المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنبر الخاص > أخبار الإمارات

أخبار الإمارات أخبار الإمارات المحلية والدولية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 23-04-2008, 08:26 PM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي قناة الشارقة الفضائية تنظم السبت القادم اليوم المفتوح للتبرع لصالح أطفال فلسطين

قناة الشارقة الفضائية / اطفال فلسطين / حملة تبرعات

الشارقة في 23 ابريل / وام/ تنظم قناة الشارقة الفضائيةالسبت المقبل اليوم المفتوح لجمع التبرعات لصالح حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين "سلام يا صغار" وذلك دعماً للحملة التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

وتهدف هذه الحملة التي أنطلقت في 12 إبريل الجاري الى التخفيف من المعاناة التي يعيشها أطفال فلسطين جراء ممارسات قوات الاحتلال الاسرائيلي والجرائم التي ترتكب في حقهم وحق طفولتهم الضائعة.

ويأتي تنظيم اليوم المفتوح ترجمة من أهل الإمارات لأخوانهم في فلسطين لرفع المعاناة عنهم وهي دعوة للجميع أفراداً كانوا أو مؤسسات حكومية أو خاصة للمساهمة والتبرع لصالح الحملة لينعم أطفال فلسطين بالأمان وليشعروا أن هنالك من يقف إلى جانبهم ويمسح دمعتهم.

وسيبدا اليوم المفتوح على قناة الشارقة من 10 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل وذلك لإتاحة الفرصة للجميع سواء داخل الدولة أو خارجها للتبرع والمساهمة في هذه الحملة الخيرة حيث انه من المتوقع أن يدلي سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تصريحاً في اليوم المفتوح دعماً لحملة "سلام يا صغار".

وتتضمن البرامج المعدة لهذا اليوم لقاءات مباشرة مع أشخاص في فلسطين كما سيكون هنالك استضافة في الاستديو لعدد من الشخصيات والمشاهر الذين سيتحدثون عن الحملة وعن أطفال فلسطين إضافة إلى التغطيات الحية للمعاناة التي يعيشها الفلطيسنيون وخاصة الأطفال منهم ولقاءات وتقارير متفرقة عن أنشطة الحملة.

من جانبها قالت نورة النومان مديرة اللجنة المنظمة للحملة ومديرة مكتب الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي / إلى الآن حصلنا على ردود جيدة لدعم حملة سلام يا صغار وليتم تفعيل الحملة بشكل جيد وتصل للجميع ويساهم الكل فيها أردنا أن ننظم اليوم المفتوح الذي يعد فرصة فريدة لايصال الرسالة للجميع وحثهم ليبذلوا ما بوسعهم من أجل أطفال فلسطين/.

وأضافت نحن نطمح لأن تبلغ الحملة أهدافها وندفع الجميع صغارأ وكبار أفراداً ومؤسسات للمساهمة في الهدف النبيل الذي قامت الحملة من أجله وهو رفع معاناة أطفال فلسطين والوقوف إلى جانبهم في محنتهم.

وبالنسبة لعملية استلام المبالغ اوضحت ان مكتب الشيخة جواهر سيتولى الإشراف الكامل وسيتأكد من وصول المبالغ لوجهتها الصحيحة.. وبالنسبة للجهة الخيرية التي سيتم تحويل المبالغ إليها قالت انه سيعلن عنها في نهاية الحملة.

من جانبه اشاد عبد العزيز حمد تريم مدير عام مؤسسة اتصالات في الإمارات الشمالية -الشريك الرسمي للحملة - بدعوة الشيخة جواهر القاسمي الكريمة لهم للمشاركة في هذه الحملة.. وقال / نحن سعداء كوننا جزء من هذه البادرة الخيرة التي قامت من أجل مساعدة أطفال فلسطين والتي تستمر 50 يوماً من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج الداعمة للحملة ونحن على يقين من أن الحملة ستبلغ أهدافها وتحقق الغرض الذي قامت من أجله/.

واوضح بالنسبة لمؤسسة اتصالات فأنها تساهم بطرق مختلفة لدعم الحملة وتعمل جنباً إلى جنب مع اللجنة المنظمة لضمان نجاحها ونحن نأمل من خلال اليوم المفتوح أن نصل إلى المبلغ المتوقع وأن نفوقه ومن المهم لجميع المنظمات والمؤسسات أن تعي أهمية المساهمة في الحملات الخيرية وأن تدرك أهمية الدور الحيوي الملقاه على عاتقها في دعم القضايا النبيلة.

يذكر أن الحملة يرافقها عدد من الأنشطة والفعاليات لدعمها مثل كرنفال للطفل والعائلة الذي سيكون في القصباء تحت مسمى" كرنفال السلام" أنشطة في مناطق ومؤسسات متعددة حيث تنظم المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية في المناطق الشرقية والوسطى عدد من الأنشطة لصالح الحملة وتم توزيع الملصقات والأظرف وصناديق التبرع الخاصة بالحملة في الأماكن العامة والمراكز والمساجد ليسنى للجميع المساهمة.

وستستضيف إمارة الشارقة من 2 الىى 6 مايو القادم مسرحية / صح النوم / للسيدة القديرة فيروز بتنظيم من إدارة مسارح الشارقة والتي سيكون 25 بالمئة من قيمة بيع التذاكر لصالح حملة " سلام يا صغار" على مسرح قاعة المدينة الجامعة في الشارقة.

يذكر أن أغلبية البطاقات بيعت منذ اليوم الأول من الإعلان عن الحدث.

وام / سع /.

