المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 19-04-2008, 01:00 PM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي د.الزعابي: جامعة الشارقة بدأت وضع خطة للتوصيف الوظيفي

الشارقة بلال غيث:

أكد د. عبيد الزعابي مدير إدارة الموارد البشرية في جامعة الشارقة، أن إدارته بدأت بوضع خطة للتوصيف الوظيفي لتشمل جميع الوظائف الجامعية، وأنه جرى تقديم مقترح لإعادة هيكلة للموارد البشرية لتقوم بدورها الفاعل.



وأشار الزعابي المعين حديثا لإدارة الموارد البشرية في الجامعة في تصريح ل”الخليج” أنه جرى تقديم مقترح أيضا لمنظومة الصلاحيات ومنظومة الدور الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية، وتقديم مقترحات في شأن توظيف المقتنيات ونظم المعلومات والتقارير الادخارية لنتمكن من إدارة العنصر البشري بشكل فاعل وكفء.



وأضاف أن الجامعة وكنتيجة طبيعية لتطورها السريع والمتلاحق، تعاني نقصاً في الكوادر الإدارية العاملة، كما أن بعض الموظفين يحتاجون إلى مزيد من التدريب في مجال عملهم، وهناك لجنة لتطوير الموارد البشرية تضطلع بدور رئيسي في تنمية هذا النشاط.



وأكد الزعابي أن برنامج التوطين هدف استراتيجي في الجامعة، يوليه الاهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للجامعة، خاصة بوجود الكادر الوظيفي الجديد والذي تفضل صاحب السمو الرئيس الأعلى للجامعة مشكورا بالموافقة عليه، اعتقد أنه سيكون هناك حافز لاستقطاب الكوادر الجيدة والمتميزة من أبناء الوطن للعمل في الجامعة في كافة التخصصات “تدريسية وإدارية وفنية”، وأيضا من ضمن خطط الموارد البشرية المستقبلية سيكون هناك حوافز مادية لجذب العنصر المواطن للانخراط في الجامعة.



وقال إن إدارة شؤون الموظفين تتجه نحو تنمية وتطوير الموظفين وتدريبهم أثناء الخدمة، وأن هناك مستويين لإدارة الموارد البشرية في أية مؤسسة الأول هو المستوى النمطي وأن أنشطة الموارد البشرية أنشطة نمطية تختص ملفات الموظفين وسجلات الرواتب.



أما المستوى الثاني، فهو الاستراتيجي والذي تعمل به كثير من المؤسسات الرائدة اليوم، وهو إعطاء إدارة الموارد البشرية الدور الاستراتيجي في تخطيط التوظيف وتخطيط التدريب وتخطيط تنمية واستقطاب الكوادر الكفوءة وتخطيط نظم الرواتب والعلاوات، وعمل بحوث فيما يخص رفع الكفاءة الإنتاجية للموارد البشرية والنظر إلى الموارد البشرية في الجامعة كأنه رأسمال.



وأشار إلى أنه إذا كانت الجامعة تنفق 70% من إجمالي موازنتها على العاملين فيها، فتكون القوة البشرية بالتالي رأسمال مُكَلّفاً وبالتالي يحتاج إلى إدارة كفوءة وفاعلة في تخطيط ذلك والاستفادة منه.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 19-04-2008, 08:09 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: د.الزعابي: جامعة الشارقة بدأت وضع خطة للتوصيف الوظيفي


بالتوفيق يارب

شكراً أخوي
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
بدء المسابقات النهائية لأولمبياد جامعة الشارقة المتميز أخبار الإمارات 1 17-04-2008 08:23 PM
ورشة عمل في جامعة الشارقة حول “أمن المعلومات الإلكترونية” المتميز أخبار الإمارات 1 17-04-2008 08:21 PM
دراسات عليا في جامعة الشارقة الداعية المنبر العام 5 29-01-2006 10:25 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 09:09 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net