي تتمثل في إصدار شهادات العضوية “الانتساب” والتجديد السنوي لها وإنهاء المعاملات ذات الصلة بالمنشآت المسجلة وممثليها ومنها اعتماد وتصديق الرسائل المعلوماتية والتعريفية وشهادات لمن يهمه الأمر.



وافتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مكتب الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه فرع دبا الحصن وكان في استقبال سموه محمد ابراهيم الحمادي مدير عام الهيئة واطلع سموه على مقر الهيئة واستمع الى شرح ما يقوم به من خدمات لأبناء المنطقة.



بعد ذلك توجه موكب صاحب السمو حاكم الشارقة الى منطقة الميناء الجديد حيث افتتح سموه مركز سوق الخضار واللحوم والطيور والسمك بحي ميناء دبا الحصن الجديد والذي يقع بالناحية الشرقية للمدينة.



بعد ذلك التقى صاحب السمو عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بأبناء منطقة كلباء بالديوان الأميري الذين أعربوا عن عميق سعادتهم بلقاء سموه وزيارته التي تشكل لهم مصدر فخر وسرور..متوجهين لسموه بأسمى آيات الشكر والتقدير لاهتمامه بتوفير كافة سبل الراحة والحياة الكريمة لهم.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 13-05-2008, 05:41 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: حاكم الشارقة يدعو الأبناء إلى الاهتمام بكبار السن من منطلق عاداتنا وتقاليدنا الأص


شكراً المتميز

بارك الله في حاكم الشارقة
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 15-05-2008, 12:37 PM   #3 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: حاكم الشارقة يدعو الأبناء إلى الاهتمام بكبار السن من منطلق عاداتنا وتقاليدنا الأص

جميل أن يكون الإهتمام بالمدن التابعة للإمارة مثل الإهتمام بالمدينة
فهنا وهناك مواطنون لهم حق العيش بكرامة وتوفير الخدمات لهم

بارك الله في حاكم الشارقة وجميع من يخدم الإمارة ومدنها


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
حاكم الشارقة يشهد فعاليات ملتقى البحث العلمي المتميز أخبار الإمارات 2 15-05-2008 12:47 PM
ولي عهد الشارقة يؤكد ضرورة الاهتمام بالموظف الحكومي والارتقاء بأدائه المتميز أخبار الإمارات 1 01-05-2008 02:07 PM
افتتاح مدينة سكنية جديدة في غينيا بمكرمة من حاكم الشارقة المتميز أخبار الإمارات 2 29-04-2008 10:13 PM
ولي عهد الشارقة يدعو إلى تشديد العقوبات ضد المستهترين بقوانين المرور المتميز أخبار الإمارات 1 26-04-2008 10:35 PM
حاكم الشارقة يوجه برعاية الطالبة ورد ودعم مشروعها العلمي سر الوجود المنبر العام 1 29-11-2006 11:10 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 08:24 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net