وام/سر
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 26-04-2008, 10:49 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: قناة الشارقة الفضائية تنظم السبت القادم اليوم المفتوح للتبرع لصالح أطفال فلسطين



آآهـ وبس

شكراً لكل من عمل من أجلهم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 27-04-2008, 08:43 AM   #3 (permalink)
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي رد: قناة الشارقة الفضائية تنظم السبت القادم اليوم المفتوح للتبرع لصالح أطفال فلسطين

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن معاناة الشعب الفلسطيني هي معاناة كل الأمة العربية وأن معاناة أطفال فلسطين جرح في صدر الأمة وان التخفيف عن معاناتهم واجب تفرضه الإنسانية وتحتمه الأخوة والعروبة.وقال سموه في كلمة له عبر الهاتف من كندا بثت على الهواء مباشرة عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة بمناسبة اليوم المفتوح لحملة “سلام يا صغار” إن أطفال فلسطين يعيشون أصعب أنواع الحياة القلقة المحفوفة بالمخاطر والألم والحرمان من ابسط الحقوق المشروعة في المأكل والملبس والمأمن وإن حملة “سلام يا صغار” التي تنظمها الشارقة هي محاولة للتخفيف من آلام أطفال فلسطين وتجديد الدعوة لمساعدتهم وتمكينهم من بعض حقوقهم المسلوبة في الحياة وهي دعوة تحتمها الإنسانية طالما المأساة مستمرة.طالب سموه بعدم التوقف عن إطلاق مثل هذه الدعوات إلا بإيقاف دمع صغارنا في فلسطين، داعيا المؤسسات والشركات للمساهمة في تلك الحملة.



وأهاب صاحب السمو حاكم الشارقة بكل مواطن ومقيم وزائر وإنسان الوقوف مع الشعب الفلسطيني، من خلال مساهمتهم في تلك الحملة.



ووجه سموه الشكر والتقدير إلى تلفزيون الشارقة وكل من ساهم أو ينوي المساهمة في تلك الحملة.



وأعلن سموه أن هناك حفلا خيريا سيقام في قاعة المدينة الجامعية يخصص ريعه لصالح أطفال فلسطين حيث قامت مجموعة من الشركات والمؤسسات وفي مقدمتها مؤسسة الإمارات للاتصالات برعاية ذلك الحفل وتقديم مبالغ كبيرة، موجها الشكر لما قدموه ويقدمونه لصالح أطفالنا في فلسطين داعيا الله عز وجل أن يحمي أطفالنا في فلسطين.



وثمن صاحب السمو حاكم الشارقة دعم مؤسسة الإمارات للاتصالات للحملة، موجها سموه الشكر للمؤسسة ولجميع القائمين عليها لمساهمتهم في هذه الحملة الخيرة، كما وجه سموه الشكر والتقدير إلى كل مؤسسة أو شركة أو شخص ساهم في دعم الحملة ماديا ومعنويا.



من جانبها، أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بهذه المناسبة ان مأساة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الإنسان مشددة على أن مساندة أطفال فلسطين وأسرهم لما يعانون منه في الوقت الحاضر من اعتداءات ظالمة من قبل قوات الاحتلال “الإسرائيلي” تعد واجبا علينا وأن كل دعم يقدم لهؤلاء الأطفال لإنقاذهم من الظروف الصعبة التي تحاصرهم وتحيط بأسرهم وتهدد استقرار مجتمعهم هو تبرع يباركه الله سبحانه وتعالى.



وأضافت سمو الشيخة جواهر أن دعم هؤلاء الأطفال مسؤولية تقع على عاتقنا جميعا، فهؤلاء الأطفال هم حالة إنسانية يجب ألا تهمل وسط مشاغلنا الحياتية، فالشعور بأن هناك إنسانا في بقعة ما على هذه الأرض يعاني من صعوبة في حياته بسبب فقر أو مرض أو حرب أو حرمان من التعليم أو يتم أو إعاقة يجب أن يكون دافعا لنا لمد يد العون ولا سيما إذا كان طفلا لمساعدته على أن يجد الجو الملائم لاستكمال حياته الطبيعية.



بدوره أكد سيف سعيد بن ساعد السويدي رئيس المجلس الاستشاري في الشارقة على أن حملة “سلام يا صغار” صرخة موجهة للأمة العربية لتساهم في دعم الأراضي العربية المحتلة وخاصة قطاع غزة لإنقاذهم من اعتداءات الاحتلال “الإسرائيلي”.



وقال: نأمل في أن تكون الحملة صرخة للامة العربية لتساهم في دعم الأراضي المحتلة وغزة خاصة حتى ننقذهم من الاحتلال.



وأضاف: هذه الصرخة والحملة والمبادرة يجب ان تكون بداية الصحوة في المنطقة العربية والاسلامية فالشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال ممنوع من الحصول على الدواء ومن المرور عبر الحواجر العسكرية، والتنقل بحجة المحافظة على “السلام الاسرائيلي”.



وناشد المواطنين والمقيمين في الإمارات بتقديم ما يستطيعون لمساعدة أطفال فلسطين، لانقاذهم من النكبة التي يعيشونها، مشيرا الى ان المدارس والجامعات بدأت تغلق أبوابها جراء الحصار “الاسرائيلي”. ودعا دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية للمساهمة في دعم الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن حملة “سلام يا صغار” صرخة لدعم الفلسطينيين.



وأكد محمد دياب الموسى المستشار في الديوان الأميري أن حملة “سلام يا صغار” التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، لدعم أطفال فلسطين، خصوصا المحاصرين في قطاع غزة، هي دعوة كريمة من أميرة وإنسانة كريمة ورائعة، وهي دليل على أصالة شعورها نحو أطفال يعيشون في ظروف لم تعشها أي أمة في التاريخ.



وأضاف أن أطفال فلسطين مهددون بشكل مستمر وكبير في المرحلة الحالية من قبل عصابات الاحتلال التي لا تقيم للأخلاق ولا للإنسانية أي تقدير واحترام.



واعتبر أن هذه الدعوة الكريمة هي تذكير لكل إنسان يحرص على أبنائه، بأن هناك أطفالاً في فلسطين بحاجة إلى حماية ودعم، وبحاجة إلى دواء وماء ويتعرضون للموت في كل لحظة.



