المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 12-05-2008, 07:36 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي الشيخة جواهر: مجتمع الإمارات يزخر بخير وفير

.أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الرئيسة الفخرية لجمعية اصدقاء مرضى الكلى المنبثقة من المجلس الاعلى لشؤون الأسرة أن مجتمع الإمارات بشكل عام ومجتمع الشارقة بشكل خاص هو مجتمع فيه الخير الكثير وهو يحافظ على اللحمة والتكافل بين أفراده. داعية المؤسسات والافراد إلى دعم الجمعيات الانسانية والخيرية ومساندتها مادياً ومعنوياً احتراماً للدور الذي تقوم به والذي يخفف من وطأة المشكلة على اصحابه.



قالت سموها خلال حضورها الحفل السنوي الثاني لجمعية اصدقاء مرضى السرطان مساء أمس الأول في نادي سيدات الشارقة إن من واجب الجميع خدمة المجتمع، وبالتالي لا نستطيع أن نلوم وزارة الصحة على أي تقصير في توفير الاجهزة أو العلاج بل علينا أن نسهم معهم وندعمهم وكذلك نوفر لهم ما نستطيع توفيره من أجهزة ومعدات وغيرها.



ونوهت سمو الشيخة جواهر القاسمي الرئيسة الفخرية لجمعية اصدقاء مرضى الكلى بأن المؤسسات الانسانية والتي تنضوي تحت لواء المجلس الاعلى لشؤون الأسرة لم تؤسس للدعم المعنوي فقط بل طموحنا في المجلس اكبر بكثير من مجرد انشاء جمعيات وطموحنا ان نقدم مراكز للعلاج في مختلف المجالات وتكون مجهزة بمعدات وفنيين وطموحنا ايضاً ان نمد يدنا إلى وزارة الصحة والى جميع المؤسسات بالمجتمع.



وعلى صعيد آخر، توجهت سمو الشيخة جواهر بالشكر الى كل من اسهم في حملة “سلام ياصغار” والتي اطلقتها قبل نحو شهر، وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي.



وقالت سموها نحن نشكر كل من اسهم معنا في هذه الحملة والتي نهدف من ورائها إلى مساعدة ومساندة ابنائنا في فلسطين.



وبداية أوجه الشكر الى حكومة الشارقة على التبرع ب 10 ملايين درهم والذي قدمته للحملة وصولاً إلى اصغر مساهم بالحملة حتى عبر الرسائل النصية القصيرة عبر الهاتف المحمول وكل المؤسسات والافراد وهذا ما يؤكد بأن مجتمعنا فيه خير، واتمنى أن استطيع ايصال هذه التبرعات إلى مستحقيها لتصل إلى هذا الطفل الفلسطيني المحتاج إلى الصحة والتعليم والمؤسسات التي توفر له حياة هنيئة، ومستقبلاً واعداً. لذا سأكفل وصول هذه التبرعات عبر قنوات خيرية انسانية عالمية لتصل إلى الاطفال في غزة والضفة.



وعبرت سموها عن سعادتها لوصول حجم التبرعات الى “76 مليون درهم”، مشيرة إلى أنه رقم لم يكن متوقعاً وآمل ان يصبح أكثر من خلال الأيام المقبلة.



افتتاح المعرض



وكانت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي افتتحت مساء أمس الأول وفي قاعة المعارض الكبرى بنادي سيدات الشارقة معرضاً يتزامن مع احتفالية جمعية اصدقاء مرضى الكلى والتي تحمل شعار “كلى سليمة لمجتمع معافى” لمناسبة مرور عام على اطلاق الجمعية تحت مظلة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وشارك في هذا المعرض الذي حمل عنوان “إماراتية وهذه ابداعاتي” مجموعة من السيدات والفتيات اللاتي يعملن من خلال مشاريع تجارية، والجدير ذكره أن كافة المشاركات كن من الإماراتيات ومن اعمار شابة وتنوعت المشاركات بين تعميم الازياء والعباءات والشيلل والدفوف والبخور والمأكولات الخفيفة اضافة الى الاكسسوارات وغيرها.



