المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > منبر الصحة واللياقة البدنية

منبر الصحة واللياقة البدنية رياضة - سباقات - صحة بدنية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 04-05-2008, 12:02 PM
tab
صورة 'aburamze' الرمزية
.+[ متميز فضـي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Dec 2007
الإقامة: عروس البحر الأحمر
المشاركات: 1,477
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 9650
المستوى: aburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: aburamze غير متصل
افتراضي لوحـــة مفاتيح الكومبيوتر قد تكون أكثر تلوثا من المرحاض !!

اظهرت دراسة حديثــة ان بعض لوحات المفاتيح قد تحوي بكتيريــا اكثر خطورة وضــــــررا من
تلك التــي قد تكون في المراحيض.
وقـــالت مجموعـــة "ويتـــش" لشؤون المستهلكين ان تحاليــــــل اجريت في مكاتبهــــا بلنــــدن اظهــــرت
ان بعض المعدات المكتبية تحمل بكتيريــا يمكنها ان تسبب الاصابة بتسمم الطعام.
وقــــد اجريت التحاليــل على 33 لوحة مفاتيــــــح وتبين ان اربعة منها تشكل خطرا صحيــــــا
وتبين ان احدى هذه اللوحات تحتوي على عدد من البكتيريا يتخطى عدد تلك التــــــي وجدت
على كرسي المرحاض.
وقـــال الدكتور بيتر ويلسون من الفريق الذي اجرى التحاليل انه تفاجأ بأن تكون
احدى اللوحات بهذه القذارة.
وقال ويلسون ان هذه اللوحة كان فيها اكثر من 150 مــرة من عدد البكتيريـــا الطبيعي.
واعتبـــــر الطبيب في حديث مع بي بي سي ان عمل عدة اشخاص على نفس اللوحات قد يسبب
بانتقال الامراض بين الموظفين في نفس المكان.
واعتبر ويلسون انه اذا كان هناك احدا من الموظفين يعاني من برد او اسهال فعلى
من يستعمل لوحة المفاتيح التي عمل عليها المصاب ان يتوقع ان يصاب بالشيء نفسه.
واشارت الدراسة ان سبب نمو البكتيريا في لوحات المفاتيح يعود اساسا لتناول
وجبات الطعام خلف مكاتبهم.
كما اشارت الدراسة الى ان عدم التقيد بالعادات الصحية الاساسية مثل غسيل اليدين
بعد دخول الحمام قد يكون ايضا احد الاسباب.
وكــانت دراسة اجرتهـــا جامعة اريزونا الامريكية العام الماضي قد اظهرت ان
كومبيوترات المكاتب تحتــوي في بعض الاحيان على بكتيريا يصــل عددها الى اكثر من
400 مرة معدل تلك الموجودة على كراسي المرحاض.
كمـــا رأت الدراسة ان عدد الجراثيـــم والبكتيريـــا في لوحـــات التحكم التي تستعملها
النســـاء هو ثلاث لاربع مرات اكثر من التي تكون عادة موجودة على لوحات الرجال.
--------------------------------------------
BBC Arabic:
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sci_...00/7379116.stm

// رضـــا النـــاس غـــاية لا تدركــــ //
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-05-2008, 03:41 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'زهـد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2007
الإقامة: مع الطيور المهاجرة
المشاركات: 3,422
معلومات إضافية
السمعة: 7257832
المستوى: زهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهـد غير متصل
الرسالة الشخصية
إتق الله حيثمــا كنت
افتراضي رد: لوحـــة مفاتيح الكومبيوتر قد تكون أكثر تلوثا من المرحاض !!

aburamze

شكرا على الموضوع
وعلى هذا التنبيه
**
لان هذا قد يكون منتشر في اماكن النت
وفي اماكن العمل
****
ولوعملنا على اساس ان النظافة من الايمان
فلن يصيبنا شيء

؛
فجزاك الله خير


؛


،،//،، اللهم أسألك الزهـد في كل ما يبعــدني عنك ،،//،،

قال ابن مسعود رضى الله عنه :
~ ماندمت على شئ ندمى على يوم غربت شمسه ، نقص فيه أجلى ولم يزد فيه عملى ~




  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-05-2008, 04:54 PM   #3 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: لوحـــة مفاتيح الكومبيوتر قد تكون أكثر تلوثا من المرحاض !!

ماشاء الله هذه المرة نقلت الخبر كامل دون تشويق يا أبا رمزي :)

نعم .. أتوقع ذلك من الغرب خاصة
والحمد لله الذي جعلنا مسلمين .. فالغرب لا يعرف النظافة والطهارة
وعدم غسل اليدين بعد الحمام - أعزكم الله - أمرٌ عادي

أيضًا من الأماكن المشبوهة بكثرة الجراثيم : أبواب الحمامات ، وعربات التسوق ( ترولي ) ، وبوفيه المطاعم
بعد أن أخبرنني بناتي عن تقرير شاهدنه في التلفاز .. ألزمت نفسي بوضع محارم ورقية للتعقيم في حقيبتي
ولا أدخل السوبرماركت إلا ورقة المحارم تسبق على قبضة العربة

طبعٌ لا أنكره هو إشمئزازي و ( قرفي ) السريع من الأماكن المشبوهة !