وبين أن أولئك الأطفال يدافعون عن كل الوطن العربي، وعلينا واجب يحتم الاستجابة للدعوة الكريمة، لأنهم الدرع الواقية التي تحمي جميع أطفال الوطن العربي والعالم، علينا أن ندرك أنهم ليسوا مستهدفين وحدهم وأن الاحتلال يستهدف كافة أبناء الأمة.



وأعرب عن سعادته للاستجابة الكبيرة التي شاهدها على شاشة تلفزيون وفضائية الشارقة وسمعها في إذاعة الشارقة في اليوم المفتوح الذي ينظم لنصرة الأطفال الفلسطينيين.



وأكد أن كل ما يتمناه هو ألا نتوقف عند هذا الدعم المادي مع أهميته، ولكن لابد من الدعم المعنوي والوصول إلى صناع القرار في العالم، ونقول لهم خافوا من يوم يأتي على أبنائكم يعانون فيه كما يعاني أطفال فلسطين حاليا و”سلام يا صغار وهمم يا كبار”.



وقال ناصر الشيخ عبدالله الفضالة رئيس اللجنة البرلمانية لمناصرة الشعب الفلسطيني في مجلس النواب في مملكة البحرين الشقيقة العضو المؤسس في جمعية مناصرة الشعب الفلسطيني البحرينية: شعرت بالفخر عندما شاركت في هذه الفعاليات التي تأتي تحت رعاية سيدة جليلة التي فعلت ما عجز عنه الرجال والمسؤولون في كثير من الدول العربية، واستنهضت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة الشعوب العربية من خلال الحملة التي أطلقتها وفعاليات اليوم المفتوح لتقديم العطاء للشعب الفلسطيني في ارض الرباط، واستشعرنا نخوة الشعب الكريم في الشارقة خاصة وفي دولة الإمارات ودول الخليج وتفاعلهم الصادق مع الحملة من اجل التخفيف عن أهلنا في فلسطين.



ولا يفوتني أن انوه بالشخصيات التي تمت استضافتها في البرنامج من اجل دعم أطفال فلسطين “سلام يا صغار” الذي كنت أتمنى أن يضاف إليه “سلام يا صغار فلسطين” لان هؤلاء الأطفال هم المستهدفون من هذه الحملة الخيرة، ومشاهد الآلام والمعاناة التي شاهدتها خلال زيارتي مؤخرا إلى غزة تعجز عن وصفها الكلمات والعبارات، والشعب الفلسطيني شعب كريم وثابت وصابر، وصدق من قال عنهم إنهم شعب الجبارين لكنهم يختلفون عن الجبارين الآخرين.



وقال: عندما دخلنا إلى غزة توقعنا أن نجد شعبا أثقله الحصار والمعاناة والألم والإحباط، لكن ما تبين لنا أننا المحبطون حقا، وارتفعت معنوياتنا كثيرا عندما كنا بينهم، وقلناها لهم إننا نحن العرب من يعيش الحصار، حصار الضعف النفسي، وحصار الأنظمة التي تفرض ضغوطا تمنع الحركة في كثير من البلدان العربية، وكانت المعنويات مرتفعة جدا في غزة، وهناك تعال على كل أشكال الجراح، ووجدنا حفاوة بالشهداء، وزرنا الكثير من سرادقات العزاء في غزة، وكانت بمثابة أعراس للشهداء بكل ما فيها من معنى، وكانوا يتلقون التهاني بهم على الدوام.



دعوا إلى إقامة حملات مماثلة في العواصم العربية



الفلسطينيون يثمنون مواقف الشيخة جواهر



غزة رام الله - رائد لافي، منتصر حمدان:



لاقت مبادرة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، التي جاءت تحت عنوان “سلام يا صغار” لدعم أطفال فلسطين في ظل الظروف المعيشية الصعبة الناجمة عن العدوان “الاسرائيلي” والحصار الخانق، خصوصاً في قطاع غزة، ترحيباً كبيراً من الشعب الفلسطيني بكل فئاته وقطاعاته. ورأى مسؤولون فلسطينيون أن الحملة التي بادرت إلى رعايتها وتنظيمها سمو الشيخة جواهر تأتي في الوقت المناسب من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني، وخصوصاً الأطفال، وهي خطوة تستدعي من باقي الدول العربية والإسلامية العمل من أجل القيام بمثل هذه الحملات كي يستطيع الشعب الفلسطيني مجابهة التحديات الكبيرة التي تعترضه.



قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة الدكتور أحمد بحر: “لا شك أن أوضاع الشعب الفلسطيني خصوصاً في قطاع غزة المحاصر من جانب سلطات الاحتلال “الاسرائيلي”، أوضاع صعبة ومأساوية، وطاولت كل مناحي الحياة وألقت بآثارها السلبية على كل فئات وقطاعات الشعب الفلسطيني من الأطفال والنساء والمسنين”.



وأضاف: في ظل هذا الحصار الظالم الذي يتهدد بتداعياته التدميرية كل قطاعات الحياة وجوانبها الصحية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية، وآثاره الخطيرة خصوصاً على الأطفال، تأتي حملة سلام يا صغار التي تنظمها إمارة الشارقة بدعم ورعاية الأخت الفاضلة سمو الشيخة جواهر، والتي تهدف إلى جمع التبرعات المالية من أجل أطفال فلسطين، الذين يعانون من جراء الحصار الخانق، وكثير منهم من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة ولا يجدون العلاج اللازم، ويتهدد خطر الموت المئات منهم بفعل أزمة الوقود، وفوق كل ذلك لا يتمكنون من مغادرة قطاع غزة من أجل تلقي العلاج في العواصم العربية بفعل إغلاق المعابر والحصار المشدد الذي تفرضه سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” على الشعب الفلسطيني في القطاع منذ بضعة شهور.



وقال إن الشعب الفلسطيني بكل فئاته وقطاعاته، خصوصاً الأطفال الذين يمثلون الأمل والمستقبل، يتقدمون بالشكر والامتنان والتقدير من إمارة الشارقة وحاكمها وسمو الشيخة جواهر على هذه المبادرة الكريمة التي تأتي في مرحلة من أصعب المراحل في حياة الشعب الفلسطيني خصوصاً في القطاع.