ومن ثم توجهت سموها إلى قاعة ثانية حيث القت كلمة بمناسبة احتفال جمعية اصدقاء مرضى السرطان قالت فيها: يسعدنا أن نرحب بكن في هذا اللقاء الذي نجتمع فيه مجددا حول المحور الأهم في حياتنا، وأعني به محور “الصحة”، فلكم نفخر بكل منجز يتحقق لمصلحة الإنسان في بلادنا، وبكل إضافة خدمية إلى عملنا الاجتماعي والإنساني، والتي تجعل من هذه المصلحة أساساً لانطلاقتها وهدفها الأول الذي تخطط برامجها من أجله.



فمنذ يومين كنا على موعد مع حملة صحية تحمل شعار “المرأة والصحة النفسية” التي نظمتها كلية العلوم الصحية بجامعة الشارقة، وطرحت فيها قضايا متعددة عن صحة المرأة من جانبها النفسي وبرؤى طبية واجتماعية.. وهانحن في هذا المساء على موعد آخر نلتقي فيه على مائدة الصحة، فنحتفي معكن بمرور عام على إنشاء “جمعية أصدقاء مرضى الكلى”، هذه الجمعية الإنسانية الخيرية التي حملت على عاتقها تحقيق أهداف ذات بعد وقائي وعلاجي وتوعوي، فقدمت خلال هذه المدة خدمات ومشاريع وبرامج سعياً لتحقيق حياة أفضل لمجتمعنا، عنوانها الصحة والسلامة.



إن أمراض الكلى في هذا العصر تسير جنباً إلى جنب مع أمراض أخرى تتصف بالخطورة التي تهدد حياة الإنسان، مما يستدعي توحيد الجهود لمكافحتها ومقاومتها وتوعية الناس بمسبباتها وأعراضها حتى يساهموا في القضاء عليها.. إذ أنه من الخطأ الاعتقاد بأن العلاج والوقاية تقع بكاملها على عاتق المستشفيات والمؤسسات الصحية والاجتماعية، فللمريض دور في مقاومة المرض، يساعد بذلك طبيبه المعالج، والمؤسسة الحريصة على توعيته حفاظاً على سلامته.



إن العالم يشهد اليوم أنشطة مكثفة من أجل الصحة، فالأحداث والتحديات التي تواجهنا أثرت كثيراً ليس في الصحة النفسية فحسب ولكن حتى في الجسد، فظهرت أمراض استدعت تنفيذ دراسات وبحوث طبية تضع يد المختصين على أسباب هذه المشاكل الصحية وسبل علاجها والوقاية منها، ولعل التلوث البيئي أحد الأسباب التي تحمل من الأمراض أخطرها خاصة إذا طال الأطعمة والأشربة فضلا عن الهواء الذي نتنفسه، فيكفي أن هذه العناصر التي نعيش عليها لنحيا تدخل في خلايا الجسم، وهذا أمر يجب أن يعرفه البسطاء قبل العلماء، لذلك علينا أن نحرص نحن قبل غيرنا على صحتنا، ونكتسب العادات الصحية التي نمارسها يوميا عبر تثقيف ذاتي واتباع نصائح الأطباء والمختصين، هكذا نتوج رؤوسنا بالصحة والعافية والسلامة.



وبهذه المناسبة، أتقدم بشكري وتقديري إلى ادارة جمعية أصدقاء مرضى الكلى على ما أنجزته من خدمات في مجال رعاية المرضى ومجال برامج التوعية التي نظمتها طوال عام تحقيقاً لأهدافها، كما نشكر كل من اسهم في دعم الجمعية وبرامجها وأنشطتها من أفراد ومؤسسات، سائلين الله تعالى أن يذهب عنا البأس، وأن يتم علينا نعمة الصحة والعافية.



وقائع الاحتفال



حضرت الحفل الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة والشيخة نورة بنت صقر القاسمي ونورة النومان مديرة مكتب قرينة حاكم الشارقة وموضي الشامسي مدير عام مراكز التنمية الأسرية بالمجلس ومريم خلفان بن ذخين رئيسة جمعية اصدقاء مرضى الكلى. والدكتورة عائشة السيار نائب رئيس جمعية سيدات الاعمال العرب وعضوات من جمعية اصدقاء ومرضى الكلى وحشد كبير من السيدات والقياديات بالشارقة.