نصيحتك لابد الأخذ بإعتبارها لمن يرتادون ( النت كافيه )

جزاك الله خيرًا أبو رمزي


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-05-2008, 05:52 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'aburamze' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2007
الإقامة: عروس البحر الأحمر
المشاركات: 1,477
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 9650
المستوى: aburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: aburamze غير متصل
افتراضي رد: لوحـــة مفاتيح الكومبيوتر قد تكون أكثر تلوثا من المرحاض !!

العفو اختي زهد واشكرك على المرور..
والحمد لله على ديننا الذي يحثنا على النظافة .
----------
ههههههههههههه قصدت ذلك هذه المرة
نزولا عند رغبتك ماما شروق ورغبة جميع القراء ... بصراحة أنا أيضا لا أحب هذه الطريقة نوعاما وانشالله هذه آخر مرة استخدم فيه هذا الاسلوب ..
اشكرك ماما شروق على طيب حضورك .

// رضـــا النـــاس غـــاية لا تدركــــ //
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-05-2008, 06:39 PM   #5 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي رد: لوحـــة مفاتيح الكومبيوتر قد تكون أكثر تلوثا من المرحاض !!

من الله أنا أجز من الزجمانين وين بحطي عمري الحين ؟؟؟!!

المشكلة في العادات السيئة للبشر نفسهم وإلي أعزكم الله عنها يتشبهون فيها مثل الحيوانات

بداية من قضاء الحاجات ونهاية بتطويل الأظافر ...

ومن المعقول جدا تكثر جراثيم النساء ...

****من ناحيتي ****

لا استغني عن جل التنظيف السائل (من دون ماء) رغم انه مواد كحولية
إلا أنه أفضل لي لأني كثيرة الخوف من العدوى وكثيرة الإشمئزاز

****اما في العمل****
فأنا من يشرف على تنظيف وتلفوني و كيبوردي و وازرار الكهرباء الخاصة بالمكيف والإضاءة

((شكرا لصاحب الموضوع ))

وختاما خخخخخ

من الله جازه كل شيء وفرصه افضفض

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-05-2008, 07:30 PM   #6 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'aburamze' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2007
الإقامة: عروس البحر الأحمر
المشاركات: 1,477
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 9650
المستوى: aburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: aburamze غير متصل
افتراضي رد: لوحـــة مفاتيح الكومبيوتر قد تكون أكثر تلوثا من المرحاض !!

ماشاء الله عليك اختي .. الظاهر انك عاملة حسابك من كل شئ ومطبقة المثل اللي يقول"الوقاية خيرمن العلاج"

شكرا على مرورك اخت نهاية حياة .

// رضـــا النـــاس غـــاية لا تدركــــ //
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-05-2008, 02:04 AM   #7 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: لوحـــة مفاتيح الكومبيوتر قد تكون أكثر تلوثا من المرحاض !!



مشكور أخوي ابو رمزي

يعطيك العافية أخوي

معلومات حلوه .. وتحذير يجب أن يُخذ بعين الإعتبار :)

ربي يحفظك
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-05-2008, 02:16 AM   #8 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'درة الأكوان' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2007
الإقامة: في هذا العالم
العمر: 48
المشاركات: 3,928
معلومات إضافية
السمعة: 19767238
المستوى: درة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: درة الأكوان غير متصل
المزاج: ?????
الرسالة الشخصية
أسعد القلوب التي تنبض لله ثم للآخرين
افتراضي رد: لوحـــة مفاتيح الكومبيوتر قد تكون أكثر تلوثا من المرحاض !!

جزاك الله خيراً

وبارك الله فيك

من أقوال الإمام الشافعي :



أخـي لن تنال العلم إلا بستة *** سأنبيك عـن تفصيلها ببيانِ

ذكــاءٌ وحرصٌ واجتهادٌ وبلغــةٌ *** وصحبةُ أستاذ وطــول زمانِ

http://www.youtube.com/watch?v=jSd2uJRAoY0
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-05-2008, 12:26 PM   #9 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'aburamze' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2007
الإقامة: عروس البحر الأحمر
المشاركات: 1,477
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 9650
المستوى: aburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: aburamze غير متصل
افتراضي رد: لوحـــة مفاتيح الكومبيوتر قد تكون أكثر تلوثا من المرحاض !!

العفو اخي عبدالله ويعطيك ربي الف عافية ...
-----
ماما درة جزيت بمثله وبورك فيك ..

// رضـــا النـــاس غـــاية لا تدركــــ //
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-05-2008, 12:30 PM   #10 (permalink)
فــ منابر الصحة ــارسة

 
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
افتراضي رد: لوحـــة مفاتيح الكومبيوتر قد تكون أكثر تلوثا من المرحاض !!

موضوع مهم جداً.....

بارك الله فيك الأخ أبو رمزي ....

وبدأت مواضيعك تكون شيقة....

تسلم وبانتظار القادم...




تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
طريقة تسريع جهاز الكومبيوتر أبوتريكه منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 0 26-04-2008 12:06 AM
مفاتيح القلوب درة الأكوان المنبر العام 0 04-09-2007 09:33 PM
لا تطيل استخدام الكومبيوتر ليلا.. والسبب ..؟ vip_girl منبر الصحة واللياقة البدنية 5 12-07-2007 08:26 AM
الله أكبر الله أكبر الآن قرة أعين الموحدين أسطوانة أبي محمد المقدسي زورو وبس المنبر الإسلامي 3 10-07-2007 10:03 PM
من مفاتيح القلوب الأمل القادم المنبر الإسلامي 3 13-11-2006 09:08 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:40 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net