بدوره، قال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام: “نقدر عاليا مواقف حاكم الشارقة ومواقف الشارقة التي كانت وستبقى دوماً داعمة للقضية الفلسطينية وللحقوق الوطنية العادلة للشعب الفلسطيني، ولمجمل قضايا الأمة العربية والإسلامية”.



ورأى أن حملة “سلام يا صغار” لدعم أطفال فلسطين في مواجهة العدوان “الإسرائيلي” الغاشم، والتي جاءت بمبادرة كريمة من سمو الشيخة الفاضلة جواهر تأتي في وقت مناسب تماماً حيث يعيش الشعب الفلسطيني وسط معاناة كبيرة وخانقة خصوصاً في قطاع غزة، وفي ظل حياة مشلولة كلياً نتيجة الأوضاع المأساوية الناجمة عن الحصار الظالم المضروب من قبل دولة الاحتلال الصهيوني وأطراف أخرى، وما نجم عن هذا الحصار من أزمات إنسانية خطيرة جراء نقص الوقود والدواء والمواد الأساسية.



وقال إن هذه الحملة المباركة جاءت في وقتها المناسب تماماً، ما يستدعي التوجه بالشكر والتقدير الكبيرين لصاحب السمو حاكم الشارقة والفاضلة سمو الشيخة جواهر ولكل من ساهم ويساهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني لمساعدته على مواجهة العدوان الشرس من جانب دولة الاحتلال الصهيوني.



وشدد على أن هذه الحملة تستدعي من باقي الدول العربية ضرورة العمل على تنظيم حملات دعم مماثلة لمساعدة الشعب الفلسطيني على تجاوز أزماته الخانقة، خصوصاً في قطاع غزة، الذي يواجه أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني يقطنون فيه كارثة إنسانية خطيرة بفعل استمرار الحصار وتصاعد حدة العدوان العسكري، لافتاً إلى أن هناك مسؤولية شرعية وقومية وأخلاقية ملقاة على عاتق الدول والحكومات العربية تجاه الشعب الفلسطيني، فنحن أخوة في الدم والعقيدة والتراث والتاريخ والثقافة، والشعب الفلسطيني شعب وفي ويقدر عالياً من يقف إلى جانبه في محنته ويشكر كل من يقدم ولو درهماً واحداً لدعمه ودعم حقوقه الوطنية العادلة، لذلك مطلوب من كل عربي ومسلم أن يتخذ موقفاً مشرفاً لصالح القضية الفلسطينية.



ودعا الدول العربية والإسلامية إلى القيام بمثل حملة “سلام يا صغار” التي بادرت إلى تنظيمها سمو الشيخة جواهر، خصوصاً وأن أطفال فلسطين وكل قطاعات الشعب الفلسطيني يعانون من عدوان شرس وغاشم من جانب قوات الاحتلال الصهيونية، التي تفتقد كل قيم الإنسانية والأخلاق ولا تفرق بين فلسطيني وفلسطيني، وتعمل آلات القتل والتدمير التي تمتلكها لارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وليس أدل على ذلك من عشرات الأطفال الذين قتلوا وأصيبوا ودمرت منازلهم وممتلكات ذويهم خلال انتفاضة الأقصى المباركة.



من جهته، اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رمزي رباح أن الحملة المالية الشعبية التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر بعنوان “سلام يا صغار” لدعم أطفال فلسطين تعبر عن مدى التضامن والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنة الحصار والعقوبات الظالمة المفروضة عليه.



وقال: ننظر إلى هذا الموقف المشرف والملموس لدعم أطفال فلسطين باعتباره موقفاً قومياً ليس جديداً على امارة الشارقة وحاكمها وزوجته سمو الشيخة جواهر التي لها إسهامات خيرة غير محدودة، وتمد يد الخير باستمرار لدعم نضالات الشعب الفلسطيني، وحافزاً لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتخفيف المأساة الكبيرة التي يعيشها بسبب الحصار، خصوصاً الأطفال الذين يعانون من فقر الدم وسوء التغذية وأوضاع صحية صعبة، حيث إن كل أشكال الدعم من شأنها التخفيف من هذه المعاناة، وهو ما يتطلب خطوات مماثلة من باقي الدول العربية.



كما اشاد عدد من المسؤولين الفلسطينيين، بالاعلان عن اطلاق حملة الشارقة الموجهة لدعم أطفال فلسطين تحت شعار “سلام يا صغار” برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة وانطلاق اليوم المفتوح برعاية رسمية من قبل مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، مؤكدين اهمية ان تحذو بقية الدول العربية ودول العالم على المستوى الشعبي والرسمي، هذه الخطوة لمساندة الشعب الفلسطيني وانقاذ اطفاله من سياسة القتل والافقار بسبب ما تمارسه “اسرائيل” من بطش وعدوان بحق الفلسطينيين عامة والاطفال خاصة.



وقال وزير الزراعة والشؤون الاجتماعية محمود الهباش: “اننا على الدوام نثمن موقف دولة الامارات الشقيقة الداعم والمساند للقضية الوطنية ليس فقط على المستوى الاقتصادي او الصحي والاجتماعي والانساني وانما على المستوى السياسي ايضا، ودولة الامارات وعبر قياداتها وحكامها الاشقاء لديهم موقف ثابت لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني على الصعد المختلفة.



واضاف “اننا في السلطة الوطنية والحكومة نعبر عن تقديرنا وشكرنا لإطلاق مثل هذه الحملة خاصة انها موجهة لانقاذ اطفال فلسطين، ونقدر هذا الدعم والمساندة لشعبنا في ظل هذه الظروف الصعبة”.