بدأ الحفل بتلاوة طيبة من الذكر الحكيم تلتها أمينة السعدي، وقدمت الحفل وفاء بوصابر والقت مريم خلفان بن ذخين رئيسة الجمعية كلمة بالمناسبة وتناولت انجازات الجمعية خلال العام وهي شراء اربعة أجهزة لغسيل الكلى وتم وضعها في مستشفى القاسمي والكويتي وكلباء اضافة إلى جهاز متخصص لفحص وتخطيط القلب وكذلك شراء عشرة أسرة لقسم غسيل الكلى بتكلفة 200 ألف درهم. ومغذيات طبية بقيمة 300 ألف درهم لمرضى الكلى.



وفي تصريح ل”الخليج” قالت مريم خلفان بن ذخين: حاولنا منذ بداية انشاء الجمعية توفير اجهزة لمرضى الكلى واستطعنا توفير أربعة منها على أمل ان يتم توفير عدد اكبر بالمستقبل، كما تم توفير سيارة نقل مجهزة لمرضى الكلى تنقلهم من منازلهم الى المستشفى والعكس.



أما عن أهداف الجمعية فأجابت: بحكم عملي كمديرة ادارة العلاقات العامة بمستشفى الكويتي وجدنا ان حالات غسيل الكلى بدأت تتزايد في الشارقة وبقية الإمارات وذلك لأسباب معروفة وهي أمراض السكري والضغط، وبالتالي وجدنا ضرورة إيجاد ثقافة مجتمعية لدى الناس خاصة وأن هذا المرض يعد من الامراض الساكنة التي لا ينتبه لها المريض الا بعد الاصابة بها، وبالتالي فنحن نقدم الخدمة لجميع المرضى من المواطنين والمقيمين.



وأشارت إلى أن الاجهزة قد تم توفيرها من جمعية الشارقة التعاونية وجمعية الشارقة الخيرية والهلال الاحمر.



وفي ختام الحفل قامت سمو الشيخة جواهر القاسمي بتكريم المساهمين بالجمعية كما تسلمت بدورها درع الجمعية من رئيستها مريم خلفان بن ذخين.



بلدية الشارقة تنظم فعاليات متنوعة دعماً لأطفال فلسطين



الشارقة - “الخليج”:



تشارك بلدية الشارقة في دعم حملة “سلام يا صغار” لدعم أطفال فلسطين التي بدأت من منتصفا ابريل/ نيسان الماضي بتوجيهات من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة، وذلك بتنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات في عدد من حدائق الأحياء بالتعاون مع الهلال الأحمر، ومركز الشارقة للتمكين الاجتماعي.



وقالت حنان جاسم رئيس شعبة الحدائق والفعاليات ان إدارة البلدية قررت دعم هذه الحملة بالعديد من الأنشطة والمساهمة المادية والمعنوية المشاركة بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية وذلك في إطار حملة لجمع التبرعات عن طريق فعاليات عدة، وتم تنظيم مسيرة للأطفال في حديقة دسمان وسوق خيري والعديد من الفعاليات التي تعود ريعها للحملة حيث أحرزت الفعاليات في اليوم الأول أكثر من 3000 درهم.



كما تنوعت الأنشطة التي نظمت في حديقة الشرقان لتشمل عروضاً شيقة لأفلام وثائقية عن قضية فلسطين، وطبق خيري، وسوق خيري، ومسرحية تحمل عنوان (محمد الدرة).



ودعت الجمهور للمشاركة في الفعاليات التي ستنظم في حديقة الرمثاء في نهاية شهر مايو/ايار بالتعاون مع مراكز التنمية الأسرية والتي تشمل العديد من المفاجآت والأنشطة المتنوعة والمختلفة، وذلك دعما لهذه الحملة الخيرية التي تستهدف أطفال فلسطين الذين يعانون الأمرين جراء الإجراءات الصهيونية في حقهم.



أمسية شعرية تلهب حماس الحضور في الذيد



الذيد - معتز كتانة:



أقامت اللجنة الثقافية في نادي الذيد الثقافي الرياضي ضمن أنشطتها للموسم الحالي وفي إطار دعمها لحملة “سلام يا صغار” التي تقام برعاية كريمة من قبل قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي أمسية شعرية كبرى بصالة الأفراح بالنادي أحياها الشاعران ماجد بن سلطان الخاطري ومحمد بن حماد الكعبي، وأدارها سعيد الكعبي رئيس اللجنة الثقافية في النادي.