ووصف النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، د. حسن خريشة، اطلاق الحملة بأنها فكرة رائعة خاصة وأن تخصص لدعم اطفال فلسطين الذين يدفعون الثمن الاكبر جراء استمرار الصراع والعدوان “الاسرائيلي” من خلال القتل والاعتقال، مؤكدا ان اطلاق هذه الحملة سيكون لها اثر في التخفيف من الآثار الكارثية التي يواجهها الاطفال في فلسطين والذين سلبهم الاحتلال طفولتهم.



واضاف ليس غريبا على دولة الامارات ان تقدم على مثل هذه الخطوة خاصة وأنها من اكبر الداعمين والمساندين للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، مؤكدا ان هذه الخطوة تؤكد ان دولة الامارات الشقيقة تقف وتلتزم قوميا لدعم القضية الفلسطينية.



وقال النائب عن كتلة الاصلاح والتغيير د. ايمن دراغمة: “ان دولة الامارات قيادة وشعبنا سباقة في لعب الدور المساند والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية” معبرا عن امله في ان تشكل هذه الخطوة بداية نشوء تحالف عربي ودولي شعبي ورسمي للضغط من اجل فك الحصار عن فلسطين وخاصة قطاع غزة الذين باتت تتهدده كارثة محدقة.



واعتبرت القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، النائبة خالدة جرار، إثارة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تجويع وقهر وظلم من خلال مدخل الاطفال إنما ينم عن عمق انساني اصيل ومدخل موفق تماما خاصة في ظل الوضع الحالي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني واطفاله.



وأضافت “ان النساء والاطفال هم من اكثر الفئات التي تتعرض للقهر والظلم في ظل الصراعات المسلحة والحروب، مؤكدة ان اطلاق هذه الحملة من قبل دولة الامارات العربية المتحدة يعزز الدور الرئيسي الذي تلعبه الامارات في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده.



الطفلتان لارا ومايا سنكري تبرعتا ب 5 ملايين درهم ليتعلم أطفال فلسطين



المفاجأة التي شدت من تابع حملة “سلام يا صغار” كان الاتصال الذي ورد من الطفلتين لارا ومايا سنكري عندما قالتا إنهما تتبرعان بمليونين ونصف المليون درهم لمصلحة الحملة، وكان الاعتقاد أن المبلغ عن الطفلتين فقط، إلا أنهما قالتا إن كل واحدة منهما تبرعت بمليونين ونصف المليون درهم لمصلحة أطفال فلسطين.وقالت لارا سنكري “7 سنوات” التلميذة في الصف الثالث الابتدائي: قدمت المبلغ لأنني أريد أن أساعدهم، وشاهدت بنفسي على التلفزيون أطفال فلسطين وهم يتعرضون للتنكيل الصهيوني المتواصل بشكل يومي، لذا رغبت مع شقيقتي أن نشارك في هذه الفعالية الخيرة، فأنا سورية الانتماء إماراتية الولاء، فلسطينية الوفاء، وأنا أحب أطفال فلسطين، لذا أساعدهم.وأضافت: أطالب أطفال العالم ليرفعوا صوتهم ضد الحصار وليطالبوا بردع العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني، كذلك بالمشاركة في رفع الحصار عن أطفال فلسطين، وأنا اسأل الأطفال في العالم لماذا لا تساعدون أطفال فلسطين ليستطيعوا الحياة مثلنا؟ وأنا قدمت المال لأطفال فلسطين من اجل شراء الدواء والغذاء والذهاب إلى المدارس.وقالت شقيقتها مايا بصوت طفولي أنا أحب فلسطين وأطفال فلسطين، “ودفعت المبلغ عشان الأطفال ياكلوا ويروحوا على المدرسة مثلي، ومثل كل الصغار إللي زينا”.من جهته رفض ولي أمر الطفلتين الكشف عن اسمه، وأكد انه على استعداد لتقديم 5 ملايين درهم شهريا لفلسطين إذا ما تأكد أن المبلغ سيصل للمستحقين هناك، وإذا ما توافرت جهة ترعى هذا الأمر، وذلك لأن البيت تربى على حب فلسطين وشعب فلسطين، الشعب المرابط والمدافع عن كرامة الأمة العربية.وقال: رحم الله شيخ العرب قدوة العطاء والفداء المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وندعو الله أن يكون ما تعلمناه وعلّمه لأصحاب السمو الشيوخ في الإمارات والدول العربية من حب عمل الخير في ميزان حسناته، ومن سنّ سنّة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة.ونشكر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رائد العمل القومي والخيري على المستوى العربي، وقرينة سموه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي راعية كرامة أطفال فلسطين، على هذه المبادرة الخيّرة لإنقاذ أطفال فلسطين مما يعانونه من جور وظلم الاحتلال.



52.421 مليون درهم حصيلة تبرعات اليوم المفتوح في الشارقة لأطفال فلسطين



نجحت إذاعة وتلفزيون الشارقة في تنفيذ فعاليات اليوم المفتوح ضمن حملة “سلام يا صغار” التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بمشاركة مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” الشريك الرسمي في الحملة، وبلغت حصيلة التبرعات في ختام الحملة 52 مليوناً و421 ألفاً و970 درهماً .



وقدم صاحب السمو حاكم الشارقة وقرينة سموه تبرعاً للحملة بلغ 3 ملايين درهم في الساعة الأخيرة من اليوم المفتوح .



وتهدف الحملة المتواصلة حتى 31 من شهر مايو المقبل إلى دعم وجمع التبرعات لصالح أطفال فلسطين حيث قامت إدارة إذاعة وتلفزيون الشارقة بتجنيد كافة كوادرها الإعلامية لصالح اليوم المفتوح والذي بدأ من العاشرة صباح أمس واستمر حتى منتصف ليل أمس لإتاحة الفرصة للجميع سواء داخل الدولة أو خارجها للتبرع لصالح أطفال فلسطين .



200 متطوع تلقوا اتصالات التبرعات طوال مدة البث



قال خالد إسماعيل صفر مدير عام إذاعة وتلفزيون الشارقة بان هذه الحملة التي تستمر حتى نهاية شهر مايو القادم تأتي كترجمة من الشارقة بصورة خاصة والإمارات بشكل عام لإخوانهم في فلسطين، كما أنها دعوة للجميع أفرادا ومؤسسات وشركات للمساهمة فيها وتقديم التبرعات لأطفال فلسطين الذين حاصرهم القتل والتنكيل والظلم والمرض والجوع والتشريد كي ينعموا بإحساس الأمان وليشعروا أن هناك من أمتهم من يقف إلى جانبهم ويمسح دمعتهم .



وأضاف إن اليوم المفتوح الذي نظمته إذاعة وتلفزيون الشارقة أمس على جميع قنوات تلفزيون الشارقة المختلفة تضمن لقاءات مباشرة في الاستوديو وعبر الأقمار الصناعية والاتصالات الهاتفية مع مختصين وخبراء في الشأن الفلسطيني بالإضافة إلى تحقيقات ميدانية من داخل فلسطين تظهر الأوضاع المزرية والمتردية التي وصلت إليها أوضاع أطفال فلسطين إضافة إلى البرنامج المنفصل عبر إذاعة الشارقة والذي تم من خلاله بث فعاليات اليوم المفتوح وتلقي التبرعات .



وأكد أن إدارة التلفزيون تحرص دائما على المشاركة في تغطية جميع المناسبات التي تدعم صمود الشعب الفلسطيني والقضايا الإنسانية وان هذا الحرص نابع من توجهات هذه المؤسسة الإعلامية التي تتخذ من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة دليلا ونبراسا لها .



وأشاد بالدعم والمساندة المتواصلة لصاحب السمو حاكم الشارقة والذي يولي اهتماما بالقضايا الإنسانية، مشيرا إلى أن مشاركة سموه عبر الرسالة الصوتية كان لها الأثر الكبير في إنجاح اليوم المفتوح وبالتالي كانت لفتة ايجابية وكريمة من سموه ومن قرينته تؤكد حرصهما على مساندة كل عمل ايجابي وثوابته الداعمة لهذه الحملة وغيرها .



وأشاد عبدالعزيز حمد تريم مدير عام مؤسسة اتصالات في الإمارات الشمالية بهذه الحملة التي تهدف إلى توفير متطلبات الحياة لأطفال فلسطين وأن هذه الحملة سوف تستمر حتى 31 مايو المقبل، وسيتم خلالها تنظيم مجموعة من البرامج والفعاليات، معربا عن أمله في أن تحقق أهدافها .



وأكد أن مؤسسة اتصالات تشارك بأساليب مختلفة في هذه الحملة لضمان نجاحها ووصولها إلى الهدف المنشود منها مشيدا بتبني سمو الشيخة جواهر القاسمي لهذه الحملة ودعم صاحب السمو حاكم الشارقة لها .



وقال إن ما تعرض له أطفال فلسطين من تنكيل يومي من قبل قوات الاحتلال “الإسرائيلي” يحز في نفس كل من لديه ذرة من عاطفة وإنسانية .



وقالت هند سلطان النابودة مساعد مدير عام إذاعة وتلفزيون الشارقة عضو اللجنة التنظيمية العليا لحملة “سلام يا صغار” أن توجيهات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي كانت واضحة وصريحة بضرورة أن تكون الحملة بمشيئة الله بلسماً شافياً نضعه على جراح أبنائنا أطفال فلسطين لنرسم البسمة على شفاههم . وأضافت إن هذه المبادرة من سموها تأتي في إطار المبادرات الكثيرة والتي تهدف جميعها إلى وقاية مجتمعاتنا العربية والإسلامية من التحديات التي تهدد كرامة الإنسان بشكل عام وخاصة الأطفال .



وأكد الدكتور مخلص الصيادي المشرف الإداري على اليوم المفتوح بان أجواء اليوم كانت مبشرة منذ الساعة الأولى وأن تجاوب المشاهدين كان على مستوى الحدث وأهميته وليس هذا بغريب على أبناء دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الخيرة .



وأضاف من أبلغ الرسائل التي ظهرت على شاشة الشارقة في هذا اليوم المبارك تلك التي بعثت بها الطفلتان السوريتان لارا ومايا سنكري 7 و5 سنوات واللتان تبرعتا بمبلغ 5 ملايين درهم وبعثتا برسالة حب والتزام وتضامن وانتماء إلى أطفال فلسطين من أرض الخير والبركات أرض الإمارات .



وفي ذات السياق، أكد عبد الرحمن أبو بكر أحمد مراقب عام البرامج في تلفزيون الشارقة على حرص هيئة إذاعة وتلفزيون الشارقة على المشاركة في تنظيم حملة سلام يا صغار مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة واللجنة العليا المنظمة للحملة بهدف دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى انه تم وضع آليات بالتنسيق الكامل مع مكتب قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة، لتنظيم حملة سلام يا صغار التي بدأت من 12 ابريل وتستمر حتى 31 مايو . ولفت إلى أن التلفزيون خصص الكثير من البرامج لدعم حملة سلام يا صغار بالتنسيق مع مكاتب التلفزيون في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث تم تسجيل عدد من التقارير حول الواقع الصحي والنفسي لأطفال فلسطين وعن الجرحى والشهداء .



وأشار إلى انه تم التنسيق مع جهات إعلامية أخرى للحديث عن الواقع الفلسطيني، بالإضافة إلى إصدار إعلانات مكثفة عبر شاشة تلفزيون الشارقة تؤكد على أهمية التبرع لأطفال فلسطين .



ونوه إلى أن تلفزيون الشارقة شكل عدة لجان وطواقم مختصة للمساهمة في استمرار البث المفتوح لدعم أطفال الشعب الفلسطيني حيث تم إرسال طواقم بث إلى خورفكان ومركز صحارى التجاري وقناة القصباء .