وغصت القاعة بأعداد الجماهير الكبيرة التي تقاطرت إلى قاعة صالة الأفراح لمتابعة الأمسية الشعرية التي ألهبت حماس الحضور، كما شهد حضور الأمسية الشعرية سليم أبو سلطان القنصل العام لفلسطين، ورئيس النادي خليفة بن هويدن إضافة إلى حضور كبار الشخصيات وأعيان المنطقة الوسطى.



وتخلل الأمسية عدد من الفعاليات، حيث اشتملت على عرض مصور يجسد مأساة أطفال فلسطين، كما تم جمع التبرعات من قبل الحضور الذين حرصوا على تقديم الدعم اللازم، إضافة إلى بيع بعض القبعات والاقلام والاكواب والقمصان التي خصص ريعها لدعم للحملة.



وقال سعيد الكعبي رئيس قسم الثقافي في نادي الذيد إن أهل فلسطين يرزحون تحت القمع والاحتلال لذا وجب علينا أن نمد إليهم يد العون والمساعدة خاصة الأطفال الصغار، لينالوا حقوقهم كاملة وينعموا بالاستقرار والحياة الكريمة، لذا قمنا بتنظيم هذه الأمسية الشعرية إضافة إلى بعض الفعاليات التي تهدف في المحصلة النهائية إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي لأهالينا في فلسطين المحتلة.



وأشاد بالمبادرة الكريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لدعم ومساندة أطفال فلسطين، والتي تأتي في إطار حرص سموها على دعم أبناء الأمتين العربية والإسلامية، ورفع المعاناة عنهم وتوفير الاحتياجات والمتطلبات الأساسية لهم في هذه الظروف الصعبة، وضمان حصولهم على حقوقهم في التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية والحياة الكريمة.



وقال محمد عبيد بن مطار المشرف العام على الفعاليات المصاحبة لحملة “سلام ياصغار” في نادي الذيد إنه تم إطلاق جملة من الفعاليات والأنشطة المختلفة بهدف دعم الحملة التي تترأسها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، وتضم أربعا من أبرز الفعاليات وأكثرها إثراء لإنجاح حملة سلام يا صغار وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.



ولفت إلى أن مجلس إدارة نادي الذيد تابع عن كثب ما بادرت إليه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة من تنظيم لهذه الحملة، وارتأت إدارة النادي أن يكون لها إسهام بارز تأكيدا منها على دور المؤسسات الرياضية في إنجاح ودعم الفعاليات المجتمعية والانسانية.



وأضاف ان مختلف الفعاليات روعي فيها أن تناسب أهداف الحملة ورؤاها الانسانية، لذلك أقر النادي مجموعة من البرامج التي ستصاحبها عبر مشاركة مجتمعية وتغطية إعلامية، إلى جانب تنظيم طبق الخير، وأمسية دينية للرجال والنساء وطرح رسم رمزي على دخول مسبح النادي للرجال والأطفال لا يتجاور ال 5 دراهم يعود ريعه دعما للحملة.



حملة تبرع بالدم في مدن الدولة



سفارة فلسطين في أبوظبي تحيي ذكرى النكبة الخميس



تحيي سفارة فلسطين لدى الدولة الذكرى الستين للنكبة الخميس المقبل. وتنظم اللجنة الاجتماعية بالسفارة عددا من الفعاليات والانشطة التي تعبر عن تمسك الفلسطينيين بالعودة الى وطنهم واقامة دولتهم المستقلة وتكشف المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون داخل فلسطين وبمخيمات الشتات.



وسيتم تنظيم حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع بنك الدم بدولة الإمارات تستهدف جمع 531 وحدة دم تمثل عدد القرى الفلسطينية المهجرة والمدمرة عام 1948 على أيدى القوات “الاسرائيلية”.



وتم تخصيص أربعة مواقع للتبرع بالدم هي مقر سفارة فلسطين في أبوظبي ومقر قنصلية فلسطين في دبي ومقر بنك الدم في العين وقناة القصباء في الشارقة وذلك ما بين الساعة الرابعة والتاسعة مساء.