ولفت إلى انه تم تدريب ما يزيد على 200 متطوع لتلقي اتصالات التبرعات من المواطنين للعمل على مدار 14 ساعة مدة البث المفتوح، وقال: بدافع الدين والوطنية وحبا لأبنائنا في فلسطين قام الزملاء في التلفزيون بدور يشكرون عليه من اجل إنجاح الحملة .



وعبر عن شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة، ولقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، على حرصهما على تفعيل حملة سلام يا صغار وتوصيل رسالة إلى العالم مفادها أن الشارقة ودولة الإمارات تؤكد على عدم نسيان أبناء الشعب الفلسطيني وهي رسالة نابعة من القلب إلى القلب .



آلاف المتسوقين في مركز تجاري يتبرعون



في مركز تسوق صحارى مول في الشارقة تبرع الآلاف من المتسوقين وأطفالهم في إطار حملة “سلام يا صغار” التي انطلقت أمس، في إمارة الشارقة تضامنا مع أطفال فلسطين، وتقام تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة، وتتواصل حتى نهاية الشهر القادم .



المتسوقة يارا خضر كانت من بين المتبرعين الذين تبرعوا لأطفال فلسطين في مركز صحارى، وأشارت إلى أن تبرعها عبارة عن مساعدة لإخوانها المحاصرين في قطاع غزة، وهو أقل ما يمكن أن نقدمه لدعم صمود الفلسطينيين في وجه الاحتلال .



من جانبه، قال مرسي محمد المتسوق في مركز صحارى إن الهدف من مشاركته في الحملة هو دعم أطفال فلسطين ومساعدتهم على الصمود في وجه الاحتلال .



وأضاف ان سكان دولة الإمارات ينعمون بحياة كريمة ويأملون ان يتمتع أبناء الشعب الفلسطيني بحياة كريمة أيضا، لذلك يشارك في هذه الحملة لمساعدتهم على ان يحيوا حياة كريمة كبقية شعوب الأرض .



ونقل تلفزيون وفضائية الشارقة تبرعات المتسوقين لصالح أطفال فلسطين في مركز صحارى على الهواء مباشرة، وذلك في إطار يومٍ مفتوحٍ ينظمه التلفزيون لدعم أطفال فلسطين، خصوصا في قطاع غزة المحاصر والمغلق من قبل الاحتلال حاليا كما أوضح احمد فتح الباب المخرج المسؤول عن البث المباشر في مركز التسوق .



وأشار الى ان اليوم المفتوح الذي ينظمه تلفزيون وفضائية الشارقة هو أقل ما يمكن ان يقدم لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر، مطالبا بتضافر كل الجهود للمساعدة على نجاح حملة “سلام يا صغار” التي تشرف عليها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة .



وأشار إلى ان 10 موظفين من التلفزيون متواجدون في مركز التسوق صحارى على مدار 12 ساعة للمساهمة في دعم أطفال فلسطين ومساعدتهم على الحياة، مشيرا أن تقديم القليل من المال فقط للمحاصرين في غزة يمكن ان يساعدهم على الحياة .



في ذات السياق، عبرت نازك الشمري المذيعة في تلفزيون وفضائية الشارقة التي نقلت البث المباشر من داخل مركز صحارى عن سعادتها بالمشاركة في هذا اليوم المفتوح الهادف الى دعم أطفال فلسطين .



متطوعون من أجل العمل الإنساني الكبير



أكد عبداللطيف مصطفى القاضي نائب رئيس مجموعة شباب الشارقة للعلاقات العامة والعمل التطوعي، أن المجموعة تشارك في الحملة من خلال 50 شابا من أعضائها، وجاءت المشاركة لمساندة العاملين في التلفزيون في هذا العمل الإنساني الكبير، وساهم الشباب من خلال عملهم في مجال استقبال المكالمات الهاتفية التي تصل من المتبرعين إلى مركز اتصالات تلفزيون الشارقة .



أوضح القاضي أن مشاركة المجموعة تأتي استنادا إلى توجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة، لافتاً في ذات الوقت الى أن شباب المجموعة يشاركون في جمع التبرعات في مراكز التسوق، ويشاركون بجهودهم للتخفيف من المعاناة التي يتعرض لها أطفال فلسطين .



وأكد أن مجموعة شباب الشارقة ستنظم خلال الأيام القادمة معرضا وطبقا خيريا يخصص ريعه لدعم أبناء الشعب الفلسطيني، وستسلم إلى المجلس الأعلى لشؤون الأسرة إسهاما من المجموعة في هذا العمل الإنساني، وذلك بعد المعاناة التي يتعرضون لها على يد قوات الاحتلال الصهيوني .



وعبر عن شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة وسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على شعورها النبيل تجاه أبناء الشعب الفلسطيني الذين يعيشون في مهد الأنبياء والمرسلين للتخفيف من معاناتهم .



كما شارك في تلقي الاتصالات عدد كبير من المعلمات والمواطنين والمقيمين في الشارقة، وكانوا خير مثال على حب الخير ودعمه بشتى الوسائل، واستطاعوا التعامل مع التقنية الحديثة في المركز بكل براعة وإبداع، وكان مركز تلقي التبرعات أشبه ما يكون بخلية نحل لا يكاد المكان يخلو، بعد أن تقاسم المتطوعون العمل في المركز بنظام مشابه للورديات .



رقصات شعبية وأغان في يوم التراث الفلسطيني في “أمريكية الشارقة”



نظم النادي الثقافي الفلسطيني في الجامعة الأمريكية في الشارقة مساء امس الاول يوما لإحياء التراث الفلسطيني تضمن عددا من الفعاليات التي نظمها طلبة الجامعة، بحضور محمد دياب الموسى، المستشار التربوي لصاحب السمو حاكم الشارقة، وسليم أبو سلطان، قنصل عام دولة فلسطين، والدكتور مصطفى البرغوثي، أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية .وهدف هذا الاحتفال الطلابي الفلسطيني الى تعريف الطلبة والزوار على التراث الثقافي الفلسطيني من خلال الرقصات الشعبية والأغاني التراثية التي نفذها الطلبة على مسرح الجامعة . كما تضمن برنامج الحفل أمسية شعرية، ومعرضا للصور، وعرضا للأزياء التراثية الفلسطينية . كما قام الطلبة بتنظيم عرس فلسطيني شعبي يعرض مظاهر الفرح الفلسطينية والتي تضمنت رقصات وأغاني شعبية خاصة . شارك في هذا الاحتفال الفرقة الطلابية للدبكة والفرقة الطلابية الغنائية والفرقة الطلابية الشعرية .



وقال الطالب جهاد غيث، رئيس النادي الفلسطيني الثقافي، إن تنظيم هذا الحدث وسيلة لإبقاء الثقافة الفلسطينية حية من خلال التركيز على الرموز التراثية مثل شجرة الزيتون، والأثواب المطرزة التي تختلف في الوانها وأشكالها باختلاف المناطق الفلسطينية وغيرها مما يمثل ثقافة أهل فلسطين .



صغار تبرعوا بما في حصالاتهم وابتكروا أساليب في جمع التبرعات



الأطفال كان لهم تواجد ملحوظ في الحملة وكانت لهم إسهامات متميزة دعما لأطفال فلسطين، عدد منهم قدموا ما جمعوه في حصالاتهم خلال أشهر، ومنهم من ابتكر أسلوبا في جمع التبرعات لصالح أطفال فلسطين، وجاء عدد منهم إلى التلفزيون لتقديم تبرعه والتحدث على الهواء مباشرة عما فعله ليساعد أقرانه في ارض الرباط فلسطين .



من هؤلاء الأطفال الطفلتان الشقيقتان عائشة “8 سنوات” وعلياء راشد دعيفس “6 سنوات” قامتا بعمل متميز خلال يوم واحد، وقالتا: تضامنا مع أخوتنا الفلسطينيين قمنا بعمل بسيط لمساعدتهم ودعما للحملة التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، لذا بدأنا في عمل مشروع بسيط من خلال جمع التبرعات لصالح أطفال فلسطين وسنواصل هذا المشروع في الأيام المقبلة .



وأضافتا: زرنا مركز الاستكشاف والجمعية التعاونية وحديقة المطار ومنتزه الجزيرة، وبدأنا جمع التبرعات من الزوار، وتوزيع مطويات قمنا بعملها في المنزل على الناس، وخلال يوم واحد جمعنا 330 درهما، وقدمناها في مبنى التلفزيون .



أما الطفل محمد خالد إبراهيم نوفل “10 سنوات” فقال: لقد قدمت كل ما جمعت في حصالتي خلال الأشهر الماضية، دون أن احسب ما جمعت، تضامنا مع الحملة ومع أطفال فلسطين .



موظفات أندية سيدات خورفكان ودبا الحصن يتبرعن براتب يوم



خورفكان - أحمد فاضل:



انطلقت بعد عصر أمس مسيرة من أمام دوار ميناء خورفكان أشرفت عليها أندية سيدات المنطقة الشرقية بمشاركة المؤسسات الحكومية والمحلية العاملة بالمنطقة، وانتهت بالقرية التراثية على كورنيش خورفكان، وتواصلت الفعاليات بإقامة مزاد خيري على لوحات فنية من نتاج أندية السيدات في كل من كلباء وخورفكان ودبا الحصن ووادي الحلو وجميعها يعود ريعه لمصلحة الحملة ودعم أبناء فلسطين، بالإضافة إلى إقامة طبق خير لمصلحة دعم الحملة .



وقال محمد إبراهيم الرئيسي مذيع ومقدم البرنامج في المنطقة الشرقية إنه تم تشكيل فرق العمل في كل من تلفزيون الشارقة والمنطقة الشرقية بقرار من خالد إسماعيل صفر مدير عام إذاعة وتلفزيون الشارقة وبناء عليه أتممنا كافة الاستعدادات من العاشرة من صباح أمس حيث كان فريق العمل جاهزاً تماماً لاخراج هذا اليوم بصورة مشرفة وتم تقسيم هذا الفريق كالتالي: محمد ابراهيم الرئيسي مذيع ومقدم البرنامج في المنطقة الشرقية، فهد الجسمي التصوير والإخراج، رقية الزعابي التنسيق والمتابعة واستقبال التبرعات .



وأشار إلى أن الحملة تلقت العديد من التبرعات من مختلف المؤسسات والجهات الحكومية بالمنطقة الشرقية وفاعلي الخير حيث تبرعت موظفات أندية سيدات خورفكان ودبا الحصن براتب يوم لدعم الحملة، بالإضافة إلى المبالغ المادية التي تبرع بها كل من موظفي مركز جمارك خطمة للملاحة بكلباء، ودانة خورفكان للشقق الفندقية والعديد من الأفراد بخورفكان ودبا الحصن وكلباء ووادي الحلو .



ولفت الرئيسي إلى أنه سيتم استقبال التبرعات في فروع أندية السيدات حتى 31 مايو المقبل .
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
سلامٌ يا صِغار حملة الشارقة لدعم أطفال فلسطين شروق المنبر العام 215 17-10-2008 11:32 PM
اليوم المفتوح في مدينة الشارقة للخدمات الانسانية فرع كلباء المتميز أخبار الإمارات 1 17-04-2008 07:52 PM
مدمـج:الآن تم إفتتاح قناة طيبة الفضائية ... قناة أهل السنة والجماعة الصارم المنبر الإسلامي 3 28-01-2008 03:25 PM
اليوم .. وعلى قناة الاقصى الفضائية .. الدكتور محسن العواجي عاشق الأقصى المنبر العام 1 03-11-2007 11:05 PM
اليوم العالمي للتبرع بالدم هو اليوم 14/6 من كل عااااااااااااام حيااااكم الزاوية المضيئة منبر الصحة واللياقة البدنية 2 15-06-2007 05:46 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:07 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net