فيما يقام مهرجان تضامني بحضور وزير الأوقاف الفلسطيني بقنصلية فلسطين في دبي في اليوم نفسه وبحديقة المجاز في الشارقة في اليوم التالي يشتمل على فعاليات تضامنية وثقافية.



وفي الوقت نفسه تمت طباعة 21 ألفا و900 ملصق تحمل علم فلسطين ورقم 60 كدلالة على عدد سنوات النكبة منذ عام 1948 ويمثل العدد أيام النكبة طوال السنوات الستين عاما وحتى الآن.



وجرى أيضا طباعة آلاف الملصقات وتوزيعها على أماكن متفرقة تحمل شهادة تسجيل أرض ومعها عبارة “مش للبيع” التي تم اعتمادها من قبل اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة كملصق مركزي لهذه الذكرى في جميع مدن الضفة الغربية وقطاع غزة وهذه عبارة شعبية فلسطينية تعد الأكثر ترددا واستخداما من قبل الأجيال المتعاقبة من الفلسطينيين للدلالة على تمسكهم بأرضهم. (وام)



“آه يا أطفال فلسطين” في نادي سيدات خورفكان



ضمن فعاليات فروع نادي سيدات الشارقة للتضامن مع حملة “سلام يا صغار”، نظم نادي سيدات خورفكان على مسرح المركز الثقافي بخورفكان، أوبريت إنشادي بعنوان “آه يا أطفال فلسطين”، من إعداد طالبات مدارس منطقة خورفكان، واللواتي عبرن من خلال مجموعة من الأناشيد عن معاناة أطفال فلسطين، والاضطهاد الذي يتعرضون له من قبل العدو الصهيوني، وذلك بروح الحماس والإحساس الصادق، وفي نهاية الحفل قامت مديرة النادي موزة السويدي بتكريم المشاركين، وتقديم الشكر لكل من أسهم في تنظيم الأوبريت.



من جهة أخرى، وضمن فعاليات مشروع “احفظ وارتق”، أقام النادي وبالتعاون مع روضة البيادر حفل تكريم حفظة القرآن من الدارسات، والتفقه والتدبر في آياته.



من جهة أخرى وفي إطار التعاون المشترك بين الهيئات والمؤسسات المجتمعية التابعة لمنطقة المليحة، استضاف نادي سيدات المليحة محاضرة صحية بعنوان “أسباب مرض السرطان وكيفية تجنبه”، ألقاها الدكتور حسني عبدالعزيز من مركز المدام الصحي، وضح في البداية تعريف مرض السرطان، وأنواعه، وأكثره انتشارا كسرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم، كما وضح الأعراض التي يمر بها مريض السرطان، وأكد أهمية التشخيص المبكر، وإجراء الفحص الدوري لتجنب هذا المرض. وفي ختام المحاضرة دعا الحضور الى الاهتمام بالغذاء الصحي، وممارسة الرياضة، حضر المحاضرة مجموعة من عضوات النادي.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 12-05-2008, 06:44 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: الشيخة جواهر: مجتمع الإمارات يزخر بخير وفير

الله يديم الخير

شكراً متميزنا
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 15-05-2008, 12:43 PM   #3 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: الشيخة جواهر: مجتمع الإمارات يزخر بخير وفير

ولازالت حملة سلام يا صغار مستمرة .. ونأمل أن تصل إلى ما أكثر من 76 مليون درهم

والخير كل الخير فيمن تبرع وساهم بقليل أو كثير
والشكر والدعاء لمن رعى هذه الحملة ، وأعطانا الأمان بوصولها لمستحقيها


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
دورة : كيف نفجر الابداع في أبنائنا؟ المتميز قسم الدورات التربوية والطلابية 19 17-09-2008 01:48 AM
الشيخة جواهر تشهد عرض "صح النوم" المتميز أخبار الإمارات 1 08-05-2008 06:14 PM
الشيخة جواهر: مأساة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الإنسان المتميز أخبار الإمارات 2 14-04-2008 05:36 PM
جواهر محمد نعمان الحكيمي مرافئ مبعثرة 6 20-02-2007 06:06 PM
جواهر ودرر من الاحاديث الشريف نور الهدى المنبر الإسلامي 2 31-12-2003 03:24 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 07:49 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net